أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

غينيا تشتري زورقين خفر سواحل من اسرائيل

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 غينيا تشتري زورقين خفر سواحل من اسرائيل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المخابرات العامة

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 34
المهنة : ACC
المزاج : سعيد, بعد إنقشاع غيوم الخيانة عن الوطن
التسجيل : 08/11/2010
عدد المساهمات : 1668
معدل النشاط : 2211
التقييم : 106
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: غينيا تشتري زورقين خفر سواحل من اسرائيل   الأربعاء 12 يناير 2011 - 22:51

تستعد شركة السفن الإسرائيلية Israel Shipyards Ltd (ISL) لبيع جمهورية غينيا في إفريقيا زورقي خفر سواحل (OPVs) حربيين للهجوم السريع والبحث والإنقاذ سوف تستخدم من قبل قوات خفر السواحل الغينية، حسبما ذكر بيان للشركة الإسرائيلية تلقى موقع الأمن والدفاع العربيSDA نسخة منه في 12 كانون الثاني/ ديسمبر.

وأضاف البيان أنه قد تم بناء الزورقين بتصميم مشابه لتصميم زورق "ساعر 4" Saar 4 hullform الذي بدأ بناؤه في عام 2009 لكنه لم يعرض للعلن حتى الآن.

وأشار البيان إلى أن الزورق الأول تم اختباره منذ تشرين أول/أكتوبر 2010، بينما تم الشروع في اختبار الزورق الثاني في كانون الأول/ديسمبر الماضي، وذلك أثناء زيارة وفد يمثل وزارة الدفاع الوطني في جمهورية غينيا إلى خليج حيفا حيث يتم بناء الزورق.

ويعتمد تصميم الزورقين على أساس تصميم زورق الدوريات "ساعر 4" الذي طلبه حرس السواحل اليوناني بين عامي 2003-2004، مع إضافة تحصين بارز على مقدمة القارب ومهبط لمروحيات الهليكوبتر على الجزء الخلفي من الزورق.

ويبلغ طول الزورق 61.7 مترا وعرضه 7.6 مترا وارتفاعه عن سطح الماء 2.8 مترا وبقوة إزاحة تبلغ 470 طنا عند حمولته القصوى.

ويؤكد بيان الشركة ان محركات MTU تزود الزورق بأقصى سرعة ممكنة لتبلغ 32 عقدة بحرية سواء بشكل متسارع أو متواصل، فيما يبلغ مداه 3200 ميل وقدرة تحمّل أسبوعين في عرض البحر.

وأضافت شركة السفن الإسرائيلية بان زورقها مزود بمدفعين مموهين صمما على سطح الزورق الأمامي ومدفعين للذخيرة الأصغر حجما وضعا خلف حجرة قيادة الزورق، فيما يحمل الزورق قاربا على سطحه قابلاً لملئه بالهواء وإنزاله إلى البحر في أي وقت، كما تتوفر المنامة لطاقم الزورق الذين يتراوح عددهم ما بين 26-35 شخصا بالإضافة إلى قوة من 24 فردا من الممكن ان تنضم إليهم في أي وقت.

واستطرد بيان الشركة يقول أن طاقما من حرس السواحل في جمهورية غينيا وقواتها البحرية يتدرب الآن في إسرائيل على العمليات المكثفة والصيانة على أيدي مدربين أكفاء من الشركة المصنعة للزورقين بينما من المتوقع ان تتم عملية تسليم الزورقين في شهر شباط/فبراير القادم.

وكانت إسرائيل قد زودت جمهورية غينيا في عام 2005 بزورقين حربيين من طراز "شالداغ 2" الهجومي السريع مجهز كل منهما بمدفع عيار 23 ميليمترا لمساعدة الدولة الإفريقية الصديقة لها في أعادة بناء أسطولها من زوارق خفر السواحل والبحرية، حيث يتوفر لديها زوارق صغيرة مزودة بأسلحة خفيفة ويبلغ طول الزورق 50 مترا ويدعى Estuario del Muni


المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

غينيا تشتري زورقين خفر سواحل من اسرائيل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين