أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

مصر ابلغت حماس : اسرائيل جدية في تهديداتها العسكرية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 مصر ابلغت حماس : اسرائيل جدية في تهديداتها العسكرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لواء طبيب

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 49
المهنة : طبيب عسكرى
المزاج : متفائل بزوال الاستعمار من الوجود
التسجيل : 28/03/2010
عدد المساهمات : 1262
معدل النشاط : 2377
التقييم : 67
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: مصر ابلغت حماس : اسرائيل جدية في تهديداتها العسكرية   الأربعاء 12 يناير 2011 - 17:34

ادّعت مواقع اسرائيلية عبرية ان مصر نقلت تحذيرا ساخنا لحماس من ان تحذيرات اسرائيل بهجوم عسكري ضدها يأخذ طابعا شديدا ، وهذا هو سبب اسراع حماس في استدعاء فصائل المقاومة للتباحث حول وقف اطلاق الصواريخ طلبا للتهدئة الميدانية ( ضبط الميدان ) .
ونقلا عن موقع قضايا مركزية العبري ان مصر ودولة عربية اخرى ( قد تكون قطر ) نقلت تحذيرات في الايام الاخيرة لحركة حماس فحواها ان اسرائيل في غاية الجدية بتهديداتها القيام بعمليات عسكرية كبيرة ضد قطاع غزة لوقف اطلاق الصواريخ ، ويدور الحديث عن عملية عسكرية كبيرة ضد غزة حسب التحذيرات .
وقالت مواقع عبرية ان تحذيرات مصر هي التي دفعت حماس للقيام بسلسلة لقاءات مع فصائل المقاومة لحضها على وقف اطلاق الصواريخ .
ونقلا عن المحلل السياسي الاسرائيلي ايهود يعاري في القناة التلفزيونية الاسرائيلية الثانية ( ان محمود الزهار وجد تفسيرا للامر حين قال ان اطلاق الصواريخ ضد اسرائيل غير ضروري الان ولكن اذا اجتاحت او تقدمت قوة عسكرية اسرائيلية الى غزة فان اطلاق الصواريخ ضدها حينذاك مشروعا ) .
وبحسب الاحصائية الاسرائيلية فان موجة اطلاق الصواريخ من غزة في الاسابيع الاخيرة تسببت في سقوط عدة صواريخ في عسقلان ومناطق مجاورة وبالمقابل ردت اسرائيل بهجمات سقط فيها 14 بنيران القصف .

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
algerien mig

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : طالب
المزاج : معاك يا الخضرة ديري حالة
التسجيل : 31/03/2010
عدد المساهمات : 1584
معدل النشاط : 1511
التقييم : -9
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مصر ابلغت حماس : اسرائيل جدية في تهديداتها العسكرية   الأربعاء 12 يناير 2011 - 18:05

بالتوفيق لحماس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لواء طبيب

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 49
المهنة : طبيب عسكرى
المزاج : متفائل بزوال الاستعمار من الوجود
التسجيل : 28/03/2010
عدد المساهمات : 1262
معدل النشاط : 2377
التقييم : 67
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مصر ابلغت حماس : اسرائيل جدية في تهديداتها العسكرية   الأربعاء 12 يناير 2011 - 18:11

حماس تؤكد التزامها بالتهدئة- فما هو سر التصعيد الاسرائيلي على غزة
رغم تأكيدات حركة حماس التزامها بالتهدئة مع الاحتلال الإسرائيلي ودعوة الحكومة المقالة الفصائل الفلسطينية لاحترام التوافق حول الوضع الأمني، إلا ان إسرائيل لا ترغب في استمرار الهدوء، وتبحث عن ذرائع للتصعيد على الجبهة الجنوبية.
وفي ظل التهدئة غير المعلنة بين إسرائيل وحماس لا تزال الاغتيالات والقصف الليلي المتواصل على عدة أهداف في القطاع مستمرة، والتي كان آخرها اغتيال محمد النجار (احد عناصر سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي) أمس في غارة إسرائيلية على خان يونس.
لكن السؤال الذي يطرح نفسه في ظل تمسك الفصائل والحكومة بالتهدئة غير المعلنة، ماذا تريد إسرائيل من حملة التصعيد على غزة؟
المحلل السياسي أكرم عطا الله قال: إن إسرائيل لها مصلحة واضحة في تدهور الأوضاع وجر المنطقة الجنوبية "غزة" إلى دورة عنف ربما تعود من جديد، وذلك لأسباب تتعلق بالمصلحة الإسرائيلية منها: ملف التسوية الذي يمر في أزمة، واعترافات بعض الدول بالدولة الفلسطينية ما يضع إسرائيل في مأزق حقيقي.
واضاف المحلل أيضا لربما الحالة الأمنية بالقطاع وحديث الاحتلال عن امتلاك الفصائل الفلسطينية صواريخ يصل مداها إلى قلب اسرائيل بدأ يقلق الأوساط السياسية والأمينة في إسرائيل ويجعلها تفكر في حملة عسكرية.
وقال عطا الله لـ"معا": إذا أقدمت إسرائيل على عدوان جديد على القطاع ربما يكون له تأثيرات سياسية، بحيث يستهدف النظام السياسي أكثر منه امنيا، مشيرا إلى الاتفاق الائتلافي الموقع بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير خارجيته افيغدور ليبرمان لإسقاط حكم حركة حماس في القطاع.
من جهته قال المحلل السياسي وسام عفيفة: "إن هناك مخاوف إسرائيلية من تراجع قدرة الردع بعد الحرب الأخيرة التي شنت على قطاع غزة، وهناك محاولات إسرائيلية لإعادة تذكير الفصائل بان إسرائيل قادرة على الرد على إطلاق الصواريخ ولإرضاء الجبهة الداخلية الإسرائيلية وطمأنة غلاة المستوطنين بان الحكومة قادرة على ضبط الوضع والرد على عمليات إطلاق الصواريخ".
وعن إمكانية إسقاط نظام حماس، استبعد عفيفة إسقاط نظامها قائلا: "هناك حالة اندماج بين حماس كحركة وكنظام سياسي وحكومي بمعنى انه في أوقات التهدئة تبقى الحكومة تدير البرلمان وفي حالة الحرب تتلاشى وتندمج لتكون حركة مقاومة يصعب القضاء عليها.
من جهته قال النائب بالمجلس التشريعي محمد شهاب: إن الاحتلال الإسرائيلي لا يحتاج إلى مبررات للتصعيد ولكن نحن نريد ان ننتزع المبررات والمعاذير التي يمكن ان يتعذر بها الاحتلال.
وتابع شهاب في حديث لـ"معا": "نريد ان نوصل للعالم أننا في غزة ملتزمون بالتهدئة لا لأننا أساسا بحاجة إلى مثل هذه التهدئة بل لان آثار العدوان الأخير على غزة لا زالت موجودة وأنها مصلحة عليا للشعب الفلسطيني".
وعن إسقاط حكم حماس أوضح، انه لا يمكن اسقاط هذا الحكم إلا في حالة ازلة قطاع غزة على حد قوله.
ودعا صالح ناصر عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية، إلى المسارعة ببناء جبهة مقاومة موحدة في ظل التهديدات والعمليات العسكرية ضد غزة.
واعتبر ناصر في حديث لـ"معا" أن إسرائيل دولة لا تستطيع العيش من دون عدوان وهي تعاني أزمة سياسية في ظل تعثر المفاوضات وتريد تصديرها إلى غزة.


المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الدرع المصرى

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 14/06/2010
عدد المساهمات : 5977
معدل النشاط : 6723
التقييم : 438
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مصر ابلغت حماس : اسرائيل جدية في تهديداتها العسكرية   الخميس 13 يناير 2011 - 20:34

التطورات الاخيره توحى بان الحرب ستكون على غزه و لبنان بمشاركه امريكيه و فرنسيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لواء طبيب

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 49
المهنة : طبيب عسكرى
المزاج : متفائل بزوال الاستعمار من الوجود
التسجيل : 28/03/2010
عدد المساهمات : 1262
معدل النشاط : 2377
التقييم : 67
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مصر ابلغت حماس : اسرائيل جدية في تهديداتها العسكرية   الجمعة 14 يناير 2011 - 8:21

اسرائيل تؤكد تعاظم قوة حماس بشكل مقلق وتبني الحركة نموذج حزب الله في الدفاع والهجوم


القدس المحتلة \ في الوقت الذي تواصل فيه دولة الاحتلال التصعيد ضدّ المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، تواصل مراكز الابحاث في الدولة العبرية نشر الدراسات التي تهدف الى تأليب الرأي العام ضدّ حركة حماس، وربما التمهيد لشن عدوان جديد على القطاع.
واوضحت مراكز ابحاث اسرائيلية انّ حالة تعاظم قوة حماس لا تزال جارية، وسيستغرق تطبيقها الكامل، وفقا لتقديراتها، سنوات عدة، اما في بعض المكونات فيلاحظ نضج اساسي، مما يوسع حجم التهديدات التي تفرضها امام الجيش الاسرائيلي وامام الاسرائيليين الذين يعيشون في النقب الغربي، وتتضمن هذه التهديدات، بحسب الدراسة التي نشرها مركز المعلومات الاسرائيلي حول الاستخبارات والارهاب على موقعه الالكتروني: قدرات متطورة لتنفيذ عمليات نوعية كالتسلل داخل اسرائيل لتنفيذ عمليات اختطاف، توسيع حجم الاطلاق الصاروخي باتجاه اسرائيل، وتوسيع دقته ومداه والقوة الكامنة فيه، توسيع التهديدات الموجهة بواسطة الاسلحة المضادة للدبابات على الاليات المدرعة، والتهديدات الموجهة ضد قوات المشاة التابعة للجيش الاسرائيلي، الاهتمام اكثر بقدرة القوات العسكرية لحماس، التي من المفروض ان تدير القتال برمته من مناطق مكتظة بالسكان في القطاع.

وقالت الدراسة ايضا، بحسب المصادر الامنية في تل ابيب، انّ قادة حركة حماس في سورية،التي تعتمد على المساعدة الايرانية والسورية والاموال التي تم جمعها في العالم العربي ومن الغرب، تتولى عملية التعاظم العسكري للحركة في القطاع، حيث تتجسد تغذية عملية التعاظم العسكري لحماس، في الجوانب التالية: نقل وتصدير المعلومات الايديولوجية والتكنولوجية، توفير الوسائل القتالية والعتاد، تدريب نشطاء حماس في ايران وسورية، تهريب الوسائل القتالية والاموال والنشطاء، من ايران وسورية الى قطاع غزة عبر البنية التحتية المتشعبة للانفاق ومعبر رفح، واستغلال عجز وتقصير قوات الامن المصرية، التي تمتنع عن القيام بعمليات امنية فعالة وناجعة تقطع انبوب الاوكسجين الرابط بين حماس وباقي المنظمات والدول التي تدعمها.
علاوة على ذلك، جاء في الدراسة، انّ تصور حماس الدفاعي عن قطاع غزة يهدف الى توفير ردّ غير متكافئ على تفوق الجيش الاسرائيلي عسكريا وتكنولوجيا، ويتم ذلك بطرق عدّة: استعمال وسائل القتال المتطورة التي تم استخدامها بنجاح من جانب حزب الله كعبوات جنازير، واسلحة مضادة للصواريخ، ايقاع اكبر عدد من الاصابات في صفوف الجيش الاسرائيلي، من خلال ادارة الجزء الاساسي من عمليات القتال في مناطق مأهولة بالسكان، تطوير سبل الاخفاء والتمويه من اجل الحفاظ على صمود حماس، استنزاف الجبهة الداخلية الاسرائيلية بالاطلاق المكثف للصواريخ، وان امكن القيام بعمليات انتحارية عبر حدود سيناء، ومن الضفة الغربية اثناء نشاط الجيش الاسرائيلي في القطاع.
تشهد الحدود الشرقية لقطاع غزة مع اسرائيل تحركات ملحوظة اكثر من اي وقت مضى، لدرجة دفعت بعض المراقبين الاسرائيليين للتكهن بان ثمة قرارا ما اتخذ، او قد يتخذ، خلال الاونة القريبة القادمة يخص الشريط الساحلي على القطاع، ومما ساعد في زيادة رصيد هذه التكهنات، التحركات المكثفة التي يقوم بها الجيش الاسرائيلي، والنشاطات الميدانية التي تجريها وحداته القتالية، والتجارب التي تعلن عنها قوات الدفاع المدني في الجبهة الداخلية على صفارات الانذار، ما يعني ان المنطقة باتت امام تحرك قد يبدو سريعا.
وفي ما يتعلق بقرع طبول الحرب، فيمكن الاشارة الى انّه في هذه الايام تنفذ وحدة من سلاح المدرعات في الجيش الاسرائيلي عمليات فتح شوارع على طول الحدود مع غزة، وغلاف القطاع لتحقيق اكثر من هدف: تنظيف المنطقة: بما يمنع تنظيمات المقاومة الفلسطينية من زرع عبوات ناسفة ومتفجرات في طريق وحدات الجيش والدوريات المنتشرة على طول الحدود، واستهدافها بعمليات تفجيرية .تجهيز المنطقة: لتسهيل سير المدرعات في حال صدرت الاوامر باقتحام غزة، واعلان قائد الكتيبة ان العمل يتواصل على مدار الساعة، وبحسب المصادر عينها ففي قاعدة تدريب في منطقة اخرى في الجنوب، بدا الجيش الاسرائيلي تدريبات تشارك فيها وحدات من سلاحي المدرعات والجو، بهدف التنسيق بينهما، في حال تقرر تنفيذ عمليات تتطلب غارات جوية بمساعدة المدفعية واجهزة المراقبة، ويشرف على هذه التدريبات رئيس اركان الجيش الجنرال غابي اشكنازي بنفسه.
ولكن بموازاة ذلك، فعلى الرغم من الاجواء التي تفوح منها رائحة التصعيد العسكري، فان التصريحات التي يطلقها مسؤولون عسكريون وسياسيون وخبراء امنيون في اسرائيل يلاحظ وجود تناقضات في التوقعات والنتائج، فهناك من يحسم بان حماس غير معنية اليوم بتوتر عسكري، ويعتبر الاوضاع التي تسود المنطقة هادئة، لكن بالمقابل هناك من يعتبر ان هذا الهدوء لمصلحة حماس التي تستغله لمواصلة تعزيز قدراتها العسكرية، فيطالب بالرد القاسي عليها، وتحميلها مسؤولية اي تدهور في المناطق الجنوبية، ووفقا لما قاله قائد وحدة غزة سابقا في قيادة المنطقة الجنوبية، شموئيل زاكاي، فان الوضع غير مستقر، ويسير باتجاه واضح يقود نحو التصعيد، ويشدد قائلا انّه على اسرائيل ان تقوم مرة اخرى بعملية عسكرية، على غرار عملية الرصاص المسبوك في شتاء العام 2009 لتحقيق الردع لفترة محدودة، على حد تعبيره. وطالما ان قرار الضربة العسكرية في غزة ما زال مؤجلا، فان التقارير الاسرائيلية ما زالت في مرحلة التخمينات، حيث ترى الاجهزة الامنية في تل ابيب الاسرائيلية ان الهدوء يغطي على استمرار عملية تسلح حماس، والبناء المتجدد للتحصينات، والاهم، تثبيت حكم حماس في القطاع.
ومن الواضح ان اسرائيل باتت على قناعة، بان حماس استكملت على المستوى العسكري عملية استخلاص الدروس من جولة القتال الاخيرة، بمساعدة ايران وسورية وحزب الله، واغلقت فجوات، واصلحت نقاط خلل اكتشفت في المواجهة مع الجيش الاسرائيلي، ولعل ابرز ما توصلت اليه حماس من استنتاجات، وفقا للتقارير الاسرائيلية، ذلك التزود بالوسائل القتالية، وبينها صواريخ متطورة ومضادة للمدرعات اكثر دقة وفتكا وذات مدى ابعد مما كان في حوزتها قبل عملية الرصاص المصبوب، حيث تدعي التقارير الاسرائيلية ان لديها عشرات الصواريخ من نوع (فجر) الايراني، وانواعا اخرى شبيهة له، ولا تسقط من توقعاتها ان تملك الحركة ايضا صواريخ مضادة للطائرات.

المصدر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohamed sabry saad

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
العمر : 25
التسجيل : 02/08/2010
عدد المساهمات : 266
معدل النشاط : 350
التقييم : 15
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مصر ابلغت حماس : اسرائيل جدية في تهديداتها العسكرية   الجمعة 14 يناير 2011 - 8:24

انا شايف ان قلق اسرائيل من حزب الله اكتر بكتير من حماس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
azab_xp

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
العمر : 30
المهنة : مقاتل
المزاج : 100 100
التسجيل : 26/10/2007
عدد المساهمات : 998
معدل النشاط : 206
التقييم : 7
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مصر ابلغت حماس : اسرائيل جدية في تهديداتها العسكرية   الجمعة 14 يناير 2011 - 10:19

اقتباس :
التطورات الاخيره توحى بان الحرب ستكون على غزه و لبنان بمشاركه امريكيه و فرنسيه

مش فاهم !!!!!!!!!!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fire storm

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : مخرج
المزاج : متعصب عنيد قوى
التسجيل : 24/11/2010
عدد المساهمات : 2488
معدل النشاط : 2423
التقييم : 75
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مصر ابلغت حماس : اسرائيل جدية في تهديداتها العسكرية   الجمعة 14 يناير 2011 - 10:32

هذه المرة تعى مصر الموقف الحرب الاخيرة على غزة عندما ليفنى زارت مصرت وبعدها قامت الحرب قالت انها اخذت الضوء الاخضر من مصر وعند زيارة نتنياهوا خشيت مصر ان تقوم اسرائيل بتنفيذ تهديداتها وتكون اخر زيارة ايضا لمر كالعام الماضى فتثبت التهمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مصر ابلغت حماس : اسرائيل جدية في تهديداتها العسكرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين