أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

صحفي ايراني يكشف العلاقه الحميميه بين اسرائيل وايران

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 صحفي ايراني يكشف العلاقه الحميميه بين اسرائيل وايران

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الفريق ركن

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
المزاج : على كيفك
التسجيل : 25/11/2009
عدد المساهمات : 758
معدل النشاط : 771
التقييم : 26
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: صحفي ايراني يكشف العلاقه الحميميه بين اسرائيل وايران   الثلاثاء 11 يناير 2011 - 20:18

حصيلة 20 ساعة مع الموساد و200 ساعة مع الاطلاعات صحفي يكشف لـ"العربية.نت" عن علاقة "حميمة" بين إيران وإسرائيل

كشف صحافي معتقل في أحد السجون الإيرانية أن طهران ترتبط بعلاقة سرية حميمة مع إسرائيل، وذلك من واقع مقابلات يقول إنه تمكن من إجرائها مع عناصر من الموساد استمرت 20 ساعة، ومع المخابرات الإيرانية "الاطلاعات" تخللتها استجوابات وصلت مدتها إلى 200 ساعة ترافق بعضها مع تعرضه لتعذيب جسدي.

وزود الصحفي الإيراني نادر كريمي نزيل سجن ايفين في طهران، "العربية.نت" بمعلومات حول ذلك، واعداً بنشر كتاب عنها بعد خروجه من السجن.

ويعد نادر كريمي من الصحفيين المنتقدين لحكومة الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد وهو من جرحى الحرب العراقية الإيرانية حيث كان عضوا في قوات الحرس الثوري الإيراني وترأس لفترة تحرير صحف منها "سياست روز" و "جهان صنعت" ومجلة "كزارش".

وكانت المحكمة الابتدائية قد حكمت عليه بالسجن عشرة أعوام وبعد استئناف الحكم قبل عامين ونصف خفض إلى خمسة أعوام.

وعرض التلفزيون الحكومي الإيراني قبل أشهر اعترافات مسجلة لنادر كريمي، إلا أنه
نفى خلال المقال الذي أرسله لـ "العربية.نت" كل ما أدلى به في تلك الاعترافات وقال "إنها انتُزعت منه قسراً بواسطة وزارة الأمن والاستخبارات الإيرانية "اطلاعات".

وأضاف أنه التقى عددا من عملاء "الموساد" بهدف إجراء مقابلات معهم لصالح الكتاب الذي ينوي نشره بخصوص العلاقات الإيرانية الإسرائيلية.

حرب كلامية ويؤكد كريمي أن الحرب بين طهران وتل أبيب لا تتجاوز الحرب الكلامية قائلا :"إن الحرب الكلامية والعنتريات التي تخوضها طهران ضد تل أبيب أوهمت المسلمين أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية ألد أوعلى أقل تقدير أحد ألد أعداء إسرائيل وأهم حماة الفلسطينيين أو أحد أهم حماتهم في العالم".

وأضافت أنه لم تتوفر الظروف لوضع إيران على المحك ولم يتمكن المحللون والمراقبون والصحفيون من الاتصال بصنّاع القرار على هذا الصعيد، سيما عناصر الاستخبارات في البلدين، الأمر الذي أغرق المراقبين في متاهة الحرب الكلامية، وذلك نتيجة لعدم اطلاعهم على واقع العلاقات بين طهران وتل أبيب.

ويضيف هذا الصحفي السجين أن حكومتي إيران وإسرائيل حولتا الصحفيين إلى أداة للنفخ في بالون العداء بين البلدين، وإلى أدوات مثيرة في مسرحية التخاصم بينهما إلا أن ثمة واقعاً آخر خلف ستار هذه التمثيلية التي كتبت فصولها في فئة الإثارة.

عداء يستثمره الجانبان ويقول كريمي، الخبير في الشؤون الإيرانية الإسرائيلية أن السنوات التي أمضاها في الحديث مع الدبلوماسيين الإيرانيين ودراسة خارطة العداء بين طهران وتل أبيب زادت لديه الغموض الذي يكتنف جوهر هذا العداء وهو يعتقد أنه في واقع الأمر هناك تمثيل عدائي يستثمره الطرفان لصالح مصالحهما السياسية، مؤكدا :"مما لا شك فيه
لاتخفي كل من إيران وإسرائيل العداء اللفظي بينهما إلا أن الهدف من وراء هذا العداء وخلافا للحرب الإعلامية يتبلور في استثماره بصورة نفعية".

اللقاء بعملاء الموساد في تركياوأشار نادر كريمي إلى أنه التقى بعملاء الموساد في تركيا وكتب بهذا الخصوص: "كصحفي ملتزم بعقائده وبالرأي العام، رأيت أن الخوض في هذا المجال (العلاقات الإيرانية الإسرائيلية) دون مقابلة العناصر الاستخباراتية للبلدين سيكون عملا ناقصا ولكن الأسئلة الملحة التي طرحت نفسها كانت كيف وأين أتمكن أن ألتقي عملاء جهازي الاستخبارات للبلدين لسماع الحقيقة نسبيا منهم ".

وأضاف "أنا أعترف أن الالتقاء بمسؤولي شعبة إيران في الاستخبارات الإسرائيلية (الموساد) كان أسهل وأئمن وأقل كلفة بكثير من الالتقاء بمسؤولي شعبة إسرائيل في الاستخبارات الإيرانية (إطلاعات) حيث كان يكفي أن أمثل على العملاء الإسرائيليين اليهود من أصول إيرانية في تركيا، دور الصحفي المعارض للحكومة الإيرانية والداعي إلى الإطاحة بها حتى أحصل على ثقتهم".

وحول حصوله على المعلومات من الجانب الإيراني كتب يقول: "أما تمهيدا لأرضية اللقاء بعناصر الاستخبارات الإيرانية الذين يحظون بتعاون الاستخبارات التركية لمراقبة القنصلية الإسرائيلية في اسطنبول فقد مثلت دور متهم أحمق نادم لأخطائه السابقة فحاولت تفريغ المعلومات والتحليلات الاستخباراتية الإيرانية بخصوص إسرائيل".

ويكشف نادر كريمي أنه أجرى 20 ساعة من المقابلات على مدى شهرين مع عملاء الموساد، وتحمل حوالي 200 ساعة من الاستجواب الذي رافقه التعذيب الجسدي في بعض الأحيان على يد عناصر الاستخبارات الإيرانية في وزارة الأمن والاستخبارات، مما أرغموه على كتابة اعترافات قسرية، إلا أنه يؤكد أن الحصول على المعلومات من عملاء الاستخبارات الإيرانية خلال الاستجواب أسهل بكثير من حصول مثل هذه المعلومات من العملاء الإسرائيليين.

إيران تشتري بضائع إسرائيلية وينتقل نادر كريمي بالحديث حول شراء إيران بضائع إسرائيلية مشيرا إلى أنه " في الوقت الذي تستخدم إيران لغة غاضبة ضد إسرائيل ولصالح الشعب الفلسطيني المظلوم، ويبذل المسؤولون الإيرانيون في الداخل والخارج جهودا مضنية لتأليب الرأي
العام، إلا انهم يقدمون في بعض الأحيان على شراء البضائع الاستهلاكية الإسرائيلية كالفواكه على سبيل المثال، أو يختارون في تعاملاتهم شركات من أصول إسرائيلية، وبهذا يرفدون اقتصاد البلد الذي ينعتونه بالعدو".

ويواصل قائلا إن إيران لم تنظم أي قائمة للبضائع أو الشركات الإسرائيلية المحظورة من قبلها كما لا تنوي القيام بذلك.

وأشار نادر كريمي إلى ما اعتبرها صفقات بين تل أبيب وطهران "منذ الحرب العراقية الإيرانية ولحد الآن يقوم وسطاء إيرانيون المليئة جيوبهم بالأموال بشراء أسلحة وأجهزة غربية غالية الثمن بمساعدة وسطاء إسرائيليين جشعين حيث يدفع الزبون الإيراني الفائض الكرم أضعاف الأسعار الحقيقية للأسلحة المتطورة الغربية".

وحول هذه الصفقات ينوه كريمي إلى"أن الصور التي التقطتها الأقمار الصناعية أثناء الحرب العراقية الإيرانية إلى أدوات الحرب الإلكترونية والرادارات الحساسة للغاية وأجهزة اللاسلكي المشفرة. تشكل كلها غيضا من فيض على صعيد الصفقات المبرمة في الظلام والصمت بين إيران والوسطاء الإسرائيليين".

كما يشير كريمي إلى دخول وخروج عملاء إسرائيل بحرية وبجوازات غير إسرائيلية إلى إيران ويلتقون بأصدقائهم تحت مرأى وزارة الأمن والاستخبارات الإيرانية حسب قوله.

إرغام فلسطينيين على التجسس ويقول هذا الصحفي السجين من خلال المعلومات التي قدمها لـ"العربية.نت" إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تستغل بعض الطلاب الفلسطينيين الموجودين على الأراضي الإيرانية : "الكثير من الفلسطينيين الذين حصلوا على منح دراسية من قبل ممثليات الجمهورية الإسلامية الإيرانية السياسية والثقافية في الخارج، وانتقلوا للدراسة في الحوزة الدينية والجامعات الإيرانية فقد تعرضوا للضغط بغية إرغامهم على التجسس على المجموعات الفلسطينية والسفارات العربية في طهران".

وذكر نادر كريمي بالاسم طالبا فلسطينيا تحول إلى المذهب الشيعي وكان يحضر لرسالة الدكتوراه في التاريخ الإسلامي بجامعة إعداد المدرسين بطهران، كلفته وزارة الأمن والاستخبارات الإيرانية مهمة التجسس على سفارتي الأردن والسودان في طهران إلا أنه طرد في النهاية من إيران بعد أن سجن فيها لمدة 15 شهرا".

وينقل عن خبراء وزارة الأمن والاستخبارات الإيرانية قولهم: "من الضروري وجود كيان إسرائيلي يطلق بين الحين والآخر حربا كلامية ويغامر بتصرفاته في الأراضي الفلسطينية المحتلة، الأمر الذي من شأنه أن يمهد الأرضية للجمهورية الإسلامية الإيرانية لتستعرض عضلاتها وتطبق سياساتها في المنطقة وتمارس الضغط على الحكومات العربية عبر تحريض الرأي العام العربي في البلدان العربية".

ويزعم أن خبراء الاستخبارات الإيرانية (إطلاعات) يؤكدون في تحليلاتهم أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية لحالها تشكل عامل عدم استقرار في الأراضي المحتلة، ولا يهم طهران كم من الفلسطينيين يلقون حتفهم نتيجة لتحريضاتها.

ومن خلال المعلومات التي زود بها "العربيه.نت" يستنتج الصحفي الإيراني السجين من تحليلات وأقوال عملاء الاستخبارات الإسرائيلية الذين قابلهم في تركيا أن سقوط النظام الإيراني على المديين القصير والمتوسط لا يتلائم كثيرا مع مصالح إسرائيل
ويضيف بهذا الخصوص قائلا :"إن الشعارات الإيرانية ضد إسرائيل ومغامرات النظام الإيراني تمنح إسرائيل أفضل الأوراق لتمثل دور الضحية المظلوم أمام الرأي العام العالمي وتمارس الضغوط على الفلسطينيين وتتملص بذلك من التزاماتها ومسؤولياتها الإقليمية والدولية وتجلب بالمقابل المزيد من المساعدات الأوروبية والأمريكية".

ويؤكد نادر كريمي "في واقع الأمر أن تصرفات إيران غير المعقولة لا تعرض الفلسطينيين للضغط فحسب، بل تمتد الضغوط لتشمل سائر الشعوب العربية وبذلك تستمر عملية التنازلات العربية خلال مفاوضات السلام.

ويستشف كريمي من حصيلة لقاءاته بالعملاء الإسرائيليين أن إسرائيل لن تكون البادئة في الهجوم على إيران قائلا: "أنا على يقين أن إسرائيل ليست لديها أي خطة استباقية للهجوم على إيران، وحتى لو وجهت إيران ضربة صاروخية لإسرائيل لن يختلف موقف تل أبيب عن ذلك الذي اتخذته في أعقاب الهجوم الصاروخي العراقي عليها أي أنها ستتجنب الرد".

واختتم قائلا "إسرائيل تفضل نظاما إيرانيا منعزلا وفقيرا، ويقوم قادته بأنشطة وتجارب عسكرية وإطلاق حرب كلامية جوفاء بغية انتشار الرعب والخوف في المنطقة. وخير دليل على هذا الادعاء هو جعل إيران منشغلة بأنشطة تسليحية عملاقة ومكلفة وذلك بتحريض من الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل
[code][img]

http://www.alarabiya.net/articles/2011/01/11/133059.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبوربيعة الغامدي

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : صيدلي
المزاج : راض بما قسم الله لي
التسجيل : 18/02/2010
عدد المساهمات : 1907
معدل النشاط : 1825
التقييم : 52
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: صحفي ايراني يكشف العلاقه الحميميه بين اسرائيل وايران   الأربعاء 12 يناير 2011 - 12:30

لايشك في ذلك الا عديم العقل والفهم والوعى
وكما يقولون الشمس لاتغطى بغربال
تحياتي لك أخى العزيز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الدرع المصرى

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 14/06/2010
عدد المساهمات : 5977
معدل النشاط : 6723
التقييم : 438
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: صحفي ايراني يكشف العلاقه الحميميه بين اسرائيل وايران   الأربعاء 12 يناير 2011 - 12:50

اقتباس :
Use Iran against Egypt








Just
about everyone is concerned with Iran’s rising influence in the Middle
East. Israel, the United States, Egypt, and Russia protest what they
see as Iranian incursion on their turf. Russia and America are in a
double bind: Iran acts both in the Middle East
and in their backyards, Central Asia and Venezuela, respectively. For
Egypt, rising Iran creates a major domestic threat: dormant Shiite
communities in Egypt and Shiite proselytes sponsored by Iran are
inherently disloyal to Egypt’s secular Sunni regime. Russia sees Iran
as wooing away its traditional clients: Syrians and Palestinians.
France protests Iran taking Lebanon and Syria out of the French sphere
of influence. And Israel rightly feels threatened by Iranian nuclear
weapons, although Iran needs them only for boosting its regional
standing, rather than for actual attack.
It hardly pays to swim against the tide of history. Iran is
returning to its historically prominent position. The country which
destroyed ours in the sixth century BCE and helped us to establish a
short-lived Jewish state a thousand years later; the country that was
powerful when Egypt was a non-power; the populous, civilized, educated,
and rich country it once was. Iran will unavoidably rebound.
Israel had helped Iran with its nuclear program. That happened under
the Shah, even though a failure of the monarchy was only a matter of
time; monarchy is not viable in the modern world. So the real problem
is not the Iranian nukes, but Iranian friendliness. Love is impossible
for now, but cooperation can made possible. Israel has no other option:
Iran can actually move its low-end but massive army against Israel
through friendly Kurdistan, Jordan, and Syria. Unlike Israel’s
traditional enemies Egypt and Syria, Iran is extremely tolerant of
strikes at its civilian centers, as shown in the Iran-Iraq war. There
is really nothing short of a multiple nuclear strikes that Israel can
do to stop the Iranian military advance. So Iran has to be accommodated.
Israel shares a political common ground with Iran: both need to do
away with Egypt and Saudi Arabia. As far as Israel is concerned, US
military aid allowed Egypt to develop a relatively agile modern army,
and Saudi Arabia has both a huge conventional arsenal (which it can
loan to Egypt) and nuclear weapons (developed by Pakistan with Saudi
money). For Iran, Egypt is a major contender for regional influence,
and Saudi Arabia is the oppressor of the Shia population conveniently,
settled in the Saudi oilfield region.
Israel should prefer Iranian Shiite dominance in the region to
Egyptian Sunni dominance. Egypt will soon become even more radicalized
than Iran, after the Muslim Brotherhood takes power. Iranians are
disenchanted with the mullahs but Egyptians are all for the Muslim
Brotherhood. So it’s not a choice between a peaceful secular Egypt and
the Ahmadinejad state, but between two heavily armed Islamic
fundamentalist states. In such an outlook, Iran is preferable, as it
has not started any wars in its recent history—unlike Egypt, which has
attacked Israel continually, and continues to do so through its
Hamas-Muslim Brotherhood proxy.
Whatever we do will threaten us. If Israel attacks Iran’s nuclear facilities
and suffers massive retaliation, it would only clear the way for
Egyptian dominance. Egypt will continue building a conventional army,
to be inherited by the politically victorious Muslim Brotherhood, and
would likely develop nuclear weapons, feeling that the US Camp David
guarantees protect it from Israeli reprisal.
Without the Sinai and the West Bank, Israel is a beach approximately
sixty miles long by fourteen miles wide. The Negev is uninhabitable,
and the Galilee is densely settled by hostile Israeli Arabs. A country
sixty by fourteen miles cannot survive. We can effectively increase its
size by attacking preemptively far outside of our borders. Short of
that, Israel needs strategic cooperation with Iran.


http://samsonblinded.org/blog/use-iran-against-egypt.htm
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الفريق ركن

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
المزاج : على كيفك
التسجيل : 25/11/2009
عدد المساهمات : 758
معدل النشاط : 771
التقييم : 26
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: صحفي ايراني يكشف العلاقه الحميميه بين اسرائيل وايران   الأربعاء 12 يناير 2011 - 13:13

@أبوربيعة الغامدي كتب:
لايشك في ذلك الا عديم العقل والفهم والوعى
وكما يقولون الشمس لاتغطى بغربال
تحياتي لك أخى العزيز

شكرا على مرورك اخوي ابو ربيعه

ولا بد ان ]اتي يوم تنكشف فيها الحقيقه للناس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالرحمن القرشي

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
العمر : 31
المهنة : مساعد مهندس بشركة الكهرباء
المزاج : وسيع الصدر
التسجيل : 12/12/2009
عدد المساهمات : 129
معدل النشاط : 129
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: صحفي ايراني يكشف العلاقه الحميميه بين اسرائيل وايران   الأربعاء 12 يناير 2011 - 13:32

هذا غيض من فيض
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد علام

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المزاج : كلنا من اجل مصر
التسجيل : 21/02/2010
عدد المساهمات : 12009
معدل النشاط : 11382
التقييم : 863
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: صحفي ايراني يكشف العلاقه الحميميه بين اسرائيل وايران   الخميس 13 يناير 2011 - 2:05

تم حذف المساهمة المخالفة ، والمساهمات التي اقتبستها وردت عليها ، يرجي عدم الرد او اقتباس المساهمات المخالفة ، فقط بلغ الادارة عنها بالضغط علي المربع الذي عليه علامة التعجب والذي يرسل التقارير للمشرفين عنها ، وستجدوه اعلي شمال مربع المساهمة المخالفة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الفريق ركن

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
المزاج : على كيفك
التسجيل : 25/11/2009
عدد المساهمات : 758
معدل النشاط : 771
التقييم : 26
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: صحفي ايراني يكشف العلاقه الحميميه بين اسرائيل وايران   الخميس 13 يناير 2011 - 10:35

اشكرك اخي محمد على التدخل

واتمى من الاخوه الا يأخذوا الامر بشكل شخصي انا فقط طرحت الموضوع

وشكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الدرع المصرى

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 14/06/2010
عدد المساهمات : 5977
معدل النشاط : 6723
التقييم : 438
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: صحفي ايراني يكشف العلاقه الحميميه بين اسرائيل وايران   الجمعة 14 يناير 2011 - 14:53

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
algerien mig

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : طالب
المزاج : معاك يا الخضرة ديري حالة
التسجيل : 31/03/2010
عدد المساهمات : 1584
معدل النشاط : 1511
التقييم : -9
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: صحفي ايراني يكشف العلاقه الحميميه بين اسرائيل وايران   الجمعة 14 يناير 2011 - 15:39

قناة العريبة ليست بقناة ذات مصداقية فهي دائما ضد ماهو ايراني
2 هذا الصحفي يحاول تشويه صورة ايران
3 انا لا اصدق هذا والدليل العقوبات الامريكية التي لا تجدي نفعا
4 بالتوفيق لايران القوية بابنائها وليس بالنجاسة الصهيونية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الفريق ركن

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
المزاج : على كيفك
التسجيل : 25/11/2009
عدد المساهمات : 758
معدل النشاط : 771
التقييم : 26
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: صحفي ايراني يكشف العلاقه الحميميه بين اسرائيل وايران   السبت 15 يناير 2011 - 17:10

@algerien mig كتب:
قناة العريبة ليست بقناة ذات مصداقية فهي دائما ضد ماهو ايراني
2 هذا الصحفي يحاول تشويه صورة ايران
3 انا لا اصدق هذا والدليل العقوبات الامريكية التي لا تجدي نفعا
4 بالتوفيق لايران القوية بابنائها وليس بالنجاسة الصهيونية

هذا الصحفي اخي مسجون الان في ايران

انا اتفهم تعاطفك مع ايران وتشجيعك لها لكن اذا ابديت رايك بموضوعيك صدقني اخي ستجد انك مع ايران اكثر من ان تبدي رايك بعاطفه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

صحفي ايراني يكشف العلاقه الحميميه بين اسرائيل وايران

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين