أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

أغرب المفاجآت التكنولوجية فى معرض «2011 CES-2011»

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 أغرب المفاجآت التكنولوجية فى معرض «2011 CES-2011»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المخابرات العامة

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 34
المهنة : ACC
المزاج : سعيد, بعد إنقشاع غيوم الخيانة عن الوطن
التسجيل : 08/11/2010
عدد المساهمات : 1668
معدل النشاط : 2211
التقييم : 106
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: أغرب المفاجآت التكنولوجية فى معرض «2011 CES-2011»   الثلاثاء 11 يناير 2011 - 15:12



شهدت دورة هذا العام من معرض «CES» ظهور مئات المنتجات الإلكترونية لقطاع المستهلكين الخاصة بأشهر الشركات العالمية، وأقيم المعرض فى الفترة من 6 إلى 9 من يناير الجارى، فى ولاية لاس فيجاس الأمريكية، وبخلاف المنتجات التقليدية التى شهدها معرض «CES 2011» ظهرت أجهزة فريدة من نوعها، إليكم بعض منها:

«Atrix» هاتف بمفهوم جديد من «موتورولا»

جهاز «Atrix» يمكن وصفه بأنه كتلة متكاملة من الخصائص والمزايا يضعها المستخدم فى جيبه، فالجهاز يعمل بنظام «Android 2.2« ويدعم معيار «HTML5«، كما أنه مزود بمعالج ثنائى ما يجعله الأول بين الأجهزة التى تعمل بنظام «Android»، والمثير أن «Motorola» تقدم مع «Atrix» قاعدة توصيل على شكل كمبيوتر محمول صغير يمكن توصيله بالجهاز كوحدة ثانوية.
وبعيداً عن الكمبيوتر المحمول الإضافى، فإن «Atrix» يتحلى بذاكرة عشوائية سعة 1 جيجابايت، وبطارية «1900mAh»، علاوة على قدرة الجهاز على استعراض فيديو فائق الوضوح «HD»، وسعة تخزين داخلية 16 جيجابايت، مع إمكانية ترقية قدرات التخزين ببطاقات «microSD» بسعة 32 جيجابايت كحد أقصى، كما يتسم الجهاز بنحافة عالية بسمك 11 مليمتر فقط. أما الكمبيوتر المحمول «Motorola HD Dock» فهو بمثابة وحدة ثانوية أو كمبيوتر محمول ملحق يمكن توصيله بالهاتف، وتحديداً للاستفادة من الماوس ولوحة المفاتيح والشاشة الأكبر حجماً
لوحة المفاتيح «Engage»

وجود لوحة مفاتيح فى هذه القائمة، يعنى أنها فعلاً تقدم الجديد، فاللوحة «Engage» من شركة «Smartfish» خلافاً لما تقدمه على صعيد التصميم والجمال الذى تتسم به، فإن أبرز ما تتسم به هو الراحة التى توفرها لكل من يضع يده على أزرارها وفقاً لتصميمها المنحنى المرن الذى يوفر الراحة للمستخدم مهما كانت وضعية الكتابة التى يفضلها الشخص، إلا أن سعرها البالغ 150 دولاراً قد يمثل مشكلة للبعض.
«A320».. أنحف كمبيوتر شامل «All-In-One» فى العالم
«CES 2011» شهد تقديم شركة «Lenovo» لما يمكن وصفه بأنه أنحف كمبيوتر شخصى «All-In-One» فى العالم، فالجهاز «IdeaCentre A320» يتمتع بنحافة تبلغ 18.5 مليمتر. الموديل «A320» يتمتع بشاشة عريضة 21.5 بوصة كما فى الموديل الذى سبقه، إلا أنه يتميز باحتوائه على أفضل معالجات إنتل من عائلة «Core i5«، كما أنه مجهز أيضاً بذاكرة عشوائية سعة 8 جيجابايت وقرص صلب سعة 750 جيجابايت.

كما أن المزج بين قدراته العالية لمعالجة الرسوم وعرض الصور من جهة، وبين منفذ الإدخال «HDMI» من جهة أخرى، تجعله بديلاً مثالياً للتواجد فى أى غرفة من غرف المنزل كبديل لجهاز التليفزيون.
وتقدم الشركة موديلاً أخر من نفس العائلة يسمى «IdeaCentre B320» بنفس المزايا الشكلية والخصائص، يتمتع بتقنية فريدة تسمى «Hardware TV» تسمح للمستخدم بالحرية العالية فى الانتقال بين وظائف التليفزيون والكمبيوتر بسلاسة تامة ودون أى مشاكل، ومن المقرر أن يتوافر الجهازين بداية من يونيو المقبل فى الأسواق العالمية.
افضل كاميرا فيديو «HD» من كانون

يبدو أن شركة كانون أدركت تماماً مشكلة النقاط أو «Pixels» المفقودة التى تضيع هباءً أثناء تصوير الفيديو فائق الوضوح بجودة «1080p» حتى وإن كانت الكاميرا تصور بدقة 10 ميجابكسل، لذا قررت تقديم مستشعر أو حساس جديد يسمى «HD CMOS Pro» بقدرة تصوير 2 ميجابكسل فقط.
الحساس الجديد متواجد فى مجموعة من كاميرات كانون الجديدة، ومنها «HF G10» التى تعتبر أفضل كاميرا فيديو قدمتها كانون إلى الآن، إذ تمتاز بسعة تخزين داخلى 32 جيجابايت، مع قدرات لزيادة سعة التخزين عبر بطاقات «SXDC»، علاوة على شاشة لمس مقاس 3.5 بوصة، كما سيتوافر الحساس الجديد فى عائلة كاميرات كانون M أيضاً.
«SH100»


«SH100» ليست الكاميرا الأولى، التى تتمتع باتصال «Wi-Fi»، لكن يمكن التأكيد على أنها أفضل من استطاعت الاستفادة من هذا الاتصال، فيمكنها التواصل مع هواتف «Galaxy S» لنفس الشركة واستغلالها كعدسة رؤية أو حتى كأداة تحكم فى الكاميرا، كما يمكنها الاستفادة من نظام «GPS» لتنفيذ الـ «Geotagging»، كما يمكن عرض الصور بعد ذلك على الكمبيوتر الشخصى أو التليفزيونات فائقة الوضوح، أو حتى رفعها على «فيس بوك» أو «يوتيوب» أو أى موقع إلكترونى آخر.
الكاميرا تتضمن أيضاً القدرة على التصوير بدقة 14.2 ميجابكسل، كما أن سعرها البالغ 200 دولار فقط من المقرر أن يجعلها سلعة مطلوبة جداً فى السوق عندما تتوافر بعد شهرين.
.«iPhone» يتحول إلى كاسيت سيارة

شركة «Oxygen Audio» قدمت فى «CES 2011» قاعدة «O Car» لتوصيل أجهزة «iPhone» بالسيارات لتعمل بمثابة جهاز كاسيت ستريو فائق القدرات. قاعدة «O Car» تجعل من جهاز «iPhone» بمثابة الواجهة الصوتية المتكاملة للجهاز، من خلال قدرتها على الاتصال براديو الإنترنت، والتصفح والملاحة عبر نظام «GPS»، والتعامل بشكل حر مع المكالمات من خلال تقنية البلوتوث، كما يمكنها التعامل مع التطبيقات والفيديوهات أيضاً بنفس الطريقة.
«OCar» بالتعاون مع «iPhone» ستقدم أيضاً راديو «RDS «بموجات» «FM» و«AM»، كما تحتوى القاعدة على 4 مكبرات صوت داخلية، ويمكن من خلال القاعدة التحكم فى مدى ميل هاتف «iPhone» المثبت فى القاعدة، وللتغيير بين نمطى العرض الأفقى والرأسى، يذكر أن الشركة أكدت أن النسخة الأوروبية من القاعدة ستتوافر قريباً «AM» بسعر 300 دولار أمريكى تقريباً.



«Infuse 4G».. هاتف مدهش من «سامسونج»

التقارير المتخصصة الأولى عن هذا الهاتف مثيرة، فهاتف «Infuse 4G» يتمتع بشاشة كبيرة 4.5 بوصة، ومعالج قوى 1.2 جيجاهرتز، كما أنه يقدم خدمات الاتصال من الجيل الرابع عبر شبكة «AT&T»، ويعتبر أنحف جهاز تقدمه شركة الاتصالات لعملائها.
وجود هذا المعالج فى الجهاز يجعله الأسرع بين الأجهزة التى تعمل بنظام «Android»، فى حين تبدو شاشة الجهاز من نوعية مختلفة من الشاشات العضوية، حيث تؤكد الشركة أنها من نوعية «AMOLED Plus» إذ إنها حقاً أفضل من الشاشات من فئة «Super AMOLED» المستخدمة حالياً فى بعض الهواتف الذكية التى تنتجها سامسونج فى أجهزتها، العنصر الوحيد المقلق فى الجهاز هو البطارية التى يمكن مع هذه القدرات القوية أن تنفد طاقتها سريعاً.








المصري اليوم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

أغرب المفاجآت التكنولوجية فى معرض «2011 CES-2011»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: المنتدى التقني والعلمي-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين