أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الجيش الاسرائيلي يعتقل نائبا في المجلس التشريعي الفلسطيني

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الجيش الاسرائيلي يعتقل نائبا في المجلس التشريعي الفلسطيني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المخابرات العامة

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 34
المهنة : ACC
المزاج : سعيد, بعد إنقشاع غيوم الخيانة عن الوطن
التسجيل : 08/11/2010
عدد المساهمات : 1668
معدل النشاط : 2211
التقييم : 106
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الجيش الاسرائيلي يعتقل نائبا في المجلس التشريعي الفلسطيني   الثلاثاء 11 يناير 2011 - 13:24

قالت مصادر في حركة حماس ان الجيش الاسرائيلي اعتقل فجر الثلاثاء النائب عن الحركة في المجلس التشريعي عمر عبد الرازق احد ابرز قيادات الحركة في الضفة الغربية من منزله في بلدة سلفيت.

وقال النائب عن حركة حماس في المجلس التشريعي احمد عطون من مكان اعتصامه في مقر الصليب الاحمر في القدس "داهمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال منزل النائب عمر عبد الرازق الساعة الثالثة فجرا واعتقلوه وبذلك يرتفع عدد النواب المعتقلين الى 11 منهم ثمانية من حركة حماس واثنين من فتح وواحد من الجبهة الشعبية "
واوضح عطون انه يواصل وزملاءه الاعتصام في مقر الصليب الاحمر في القدس لليوم الثاني بعد المئتين كي تبقى قضيتهم حية وقال "نحن لا نعتصم في مقر الصليب الاحمر خشية من الاعتقال او الابعاد. نحن ندرك ان الاحتلال يمكنه فعل اي شيء فهو لا يحترم اي قانون ولكننا نريد ان تبقى هذه القضية حية."
وكانت اسرائيل ابعدت النائب عن حركة حماس في المجلس التشريعي عن مدينة القدس محمد ابو طير الى الضفة الغربية قبل نحو شهر بعد اعتقاله وتهدد كل من النائب محمود طوطح واحمد عطون والوزير السابق خالد ابو عرفه من مدينة القدس المعتصمين في مقرالصليب الاحمر بالمصير ذاته.
وعلى صعيد اخر قال المبعوث الفلسطيني لدى الامم المتحدة رياض منصور الاثنين ان وفده ووفودا أخرى في الامم المتحدة لم يستطيعوا بعد اقناع واشنطن بتأييد مسعى في مجلس الامن لادانة اعمال الاستيطان الاسرائيلية لكنهم سيواصلون المحاولة.
وقال منصور المراقب الفلسطيني الدائم لدى الامم المتحدة ان مشروع قرار أوليا يدين ويطالب بوقف كل اعمال الاستيطان في الضفة الغربية تم تسليمه الى مجلس الامن التابع للامم المتحدة في ديسمبر/ كانون الاول.
وقال منصور "نحن على اتصال بالامريكيين. وكل اعضاء مجلس الامن على اتصال بالامريكيين وحتى زعماء على مستوى أعلى من جانبنا من الاوروبيين ومن الاخرين."واضاف "هدفنا هو اقناع زملائنا الامريكيين ان هناك قيمة لتبني هذا القرار في مجلس الامن فيما يتصل بالمستوطنات."
وكانت جهود دبلوماسية امريكية مكثفة لاحياء مباحثات السلام المباشرة بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو انهارت العام الماضي بعد ان رفضت اسرائيل مد العمل بتجميد جزئي على أعمال الاستيطان استمر عشرة اشهر.
ودعت اسرائيل مرارا الى استئناف المفاوضات المباشرة مع الفلسطينيين لكن الفلسطينيين رفضوا العودة الى مائدة التفاوض حتى توافق اسرائيل اولا على ايقاف الاعمال الاستيطانية.
وقال دبلوماسيون في مجلس الامن المكون من 15 عضوا انه يوجد تأييد واسع في المجلس للمشروع الفلسطيني لكن لم يتضح بعد ماذا ستفعل واشنطن حليفة اسرائيل.
وهم يقولون ان قرار اسرائيل العام الماضي بانهاء التجميد على اعمال الاستيطان خيب امال الحكومة الامريكية ولكن لم يتضح بعد هل ينبئ ذلك بان حكومة الرئيس باراك اوباما ستساند تحركا في مجلس الامن لتوبيخ اسرائيل.
وفي وقت سابق من الاثنين قال الامين العام للامم المتحدة بان كي مون انه يأسف لتدمير اسرائيل فندق شبرد في القدس الشرقية وقال ان ذلك لن يؤدي الا لتصعيد التوتر بين اسرائيل والفلسطينيين.
وفندق شبرد الذي هدم في اطار مشروع استيطاني أعلن عنه للمرة الاولى في عام 2009 اعتبرته اسرائيل من //املاك الغائبين// بعد ان استولت على القدس الشرقية وضمتها الى أراضيها. وترى اسرائيل أن القدس كلها هي عاصمتها وهو مطلب غير معترف به دوليا


اخبار مصر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الجيش الاسرائيلي يعتقل نائبا في المجلس التشريعي الفلسطيني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: قسم فلسطين الحبيبة - Palestine Dedication-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين