أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

بالفيديو.. الشرطة التونسية تستخدم قنابل مسيلة للدموع "إسرائيلية الصنع" ضد المتظاهرين

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 بالفيديو.. الشرطة التونسية تستخدم قنابل مسيلة للدموع "إسرائيلية الصنع" ضد المتظاهرين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المخابرات العامة

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 34
المهنة : ACC
المزاج : سعيد, بعد إنقشاع غيوم الخيانة عن الوطن
التسجيل : 08/11/2010
عدد المساهمات : 1668
معدل النشاط : 2211
التقييم : 106
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: بالفيديو.. الشرطة التونسية تستخدم قنابل مسيلة للدموع "إسرائيلية الصنع" ضد المتظاهرين   الإثنين 10 يناير 2011 - 18:00

كشفت مصادر خاصة لـ"اليوم السابع" عن أن قوات الشرطة التونسية تستخدم قنابل غازات مسيلة للدموع من نوع "CS 660" "الإسرائيلية الصنع"، لتفريق المتظاهرين التونسيين المشاركين فى المظاهرات العارمة غير المسبوقة منذ منتصف ديسمبر، احتجاجاً على البطالة.

وقد حصل "اليوم السابع" على مقطع فيديو لا يتعدى مدته 13 ثانية من إحدى الفتيات التونسيات ممن شاركن فى المظاهرات – طلبت من اليوم السابع عدم ذكر اسمها حتى لا تتعرض لمضايقات أمنية من جانب السلطات التونسية، حيث يظهر المقطع قنبلة مسيلة للدموع مكتوب عليها بحروف من اللغة العبرية "إنها مصنوعة فى إسرائيل"، كما أنها مكتوب عليها نوع القنبلة وهى "CS 660" المحرمة دوليا التى يستخدمها جنود جيش الاحتلال الإسرائيلى حاليا لتفريق المتظاهرين الفلسطينيين بالضفة الغربية والقدس.

والجدير بالذكر أن هذا النوع من القنابل من نوع "CS"، يحتوى على غازات مميتة، حيث إن النسبة المقدرة للإنسان لا يجب أن لا تزيد عن 5.600 وحدة، ولكنها فى تونس تتعدى تلك النسبة وفى إسرائيل تتعدى الـ 800.

وكان قد أوضح تحقيق داخلى أجراه عدد من أطباء الجيش الإسرائيلى نفسه ونشرته صحيفة هاآرتس، الإسرائيلية مؤخراً، وذلك عقب وفاة شاب فلسطينى فى مظاهرات أخيرة بالقدس الشرقية لاستنشاقه هذا الغاز السام "أنه فى بعض حالات يكون فيها تركيز المادة عاليا، وقد يكون الضرر أكبر للرئتين وفتَّاكاً".

وقد ازدادت الاشتباكات الدامية بتونس فى الأيام الماضية، حيث أوقعت 20 قتيلاً على الأقل برصاص حى من قبل الشرطة التونسية، فى بلدتى "تالة" و"القصرين"، وأن الاشتباكات التى وقعت ظهر أمس، الأحد، بحسب مصادر مطلعة، أوقعت ثمانية قتلى بالرصاص وتسعة جرحى فى البلدتين، بحسب آخر حصيلة رسمية لوزارة الداخلية.

وفى السياق نفسه، قالت المصادر لـ"اليوم السابع" إن مواقع المعارضة بتونس محجوبة، بالإضافة إلى موقع "اليو تيوب" و"الدايلى موشن" و"الميجا فيديو" منذ أيام انتفاضة "الحوض المنجمى" فى عام 2008، وأن السلطات التونسية تقوم حاليا بحجب صفح المعارضة من على موقع الـ"فيس بوك" والتى تنقل أخبار الشعب المنتفض منذ يوم التعديل الوزارى فى نهاية شهر ديسمبر الماضى.




اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

بالفيديو.. الشرطة التونسية تستخدم قنابل مسيلة للدموع "إسرائيلية الصنع" ضد المتظاهرين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين