أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الجيش الأميركي يعزز قدرات الرؤية والتسديد لطوافات أباشي

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الجيش الأميركي يعزز قدرات الرؤية والتسديد لطوافات أباشي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المخابرات العامة

عمـــيد
عمـــيد
avatar



الـبلد :
العمر : 35
المهنة : ACC
المزاج : سعيد, بعد إنقشاع غيوم الخيانة عن الوطن
التسجيل : 08/11/2010
عدد المساهمات : 1667
معدل النشاط : 2208
التقييم : 106
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الجيش الأميركي يعزز قدرات الرؤية والتسديد لطوافات أباشي    الإثنين 10 يناير 2011 - 16:58



منحت قيادة الجيش الأميركي، شركة لوكهيد مارتن Lockheed Martin عقداً بقيمة 15 مليون دولار أميركي لإنتاج مستشعر تلفزيوني يعمل بقدرات مستوى الضوء المنخفض يطلق عليه إسم " في أن سايت" VNsight، لتركيبه مع مجموعة مستشعرات منظار التسديد المحدث المجرب ميدانياً لاكتساب وتحديد الأهداف/ منظار الرؤية الليلية لطيار طوافة الأباشي M-TADS/PNVS، والمعروفة أيضاً باسم " أروهيد" Arrowhead. ويتم دمج قدرة VNsight الجديدة داخل مستشعر PNVS المحدث، لتزويد المقاتلين بفوائد تكتيكية هامة، خصوصاً في حالات مستويات الضوء المنخفضة.

سوف يتم تزويد الإصدارات الأولى من مستشعرات VNsight وعددها 65 مستشعراً مع قطع الغيار العائدة لها لكتيبتين من طوافات أباتشي. كما سيتم توفير كميات أولية من الكاميرات وقطع الغيار التابعة لها لزبون عسكري أجنبي لم يتم الإعلان عنه.
ومن المتوقع أن يتم تحديث أنظمة M-TADS/PNVS ميدانياً في مواقعها. وسيتولى قسم لوكهيد مارتن للصواريخ والتحكم بالنيران إنتاج عدسات VNsight كما ستلعب دور الطرف المسؤول عن دمج النظام، بينما تقوم لوكهيد مارتن للأنظمة والمستشعرات في مدينة أكرون أوهايو بتوفير آلة التصوير الخاصة بالمستشعر.
يشير المقدم جون فانّوي مدير مشروع منتجات الاستشعار في الجيش الأميركي قائلاً:" إن مستشعرات VNsight تتمم التزامنا للمقاتل عبر توفير صورة بقدرات مدمجة لطائرات الأباتشي وذلك لدعم الإدراك الميداني للطيار وتحسين التنسيق بين الأرض والجو. فبعد القيام بالتجارب الكاملة لهذا النظام من قبل الطيارين الذين لديهم الخبرة الميدانية، أؤكد أن تقييمهم للأنظمة كقدرات من الضروري الحصول عليها، سوف يجعل طوافة الأباتشي أكثر فتكاً في ميادين القتال."
أما مونتي واتسون مدير برنامج VNsight في شركة لوكهيد مارتن للصواريخ والتحكم بالنيران فاعتبر أن "عملية تحديث كاميرا VNsight تمثل تعزيزاً لقدرات المهام وتحسينها في طوافة أباتشي. فنظام VNsight يوفر المزيد من الإدراك الميداني بالنسبة للطيار، بالإضافة إلى سلامة الرحلة والمزيد من المرونة للقيام بالمهام."
يمكن للطيار، عبر دمج صور VNsight بصور M-PNVS للرؤية الأمامية بالأشعة تحت الحمراء (FLIR)، أن يرى الإضاءة التقليدية والعسكرية (ليزر، وعلامات مضيئة ومنارات الإرشاد والطلقات الخطاطة) حيث يتم تسجيلها بدقة ضمن الصورة الحرارية بتكبير 30 x40 لحقل الرؤية التي يراها المستشعر.
ومن شأن ذلك أن يوفر شروط طيران آمنه وقدرات مهام معززة عبر تعزيز الإدراك الميداني للطيار ضمن شروط الطيران في مستويات الضوء المنخفض حيث تكون شروط الإضاءة غير قابلة للتصوير بواسطة الرؤية الأمامية بالأشعة تحت الحمراء.


وهكذا، تسمح قدرة تصوير مصادر الضوء عبر مستشعرات VNsight للطيارين بأن يشاهدوا بعض أجهزة التأشير الليزرية، مما يعزز ترابطهم مع الوحدات الأرضية . كما يسمح ذلك لأطقم الطيران أن يروا ضوء الليزر الخاص بهم يشير إلى الأهداف التي يتم الاشتباك معها بواسطة القذائف الموجهة ليزرياً، مما يوفر مستوى إضافي رفيع، للتأكيد على إصابة الهدف الصحيح الذي وضع هذا النظام من اجله. كما يوفر هذا النظام الإدراك الميداني جو - أرض ويحد بشكل كبير من فرص إصابة القوات الصديقة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاشق سوريا

عريـــف
عريـــف
avatar



الـبلد :
التسجيل : 19/01/2011
عدد المساهمات : 35
معدل النشاط : 30
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجيش الأميركي يعزز قدرات الرؤية والتسديد لطوافات أباشي    الأربعاء 19 يناير 2011 - 16:20

شكرا الك اخي على الموضوع و المعلومات القيمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الجيش الأميركي يعزز قدرات الرؤية والتسديد لطوافات أباشي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الالكترونيات العسكرية - Electronics & Radar-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017