أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

سلاح الجو الأسترالي يتسلم أربع طائرات سوبر هورنيت

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 سلاح الجو الأسترالي يتسلم أربع طائرات سوبر هورنيت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المخابرات العامة

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 34
المهنة : ACC
المزاج : سعيد, بعد إنقشاع غيوم الخيانة عن الوطن
التسجيل : 08/11/2010
عدد المساهمات : 1668
معدل النشاط : 2211
التقييم : 106
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: سلاح الجو الأسترالي يتسلم أربع طائرات سوبر هورنيت    الإثنين 10 يناير 2011 - 15:43

تسلم سلاح الجو الأسترالي أربع مقاتلات من طراز سوبر هورنيت "F/A-18 " من شركة بوينغ Boeing في قاعدة أمبرلي العسكرية التابعة لسلاح الجو الملكي الأسترالي، خلال شهر كانون الأول/ ديسمبر الماضي، ليصل إجمالي عدد طائرات سوبر هورنيت لديه 15 مقاتلة متطورة متعددة المهام.


ويأتي تسليم الطائرات بالتزامن مع تحقيق سلاح الجو الأسترالي القدرة التشغيلية الأولية للسرب الأول من طائرات سوبر هورنيت التابعة له في قاعدة أمبرلي العسكرية.

وكانت بوينغ سلّمت 15 طائرة من طراز سوبر هورنيت إلى أستراليا قبل الموعد المحدد.

وفي هذا الإطار، أوضح النقيب ستيف روبرتون، قائد الجناح 82 في سلاح الجو الملكي الأسترالي، أن "تسليم الطائرات المبكر ساهم بشكلٍ أساسي في تفعيل قاعدة أمبرلي العسكرية للقدرة التشغيلية الأولية الخاصة بسرب سوبر هورنيت التابع لنا، وفقاً للخطة التي قمنا بتحديدها مسبقاً."

وأشار روبرتون إلى أنه "في الوقت الذي نواصل فيه إنجاز مهام برامج سوبر هورنيت المطلوبة منا في الوقت المحدد، وحتى قبل الوقت المحدد في العديد من الحالات، فقد استطعنا ضمان قدرة سلاح الجو الملكي الأسترالي على تأمين تفوق أستراليا الجوي على المستوى الإقليمي، خصوصاًً بعد انتقالنا إلى هذا الطراز من الطائرات بعدما كنا نعتمد على طائرات F-111 وطائرات هورنيت التقليدية".

وتعد عملية التسليم التي جرت في كانون الأول/ ديسمبر 2010، الثالثة والأخيرة من نوعها خلال العام الماضي.

وقد جهزت بوينغ أثناء تصنيع الطلبية، في منشآت بوينغ، في مدينة سانت لويس الأميركية، ثلاث طائرات منها بميزة التحول إلى الهجوم الإلكتروني.

ومن المقرر أن يتم تجهيز الطائرات التسع المتبقية من الطلبية بالميزة نفسها، قبل أن تسلّم للسرب السادس من سلاح الجو الأسترالي.
من جانبها، أشادت كارولين نيكولز، مديرة برنامج سوبر هورنيت الأسترالي في بوينغ، بقدرة "فريق عمل بوينغ المختص بطائرات سوبر هورنيت على أن يتخطى التوقعات، حيث قام بتسليم 15 طائرة إلى سلاح الجو الملكي الأسترالي، عوضاً عن 12 طائرة كان تم الاتفاق على تسليمها أساساً."

وأكدت نيكولز أنه "جرى تسليم جميع الطائرات وفقاً للميزانية التي تم تحديدها. ونحن ملتزمون بشكلٍ تام بتأمين المستوى نفسه من النجاح والتميز في عمليات التسليم والتقيد بالميزانية خلال عام 2011، متوجهين في الوقت نفسه بالتهنئة للعاملين في سلاح الجو الملكي الأسترالي على هذا الإنجاز المتميز الذي سمح بتحقيق السرب الأول من طائرات سوبر هورنيت إلى القدرة التشغيلية الأولية قبل الوقت المحدد."

وكانت الحكومة الأسترالية قد أعلنت، في آذار/ مارس من عام 2007، أنها ستقوم بشراء 24 طائرة من المجموعة الثانية المتطورة من طائرات سوبر هورنيت، حيث تم تجهيز جميع الطائرات برادار رايثيون للمسح الإلكتروني المتميز من طراز "APG-79".

وتعتبر سوبر هورنيت من الطائرات المتعددة المهام والقادرة على تنفيذ جميع المهام التكتيكية، بما في ذلك التفوق الجوي وتوجيه الضربات الجوية ليلاً ونهاراً، وبأسلحة موجهة دقيقة، بالإضافة إلى تنفيذ مهام مرافقة المقاتلات وتقديم الدعم الجوي عن قرب، وقمع دفاعات العدو الجوية، وشن الهجمات البحرية، ومهام الاستطلاع والمراقبة الجوية ومهام طائرات تزويد الوقود.

وكانت بوينغ قد سلمت أكثر من 440 طائرة من طراز "F/A-18E" و"F/A-18F" إلى سلاح البحرية الأميركي. وقد تم تسليم جميع طائرات سوبر هورنيت التي تم تصنيعها في الموعد المحدد أو قبله، مع الالتزام بتصنيع الطائرات وفق شروط الميزانية المحددة.


المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

سلاح الجو الأسترالي يتسلم أربع طائرات سوبر هورنيت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين