أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

يديعوت: جيش الاحتلال الإسرائيلي يدرس تصعيد رده على إطلاق الصواريخ من غزة

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 يديعوت: جيش الاحتلال الإسرائيلي يدرس تصعيد رده على إطلاق الصواريخ من غزة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لواء طبيب

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 49
المهنة : طبيب عسكرى
المزاج : متفائل بزوال الاستعمار من الوجود
التسجيل : 28/03/2010
عدد المساهمات : 1262
معدل النشاط : 2377
التقييم : 67
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: يديعوت: جيش الاحتلال الإسرائيلي يدرس تصعيد رده على إطلاق الصواريخ من غزة   الأحد 9 يناير 2011 - 12:34

ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يدرس تصعيد رده على إطلاق الصواريخ والقذائف من قطاع غزة باتجاه منطقة غلاف غزة.
ونقلت الصحيفة عن مصادر عسكرية تأكيدها أن حماس مستمرة في فحص مدى صبر إسرائيل, مشيرة إلى أن الجيش الإسرائيلي صعد رده باتجاه أهداف تابعة لحماس ردا على موجة التصعيد التي قبل أسبوعين بعد إصابة أحد الصورايخ منطقة زيكيم ووقوع عدد من الإصابات, حينها اضطرت حماس إلى تخفيف حدة التوتر.
وخلال موجة التصعيد الماضية قصف سلاح الجو الإسرائيلي سلسلة أهداف مجهزة مسبقا بهدف التلميح لحماس بأن الواقع الموجود غير مقبول, وتخشى الجهات العسكرية الإسرائيلية أن حماس بعد عامين من عملية الرصاص المصبوب تحاول التقليل من عملية الردع التي أنتجتها العملية من خلال غض الطرف بشكل مقصود عن المنظمات الصغيرة التي تطلق الصواريخ.
وأشارت المصادر أن حماس تحاول كل عدة أسابيع فحص صبر الجيش الإسرائيلي, في حين أن الأخير يعلم جيدا أن غارات توقع خسائر في الأنفس من الممكن أن يغير شكل المعادلة حاليا, حسب تعبير تلك المصادر.
وفي ذات السياق علق قائد تشكيلة غزة سابقا العميد احتياط شموئيل زاكي التطورات الأخيرة, بقوله "إنه من الواضح أن ليس هناك مصلحة لدى حماس في تصعيد الوضع والدفع نحو عملية أخرى على شاكلة عملية الرصاص المصبوب, إلا أن المشكلة تكمن أنهم يطلقون قذائف هاون وصواريخ وليست لأحد القدرة على السيطرة على هذا الأمر فيكفي أن تضرب هذه المقذوفات في رياض أطفال و يسقط بعض الأطفال قتلى دون قصد فإننا سندخل إلى منعطف خطير".
[size=18]وأضاف خلال حديثه لإذاعة الجيش "إن على إسرائيل أن توضح لحماس ليس بالأقوال بل بالأفعال بحيث بتواصل إطلاق النار ستجبي حماس ثمنا باهظا والأمر الثاني يجب على إسرائيل مواصلة تحصين البلدات بإنشاء غرف أمنية محصنة من اجل خلق شعور الأمن لدى السكان, والأمر الثالث تطوير أنظمة تكنولوجية متطورة على شاكلة منظومة القبة الحديدية و إن لم تنفع جميع هذه الأمور يجب القيام بعملية أخرى في غزة".[/size]

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

يديعوت: جيش الاحتلال الإسرائيلي يدرس تصعيد رده على إطلاق الصواريخ من غزة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين