أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

نجاح تجارب رادار الدفاع الصاروخي الأميركي النقال 3DELRR

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 نجاح تجارب رادار الدفاع الصاروخي الأميركي النقال 3DELRR

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المخابرات العامة

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 34
المهنة : ACC
المزاج : سعيد, بعد إنقشاع غيوم الخيانة عن الوطن
التسجيل : 08/11/2010
عدد المساهمات : 1668
معدل النشاط : 2211
التقييم : 106
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: نجاح تجارب رادار الدفاع الصاروخي الأميركي النقال 3DELRR    الأربعاء 5 يناير 2011 - 19:09




يسير سلاح الجو الأميركي قدماً في تعزيز قدراته على رصد الصواريخ البالستية المهاجمة، وذلك من خلال المزيد من النجاحات التكنولوجية التي تم تسجيلها بنجاح بواسطة رادار الكشف والتتبع بالثلاثة أبعاد البعيد المدى النقال 3DELRR.

فقد أنجزت شركة لوكهيد مارتن Lockheed Martin بنجاح تجارب القدرة لآخر مراحل تطوير هذا النوع من الرادارات للجيل القادم للدفاع ضد الصواريخ البالستية.
أجريت التجارب في 16 و 17 كانون الأول/ ديسمبر من العام الماضي 2010 على الرادار الثلاثي الأبعاد البعيد المدى الخاص بالحملات العسكرية من طراز 3 دي إي إل آر آر 3DELRR، وهي تعتبر الثانية والأخيرة المطلوبة بموجب العقد الذي حصلت عليه لوكهيد مارتن في أيار/ مايو من العام 2009، وتبلغ قيمته 25 مليون دولار على مدى 20 شهراً . وكانت الشركة قد أنجزت تجربة أٍساسية للتكنولوجيات الرئيسية في آذار/ مارس 2010، كما أجرت مراجعة أولية لتصميم الرادار في تشرين الثاني/ أكتوبر 2010.
وسوف يتم استخدام رادار 3DELRR كمستشعر رئيسي برّي بعيد المدى لصالح سلاح الجو الأميركي، لكشف الطائرات والصواريخ وتحديد هويتها وتتبعها وإعطاء التقارير عنها. وسوف يحل هذا النظام محل رادار المراقبة الجوية AN/TPS-75 .
من جهة أخرى فإن البحرية الأميركية تتولى بدورها تقييم نظام الرادار الجديد هذا كبديل لرادارAN/TPS-59 الذي تستخدمه للدفاع ضد الصواريخ البالستية.
وقد أشار مارك ميكّر مدير البرنامج إلى أن "لوكهيد مارتن وضعت استثمارات كبيرة في رادار 3DELRR لخفض المجازفة والحد من الكلفة. فقد اعتمدنا التقدم التكنولوجي الأحدث بالإضافة إلى الخبرة والمعرفة التي حصلنا عليها نتيجة لعشرات السنين من العمل في مجال تطوير وصيانة 178 من رادارات مراقبة بعيد المدى قيد العمل حالياً حول العالم."
وخلال التجارب، كشفت لوكهيد مارتن للمسؤولين في سلاحي الجو والمارينز الأميركيين عن نظام نموذجي فاعل كبرهان عن بلوغ هذا الرادار مرحلة النضج. يغطي تصميم هذا الرادار 100 بالمائة متطلبات رادار 3DELRR، بما في ذلك القدرة البعيدة المدى للحصول على الإنذار المبكر من التهديدات المختلفة كالطائرات والصواريخ البالستية.


ويخطط مركز الأنظمة الإلكترونية في قاعدة هانسكوم الجوية، الذي يتولى مسؤولية المشروع، للتوصل إلى توقيع عقد في أوائل العام 2012 لإتمام التطوير التكنولوجي لنظام 3DELRR، وكذلك مراحل تطوير التكنولوجيا الكفيلة بصناعته .

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

نجاح تجارب رادار الدفاع الصاروخي الأميركي النقال 3DELRR

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين