أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

يديعوت:ضباط من الجيش الإسرائيلي خاضوا تدريبا خاصا على الأسلحة الكيماوية في أمريكا

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 يديعوت:ضباط من الجيش الإسرائيلي خاضوا تدريبا خاصا على الأسلحة الكيماوية في أمريكا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لواء طبيب

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 49
المهنة : طبيب عسكرى
المزاج : متفائل بزوال الاستعمار من الوجود
التسجيل : 28/03/2010
عدد المساهمات : 1262
معدل النشاط : 2377
التقييم : 67
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: يديعوت:ضباط من الجيش الإسرائيلي خاضوا تدريبا خاصا على الأسلحة الكيماوية في أمريكا   الأربعاء 5 يناير 2011 - 10:18


أفادت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية في عددها الصادر اليوم الأربعاء ان 97 ضابطا من وحدات الوقاية من الأسلحة الكيماوية في الجيش الإسرائيلي خضعوا لتمرين حي بغاز الأعصاب في الولايات المتحدة حيث تعرضوا لسحابة من الغاز السامّ وهم يرتدون بدلات الوقاية الشخصية من الغازات السامة وخرجوا من السحابة سالمين معافين.
وتحت عنوان "تمرين حي بغاز الأعصاب - جنود داخل سحابة من الغاز السام" وبالبنط العريض - ذكرت يديعوت ان التمرين أجري في منشأة خاصة بالولايات المتحدة تمت خلاله محاكاة هجوم بالصواريخ الكيماوية ضمن تدريبات خاصة للوقاية من أسلحة الدمار الشامل.
وتقول الصحيفة ان قيادة الجيش الإسرائيلي قررت مؤخرا إرسال ضباط الى المنشأة الأمريكية الخاصة التي تجري فيها محاكاة التعامل مع مواد كيماوية سامة في إطار التدرب على الوقاية من أسلحة الدمار الشامل وهجمات صاروخية غير تقليدية.
وتضيف يديعوت ان الهدف من وراء ذلك هو تدريب وتأهيل الضباط المسؤولين عن تشخيص ومعالجة مواقع ملوثة بالمواد الكيماوية السامة للتعامل مع هذا التهديد الخطير غير التقليدي من خلال إخضاعهم لتمرين حي بصورة عملية وليس فقط بصورة وهمية ونظرية.
وقد توجه هؤلاء الضباط الى الولايات المتحدة بأفواج صغيرة خلال العامين الماضيين وخضعوا لفحوصات طبية شاملة في المنشأة الخاصة المذكورة واستمعوا الى محاضرات وشروح حول التهديدات البيولوجية والكيماوية ثم تلقوا بدلات واقية من نفس النوع المستعمل في الجيش الإسرائيلي ودخلوا سحابة من غاز الأعصاب السام وخرجوا منها سالمين معافين.

http://www.samanews.com/index.php?act=Show&id=85296

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العقرب الأسود

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
العمر : 49
المهنة : عقرب ميت
المزاج : صابر
التسجيل : 11/12/2010
عدد المساهمات : 571
معدل النشاط : 624
التقييم : 66
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: يديعوت:ضباط من الجيش الإسرائيلي خاضوا تدريبا خاصا على الأسلحة الكيماوية في أمريكا   الأربعاء 5 يناير 2011 - 10:28

يا ترى بيستعدوا لمين ، ربنا يستر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
gohar

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
العمر : 36
المهنة : عفريت
المزاج : مزاجي عال العال
التسجيل : 29/10/2010
عدد المساهمات : 805
معدل النشاط : 717
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: يديعوت:ضباط من الجيش الإسرائيلي خاضوا تدريبا خاصا على الأسلحة الكيماوية في أمريكا   الأربعاء 5 يناير 2011 - 10:44

الله المستعان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohamed sabry saad

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
العمر : 25
التسجيل : 02/08/2010
عدد المساهمات : 266
معدل النشاط : 350
التقييم : 15
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: يديعوت:ضباط من الجيش الإسرائيلي خاضوا تدريبا خاصا على الأسلحة الكيماوية في أمريكا   الأربعاء 5 يناير 2011 - 11:10

ربنا ياخودهم جميعا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المخابرات العامة

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 34
المهنة : ACC
المزاج : سعيد, بعد إنقشاع غيوم الخيانة عن الوطن
التسجيل : 08/11/2010
عدد المساهمات : 1668
معدل النشاط : 2211
التقييم : 106
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: يديعوت:ضباط من الجيش الإسرائيلي خاضوا تدريبا خاصا على الأسلحة الكيماوية في أمريكا   الأربعاء 5 يناير 2011 - 11:31

خضوع 97 ضابطا إسرائيليا لتجربة على غاز الأعصاب في الولايات المتحدة




كُشف النقاب عن خضوع 97 ضابطا إسرائيليا برتب مختلفة مؤخرا لتجربة على غاز الأعصاب جرت في الولايات المتحدة، إستعدادا لاحتمال اندلاع حرب تستخدم فيها أسلحة غير تقليدية.


وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إن الضباط الإسرائيليين، من قيادة الجبهة الداخلية في الجيش الإسرائيلي، إرتدوا خلال التجربة ملابس وعتادا خاصا يحميهم من المواد الكيماوية، ودخلوا بأجسادهم إلى سحابة كيماوية وخرجوا منها دون أية إصابات.


وجاءت هذه التجربة في أعقاب قرار اتخذه الجيش الإسرائيلي بإرسال الضباط إلى منشأة خاصة في الولايات المتحدة، يتم فيها إجراء تدريبات "رطبة" تحاكي مواجهة مواد كيماوية في حال التعرض لهجوم صاروخي يحمل أسلحة غير تقليدية.


وكان هدف التدريب جعل الضباط -المسؤولين عن التعرف على المواقع التي أصابتها أسلحة كيماوية والتعامل معها- يواجهون هذا التهديد بصورة فعلية وليس نظرية فقط.


وتأمل قيادة الجيش الإسرائيلي بأن تؤدي هذه التجربة إلى زيادة ثقة الضباط بمعدات الحماية الشخصية التي بحوزتهم، وأن يساعدهم ذلك على محاربة المخاطر لدى وقوعها بشكل حقيقي.


وخضع الضباط الإسرائيليون للتجربة على مدار العامين الماضيين، من خلال إرسالهم إلى الولايات المتحدة في مجموعات صغيرة.


وقبل كل تدريب، خضع الضباط إلى فحوصات طبية شاملة في المنشأة الأميركية، واستمعوا إلى محاضرات وشرح حول التهديد الكيماوي والبيولوجي.


وحصل الضباط في المنشأة الأميركية على أجهزة وقاية مطابقة للتي يستخدمونها في إسرائيل، ودخلوا بأنفسهم إلى السحابة الكيماوية التي احتوت على غاز الأعصاب.


واتضح بعد هذه التجارب أن أجهزة الوقاية حمتهم بشكل كامل من المواد الكيماوية، وخرجوا من السحابة معافين.


ونقلت "يديعوت أحرونوت" عن ضباط في قيادة الجبهة الداخلية قولهم إن "الضباط الذين شاركوا في التدريب عادوا أشخاصا آخرين وازداد شعورهم بالأمان، وهم يدركون طبيعة التهديد وكيف تتم مواجهته، وتأكدوا بالطبع أن العتاد الذي يتلقونه يحميهم".


ولفتت إلى أن إسرائيل تستعد لاحتمال حدوث هجوم بأسلحة غير تقليدية ضدها، كيماوية وبيولوجية، ولذلك أعلنت قيادة الجبهة الداخلية في الجيش الإسرائيلي أن العام 2011، هو عام الاستعداد لمواجهة هجوم بأسلحة غير تقليدية.


ودخل حيز التنفيذ، مؤخرا، قانون يقضي بوضع أجهزة تكييف في الغرف الآمنة الموجودة في البيوت التي تم بناؤها مؤخرا.


وأضافت الصحيفة أنه وفقا للمعلومات التي بحوزة إسرائيل، فإن سوريا تمتلك أسلحة غير تقليدية؛ وتشير التقديرات إلى أن كافة الأسلحة التي بحوزتها ستصل إلى حزب الله في حال اندلاع حرب جديدة، لكن لا توجد أية معلومات لدى إسرائيل بوجود أسلحة غير تقليدية لدى حزب الله في الوقت الحالي.


يذكر أنه في إطار هذه الاستعدادات أعلنت قيادة الجبهة الداخلية مطلع العام الماضي (2010)، عن عملية توزيع الأقنعة الواقية من الأسلحة غير التقليدية على المواطنين في إسرائيل. ووفقا للمعطيات فإن 20% من السكان حصلوا على هذه الأقنعة حتى الآن.










المصدر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

يديعوت:ضباط من الجيش الإسرائيلي خاضوا تدريبا خاصا على الأسلحة الكيماوية في أمريكا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين