أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

في 2010 إسرائيل قتلت 107 فلسطينيين وأحرقت كنيسة و3 مساجد

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 في 2010 إسرائيل قتلت 107 فلسطينيين وأحرقت كنيسة و3 مساجد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المخابرات العامة

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 34
المهنة : ACC
المزاج : سعيد, بعد إنقشاع غيوم الخيانة عن الوطن
التسجيل : 08/11/2010
عدد المساهمات : 1668
معدل النشاط : 2211
التقييم : 106
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: في 2010 إسرائيل قتلت 107 فلسطينيين وأحرقت كنيسة و3 مساجد   الإثنين 3 يناير 2011 - 15:20

أفاد تقرير فلسطيني، اليوم الاثنين، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي قتل 107 فلسطينيين، وأصاب نحو 1000 آخرين خلال العام الماضي.

وأدرج تقرير، أصدرته دائرة العلاقات الدولية في منظمة التحرير الفلسطينية، من بين القتلى تسعة متضامنين أتراك قضوا خلال اعتراض البحرية الإسرائيلية سفن أسطول الحرية التضامنية في طريقها إلى قطاع غزة لنقل مساعدات.

وأوضح التقرير أن من بين القتلى 10 أطفال و4 نساء وأسيران في السجون الإسرائيلية وصحفي، مضيفا التصعيد الإسرائيلي لعمليات تهويد مدينة القدس من خلال عدد من القرارات والإجراءات على الأرض بمواصلة سياسة هدم المنازل الفلسطينية التي أسفرت خلال العام الماضي عن هدم 63 منزلا داخل وفي محيط مدينة القدس.

وقال التقرير إنه خلال عام 2010 أقرت لجنة وزارية إسرائيلية، قانونا يعتبر القدس منطقة ذات أولوية وطنية، ووضعها ضمن المناطق المسماة بمناطق التطوير "أ" في مجالات الإسكان والتوظيف والتعليم.

وفي سياق أخر أورد التقرير أن 125 ألف فلسطيني في القدس باتوا مهددين بفقدان حق إقامتهم في المدينة "بفعل جدار الضم والتوسع العنصري الذي أدى بناؤه إلى فصلهم عن مدينتهم، حيث باتوا بلا حقوق مدنية أو خدمات، يقطنون الآن في أحياء خارج الجدار".

وأشار التقرير إلى مواصلة السلطات الإسرائيلية حصارها المحكم على قطاع غزة منذ ثلاثة أعوام ونصف العام، ومنع إدخال المواد الغذائية والطبية، فيما جهود إعادة الإعمار ما زالت محدودة بسبب القيود المفروضة على إدخال مواد البناء.

وأوضح التقرير أن المستوطنين أحرقوا خلال عام 2010 كنيسة و3 مساجد في القدس والضفة الغربية، فيما أنذرت السلطات الإسرائيلية بهدم مسجدين آخرين بحجة عدم الترخيص.

ولفت التقرير إلى تصاعد وتيرة الاستيطان وتوسيع المستوطنات بمصادرة المزيد من الأراضي الفلسطينية، واستصدار قرارات ببناء الآلاف من الوحدات الاستيطانية بتركيز كبير داخل وفي محيط القدس الشرقية.

وأوضح أن السلطات الإسرائيلية صادرت عام 2010، 4826 دونما في مواقع مختلفة من الأراضي الفلسطينية لصالح الاستيطان، فيما أقرت بناء 16479 وحدة استيطانية معظمها داخل وفي محيط القدس الشرقية، وباشرت فعليا أعمال البناء في 1300 وحدة.



الشروق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

في 2010 إسرائيل قتلت 107 فلسطينيين وأحرقت كنيسة و3 مساجد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: قسم فلسطين الحبيبة - Palestine Dedication-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين