أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

نتائج تحليل وتفكيك صور "المفاعل النووي السوري" إلكترونياً

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 نتائج تحليل وتفكيك صور "المفاعل النووي السوري" إلكترونياً

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ديما

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
العمر : 29
التسجيل : 26/12/2010
عدد المساهمات : 582
معدل النشاط : 658
التقييم : -11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: نتائج تحليل وتفكيك صور "المفاعل النووي السوري" إلكترونياً    الجمعة 31 ديسمبر 2010 - 19:15

نتائج تحليل وتفكيك صور "المفاعل النووي السوري" إلكترونياً



نشر موقع مون أوف آلاباما الإليكتروني الأمريكي تحليلاً للصور التي قدمتها وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية ووكالة الأمن القومي الأمريكي، إضافة إلى أطراف أخرى، باعتبارها تجسد الدليل المادي لانخراط سوريا في أنشطة صنع الأسلحة النووية..
ركز المضمون على تحليل الصور، واستطاع الخبير المختص اكتشاف المزيد من الأدلة التي أكدت بأن هذه الصور تمت فبركتها، ومعالجتها وتركيبها بواسطة برامج الفوتوشوب وغيرها.
حمل التقرير التحليلي عنوان (الكترونية عرض صور المفاعل النووي السوري):
ونورد فيما يلي ترجمة كاملة للتقرير التحليلي الذي نشره موقع مون أوف آلاباما الإليكتروني الأمريكي:
العرض بالحركة البطيئة بالفيديو للنص والصور، والتفعيلات الحاسوبية بواسطة الكمبيوتر للصور التي زعم بأنها مأخوذة للمفاعل النووي السوري، تم نشرها، وقد كانت عملية تقديم المعلومات وعرض الصور، كما وصفها ديفيد سانفر المحرر بصحيفة نيويورك تايمز، تتميز بـ«إعطاء الإحساس بالعروض الوثائقية الفيلمية حول الحرب الكورية، والتي تعود إلى حقبة الحرب الباردة».
توجد بعض معالم عدم التناسق والانسجام في الصور التي تم تقديمها وعرضها، وذلك على الأقل بالنسبة لي –كخبير-، وسوف أناقش ذلك معاً بجانب الصور كما هو موضح أدناه.
تقديم وعرض الصور كان عملية معلوماتية مفصلة تم بذل جهود كبيرة فيها، وإذا نظر المرء إليها مرة واحدة ولم يركز بشكل حقيقي فإنه سوف يكون مقتنعاً، ولكنك إذا قمت بالتركيز وتحليلها، فإنك ستجدها تتميز بالقفزات في –عنصري- الزمان والمكان، وإضافة الحشو والإقحام في الصور التي تم تفعيلها بالكمبيوتر وفي الغرافيك، والتي –جميعها- لم تجد الدعم والمساندة في الدليل الذي تم تصويره –افتراضاً-.
ذروة عرض وتقديم الصور تضاءلت إلى ثمانية دقائق، وكان هناك عرضاً بطيئاً واحداً يوضح ويكشف عن وجود بنية غير قابلة للتحديد والتصريف وغير واضحة المعالم في الصورة الجوية الضبابية غير الواضحة التي أعقبت غرافيك كمبيوتر وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، ويقول النص:
الهيكل الداخلي للمبنى المحطم يتماشى وينسجم مع النموذج الحاسوبي للمفاعل:
يخطر على بال المرء بأن ذلك حقيقة قد يحدث، وبالفعل فقد رتبت وكالة المخابرات المركزية الأمريكية لذلك عن طريق طلاء غرافيك الكمبيوتر بحيث يكون منسجماً ومتلائماً مع تفسيرات –الوكالة- للصورة الفوتوغرافية الضبابية غير واضحة المعالم، فمن كان يتوقع مثل هذه القدرة داخل الوكالة؟
من أجل نقاش وتدقيق أوسع، فقد قمت بأخذ لقطات من الشاشة من الصور المعروضة والتي بإمكانهم النظر إليها هنا. (وعفواً للعرض البطيء للصور كما عرضه موقع ماكلاشي – الإلكتروني الأمريكي يمضي باتجاه تراجعي).
وقد قمت بوضع علامات على الصور تتميز بمعالم زمنية، وإجمالي طول فترة عرض الصور هو 11 دقيقة و40 ثانية.
لا يوجد سبب كافي لتصديق تخمين الولايات المتحدة الأمريكية القائل بأن سوريا تقوم ببناء مفاعل نووي، فقد أضاف عرض الصور المزيد من الشكوك لمزاعم أمريكا، ولكن هناك بعض المقتنعين بذلك، وهم مثلهم مثل الذين سبق أن اقتنعوا بالعرض المصور الذي سبق أن قدمه في الأمم المتحدة وزير الخارجية الأمريكي السابق- كولن باول حول أسلحة الدمار الشامل العراقية. هذا ويعتبر المقال الافتتاحي لصحيفة الغارديانز -البريطانية- أحد الأمثلة على أولئك الذين يصدقون بهذه الطريقة.
الصور المأخوذة قبل مهاجمة المبنى، تشير إلى أن كوريا الشمالية ساعدت على بناء المفاعل، الذي يتماثل مع مفاعل في –العاصمة الكورية الشمالية- بيونغ يانغ والذي تم للتو إيقافه عن العمل.
والصور –برأيي- وبكل تأكيد، لا تشير أو تؤكد، شيئاً مثل ذلك. بعض هذه الصور تم تركيبها بالتلاعب، وأخرى يمكن أن تكون قد أخذت ضمن سياقات وخلفيات مختلفة وفي أماكن تختلف عن ما تم زعمه. وبعضها مضلل بشكل واضح وتام.
التساؤل رقم "1":
الصور-أدناه- تم إطلاقها بواسطة آي إس آي إس (isis) في تشرين الأول (أكتوبر) الماضي، واتجاه الصورة بشكل واضح نحو الشمال. والمربع الكبير الموجود في الوسط هو مبنى المفاعل المزعوم، وإلى جانب اليسار (أي لجهة الغرب) من ذلك المبنى يمكن للمرء أن يشاهد مبنى ملحق بالسقف الأبيض –أو الفاتح اللون- والذي إذا قام المرء بالتدقيق والتحقق من الظلال، فإنه يكون أقل طولاً –أو أقصر- من المربع الكبير.
1- الصورة الأولى: (العرض البطيء للصور يبدأ بهذه الصورة والتي تتجه ناحية الشرق (الضبط الزمني باتجاه اليسار في الفيديو هو الدقيقة 11 و39 ثانية).

2- الصورة الثانية (العرض البطيء للصور يركز على تضخيم المبنى الموجود في الوسط والموجود في الصور العليا (الزمن 11 دقيقة و26 ثانية). وهذه إطلاقاً لا يمكن أن تكون مجرد صورة فوتوغرافية، فالنوافذ والخطوط الموجودة في واجهة المبنى تبدو صافية ودقيقة بشكل ممتاز عما يبدو ويظهر في التفاصيل الموجودة في الصورة الأخرى المعتمة وغير واضحة المعالم، إضافة إلى أنها في وضع أفقي تام.

3- الصورة الثالثة: لاحظ أيضاً، أن مستوى الجزء الأسفل من المبنى والواقع في الجزء الأسفل من الصورة يتمركز أعلى الجانب الغربي للمبنى، بينما في الصورة التي أطلقتها (isis) تجد الجزء الغربي السفلي؟؟؟؟ في حالة عدم تماثل مع الزاوية الغربية الشمالية للمبنى الكبير، فهل هذه واجهة المبنى الذي تمت معالجته ببرنامج الفوتوشوب الحاسوبي بالتضخيم والتكبير ؟؟ عما هو موجود في الصورة الجوية الأصلية.. ولماذا؟
التساؤل رقم 2:
1- الصورة المزعومة للمنشأة النووية (الضبط الزمني: 11 دقيقة و15 ثانية).

2- بالنسبة إلي يبدو هذا مشابهاً لمبنى خرساني خام غير مكتمل مقام في منطقة رملية (الضبط الزمني: 9 دقائق و40 ثانية).
3- ولكن بعد استمرار العرض فإن نفس صورة الحائط الغربي تم استخدامها وتم الزعم بأن ذلك يمثل الهيكل البنائي المستخدم لأغراض التضليل. تأتي أولاً صورة أخرى توضح –بحسب الزعم- "المفاعل الموجود تحت التشييد والبناء".
4- ومرة أخرى نجد أن "الحائط الغربي" مع صوت التقديم العالي وهو يقول "بعد أن تمت إضافة الحوائط الحاجبة والسقف" ليميز ذلك عن مجمع المبنى الكوري الشمالي الذي هو في كل الأحوال أكبر بكثير ويبدو مختلفاً بشكل تام بالنسبة لي حتى إذا لم تكن هناك إضافات وملحقات. (الضبط الزمني 3 دقائق و40 ثانية).
إن هذا الأمر يبدو بالنسبة لي قصة مصنوعة تم إضفاء المزيد من المكياج عليها. فأولاً عرض الصور وتقديمها وعلى وجه الخصوص فقد حاولت عملية تفصيلها بواسطة الكمبيوتر إلى دفع المرء للاعتقاد والتصديق بأن هذا يمثل مربعاً خرسانياً ضخماً يحتوي داخله مفاعلاً نووياً مثل ذلك الذي يوجد في كوريا الشمالية برغم أن المبنى السوري -المزعوم- الذي تم عرضه لا يصلح ولا يلائم ذلك. وحينها تم الزعم بأن ذلك قد حدث لأن المبنى تم إضفاء المزيد من التضليل عليه عن طريق الحوائط الحاجبة فهذه لن تكون أبداً حوائطاً إسمنتية.
إذا كان السوريون يرغبون في إخفاء بعض التماثلات الموجودة في المباني المشيدة (فأين أخفى السوريون "بوري المدخنة"؟؟) ولماذا لم يقوموا حينها بالبناء ضمن شكل آخر يتم البدء به بدلاً من الدخول في التطويل الإضافي لبناء حوائط حاجبة وساترة؟؟ ولماذا قاموا ببناء صهريج مياه تحت الأرض بدلاً من استخدام صهريج المياه الموجودة فوق الأرض بما يجعل المبنى يبدو مختلفاً؟
لا يبدو واضحاً تماماً من هذه الصور المأخوذة على الأرض المكان الذي أخذت منه الصورة، فهل تنسجم مع الصور الجوية أم أنه تم أخذها في ديمونة؟؟
فكر وتمعن ملياً – لدينا عرض الصور الجوية المستقلة ونفس هذه الصور تم تفعليها باستخدام واجهة مبنى تمت معالجتها ببرنامج الفوتوشوب. وحينها ستكون لدينا صور على الأرض لمبنى خرساني أو لحوائط حاجبة ساترة تصلح لتكون واجهة للمبنى. فمن يستطيع القول بأن هذه هي نفس المباني؟ وبإلقاء نظرة فاحصة على هذه الصور لن يكون بمقدورنا القول بذلك. هل هذه الصور مأخوذة من نفس الموقع لتكون بديلاً للمناظر الجوية؟
التساؤل رقم 3:
هؤلاء الأشخاص: وجدت بعض أجزاء هذه الصورة غير مقنعة، وقمت بوضع علامات الدائرة الحمراء، وقمت بتكبير وتضخيم أحد الأجزاء بدون أي تحريف (الضبط الزمني 6 دقائق و 3ثواني).
• الصورة الأولى: رئيس مفاعل الوقود النووي الكوري الشمالي مع رئيس لجنة الطاقة الذرية السوري في سوريا.
• الصورة الثانية: رئيس مفاعل الوقود النووي الكوري الشمالي مع رئيس لجنة الطاقة الذرية السوري في سوريا.

• الصورة الثالثة: التنقيط الضوئي للشخص الذي يرتدي اللون الأزرق يبدو مختلفاً جداً عن التنقيط الضوئي لبقية الصورة. فهل هذه الصورة تمت معالجتها ببرنامج الفوتوشوب أم لا؟

التساؤل رقم 4:
مبنى جديد، غير معروف، أو مجهول، ولكن تم التخمين باعتباره ليس نووياً، يقوم بجانب المبنى الذي تم تدميره.
• الصورة الأولى: من قام بتخمين أن هذا ليس نووياً؟ هل هو (أو هي) متأكد أم أن هذا فقط لأن الهيكل الداخلي للمبنى الجديد يتلاءم وينسجم مع النموذج الذي تم وصفه بواسطة الكومبيوتر لمبنى المفاعل الكاذب؟ أليس بإمكاني أن أستخدم برنامج الفوتوشوب لمعالجة مصنع صواريخ نووية في ذلك المبنى الجديد؟

وأعبر عن أسفي لجميع الناس، فبالنسبة لي يبدو هذا مثل كذبة كبيرة. وعلى أية حال بإمكانكم التدقيق في الصور والكثير منها تجدونه هنا:


bigger

bigger

bigger

bigger







The slideshow zooms onto the center building in the above picture (11:26). But this isn't only a photograph. The "windows" and lines on the facade are much finer than other details of the picture and exactly horizontal.


Also note that the lower level part of the building on the lower part of the picture is centered on the western side of the building, while in the ISIS photo the lower western part is asymetrical attached to north western corner of the bigger building. This "fassade" of the building is likely photoshoped with a higher resolution than the original picture.
An alleged raw view of the building (11:15).

A computer animation of all four sides of the building (9:55) (9:51)


Construction pictures (9:49) (9:44) (9:40)



It is not obvious from these pictures where they have been taken.
This supposed to be the top of a reactor vessel. Note that the alleged Syrian one is smaller than the North Korean one (8 or 9 pots in the longest row instead of 11).


Alleged steel liner of the reactor vessel (7:56)

Construction of the reactor vessel (7:43)

Part of a computer animation to show cooling water supply. Again the fasade of the building seems to to be photoshopped into the picture. Also why would one bury a water tank? (7:07)

Construction of the water outlet pipeline and pumping house for water inlet (6:43)

Pumping house (6:36)

The big box. Picture orientation seems to be eastwards. (6:31)

Persons: I find some parts of this photo unconvincing, marked those with red circles and zoomed one part. The "pixilation" of the outline of the person in blue seems to be different from the rest of the picture. (6:03)



The box - picture orientation east (4:36)

The bombed box - the pic orientation seems to be westwards (4:34)

Alleged building of some camouflage holding columns (4:08)

The North Korean installation is certainly the bigger one (3:50)

"after curtain walls and roof were added" If these are added why does this fit the construction pictures above? (3:40)

Destroyed box

Destroyed box - not sure where they see tarpaulins here (2:54)

(2:45)

Remainder after Syria blew up the wreakage supposly showing the main parts left. I have no idea how this fits the other pictures in orientation or size. Does it? (2:39)

"Internal structure of destroyed building matches reactor computer model" How nice - my model fits the photo after which I made it. (2:12)

Further demolished site. How does this fit the detail above? (1:54)

Covering up (1:49)

New building at the site (1:30)

New building of unknown but not nuclear function (how do they know that?)(1:28)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ديما

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
العمر : 29
التسجيل : 26/12/2010
عدد المساهمات : 582
معدل النشاط : 658
التقييم : -11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: نتائج تحليل وتفكيك صور "المفاعل النووي السوري" إلكترونياً    الجمعة 31 ديسمبر 2010 - 19:35

بس حابه وجهة كلمة للكيان الصهيوني السرطان وحابة عللق
على كلمة السيد تاج راسي بشار الاسد
متل ما شفنا وعرفنا بعد الغارة الهمجية الملفة من عدو
لا يحق له من دولة من امتلاك التكتولوجيا النووية
وهو قوة نووية غير شريعية ومجرم حرب ككيان صهيوني

ظهر سيدي وتاج راسي الرئيس بشار الاسد وقال نحن نحتفظ بحق الرد
بكلامو هاد اكد للعدو الصهيوني الاسرائيلي الهمجي
انو في اول معركة بيننا وبينكم كما دمرتم الفاعل النووي المزعوم الخاص بنا
سوف ندمر مفاعلكم النووي الغير شرعي والغير قانوني

وعند ما اخترقة اسرائيل المجال الجوي السوري
لم تستخدم اي اسلوب من اساليب التشويش وصراحة هذا كله كذب
وان صرح بعض االاشخاص في سوريا بشكل مغلوط ذلك يعود لسبب انهم لم يأخذو الاوكي من
المخابرات الجوية

وانا حابة خبركم شغلة ولازم سامحني بابي لاني حكيتها
الكلام هاد سمعة بابي بيحكي

المهم كان في خطة من سوريا لاظهار الهمجية والعدواني الاسرائيلية بدون سبب

وشكرا كتير وسامحوني على الاطال

تحياتي


ديما عجرم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
النسر 25

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 27/12/2010
عدد المساهمات : 10
معدل النشاط : 16
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: نتائج تحليل وتفكيك صور "المفاعل النووي السوري" إلكترونياً    السبت 1 يناير 2011 - 11:35

مشكور على الموضوع

الغبي في العلوم العسكرية بيعرف إنو الدولة إذا فيا 100000 طيارة متطورة
ومافي مصنع غيار

يعني المئة ألف طيارة مافي لزوم ومافي منا فائد ة
فكيف سوريا إلي ماعندا مصنع غيار دولاب بسكليت صغيرة بدا يكون في مفعل نووي
شي عجيب جدا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
algerien mig

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : طالب
المزاج : معاك يا الخضرة ديري حالة
التسجيل : 31/03/2010
عدد المساهمات : 1584
معدل النشاط : 1511
التقييم : -9
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: نتائج تحليل وتفكيك صور "المفاعل النووي السوري" إلكترونياً    السبت 1 يناير 2011 - 12:40

@النسر 25 كتب:
مشكور على الموضوع

الغبي في العلوم العسكرية بيعرف إنو الدولة إذا فيا 100000 طيارة متطورة
ومافي مصنع غيار

يعني المئة ألف طيارة مافي لزوم ومافي منا فائد ة
فكيف سوريا إلي ماعندا مصنع غيار دولاب بسكليت صغيرة بدا يكون في مفعل نووي
شي عجيب جدا
من فضلكم يا جماعة في المنتدى نتكلم باللغة العربية الفصحى حتى نفهم بعضنا البعض
اما عن الموضوع فهذه كذبة امريكية وكاننا نصدقها
بالتوفيق لسوريا الحبيبة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ديما

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
العمر : 29
التسجيل : 26/12/2010
عدد المساهمات : 582
معدل النشاط : 658
التقييم : -11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: نتائج تحليل وتفكيك صور "المفاعل النووي السوري" إلكترونياً    الخميس 6 يناير 2011 - 12:56

يا اخي ليش هل ظلم صار عنا مصنع بسكليتات
وصرنا نصنع دواليب كمان
اذا بتحب ابعتلك دولاب صناعة سورية
عطيني عنوانك اخي وانا ببعتو تحياتي الك
تحياتي للجميع

ديما عجرم

@النسر 25 كتب:
مشكور على الموضوع

الغبي في العلوم العسكرية بيعرف إنو الدولة إذا فيا 100000 طيارة متطورة
ومافي مصنع غيار

يعني المئة ألف طيارة مافي لزوم ومافي منا فائد ة
فكيف سوريا إلي ماعندا مصنع غيار دولاب بسكليت صغيرة بدا يكون في مفعل نووي
شي عجيب جدا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

نتائج تحليل وتفكيك صور "المفاعل النووي السوري" إلكترونياً

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأسلحة الاستراتيجية والتكتيكية - Missiles & WMDs-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين