أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

نجاح اختبار النظام الكهرومغنطيسي لإطلاق الطائرات من حاملات الطائرات

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 نجاح اختبار النظام الكهرومغنطيسي لإطلاق الطائرات من حاملات الطائرات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المخابرات العامة

عمـــيد
عمـــيد
avatar



الـبلد :
العمر : 35
المهنة : ACC
المزاج : سعيد, بعد إنقشاع غيوم الخيانة عن الوطن
التسجيل : 08/11/2010
عدد المساهمات : 1667
معدل النشاط : 2208
التقييم : 106
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: نجاح اختبار النظام الكهرومغنطيسي لإطلاق الطائرات من حاملات الطائرات    الجمعة 31 ديسمبر 2010 - 14:43

حققت البحرية الأميركية قفزة تاريخية في 18 كانون الأول/ ديسمبر الماضي عندما تمكنت من إطلاق أول طائرة من مركز قيادة النظم الجوية البحرية في ليكهرست، نيوجرسي، باستخدام تكنولوجيا النظام الكهرومغنطيسي لإطلاق الطائرات EMALS.

فإن البحرية الأميركية تستخدم الدفع البخاري منذ أكثر من 50 عاماً لإطلاق الطائرات من حاملات الطائرات. لكن فريق برنامج إطلاق الطائرات واسترجاعها في البحرية تمكن من إطلاق مقاتلة أف/ إيه – 18 إي سوبر هورنت (F/A-18E Super Hornet)، باستخدام تكنولوجيا النظام الكهرومغنطيسي لإطلاق الطائرات EMALS التي من شأنها أن تحل محل عتاد الإطلاق المنجنيقي البخاري في حاملات الطائرات المستقبلية.
وقد اعتبر النقيب جيمس دونلي، مدير البرنامج، أن عميلة الإطلاق هذه تمثل "إنجازاً عظيماً بالنسبة للبحرية الأميركية، وذلك يبرهن عن التطور في العمليات على متن حاملات الطائرات، باستخدام التحكم الكمبيوتري المتقدم، والمراقبة للنظم، والأتمتة لأسراب حاملات الطائرات المستقبلية.
ويعتبر نظام إيمالز EMALS نظاماً متكاملاً لإطلاق الطائرات من على متن الحاملات، تم تصميمه لحاملة الطائرات جيرالج فورد، ولحاملات الطائرات المستقبلية من فئة فورد.
وأشار الطيار الاختباري الملازم دانيال رودوكاج إلى أن "عملية الإطلاق كانت عظيمة" وأنه مر "بنفس الإجراءات المتبعة على جهاز الإطلاق المنجنيقي البخاري" وأن "اندفاع الطائرة بدا مماثلاً لعملية الإطلاق المنجنيقي البخاري، ولبى كل التوقعات."
وحيث أن الطائرات الجديدة والأثقل وزناً والأسرع تتطلب طاقة إطلاق أكبر، تقترب من حدود قدرات نظام الإطلاق المنجنيقي البخاري، من هنا الاحتياج إلى النظام الكهرومغنطيسي الجديد الذي من شأنه أن يلبي هذه المتطلبات الجديدة.
وبينما تبقى مهمة نظام الإطلاق الكهرومغنطيسي، نفسها كالتي للمنجنيق البخاري، فإنه يستخدم تكنولوجيا مختلفة كلياً. فإن نظام إيمالز سيوفر قدرات الطاقة الأعلى الضرورية، بالإضافة إلى التحسينات الكبيرة على وزن نظام الإطلاق نفسه، وإمكانية صيانته، وفعاليته المضافة، وقدرة التحكم بدقة أكبر بالسرعة المرجو تحقيقها.
تتيح تكنولوجيا نظام إيمالز قدرة التسارع المريح في السرعات العالية والمنخفضة، ويعزز بالتالي قدرات حاملات الطائرات في الدعم القتالي. ومن شأنه ان يوفر القدرة على إطلاق جميع الطائرات من على متن الحاملات، من الطائرات دون طيار الخفيفة الوزن، إلى الطائرات الضاربة الثقيلة.
وسيستمر مهندسو البحرية الأميركية في الاختبارات البرهانية لنظام إيمالز، وسيتم إطلاق طائرات T-45، و C-2 في السنة المقبلة.



http://www.sdarabia.com/preview_news.php?id=21135&cat=5
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

نجاح اختبار النظام الكهرومغنطيسي لإطلاق الطائرات من حاملات الطائرات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الالكترونيات العسكرية - Electronics & Radar-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017