أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

حصيلة قتلى المدنيين العراقيين جراء العنف عام 2010 الأدنى منذ الغزو

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 حصيلة قتلى المدنيين العراقيين جراء العنف عام 2010 الأدنى منذ الغزو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المخابرات العامة

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 34
المهنة : ACC
المزاج : سعيد, بعد إنقشاع غيوم الخيانة عن الوطن
التسجيل : 08/11/2010
عدد المساهمات : 1668
معدل النشاط : 2211
التقييم : 106
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: حصيلة قتلى المدنيين العراقيين جراء العنف عام 2010 الأدنى منذ الغزو    الجمعة 31 ديسمبر 2010 - 8:46

أعلنت منظمة بريطانية غير حكومية، تُعنى بإحصاء الضحايا العراقيين، أن حصيلة قتلى المدنيين جراء أعمال العنف في العراق في العام 2010، هي الأدنى، منذ الغزو الذي قادته الولايات المتحدة في العام 2003.

وقالت منظمة إحصاء قتلى العراق في تقريرها السنوي، الصادر في 30 كانون الأول/ ديسمبر، إن الوفيات بين صفوف المدنيين العراقيين انخفضت بنسبة 15% بالمقارنة مع حصيلة القتلى المسجلة في العام 2009، ووصلت إلى أقل من 4000 حالة وفاة.
وأضافت أن العراق شهد، خلال العام 2010، تفجير قنبلتين كل يوم أدى إلى مقتل أربعة أشخاص تقريباً، غير أنها حذّرت من احتمال استمرار تلك الحصيلة على وقعها الحالي بين صفوف المدنيين العراقيين في السنوات المقبلة.
وذكر تقرير منظمة إحصاء قتلى العراق أن 3976 مدنياً عراقياً لاقوا حتفهم جراء أعمال العنف في العراق خلال العام 2010، قُتل 60% منهم جراء تفجيرات نفّذتها الجماعات المسلحة، بالمقارنة مع 4680 قتيلاً في العام الماضي، وكانت العاصمة بغداد ومدينة الموصل الواقعة في شمال العراق، أسوأ المناطق المتضررة من عمليات العنف.
وقال التقرير: "إن الأزمة الأمنية في العراق ما تزال قائمة بعد مرور ما يقرب من ثماني سنوات على الغزو. وشهد البلد خلال العام 2010 ما يقرب من انفجارين في اليوم -من قبل قوات غير حكومية- أدت إلى مقتل مدنيين، وهذه الانفجارات القاتلة يمكن أن تحدث في أي مكان تقريباً، ووقعت في 13 منطقة من أصل 18 منطقة إدارية في العراق".
وأوضح أن الانخفاض الملحوظ في معدل الوفيات بين صفوف المدنيين العراقيين "حدث بعد إنهاء القوات الأميركية مهمتها القتالية في 31 آب/ أغسطس الماضي، وتبعه على الفور انخفاض بمعدل النصف في عدد القتلى من المدنيين العراقيين خلال الفترة بين آب/ أغسطس وأيلول/ سبتمبر، فيما استمر معدل الانخفاض في أشهر الشتاء من العام الحالي".
وتقول منظمة إحصاء قتلى العراق إنها تسجّل الوفيات الناجمة عن عمليات العنف بين صفوف المدنيين العراقيين الناجمة عن التدخل العسكري، وتُقدر عدد المدنيين الذين قُتلوا نتيجتها بأنه وصل إلى 108.398 مدنياً منذ غزو العراق في العام 2003، وعدد الجنود الذين قُتلوا من قوات التحالف بأنه بلغ 4470 جندياً.



http://www.sdarabia.com/preview_news.php?id=21123&cat=1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

حصيلة قتلى المدنيين العراقيين جراء العنف عام 2010 الأدنى منذ الغزو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين