أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

5 ماخ لطائره بدون طيار .................

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 5 ماخ لطائره بدون طيار .................

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
waledkooo

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 22/07/2010
عدد المساهمات : 3159
معدل النشاط : 3032
التقييم : 141
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: 5 ماخ لطائره بدون طيار .................   الجمعة 31 ديسمبر 2010 - 0:06







سجّلت الولايات المتحدة إنجازا مهما في عالم السرعات الفرط صوتية مع تحقيق محرك صاروخ أتاكمز ATACMS من لوكهيد مارتن Lockheed Martin ، نجاحا نوعيا بدفع الطائرة دون طيار التجريبية أكس-51 وايف رايدر X-51A WaveRider إلى ما بعد سرعة ماخ 4.5، وهي السرعة التي يبدأ عندها المحرك النفاث الضغاطي Scramjet للطائرة بالعمل وتوفير الدفع.

وقد ساعد هذا الدفع الناجح محرك طائرة X-51 الفرط صوتي على التسارع للوصول إلى سرعة تاريخية بلغت 5 ماخ ، وهي المرة الأولى التي تسجل الطائرة هذه السرعة.

وتعد X-51 WaveRider طائرة دون طيار مصممة للقيام برحلات بسرعة فرط صوتية والبقاء في الجو لمدة طويلة.

ورأت شركة لوكهيد أن نجاح عملية الدفع التي أمنها محركATACMS الصاروخي سيفسح المجال أمام تطويرات وتحسينات مستقبلية للرحلات الجوية الفرط صوتية.

في هذا الاختبار، أُطلق محرك ATACMS الصاروخي المعدّل من طائرة B-52 تحلق على علو 50 ألف قدم. وأثبتت البيانات التي جُمعت أن أداء المحرك تخطى مواصفات التصميم الأصلية، لاسيما أنها المرة الأولى التي يُستعمل فيها كمحرك دفع لمركبة تنطلق من الجو، مع العلم أن الشركة عازمة على القيام بالمزيد من تجارب إطلاق الطائرة بواسطته.

ويتضمن المحرك المعدل عادما خفيف الوزن، عالي الأداء، مخروطي الشكل، من تصميم شركة بوينغ Boeing وإنتاج شركة أيروجت Aerojet التابعة لشركة GenCorp.

ويدير البرنامج فريق من شركتي بوينغ وبرات أند ويتني روكيتداين Pratt & Whitney Rocketdyne لصالح سلاح الجو الأميركي ووكالة مشاريع أبحاث الدفاع المتقدمة DARPA.

ويعتبر سكوت أرنولد، نائب رئيس قسم دقة التصويب في فرع شؤون الصواريخ والتحكم بإطلاق النار التابع لشركة لوكهيد مارتن، أن "محرك ATACMS برهن كصاروخ عن قوته في القتال"، معربا عن سعادة الشركة بتنفيذ المحرك مهمة تساهم في تطوير تكنولوجيا الطيران الفرط - صوتي.

من جهته، أكد جون مايرز، نائب رئيس فرع البرامج التكتيكية في شركة أيروجت، فخر شركته بلعب دور في هذا الإنجاز في عالم الطيران الفرط – صوتي، وتقديرها للفرصة برهان قدراتها في مجال تعديل تصاميم المحرك الحالية وتطويعها لتضمينها في التطبيقات المستقبلية.



المصدر: http://sdarabia.com/preview_news.php?id=2098&cat=5
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

5 ماخ لطائره بدون طيار .................

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين