أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

رئيس الموساد الجديد يعترف باغتيال المبحوح ويتعهد بمساندة استخبارات الناتو ومراقبة روسيا

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 رئيس الموساد الجديد يعترف باغتيال المبحوح ويتعهد بمساندة استخبارات الناتو ومراقبة روسيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لواء طبيب

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 49
المهنة : طبيب عسكرى
المزاج : متفائل بزوال الاستعمار من الوجود
التسجيل : 28/03/2010
عدد المساهمات : 1262
معدل النشاط : 2377
التقييم : 67
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رئيس الموساد الجديد يعترف باغتيال المبحوح ويتعهد بمساندة استخبارات الناتو ومراقبة روسيا   الخميس 30 ديسمبر 2010 - 17:52


في أول خطوة له كرئيس لجهاز الاستخبارات الإسرائيلي (الموساد)، قرر تامير باردو الاعتراف بمسؤولية إسرائيل عن اغتيال القيادي في حركة حماس محمود المبحوح في دبي مطلع العام الحالي (2010).
فقد كشفت صحيفة صانداي تليغراف، في عددها الصادر في 26 كانون الأول/ ديسمبر، أن تامير باردو الرئيس الجديد لجهاز الاستخبارات الاسرائيلي (الموساد) سيعتذر عن استخدام جوازات سفر بريطانية مزورة في عملية اغتيال المبحوح.
وقالت الصحيفة إن باردو الذي تولى منصب رئيس جهاز الموساد في وقت سابق من هذا الشهر "وعد أيضاً بأن لا يسمح لعملاء جهازه أبداً باستخدام وثائق بريطانية مزورة خلال العمليات التي ينفذها الموساد في الخارج".
وكانت بريطانيا طردت في آذار/ مارس الماضي رئيس محطة الموساد في لندن، بعد أن حمّل تحقيق أجرته لندن جهاز الموساد مسؤولية نسخ 12 جواز سفر بريطانياً، عُثر عليها بين 26 وثيقة شخصية مزورة جرى استخدامها من قبل المجموعة التي اغتالت المبحوح في دبي في كانون الثاني/ يناير الماضي.
وذكرت الصحيفة أن باردو (57 عاماً) الذي كان يشغل نائب رئيس جهاز الموساد على مدى السنوات الثلاث الماضية، إعتبر طرد مسؤول الموساد في لندن بمثابة نكسة لجهاز الأمن الاسرائيلي، أضرت بالتعاون القائم بين الموساد والجهازين المسؤولين عن الأمن داخل بريطانيا وخارجها (أم آي 5) و(أم آي 6).
وقالت إن الاعتذار والتعهدات سيقدمها باردو خلال زيارة من المتوقع أن يقوم بها إلى لندن في كانون الثاني/ يناير المقبل (2011)، وسيكون أول إقرار رسمي من قبل إسرائيل بأنها تقف وراء اغتيال المبحوح، و"يقوم خلالها بإطلاع المسؤولين البريطانيين عن خطط الموساد لتزويد لندن والدول الأعضاء في منظمة حلف شمال الأطلسي (ناتو) بمعلومات استخباراتية عن برنامج الأسلحة النووية لدى إيران، حيث يملك الموساد شبكة من العملاء السريين، وعن زيادة دور جهاز الاستخبارات الإسرائيلي في اليمن وفي مطاردة القائد الجديد لعمليات القاعدة سيف العدل الذي يعتقد الموساد أنه موجود في الصومال".
وأضافت الصحيفة أن باردو "يريد أيضاً توسيع عمليات الموساد الخاصة بمراقبة جهاز الاستخبارات الخارجية الروسي الذي كثّف وجوده في سوريا وتركيا واستخدم البلدين كمنصات لدخول أوروبا، كما يريد باردو جعل الموساد يلعب دوراً رئيسياً في مساعدة الغرب على كسب ما وصفه بالحرب الباردة الجديدة".
وفيما يتعلق ببريطانيا، أشارت إلى أن باردو "يعتزم إقناع جون ساورز رئيس جهاز الأمن الخارجي (أم آي 6) و جوناثان إيفانز رئيس جهاز الأمن الداخلي (أم آي 5) البريطانيين بضرورة إصلاح العلاقة الآن مع الموساد، وأكدت مصادر مطلعة "أن سواريز أجرى اتصالاً هاتفياً استكشافياً مع باردو بعد وقت قصير من تعيينه رئيساً جديداً لجهاز الموساد".
وقالت صانداي تليغراف إن باردو "يأمل في أن يتفاوض بشأن إعادة رئيس محطة الموساد في لندن الذي أبعدته السلطات البريطانية على خلفية اغتيال المبحوح، وسيقوم بإطلاع المسؤولين البريطانيين على قيام الموساد بنشر عملاء سريين في مناطق لا يستطيع جهاز (أم آي 6) البريطاني العمل فيها بسهولة، في آسيا واليمن وإيران، ونشر عملاء في أفغانستان لمطاردة حركة طالبان".
http://www.sdarabia.com/preview_news.php?id=21096&cat=6
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
algerien mig

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : طالب
المزاج : معاك يا الخضرة ديري حالة
التسجيل : 31/03/2010
عدد المساهمات : 1584
معدل النشاط : 1511
التقييم : -9
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: رئيس الموساد الجديد يعترف باغتيال المبحوح ويتعهد بمساندة استخبارات الناتو ومراقبة روسيا   الخميس 30 ديسمبر 2010 - 18:18

هل ستنتهي بمحاسبة هذه النجاسة يا ترى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
raed1992

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : Junior Android Developer
المزاج : جميل ولذيذ طول ما انت بعيد عن مصر...هااك
التسجيل : 17/09/2010
عدد المساهمات : 7248
معدل النشاط : 6826
التقييم : 303
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: رئيس الموساد الجديد يعترف باغتيال المبحوح ويتعهد بمساندة استخبارات الناتو ومراقبة روسيا   الخميس 30 ديسمبر 2010 - 18:31

تكررت الحادثه كثيرا ولن يؤثر ما حدث فى العلاقات مع اسرائيل
بريطانيا لاتستطيع الاضرار مصالح حتى لو ارادت ببساطه لان بريطانيا حاليا تابعه لامريكا وامريكا لن تضر باسرائيل لاى سبب من الاسباب
بس!!!!!!!!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

رئيس الموساد الجديد يعترف باغتيال المبحوح ويتعهد بمساندة استخبارات الناتو ومراقبة روسيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: المخابرات والجاسوسية - Intelligence-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين