أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الولايات المتحدة لن تتمكن من إنشاء درع صاروخية عالمية بحلول عام 2018

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الولايات المتحدة لن تتمكن من إنشاء درع صاروخية عالمية بحلول عام 2018

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المخابرات العامة

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 34
المهنة : ACC
المزاج : سعيد, بعد إنقشاع غيوم الخيانة عن الوطن
التسجيل : 08/11/2010
عدد المساهمات : 1668
معدل النشاط : 2211
التقييم : 106
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الولايات المتحدة لن تتمكن من إنشاء درع صاروخية عالمية بحلول عام 2018    الأربعاء 29 ديسمبر 2010 - 14:39

شكك كبير المصممين في معهد موسكو للتقنيات الحرارية، يوري سولومونوف، في قدرة السلطات الامريكية على إنجاز نشر المرحلة الثالثة للدرع الصاروخية العالمية بحلول عام 2018.

وقال سولومونوف، لوكالة "ايتار – تاس" الروسية، في 29 كانون الأول/ ديسمبر، إنه "ثمة شكوك. ويشابه الأمر ما حدث عام 1983، حين طرح الرئيس ريغان المبادرة الدفاعية الاستراتيجية، أو بالأحرى "برنامج حرب النجوم" الذي أدى إلى زيادة النفقات العسكرية في الاتحاد السوفيتي بالدرجة الأولى. لكن تلك المبادرة لم تسفر عن أية نتيجة، على الرغم من نشر كميات هائلة من المقالات في هذا الموضوع".
وذكر بأن السلطات السوفيتية باشرت حينذاك بإنفاق الأموال الباهظة لتصنيع منظومات بوسعها اختراق درع صاروخية وهمية غير موجودة، بدلا من إنشاء قوالب تصميمية كما فعل ذلك الأميركيون.
واستطرد: "أنا واثق تماما أن أية درع صاروخية عالمية لن يتم صنعها بحلول عام 2018، ولا عام 2020. وسيتم بدلا منها إنشاء بعض عناصرها التي ليس بوسعها التصدي لهجوم صاروخي شامل."
وأكد سولومونوف أنه بوسع الصواريخ الباليستية البرية والبحرية الحديثة التي قام معهد موسكو بتصنيعها إختراق المنظومات الحالية والمستقبلية للدرع الصاروخية.
وأوضح أن "الصواريخ من طراز "توبول – أم" و"آر أس – 24" و"بولافا" التي تم تصنيعها خصيصا للتعامل مع منظومات الدروع الصاروخية الحالية والمستقبلية، بما فيها تلك التي تُنصب في مدار حول الأرض، تستطيع اختراق هذه المنظومات بدرجة عالية من الاحتمال، بفضل إيجاد حلول تصميمية تم تطبيقها في الصواريخ من هذا النوع.
وعن موضوع استخدام الصاروخ "أس – 24" الباليستي المزود برؤوس انشطارية فوق منصات تتحرك في السكك الحديدية، قال سولومونوف: "آخذا بعين الاعتبار حيوية المنظومات الصاروخية البرية المتحركة، ومنظومات السكك الحديدية المزودة بالصواريخ الباليستية ضمنا، يمكن استخدام الصاروخ "أس – 24" فيها. لكن نشر منظومات السكك الحديدية الصاروخية في الوقت الراهن يعد سابقا للأوان، لفقدان البنية التحتية التي أنشأها الاتحاد السوفيتي خصيصا لها."



http://www.sdarabia.com/preview_news.php?id=21112&cat=4
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الولايات المتحدة لن تتمكن من إنشاء درع صاروخية عالمية بحلول عام 2018

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين