أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

هل عرضت موسكو على مصر قنبلة نووية؟

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 هل عرضت موسكو على مصر قنبلة نووية؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لواء طبيب

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 49
المهنة : طبيب عسكرى
المزاج : متفائل بزوال الاستعمار من الوجود
التسجيل : 28/03/2010
عدد المساهمات : 1262
معدل النشاط : 2377
التقييم : 67
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: هل عرضت موسكو على مصر قنبلة نووية؟   الأربعاء 29 ديسمبر 2010 - 12:22

أكد ممثل مصر الدائم في الأمم المتحدة ماجد عبدالعزيز خلال مشاورات خاصة مع ممثلي كبار مسؤولي وزارة الخارجية الأمريكية ان روسيا عرضت على القاهرة بعد انهيار الاتحاد السوفييتي استخدام علماء نوويين ومواد حتى اسلحة نووية، بيد أن مصر رفضت كافة هذه العروض نظراً لموقفها المسؤول من الأسلحة النووية.
وافاد عبدالعزيز، وفقاً لموقع مجلة الشؤون الخارجية الامريكية، خلال لقاء خاص مع مساعدة وزيرة الخارجية روز جوتيمولير بانه عرف هذه المعطيات اثناء عمله في موسكو في البعثة الدبلوماسية المصرية ومن خبرته الخاصة. وكان عبدالعزيز، حسب المجلة، سكرتيراً أولاً في السفارة المصرية بموسكو.
واشير الى ان الخبراء تعاملوا بشك مع تأكيدات عبدالعزيز، واستبعد الخبير النووي وليم بوتير ان تكون موسكو التي كافحت حينها من اجل فرض الرقابة على الاسلحة النووية في بيلورسيا واوكرانيا، تكون قد سعت لتصديرها الى مصر. ومن المشكوك فيه أيضاً ان يكون بمقدور صاحب العرض النووي الروسي على عبدالعزيز الإيفاء بوعده بإيصال قنبلة نووية لمصر صالحة للاستعمال. وعلى حد قول بوتير فإن مؤسسات نووية خاصة عديدة كانت تعمل في تلك الأثناء من بينها شركة «تشيتيك» التي حاولت المتاجرة بالقنبلة النووية لأغراض حماية البيئة الطبيعية. ويرى بوتير ان هناك احتمالا قليلا ان تكون جهة ما قد قدمت مثل هذا العرض على موظف دبلوماسي بهذه الصفة. وحسب المجلة فإن عبدالعزيز رفض التعليق أكثر من ذلك.
واشير أيضاً الى ان جوتيمولير عقدت اجتماعات مماثلة مع دبلوماسيين من الدول الشرق اوسطية النافذة في 5 و7 مايو الماضي على هامش التحضير لمؤتمر معاهدة عدم نشر الاسلحة النووية وقال ان الدبلوماسيين الاجانب أعربوا عن المخاوف من الاسلحة النووية الإسرائيلية وأبدوا عدم ارتياحهم لتوقيع امريكا اتفاقية مع الهند بصدد الطاقة النووية المدنية.

http://alwatan.kuwait.tt/ArticleDetails.aspx?Id=78546
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

هل عرضت موسكو على مصر قنبلة نووية؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين