أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

سؤال مهم عن الغواصات في العالم العربي - صفحة 2

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 سؤال مهم عن الغواصات في العالم العربي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
كاتب الموضوعرسالة
الغامدي

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
المزاج : ر ايــــــــق
التسجيل : 19/02/2008
عدد المساهمات : 232
معدل النشاط : 11
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سؤال مهم عن الغواصات في العالم العربي   الإثنين 4 أغسطس 2008 - 2:05

طيب ممكن صوره للغواصات المصريه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
tiger117

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
العمر : 35
المزاج : اشداء على الكفار رحماء بينهم
التسجيل : 30/04/2008
عدد المساهمات : 192
معدل النشاط : 10
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سؤال مهم عن الغواصات في العالم العربي   الخميس 7 أغسطس 2008 - 11:07

يا جماعة بالنسبة لمصر اية الى حصل لصفقة الغواصات موراى هل تم الغائها ولا بدا التسليم ؟؟

انا سمعت ان امريكا ضغطت لالغائها وفى المقابل اديتنا صورايخ الهاربون

وفى ناس بتقول فية غواصتين قيد التسليم دلوقتى وفية اتنين كمان مصر متعاقدة عليهم


بالنسبة للمفاوضات على الغواصة الالمانية type 206 هلى وقفت ولا المفاوضات ماشية ؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sniper22

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 18/08/2008
عدد المساهمات : 57
معدل النشاط : -6
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سؤال مهم عن الغواصات في العالم العربي   الأحد 24 أغسطس 2008 - 21:40

المملكة حاطة عينها على الغواصة الفرنسية scorpene المزودة بنظام الدفع المستقل عن الهواء والقادرة على إستيعاب قوات خاصة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Tomaco42

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 30/05/2008
عدد المساهمات : 12
معدل النشاط : -3
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سؤال مهم عن الغواصات في العالم العربي   الإثنين 25 أغسطس 2008 - 0:14

بالنظر إلى موقع المملكة العربية في الخليج و حسب ما يعرف فهي ليست بحاجة إلى غواصات حربية في حالة دخول البلد في حرب إما مع إيران ستكون الغواصات هدفا أساسيا و سهلا أو مع إسرائيل فيكون إستعمال الغواصة أغبى و أخر فعلة يقوم بها البحارة السعوديين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
AIR-ALGERIE

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 06/01/2009
عدد المساهمات : 2
معدل النشاط : 0
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سؤال مهم عن الغواصات في العالم العربي   الثلاثاء 6 يناير 2009 - 11:02

يعني بكل صراحة الجزائر هي المالك الوحيد للغواصات الجيدة لاداعي لذكر الصفقات او احتساب غواصات معطلة او قد يمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
روميو اليكس

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
العمر : 30
المهنة : ضابط حاليا بالقوات الجويه
المزاج : عصبى شويه
التسجيل : 13/01/2009
عدد المساهمات : 247
معدل النشاط : 9
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سؤال مهم عن الغواصات في العالم العربي   الأربعاء 21 يناير 2009 - 23:38

هى مصر تمتلك اكبر عداد غواصات حاليا فى الدوال العربيه طبعا داه غير اللى لسه قادم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
HUGOLOGO

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 04/08/2008
عدد المساهمات : 80
معدل النشاط : -5
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سؤال مهم عن الغواصات في العالم العربي   الخميس 22 يناير 2009 - 0:03

@tiger117 كتب:
يا جماعة بالنسبة لمصر اية الى حصل لصفقة الغواصات موراى هل تم الغائها ولا بدا التسليم ؟؟
انا سمعت ان امريكا ضغطت لالغائها وفى المقابل اديتنا صورايخ الهاربون
وفى ناس بتقول فية غواصتين قيد التسليم دلوقتى وفية اتنين كمان مصر متعاقدة عليهم
بالنسبة للمفاوضات على الغواصة الالمانية type 206 هلى وقفت ولا المفاوضات ماشية ؟؟

حان الوقت للحديث عن الالمانية Dolphin-class
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مدفيدف

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
المهنة : رئيس
المزاج : متفهم وله نظرة حادة
التسجيل : 02/12/2008
عدد المساهمات : 49
معدل النشاط : 0
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سؤال مهم عن الغواصات في العالم العربي   الخميس 22 يناير 2009 - 10:41

الجزائر تمتلك عدة غواصات وسكان العاصمة يشاهدونها كثيرا في عرض البحر....ومصر ايضا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fx100n

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 07/02/2009
عدد المساهمات : 97
معدل النشاط : 31
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سؤال مهم عن الغواصات في العالم العربي   الأحد 8 فبراير 2009 - 14:57

اي اخبالر عن الغواصه سافا؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
NUMIDIA FORCE

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
العمر : 30
المهنة : طالب جامعي
المزاج : متاقلم
التسجيل : 06/02/2009
عدد المساهمات : 134
معدل النشاط : -2
التقييم : -1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سؤال مهم عن الغواصات في العالم العربي   الأحد 8 فبراير 2009 - 16:27

الله يهديك تقول ان مصر تمتلك 10 غواصات ...اسرائيل لا تمتلك هذا العدد و مصر تملكها يا خي لا تخفي الحقائق واتجعل من مصر قوى عظمى فانت تعلم ان مصر لا تستطيع شراء الاسلحة الى بالقدر الذي يبقي التفوق الاستراتيجي لاسرائيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
gooda

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
المهنة : نفسى اشتغل محاسب زى ما درست 7 سنين فى الكلية
المزاج : انسان مصرى عادى
التسجيل : 17/09/2007
عدد المساهمات : 696
معدل النشاط : 20
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سؤال مهم عن الغواصات في العالم العربي   الأحد 8 فبراير 2009 - 16:46

مصر فى اول الثمانينات كانت تمتلك 12 غواصة ولكنها الان تمتلك عدد 4 غواصات روميو صينية الصنع تم تطويرها فى امريكا فى اوساط التسعينات وهناك حديث عن صفة ل 4 غواصات من طراز مورى ولكن حتى الان لم يتاكد الخبر اذا تمت الصفقة او تم الغائها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جندي مهمات

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المهنة : مايمديك
المزاج : ناري
التسجيل : 22/11/2007
عدد المساهمات : 1178
معدل النشاط : 291
التقييم : 85
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سؤال مهم عن الغواصات في العالم العربي   الأحد 8 فبراير 2009 - 17:13

@Tomaco42 كتب:
بالنظر إلى موقع المملكة العربية في الخليج و حسب ما يعرف فهي ليست بحاجة إلى غواصات حربية في حالة دخول البلد في حرب إما مع إيران ستكون الغواصات هدفا أساسيا و سهلا أو مع إسرائيل فيكون إستعمال الغواصة أغبى و أخر فعلة يقوم بها البحارة السعوديين


كيف ممكن تفسر كلامك هذا بالاحمر
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ومعروف ان الغواصات الايرانيه سهلة الصيد اما البحريه السعوديه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المحارب

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
العمر : 26
المزاج : رايق
التسجيل : 29/06/2008
عدد المساهمات : 640
معدل النشاط : 267
التقييم : 58
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سؤال مهم عن الغواصات في العالم العربي   الأحد 8 فبراير 2009 - 17:25

@جندي مهمات كتب:
@Tomaco42 كتب:
بالنظر إلى موقع المملكة العربية في الخليج و حسب ما يعرف فهي ليست بحاجة إلى غواصات حربية في حالة دخول البلد في حرب إما مع إيران ستكون الغواصات هدفا أساسيا و سهلا أو مع إسرائيل فيكون إستعمال الغواصة أغبى و أخر فعلة يقوم بها البحارة السعوديين


كيف ممكن تفسر كلامك هذا بالاحمر
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ومعروف ان الغواصات الايرانيه سهلة الصيد اما البحريه السعوديه
ههههههههههههه

17 17 17
الانسان هذا عمره ماشاف أي خريطة على الواقع الأن السعودية إذا حاربت إيران ستحتاج الغواصات ولكن كما أقول

دائماً التفوق الجوي والدفاع جوي في السعودية يجعلها تتريض في الاتفاق مع فرنسا لانها ليست في حاجة ملحة للغواصات حالياً.

ولكن في حالة الحرب مع إسرائيل السعودية لن تحتاج إلى الغواصاات بقدر حاجتها الملحة إلى الطائرات والصواريخ

وبحمد الله السعودية تملك الصواريخ الإستراتيجية التي تستطيع أن تضرب المفاعلات الإسرائيليه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجاسوس السعودى

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المزاج : صارم قليلا
التسجيل : 04/02/2009
عدد المساهمات : 2062
معدل النشاط : 541
التقييم : 18
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سؤال مهم عن الغواصات في العالم العربي   الأحد 8 فبراير 2009 - 20:23

الغواصات سلاح مهم لكن الاهم منه الصواريخ الاستراتيجيه كما قال اخى المحارب والدفاع الجوى مهم ايضا طالما دوله تمتلك قوات جويه قويه وصواريخ استراتيجيه وتمتلك دفاع جوى قوى فاذن سلاح الغواصات ليس مهم فى هذا الوقت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
CHARAFO

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
العمر : 26
المهنة : مقبل على شهادة البكالوريا
المزاج : متحمس للجيش
التسجيل : 11/11/2008
عدد المساهمات : 191
معدل النشاط : -1
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سؤال مهم عن الغواصات في العالم العربي   الأحد 8 فبراير 2009 - 20:36

اغلبية الدول العربية الساحلية تملك غواصات اما عن الانواع و الاعداد فتجد دائما معطيات قديمة تعود الى التسعينات اما العدد الحالي فيبقى دائما سريا و لو صرح يصرح بارقام صغيرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
امير المصري

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : no work for dead people
المزاج : قرفان لحد مالمنتدي ينظف
التسجيل : 05/08/2008
عدد المساهمات : 4399
معدل النشاط : 3623
التقييم : 73
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سؤال مهم عن الغواصات في العالم العربي   الأحد 8 فبراير 2009 - 20:52

يا جماعة موضوع الغواصات المصرية ده بذات بقي موضوع اعقد من الطائرات الجديدة انا لحد دلوقت قرأت مواضيع عن غواصات مصرية قيد التسليم او التفاوض والمجموع وصل لحوالي 10 غواصات منها الدولفين وtype206 الالمانية وغواصات موري وغواصة سافا وبرضه قرأت عن غواصات يونانية!!!!! ومابقتش فاهم حاجة والمصيبة اني في كل موضوع يحطو مصدر ويقول انه مصدر ماكييييييد مليون في المية!!!!!!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
imad19144

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : طالب ثانوي
المزاج : أعتز بكوني جزائري وأحب الجيش
التسجيل : 27/01/2009
عدد المساهمات : 136
معدل النشاط : 95
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سؤال مهم عن الغواصات في العالم العربي   الأحد 8 فبراير 2009 - 21:25

الجزائر تملك 6 غواصات 4 من نوع kilo 636 المتطورة و2 من نوع روميو خارج الخدمة
ومصر تملك 4 غواصات من نوع روميو قديمة تم ادخال تعديلات عليها في أمريكا
أما غواصات الدول العربية الأخرى فهي لا تستحق الدكر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mody100

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 19/04/2008
عدد المساهمات : 159
معدل النشاط : 25
التقييم : -1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سؤال مهم عن الغواصات في العالم العربي   الأحد 8 فبراير 2009 - 22:03

@NUMIDIA FORCE كتب:
الله يهديك تقول ان مصر تمتلك 10 غواصات ...اسرائيل لا تمتلك هذا العدد و مصر تملكها يا خي لا تخفي الحقائق واتجعل من مصر قوى عظمى فانت تعلم ان مصر لا تستطيع شراء الاسلحة الى بالقدر الذي يبقي التفوق الاستراتيجي لاسرائيل
اخى الفاضل ليست العبره بالعدد اخى الفاضل بل بمدى تطور الغواصه وتكنولوجياتها و تسليحها وما المانع ان تمتلك مصر 10 غواصات ؟؟؟؟ فى رايك ان عشر غواصات تجعل مصر قوى عظمى؟؟؟؟؟ اشك...... ان اري انها لا تكفى مصر وخصوصا ان نصفها قديم ويرجع الى حقبه الستينات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
NUMIDIA FORCE

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
العمر : 30
المهنة : طالب جامعي
المزاج : متاقلم
التسجيل : 06/02/2009
عدد المساهمات : 134
معدل النشاط : -2
التقييم : -1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سؤال مهم عن الغواصات في العالم العربي   الأحد 8 فبراير 2009 - 23:36

انا اعرف ان 10 غواصة لا يجعل مصر قوى عظمى ولاحتى اسطول من غواصات SLBM يجعلها قوى عظمى لان القوة العظمى هي التي تنتج سلاحها و تطوره بنفسها و ليست التي تقوم بشراء سلاح جديد كل 10 سنوات حتى تبقى في الركب على حساب ازدهار اقتصادها وشعبها وتطورها ثم تاتي وتفتخر و تقول ان البحرية المصرية هي اقوى بحرية في المنطقة والعالم العربي بشهادة العدو قبل الصديق ....
فاذا كنتم تعلمون ان غواصتكم قد طواها الزمان و انا لكم ان تدخلها الى المتاحف لماذا هذا الغرور الزائد و عدم قبول الواقع والعمل على تغيرو بموضوعية اكثر فعالة ياmody100 وكم قال المثل الجزائري الزوخ ما بنا خيام ....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العريف

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 30
المهنة : عريف بكل شئ
المزاج : ++++
التسجيل : 02/11/2008
عدد المساهمات : 1418
معدل النشاط : 621
التقييم : 29
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سؤال مهم عن الغواصات في العالم العربي   الأحد 8 فبراير 2009 - 23:44

يجب بناء اسطول غواصات للخليج نظرا لاهميتة في مواجهة.......
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العريف

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 30
المهنة : عريف بكل شئ
المزاج : ++++
التسجيل : 02/11/2008
عدد المساهمات : 1418
معدل النشاط : 621
التقييم : 29
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سؤال مهم عن الغواصات في العالم العربي   الأحد 8 فبراير 2009 - 23:45

غواصات دولفين مثلا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
cardish

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : رئيس فوج عمال
المزاج : متكهرب
التسجيل : 28/06/2013
عدد المساهمات : 887
معدل النشاط : 1097
التقييم : 26
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سؤال مهم عن الغواصات في العالم العربي   الخميس 25 يوليو 2013 - 1:17


فيما يخص القوات البحرية بالصفة عامة فالمصر تملك أكبر عدد من القطع البحرية  بالإضافة إلى الخبرة الكبيرة    
أما دول الخليج فهي تملك المال و لكنها لا تهتم بالسلاح الغواصات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الحربي..

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : مسلم.سني.ولله الحمد
المزاج : بلادي بلاد الحرم
التسجيل : 08/10/2012
عدد المساهمات : 2041
معدل النشاط : 2239
التقييم : 118
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سؤال مهم عن الغواصات في العالم العربي   الخميس 25 يوليو 2013 - 1:45

@امير المصري كتب:
يا جماعة موضوع الغواصات المصرية ده بذات بقي موضوع اعقد من الطائرات الجديدة انا لحد دلوقت قرأت مواضيع عن غواصات مصرية قيد التسليم او التفاوض والمجموع وصل لحوالي 10 غواصات منها الدولفين وtype206 الالمانية وغواصات موري وغواصة سافا وبرضه قرأت عن غواصات يونانية!!!!! ومابقتش فاهم حاجة والمصيبة اني في كل موضوع يحطو مصدر ويقول انه مصدر ماكييييييد مليون في المية!!!!!!!!

الدلفين مستحيل الامان يبعوها لاي دولة عربية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنوبي

جــندي



الـبلد :
العمر : 29
التسجيل : 05/08/2013
عدد المساهمات : 4
معدل النشاط : 4
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سؤال مهم عن الغواصات في العالم العربي   الجمعة 30 أغسطس 2013 - 3:24

أعتقدوالله أعلم ان دول الخليج العربي لاتستطيع أن تمتلك غواصات وذلك بسبب جغرافية شبه الجزيرة العربية والتي تعتبر منطقة كثيفة الشعب المرجانية وسواحلها ضحلة جدا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

سؤال مهم عن الغواصات في العالم العربي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 2انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: القوات البحرية - Navy Force-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين