أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

شاحنة Multi A4 FSA المحمية والمؤتمتة للجيش الألماني

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 شاحنة Multi A4 FSA المحمية والمؤتمتة للجيش الألماني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لواء طبيب

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 49
المهنة : طبيب عسكرى
المزاج : متفائل بزوال الاستعمار من الوجود
التسجيل : 28/03/2010
عدد المساهمات : 1262
معدل النشاط : 2377
التقييم : 67
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: شاحنة Multi A4 FSA المحمية والمؤتمتة للجيش الألماني    السبت 25 ديسمبر 2010 - 8:52

تسلم الجيش الألماني أولى شاحنات مولتي أيه 4 أف أس أيه Multi A4 FSA ذي الحماية المميزة بتصميمها، صنع راينميتال مان Rheinmetall MAN في حفل رسمي في مدينة ميونيخ في 21 كانون الثاني/ ديسمبر.
تتميز شاحنات A4 FSA بكبينة قيادة مصفحة وهي تقوم بعمل ممتاز بالمحافظة على راكبيها بشكل آمن من التهديدات المألوفة التي تلاقيها خلال انتشارها في العمليات العسكرية. تستطيع هذه الشاحنات أن تحمل حمولات تزن حتى 16 طناً، لذا نجد أن شاحنات A4 FSA المتعددة المهام مناسبة لمجموعة كبيرة من مهام التحميل.
وهي تعتبر نظاماً فعالاً محمياً بشكل كبير، بما يؤهلها لتملأ ثغرة كبيرة من القدرات والاحتياجات لدى القوات الألمانية، الأمر الذي يمكن هذه الأخيرة من تزويد المواقع النائية بها، في المناطق الساخنة في أفغانستان.
وسيتسلم الجيش الألماني حوالي 40 شاحنة بحلول نهاية العام الحالي 2010 لتكون ضمن ترسانته. وسوف يتبع ذلك تسليم حوالي 60 شاحنة Multi A4 FSA خلال وقت قصير جداً.
هذا يعني أن الجيش الألماني سوف يكون لديه 100 شاحنة من أصل ما مجموعه 157 شاحنة من هذا النوع تم طلبها عبر مجموعة من عقود الإنتاج التي تصل مواعيد تسليمها إلى الربع الأول من العام 2012. فمنذ شهر تشرين الأول/ أكتوبر 2010 تقوم كل من شركة MAN AG وشركة Rheinmetall MAN للمركبات العسكرية بتجارب قبول تكللت بالنجاح للشاحنات الأولى صمن خط التصنيع والتي تصنع بالاعتماد على شاسيه راينميتال مان للمركبات العسكرية RMMV 8x8 SX45.
وبما أن التدريب يحصل بشكل مترادف مع عمليات تسليم شاحنات A4 FSA المتعددة المهام، فسوف تكون هذه الشاحنات جاهزة للدخول في الخدمة خارج البلاد في أوائل العام 2011 حيث سوف تقوم بمجموعة عريضة من مهام الدعم العملاني، وخصوصاً المركبات الجديدة التي سوف تساهم بشكل كبير في عمليات حماية القوات عبر تعزيز أمن الجنود داخلها في المجال اللوجستي ومجال النقل.
وكلمة Multi في إسم Multi A4 FSA هي الأحرف الأولى لما يعني: الدمج المؤتمت لمناولة الشحن والتخزين والنقل. أما FSA فتعني أن المركبة معززة لحماية الجنود بتصميمها وليس عبر عملية إعادة تصفيحها لاحقاً. فكبينة السائق المحمية المصنوعة كلياً من الفولاذ مزودة بألواح وشبابيك زجاجية محمّاة مضادة للرصاص تحمي الطاقم بشكل فاعل ضد تهديدات المقذوفات وضد الألغام والعبوات الناسفة.
وبالإضافة إلى أنظمة نقل الأحمال القياسية القابلة للتبديل في ما بينها الموروثة عن شاحنات A3، والمستوعبات المتعددة القياسات والوظائف، تستطيع شاحنة Multi A4 FSA أن تقوم بتحميل ونقل مستوعبات قياس 20 قدماً بمقاييس ISO ذاتياً، دون حاجة إلى مركبة تحميل خاصة. وعند تحميلها بمستوعب محمي خاص لنقل الأفراد أي ما يسمى بـ "ميوكونبيرس" MuConPers تستطيع شاحنة Multi A4 FSA أن تحمل 18 شخصاً بمستوى حماية عالي جداً.
http://www.sdarabia.com/preview_news.php?id=21072&cat=2
First Multi A4 FSA MAN Military Vehicles For
German Military



http://www.spacewar.com
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

شاحنة Multi A4 FSA المحمية والمؤتمتة للجيش الألماني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين