أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

اعتقال مسؤول أمني سوري تعاون معه .. صحيفة : الجاسوس المصري سجل مكالمات للرئيس مبارك ومسولين كبار ...

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 اعتقال مسؤول أمني سوري تعاون معه .. صحيفة : الجاسوس المصري سجل مكالمات للرئيس مبارك ومسولين كبار ...

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
لواء طبيب

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 49
المهنة : طبيب عسكرى
المزاج : متفائل بزوال الاستعمار من الوجود
التسجيل : 28/03/2010
عدد المساهمات : 1262
معدل النشاط : 2377
التقييم : 67
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: اعتقال مسؤول أمني سوري تعاون معه .. صحيفة : الجاسوس المصري سجل مكالمات للرئيس مبارك ومسولين كبار ...   الجمعة 24 ديسمبر 2010 - 7:08

اعتقال مسؤول أمني سوري تعاون معه .. صحيفة : الجاسوس المصري سجل مكالمات للرئيس مبارك ومسولين كبار في الدولة
القاهرة \ وكالات \ كشفت مصادر قضائية مصرية ان تنسيقا جرى بين القاهرة ودمشق في قضية الجاسوس الهندي، وفجرت المصادر مفاجأة، حيث أكدت القبض على مسؤول امني سوري من قبل السلطات السورية، بعد تقديم الجانب المصري معلومات غاية في الأهمية تفيد بضلوعه في تقديم معلومات خطيرة تهم الأمن القومي السوري للجاسوس المصري، مقابل مبالغ مالية كبيرة، وأن الجاسوس قام بتسليم تلك المعلومات لعضو في جهاز الاستخبارات الإسرائيلية (الموساد).
وتوالت المفاجآت حيث كشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا في القضية رقم 650 لسنة 2010 أمن دولة عليا، المتهم فيها الشاب المصري طارق عبد الرازق بالتخابر لدى الموساد الإسرائيلي، أن القضية التي كشفها جهاز الأمن القومي كانت أول خيط في الكشف عن 3 شبكات تجسس بدولتي سورية ولبنان على مدار الشهور الماضية.
ووفقاً للتحقيقات مع الجاسوس طارق عبد الرازق، الذي كان يعمل مدرباً للكونغ فو فقد اعترف بأنه سافر إلى سورية، وحصل على ملف كامل عن الأمن الداخلي السوري من أحد كبار المسؤولين بالأمن هناك مقابل مبلغ ضخم من المال.
وكشفت التحقيقات في قضية التجسس والمعروفة إعلاميا ومخابراتيا باسم "فخ الهند" عن العديد من المفاجئات منذ الاعلان رسميا عن تلك الشبكة الاثنين الماضي20/12 .
وأظهرت التحقيقات في القضية أن المتهم طارق عبد الرازق عيسى حسن (37 عاما) كان السبب الرئيس وراء إقالة وزير الري السابق محمود أبو زيد من منصبه .
وذكرت صحيفة "اليوم " السعودية في عددها الصادر اليوم الخميس 23/12 أن التحقيقات أشارت إلى أن المتهم قام أول مارس/آذار الماضي بتسجيل مكالمات غاية في السرية حول اتفاقيات مياه النيل بين مصر ودول حوض النيل، وعن نوايا وتوجهات الحكومة المصرية لمعالجة الأزمة في بدايتها وقبل إثارتها إعلاميا، وتسريبها إلى إسرائيل لتصل إلى الرئيس مبارك بعد يومين عن طريق رئيس وزراء إسرائيل، ما كان سببا في إقالة الوزير.
وكان المتهم اعترف في يونيو/حزيران الماضي بأنه سجل مكالمات شديدة السرية وسربها إلى واشنطن ومنها إلى تل أبيب، منها مكالمات رئيس الوزراء ووزير الداخلية والرئيس مبارك وقيادات بالحزب الوطني.
كما استطاع متابعة محادثات الوزراء على مدار الساعة وتحويلها فورا إلى واشنطن، كذلك مكالمات وزير الري السابق محمود أبو زيد مع رئيس الوزراء ووزير الزراعة ووزير الخارجية حول أزمة مياه النيل مع دول حوض النيل خاصة دولة المنبع "أثيوبيا" ومنها معلومات في غاية السرية، وبعد أيام قليلة فوجئ الرئيس مبارك بعلم رئيس وزراء إسرائيل أثناء لقائهما معا بأدق تفاصيل خطة مصر لاحتواء الأزمة وهو ما تسبب في غضب الرئيس مبارك وإصدار قرار فوري يوم 12 مارس/آذار الماضي بإقالة أبو زيد وتعيين د. محمد نصر الدين علام بدلا منه.
ضباط الموساد
وأظهرت اوراق القضية أن جهاز المخابرات المصرية راقب تحركات ضباط الموساد والتقط لهم عدة صور خلال تنقلاتهم فى دول جنوب شرق آسيا، وواجهت النيابة المتهم طارق عبدالرازق بصور ضباط الموساد.
وذكرت صحيفة "الشروق " في عددها الصادر اليوم23/12 أن جهاز الأمن القومى للنيابة صور ضباط الموساد، وأرفقتها النيابة بالتحقيقات.
كما اتضح من التحقيقات أن المتهم لم يكن يعرف أصلا أسماء ضباط الموساد، وعندما أكد لنيابة أمن الدولة عدم معرفته بأسمائهم، قدمت النيابة له صورهم فتعرف عليهم ، فقامت النيابة على اثر ذلك بابلاغه بأسماء الضباط الإسرائيليين، وأن المخابرات المصرية على علم تام بهم وبأسمائهم.
وأوضحت التحقيقات أن المخابرات المصرية رصدت كذلك جميع الأماكن التى تنقل فيها المتهم، والشقق السرية التى خصصها الموساد للقاء به فى دول مكاو ونيبال ولاوس وكمبوديا، وقدمت المخابرات عناوين الأماكن والشقق فى النيابة وكذلك المكاتب التابع للسفارات الإسرائيلية فى الهند وتايلاند.
بل إن المخابرات تمكنت من تحديد موعد عودة المتهم للبلاد، وتم القبض عليه فى مطار القاهرة الدولى، مما أصابه بالدهشة، حيث إنه لم يزر مصر منذ 3 سنوات كاملة، وعلاقته شبه منقطعة بأسرته، واستغرب من كيفية رصد جهاز المخابرات المصرية لتحركاته فى دول جنوب شرق آسيا رغم أنه كان يعتقد أن كل اتصالاته بالموساد آمنة.
وشهدت التحقيقات لغزا لم يتم كشف كيفية حدوثه، وهو اختراق موقع "الموساد" الإسرائيلى على الانترنت، فقد أكدت المخابرات فى تحرياتها للنيابة أن المتهم أرسل رسالة عندما كان فى الصين للموقع الإلكترونى لجهاز الموساد يعرض فيها العمل لصالح الموساد بها اسمه وجنسيته ورقم هاتفه، لكن المتهم أنكر هذه الرسالة، ولم يتم ضبطها نظرا لأنه أرسلها على حاسب آلى بالصين، وعندما واجهه القاضى بإرساله الرسالة اعترف بها.
واتضح من التحقيقات أن 8 مهندسين مصريين قدموا طلبات عبر الإنترنت للمتهم للعمل فى شركته الوهمية، وعندما عاد المتهم إلى مصر تم القبض عليه، ولم تستدعهم النيابة أو تحقق معهم نظرا لعدم علمهم بموضوع القضية أصلا.
ضغط أو تعذيب
الى ذلك ، قالت عصمت طلعت عقل محامية المتهم طارق عبد الرازق عيسى حسن انه أدلى باعترافاته أثناء التحقيقات بكامل إرادته ولم يحدث ان شكى من ضغط أو تعذيب أو حتى سوء معاملة على الإطلاق، وحصل على جميع حقوقه القانونية أثناء فترة التحقيق أمام النيابة.
وأضافت المحامية ان المتهم تلقى العلاج من بعض المشاكل الصحية خلال فترة التحقيقات وفي مستشفى راق على نفقة الدولة ،ولم تستأنف التحقيقات إلا بعد تمام شفائه بالكامل.
وعن حالة المتهم اثناء التحقيقات، أكدت المحامية انه كان يتعامل طوال الوقت مع الأمر بلا مبالاة شديدة، حتى أني شعرت بأنه لا يقدر خطورة ما يقوله ولا فداحة ما ارتكبه، ومدى تأثيره على البلد ومصالحها الداخلية والخارجية، حتى أنه مقتنع تماما بأنه لم يوجه أي ضرر لمصر على الإطلاق، وأكد كثيرا خلال التحقيقات أنه كان يرفض تماما أن يقوم بأية مهام تجسسية على مصر أو على أحد المصريين ولا المشاركة في تجنيد مصريين، وكل ما قاله أنه تعاون مع الإسرائيليين من أجل أن يستفيد ماديا لفترة ثم يتركهم بعد ذلك، ولكن يبدو أن تقديراته كانت خاطئة حيث لم يعطوه الفرصة لذلك.
وأضافت المحامية، انها حضرت مع المتهم كل جلسات التحقيقات، والتى كانت بعضها تمتد إلى 6 ساعات في اليوم الواحد وعلى مدى خمسة أشهر، بحسب تقارير محلية صادرة الخميس23/12.
واشارت الى انها تولت مهمة الدفاع عن المتهم طارق عبد الرازق عيسى حسن عن طريق نقابة المحامين، بناء على طلب النيابة، لعدم وجود محام مع المتهم، مشيرة الى انها حضرت التحقيقات مع المتهم منذ بدايتها في شهر أغسطس/آب الماضي تقريبا، لافتة الى انه تم إلقاء القبض على المتهم عند محاولة سفره ومغادرته البلاد بعد زيارة قصيرة لمصر لمدة يومين كان خلالهما تحت المراقبة الكاملة.
ولفتت الى ان استمرار التحقيقات لمدة 5 اشهر متواصلة تؤكد حرص النيابة على أن تستوفي التحقيقات كل صغيرة وكبيرة، والتي كان يتابعها المستشار هشام بدوي المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة بنفسه أولا بأول.
وأوضحت ان المتهم ظل يسرد وقائع وأحداث جرت على مدى ثلاث سنوات هي عمر فترة تعاونه مع ضباط الموساد الإسرائيلي، وما تلقاه من تكليفات وما قام به من مهام، لذلك فالوقت الذي استغرقته التحقيقات ليس كبيرا بل هو أقل وقت تستحقه مثل هذه القضية، وهذا بالطبع لصالح القضية ولصالح المتهم في الوقت نفسه.
وأشارت الى ان المتهم -حسب اقواله- اعترف دون مقاومة لرغبته في التطهر والتكفير عما ارتكبه، وإن كانت النيابة مقتنعة تماما بأن اعترافات المتهم وما أدلى به من تفاصيل ما هي إلا جزء صغير مما ارتكبه من جرائم وما قام به من مهام، وهذا اتضح أثناء التحقيقات، حين واجهت النيابة المتهم بأوراق مطبوعة من أحد المواقع التي قام المتهم بإنشائها على الإنترنت، حيث قدم إعلانا عليها يطلب فيه موظفين مصريين في مجال الإتصالات وبالتحديد في خدمة العملاء والقطاع الفني، فقد اعترف المتهم بأنه عمل الإعلان لكنه أصر على أنه لم يحدد فيه التخصصات ولا الجنسيات المطلوبة، وأنكر صلته بالتفاصيل المذكورة في الإعلان والتي حددت التخصصات والجنسية المصرية.
ومن واقع اعترافات المتهم أنه أنشأ أكثر من موقع، كان بعضها خاص بالنشاط العقاري في سوريا وموقع آخر لتوريد الحلويات الشامية، وثالث لتوريد زيت الزيتون، كما قام بإنشاء أكثر من بريد إلكتروني استخدم أحدهم في مراسلة رئيس تحرير صحيفة لبنانية تحت ستار أنه صاحب قناة تليفزيونية في تايلاند ويريد استضافته في برنامج، وبالفعل تم استدراج رئيس التحرير اللبناني إلى تايلاند، وبريد إلكتروني آخر راسل من خلاله شخصية عربية تعيش في جنوب إفريقيا وعلى صلة وثيقة بإحدى المنظمات الفلسطينية، وتم استدراجه أيضا إلى تايلاند.
أما عن السير الذاتية التي أرسلها الراغبين في العمل من الدول الأخرى، فقد قام المتهم بفرزها وتحديد من يصلح منهم للعمل مع الموساد، وكان تركيز الضباط الإسرائيليين على المحاميين اللبنانيين وخاصة من الشيعة ومن يقيمون في جنوب لبنان، وفي سوريا كان اهتمامهم بالعاملين في العقارات والحلويات وزيت الزيتون والشركات العاملة في مجال الكمبيوتر والإنترنت.
وكانت أهم الأسئلة التي يوجهونها للمتهم بعد رجوعه من سوريا التي زارها سبع مرات خلال مدة تجنيده، تدور حول التواجد الأمني في شوارع سوريا، وفي المطار، ونوع أجهزة فحص الحقائب الموجودة على سير الشنط، ونوع أجهزة الكمبيوتر المستخدمة في المطارات، ومدى انتشار مقاهي الإنترنت في سوريا، أما بخصوص مصر فقد أنكر المتهم تماما قيامه بأي نشاط تجاه مصر، ولكنه أعترف فقط بأنهم أنشأوا له موقعا على الإنترنت وطلبوا منه عمل إعلان عن موظفين يعملون في قطاع الاتصالات، خاصة خدمة العملاء والهندسة الفنية، وحسب اعترافه فقد أنشأ الإعلان وتعمد أن يكون مبهما دون أن يحدد أنه يطلب مصريين ولا حدد التخصصات المذكورة.
واعلنت محامية المتهم بالتجسس انه لم يكن له شركاء على الإطلاق داخل مصر، وكان يرفض تماما أن يؤدي أي مهمة داخل مصر، ويرفض كل التكليفات التي قد يكلفونه بها للحصول على معلومات من داخل مصر.
وعن علاقته بأهله، قالت ان صلته بهم مقطوعة منذ فترة ، فقد سافر من مصر بسبب مشكلات مالية حدثت له، حيث كان حاصلا على قرض من أحد البنوك وتعثر في السداد، وتورط فيه أحد إخوته، ولما عجز عن سداد قيمة القرض صدر ضده حكم قضائي، ومنذ ذلك الحين لم يتصل بأهله خجلا مما أوقعهم فيه من مشكلات، وحتى خلال السنوات الأخيرة لم يكن يزور أهله عندما يكون في مصر.
http://www.samanews.com/index.php?act=Show&id=84371
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mood128

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 25
المهنة : سياسى
المزاج : اخر تمام
التسجيل : 09/12/2010
عدد المساهمات : 1512
معدل النشاط : 1600
التقييم : 37
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اعتقال مسؤول أمني سوري تعاون معه .. صحيفة : الجاسوس المصري سجل مكالمات للرئيس مبارك ومسولين كبار ...   الجمعة 24 ديسمبر 2010 - 7:29

تسجيل مكالمات غاية في السرية حول اتفاقيات مياه النيل بين مصر ودول حوض النيل، وعن نوايا وتوجهات الحكومة المصرية لمعالجة الأزمة في بدايتها وقبل إثارتها إعلاميا، وتسريبها إلى إسرائيل لتصل إلى الرئيس مبارك بعد يومين عن طريق رئيس وزراء إسرائيل، ما كان سببا في إقالة الوزير
]وكان المتهم اعترف في يونيو/حزيران الماضي بأنه سجل مكالمات شديدة السرية وسربها إلى واشنطن ومنها إلى تل أبيب، منها مكالمات رئيس الوزراء ووزير الداخلية والرئيس مبارك وقيادات بالحزب الوطنى. 31

هذا الكلام عار على المخابرات ويبين انها كانت نايمه على ودنها لان كون الموساد يوصل الى مكالمات الريس يبقى المخابرات بتهزر 38
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المخزومي

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
التسجيل : 20/12/2009
عدد المساهمات : 550
معدل النشاط : 571
التقييم : 15
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اعتقال مسؤول أمني سوري تعاون معه .. صحيفة : الجاسوس المصري سجل مكالمات للرئيس مبارك ومسولين كبار ...   الجمعة 24 ديسمبر 2010 - 7:44


يجب جز رأس هذا الحقير بحجر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد علام

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المزاج : كلنا من اجل مصر
التسجيل : 20/02/2010
عدد المساهمات : 12009
معدل النشاط : 11382
التقييم : 863
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اعتقال مسؤول أمني سوري تعاون معه .. صحيفة : الجاسوس المصري سجل مكالمات للرئيس مبارك ومسولين كبار ...   الجمعة 24 ديسمبر 2010 - 9:25

لايمكن لوم المخابرات الي هذه الدرجة ، الرجال كسبوا الكثير من هذه العملية ، هذه العمليه في تقديري الشخصي يطلق عليها " قاتل الذباب " لانها كشفت لنا شبكات تجسس منتشرة كالذباب في ثلاث دول عربية ، وكل هذه المعلومات يمكن تغييرها ، والعدول عنها ، بعد معرفتنا انهم علموا بها .

مع تحيات .
المخابرات العامة المصرية .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jwaillyy

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : ____
المزاج : متفائل ... بحساب...
التسجيل : 07/04/2010
عدد المساهمات : 2758
معدل النشاط : 2546
التقييم : 21
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: اعتقال مسؤول أمني سوري تعاون معه .. صحيفة : الجاسوس المصري سجل مكالمات للرئيس مبارك ومسولين كبار ...   الجمعة 24 ديسمبر 2010 - 9:33

أول من أنزل الخبر
كانت صحيفة اليوم السعوديه
وهو مشكوك فيه حتي الان...


http://youm7.com/News.asp?NewsID=323739
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هكرز

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
العمر : 35
التسجيل : 20/12/2010
عدد المساهمات : 241
معدل النشاط : 247
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اعتقال مسؤول أمني سوري تعاون معه .. صحيفة : الجاسوس المصري سجل مكالمات للرئيس مبارك ومسولين كبار ...   الجمعة 24 ديسمبر 2010 - 11:36

في نقضطة غامضة في الموضع في الاول صورا لنا انه جاسوس  فراز وظيفته انتقاء وترشيح بعض المصرين او السورين للعمل كجاوسيس بس كل يوم يظهر مفاجاءة جديدة اول حاجه قالوا انه السبب في اقالة وزير الري لانه تنصت وسجل مكالمات في قضية الامن المائي طيب الزاي  وهو  بيقوالوا عاليه جاسوس فراز وبعدين بيقول اتنصت علي مكالمات للرئيس  في حاجه غلط في الموضع ياجماعة او ان في نقط مخفية لا تريد المخابرات الكشف عتها ياتري هل  جند ناس في شركات اتصلات وتم زرع اجهزة متقدمة في مزودات الخدمة انا من خبرتي في دراسة شبكات سسكو  ممكن يحصل كده بس بس ازاي ازاي وكل المعلومات المنشورة بتقول انه كان لسه عامل مواقع لطلب موظفين او مهندسين في مجال ا الاتصالت  معني الكلام ده انه فعلا جند ناس او رشح ناي وبعدين اصلا المفروض ان مكالمات الرئيس مؤمنه  وبعدين القضية من شهر 8 اللي فات وفي محامية كانت عارفه بالموضع معقول مكنش في تسريبات للصحافةمحدش يقولي شرف المهنة والكلام ده اكيد كان في معلومات هتطلع للسحافة 
القضية شكالها كبيرة جدا جدا جدا جدا وفيها سر خطير والدليل هروب السفير الاسرئيلي فور كشف العملية ويارتي اصلا اسرائيل مكنتش تعرف انه اتقبض عاليه طول الفترة اكيد تعرف امال ايه بئه موضع انه السفير هرب وفي ناس بتقول انه طرد دبولماسي 
اللي فاهم يفهمني ياجماعة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Bosratey

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : مترجم
المزاج : رايق والكل متضايق
التسجيل : 18/06/2010
عدد المساهمات : 1062
معدل النشاط : 1022
التقييم : 30
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: اعتقال مسؤول أمني سوري تعاون معه .. صحيفة : الجاسوس المصري سجل مكالمات للرئيس مبارك ومسولين كبار ...   الجمعة 24 ديسمبر 2010 - 11:48

العجيب فى الموضوع ازاى قدر يسجل مكالمات سرية للرئيس
وازاى الرئيس هيطرح قضية سرية على الهاتف
وحتى لو حصل مش المفترضض ان هاتف الرئيس وكبار رجال الدولة بيكونوا متأمنين بشكل رهييييب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
raed1992

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : Junior Android Developer
المزاج : جميل ولذيذ طول ما انت بعيد عن مصر...هااك
التسجيل : 17/09/2010
عدد المساهمات : 7248
معدل النشاط : 6826
التقييم : 303
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اعتقال مسؤول أمني سوري تعاون معه .. صحيفة : الجاسوس المصري سجل مكالمات للرئيس مبارك ومسولين كبار ...   الجمعة 24 ديسمبر 2010 - 12:20

موضوع تسجيل مكالمات الرئيس هو مجرد خبر ليس له اى اساس من الصحه
ببساطه
طب ازاى
خبر غير منطقى
جريده كاذبه تماما
رجاء لا تصدقوا كل شئ
كلا القضيتين لهم اهداف غير ما تتوقعون
مجرد ضوضاء لتخفى هدفا اكبر بالاضافه لهدف اخر هو اشاعة الفتنه بين مصر وسوريا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الدرع المصرى

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 14/06/2010
عدد المساهمات : 5977
معدل النشاط : 6723
التقييم : 438
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اعتقال مسؤول أمني سوري تعاون معه .. صحيفة : الجاسوس المصري سجل مكالمات للرئيس مبارك ومسولين كبار ...   الجمعة 24 ديسمبر 2010 - 13:03

يوجد اكثر من قضيه الاولى للاخوين الملعونين باسم سليمان و حاذم سليمان خاصه بالاتصالات و معهم ثالث اسمه زياد رجبى اما طارق فتم القبض عليه قبل ان يجند مهندسين فى الاتصالات و بخصوص الاهميه نحمد الله ان الامر تم تداركه بسرعه قبل الوصول الى مرحله اكثر خطوره من هذه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ksa boy

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : محـــــــــايد
المزاج : صــــــــريح
التسجيل : 10/08/2010
عدد المساهمات : 353
معدل النشاط : 334
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اعتقال مسؤول أمني سوري تعاون معه .. صحيفة : الجاسوس المصري سجل مكالمات للرئيس مبارك ومسولين كبار ...   الجمعة 24 ديسمبر 2010 - 13:24

تسجيل مكالمات رئيس دوله جدا خطير !!!!

جماعات مسلحه ممكن تأمن خطوط الاتصال

الخبر مفبرك ؟؟ ممكن ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fire storm

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : مخرج
المزاج : متعصب عنيد قوى
التسجيل : 24/11/2010
عدد المساهمات : 2488
معدل النشاط : 2423
التقييم : 75
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اعتقال مسؤول أمني سوري تعاون معه .. صحيفة : الجاسوس المصري سجل مكالمات للرئيس مبارك ومسولين كبار ...   الجمعة 24 ديسمبر 2010 - 14:28

هى وصلت لتسجيل مكالمات الرئيس
الحمد لله انه تم القبض عليه
اريت ناخد بالنا المرة الجايه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Tarek Elmasry

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 17/10/2010
عدد المساهمات : 323
معدل النشاط : 276
التقييم : 23
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اعتقال مسؤول أمني سوري تعاون معه .. صحيفة : الجاسوس المصري سجل مكالمات للرئيس مبارك ومسولين كبار ...   الجمعة 24 ديسمبر 2010 - 14:28

@لواء طبيب كتب:
وبعد أيام قليلة فوجئ الرئيس مبارك بعلم رئيس وزراء إسرائيل أثناء لقائهما معا بأدق تفاصيل خطة مصر لاحتواء الأزمة وهو ما تسبب في غضب الرئيس مبارك وإصدار قرار فوري يوم 12 مارس/آذار الماضي بإقالة أبو زيد وتعيين د. محمد نصر الدين علام بدلا منه.

كلام غير منطقى وياريت من لديه الخبرة يفيدنا

أولا : ما الذى يستدعى أن يتحدث رئيس الوزراء الصهيونى مع السيد حسنى مبارك فى موضوع مياه النيل ؟

ثانيا : كيف لرئيس الوزراء الصهيونى ان يكشف اوراقه بهذه الطريقة و يؤكد شكوك مصر تجاههم ؟ حتى و لو كان على علم بأن مصر تعلم ان للصهاينة يد فى موضوع مياه النيل لن يقر بهذه الطريقة , نعم الصهاينة بجحاء لكن ليس لهذه الدرجة ؟ اللهم الا اذا كان اللعب أصبح عالمكشوف كما يقولون

ثالثا : ردة فعل السيد الرئيس حسنى مبارك كانت إقالة وزير الرى - هل وزير الرى هذا مسؤل امنى مثلا ؟ أعتقد أن تأمين الاتصالات مسؤلية الجهات الأمنية - وحتى و إن كان هناك ما يستدعى اقالة هذا الوزير , فلن يفعلها السيد الرئيس , لأنه وبهذا الشكل و كأنه يقول لهم ( نعم لقد نجحتم فى اختراقنا )

وربما تكون اقالة وزير الرى نوع من انواع التمويه حتى يعتقد الصهاينة انهم اخترقونا فعلا - وربما تكون مكالمات الوزير مسربة أصلا من قبل المصريين عن عمد , و أنهم على علم بهذا الجاسوس و أرادوا استخدامه فى ايصال معلومات مغلوطة للصهاينة

صراحة عالم المخابرات هذا 33


عدل سابقا من قبل Tarek Elmasry في الجمعة 24 ديسمبر 2010 - 15:17 عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
raed1992

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : Junior Android Developer
المزاج : جميل ولذيذ طول ما انت بعيد عن مصر...هااك
التسجيل : 17/09/2010
عدد المساهمات : 7248
معدل النشاط : 6826
التقييم : 303
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اعتقال مسؤول أمني سوري تعاون معه .. صحيفة : الجاسوس المصري سجل مكالمات للرئيس مبارك ومسولين كبار ...   الجمعة 24 ديسمبر 2010 - 15:07

@Tarek Elmasry كتب:
@لواء طبيب كتب:
وبعد أيام قليلة فوجئ الرئيس مبارك بعلم رئيس وزراء إسرائيل أثناء لقائهما معا بأدق تفاصيل خطة مصر لاحتواء الأزمة وهو ما تسبب في غضب الرئيس مبارك وإصدار قرار فوري يوم 12 مارس/آذار الماضي بإقالة أبو زيد وتعيين د. محمد نصر الدين علام بدلا منه.

كلام غير منطقى وياريت من لديه الخبرة يفيدنا

أولا : ما الذى يستدعى أن يتحدث رئيس الوزراء الصهيونى مع السيد حسنى مبارك فى موضوع مياه النيل ؟

ثانيا : كيف لرئيس الوزراء الصهيونى ان يكشف اوراقه بهذه الطريقة و يؤكدد شكوك مصر تجاههم ؟ نعم الصهاينة بجحاء لكن ليس لهذه الدرجة ؟ اللهم الا اذا كان اللعب أصبح عالمكشوف كما يقولون

ثالثا : ردة فعل السيد الرئيس حسنى مبارك كانت إقالة وزير الرى ؟ هل وزير الرى هذا مسؤل امنى مثلا ؟ أعتقد أن تأمين الاتصالات مسؤلية الجهات الأمنية


نبدأ من اخر نقطه وهى الجزء المبنى عليه تخمين الجريده كله
التخمين الغير منطقى
السبب الوحيد لاقالة وزير الرى هو قضية فساد كبيره جدا فى مصر وقد تابعت القضيه منذ بداياتها
النائب بمجلس الشعب طلعت السادات قدم استجوابا لوزير الرى المصرى وكان دواعى هذا الاستجواب هو ان الامير السعودى الوليد ابن طلال امتلك الاف الفدادين من ارض مشروع توشكى وهو ما يخالف القانون مخالفه صريحه وواضحه ويعد اعتداء على اراضى الدوله
ابو زيد بدأ فى التحقيق فى الموضوع (وزير محترم ) لكن ولان الموضوع واكل فيه ناس كتير والفساد معشش فى الكل تمت اقالة الوزير لاجل الامير
هذا هو سبب اشتعال الأزمة كان رد الوزير على سؤال من النائب طلعت السادات حول تخصيص 120 ألف فدان لشركة (المملكة) لصاحبها الأمير الويد بن طلال في مشروع توشكى، بينما كان أقصى نصيب معلن للمستثمرين الآخرين في الداخل والخارج هو 20 ألف فدان فقط، وكان في رد الوزير ما يشير بالإدانة الواضحة لطريقة التعاقد بين الدولة والأمير سواء من ناحية المساحة الهائلة التي أعطيت للأمير أو من ناحية إغفال العقد لما يختص بإدارة الموارد المائية لأراضي الشركة خاصة وأنه تم توقيعه دون حدوث أي تشاور بين وزراتي الري و الزراعة حول المقننات المائية لهذه الأراضي

اما موضوع تسجيل المكالمات فلا يمكننا الرد عليه لسبب واحد هو استحالته
المتهمين فى كلا القضيتين ليست لهم اى علاقه بالاتصالات لاشخاص مهمين
الاول كان يحاول تجنيد مهندسين اتصالات
والاثنين الاخران اقاما شبكة اتصالات غير رسميه للنصب على البسطاء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jwaillyy

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : ____
المزاج : متفائل ... بحساب...
التسجيل : 07/04/2010
عدد المساهمات : 2758
معدل النشاط : 2546
التقييم : 21
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: اعتقال مسؤول أمني سوري تعاون معه .. صحيفة : الجاسوس المصري سجل مكالمات للرئيس مبارك ومسولين كبار ...   الجمعة 24 ديسمبر 2010 - 15:17

@Bosratey كتب:
العجيب فى الموضوع ازاى قدر يسجل مكالمات سرية للرئيس
وازاى الرئيس هيطرح قضية سرية على الهاتف
وحتى لو حصل مش المفترضض ان هاتف الرئيس وكبار رجال الدولة بيكونوا متأمنين بشكل رهييييب
أساسا ,المعلومات الحساسه لايتم تداولها في خطوط الهاتف مهما كانت درجة تأمين هذه الخطوط..
تكون فقط وجها لوجه....

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
النمر المقاتل

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
العمر : 41
المهنة : تحت العلم
المزاج : بارد
التسجيل : 04/11/2010
عدد المساهمات : 277
معدل النشاط : 315
التقييم : 21
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اعتقال مسؤول أمني سوري تعاون معه .. صحيفة : الجاسوس المصري سجل مكالمات للرئيس مبارك ومسولين كبار ...   الجمعة 24 ديسمبر 2010 - 15:27

وحتى لو افترضنا ان الموضوع سليم وتم التجسس على مكالماتت الرئيس المصري
حسب ما تم كشفه مخابراتنا كانت كاشفه العمليتين من البدايه نستنتج منها ايه
ان المكالمات دي كانت مقصوده تسريبها
دا لو تمك فعلا
نوع من انواع الخداع اللي بتبرع فيه مخابراتنا العامه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لواء طبيب

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 49
المهنة : طبيب عسكرى
المزاج : متفائل بزوال الاستعمار من الوجود
التسجيل : 28/03/2010
عدد المساهمات : 1262
معدل النشاط : 2377
التقييم : 67
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اعتقال مسؤول أمني سوري تعاون معه .. صحيفة : الجاسوس المصري سجل مكالمات للرئيس مبارك ومسولين كبار ...   الجمعة 24 ديسمبر 2010 - 15:36


سؤالى لما الاستهجان او الحده بالطبع علينا التسليم بأمر ان العدو قد ينجح ونعم نجاح باهر وليس دائم فهى معركه استخباريه كموج البحر تكون هائجه ومره هادئه و لذا انا استغرب من الامر ان يستنكر فالعدو يملك امكانيات كثيره وفى نفس الوقت نحن لا نهمد ولا نستكين ولا نستسلم وها هى الشبكه جرت شبكات فى دول عده فلما الحده اذا..العدو تلقى ضربه قاضيه فى اهم شبكه والفضل لله وحده ثم رجال امن مصر ومخابراتها اليقظه و التى تفتحت افقها على امور كثيره مازالت مجهوله للأعلام ..المعركه ايها الاخوه لم ولن تنتهى مع العدو لانها معركه عقيده وضمير وعداء لا ينهيه اتفاق سلام هو فى الواقع حبر على ورق نعم فمصر وشعبها يعلمون ان دم 1967 و شهداء بحر البقر وسشهداء تفجيرات الكمائن للعلماء لم و لن يجف ابدا دمهم الحى فى طفل ولد فى حلايب قبل ثانيه...حفظ الله مصر وأمنها العتيد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jwaillyy

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : ____
المزاج : متفائل ... بحساب...
التسجيل : 07/04/2010
عدد المساهمات : 2758
معدل النشاط : 2546
التقييم : 21
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: اعتقال مسؤول أمني سوري تعاون معه .. صحيفة : الجاسوس المصري سجل مكالمات للرئيس مبارك ومسولين كبار ...   الجمعة 24 ديسمبر 2010 - 15:51

جاء النفي....
نفى المستشار طاهر الخولى، المحامى العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا،
ما ذكرته إحدى الصحف السعودية
فيما يتعلق بأن طارق عبد الرازق عيسى المتهم
فى قضية التجسس لصالح الموساد كان السبب الرئيسى فى إقالة وزير الرى السابق
الدكتور محمود أبو زيد من منصبه.

وأكد المستشار طاهر الخولى فى تصريح لـ "اليوم السابع" أن التحقيقات لم
تتضمن أى معلومات عن اتفاقيات مياه النيل بين مصر ودول حوض النيل، كما لم
يدل المتهم فى اعترافاته عن علاقته بأى من الوزراء المصريين أو الشخصيات
الهامة أو حتى نقل عن أحدهم معلومة للموساد الإسرائيلى.

وأوضح المستشار طاهر الخولى كذب الواقعة التى ذكرتها الصحيفة السعودية من
أن الرئيس مبارك كان يناقش مع الدكتور أبو زيد أزمة حوض النيل، وفوجئ
الرئيس بعدها بيومين بأن رئيس وزراء إسرائيل على علم بالمناقشات التى
تناولها مع أبو زيد.



http://youm7.com/News.asp?NewsID=324031
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الدرع المصرى

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 14/06/2010
عدد المساهمات : 5977
معدل النشاط : 6723
التقييم : 438
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اعتقال مسؤول أمني سوري تعاون معه .. صحيفة : الجاسوس المصري سجل مكالمات للرئيس مبارك ومسولين كبار ...   الجمعة 24 ديسمبر 2010 - 16:53

@jwaillyy كتب:
جاء النفي....
نفى المستشار طاهر الخولى، المحامى العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا،
ما ذكرته إحدى الصحف السعودية
فيما يتعلق بأن طارق عبد الرازق عيسى المتهم
فى قضية التجسس لصالح الموساد كان السبب الرئيسى فى إقالة وزير الرى السابق
الدكتور محمود أبو زيد من منصبه.

وأكد المستشار طاهر الخولى فى تصريح لـ "اليوم السابع" أن التحقيقات لم
تتضمن أى معلومات عن اتفاقيات مياه النيل بين مصر ودول حوض النيل، كما لم
يدل المتهم فى اعترافاته عن علاقته بأى من الوزراء المصريين أو الشخصيات
الهامة أو حتى نقل عن أحدهم معلومة للموساد الإسرائيلى.

وأوضح المستشار طاهر الخولى كذب الواقعة التى ذكرتها الصحيفة السعودية من
أن الرئيس مبارك كان يناقش مع الدكتور أبو زيد أزمة حوض النيل، وفوجئ
الرئيس بعدها بيومين بأن رئيس وزراء إسرائيل على علم بالمناقشات التى
تناولها مع أبو زيد.



http://youm7.com/News.asp?NewsID=324031
تماااااام كدا يا اخى جويلى طمنتنى الله يطمن قلبك الحمد لله انه تم الكشف عن الجواسيس فى البدايه وعلى فكره انا سمعت احمد ابو الغيط بنفسى يقول ان جميع مكالمات المسؤلين و الوزراء المهمه تكون مشفره حتى لا يتم التقاطها لان اسرائيل عندها غواصات و اقمار صناعيه مخصصه لالتقاط مثل هذه الاتصالات المهمه و التجسس عليها عموما الحمد لله انى اطمنت اننا فكرة الحرب موجوده لانى نفسى اننا نحاربهم و اتمنى ان نستغل الفرصه جيدا و ان نعد للمعركه بشكل جيد و نتفادى حفر الصهاينه لتاخير الحرب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Tarek Elmasry

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 17/10/2010
عدد المساهمات : 323
معدل النشاط : 276
التقييم : 23
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اعتقال مسؤول أمني سوري تعاون معه .. صحيفة : الجاسوس المصري سجل مكالمات للرئيس مبارك ومسولين كبار ...   الجمعة 24 ديسمبر 2010 - 17:05

@jwaillyy كتب:
جاء النفي....
نفى المستشار طاهر الخولى، المحامى العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا،
ما ذكرته إحدى الصحف السعودية
فيما يتعلق بأن طارق عبد الرازق عيسى المتهم
فى قضية التجسس لصالح الموساد كان السبب الرئيسى فى إقالة وزير الرى السابق
الدكتور محمود أبو زيد من منصبه.

وأكد المستشار طاهر الخولى فى تصريح لـ "اليوم السابع" أن التحقيقات لم
تتضمن أى معلومات عن اتفاقيات مياه النيل بين مصر ودول حوض النيل، كما لم
يدل المتهم فى اعترافاته عن علاقته بأى من الوزراء المصريين أو الشخصيات
الهامة أو حتى نقل عن أحدهم معلومة للموساد الإسرائيلى.

وأوضح المستشار طاهر الخولى كذب الواقعة التى ذكرتها الصحيفة السعودية من
أن الرئيس مبارك كان يناقش مع الدكتور أبو زيد أزمة حوض النيل، وفوجئ
الرئيس بعدها بيومين بأن رئيس وزراء إسرائيل على علم بالمناقشات التى
تناولها مع أبو زيد.



http://youm7.com/News.asp?NewsID=324031

صح كده - لأنه بصراحة الكلام اللى قالته تلك الصحيفة لا يدخل العقل - شكرا أخى جويلى على الخبر
3
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Tarek Elmasry

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 17/10/2010
عدد المساهمات : 323
معدل النشاط : 276
التقييم : 23
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اعتقال مسؤول أمني سوري تعاون معه .. صحيفة : الجاسوس المصري سجل مكالمات للرئيس مبارك ومسولين كبار ...   الجمعة 24 ديسمبر 2010 - 17:21

سقوط جاسوس مصري يكشف ثلاث شبكات تجسس إسرائيلية في سورية ولبنان

المخابرات المصرية تعقبت المتهم وصورته مع ضباط "الموساد" في عدة دول





الجمعة 18 محرم 1432هـ - 24 ديسمبر 2010م



تكشفت أبعاد جديدة في قضية الجاسوس المصري طارق عبد الرازق المتهم بالتجسس
لصالح إسرائيل، والذي ألقت سلطات الأمن المصرية القبض عليه قبل عدة أيام
بعد رصد استمر عدة سنوات على ما يبدو، إذ ركزت وسائل إعلام وصحف مصرية
الجمعة 24-12-2010، أن متابعة عبد الرازق كشفت عن ثلاث شبكات تجسس تعمل
لصالح إسرائيل في كل من سورية ولبنان، مما ساعد الدولتين على تفكيك هذه
الشبكات والقبض على عناصرها.

كشف شبكات تجسس

وذكرت صحف مصرية الجمعة أن اعترافات طارق عبد الرازق أدت للكشف عن ثلاث
شبكات تجسس لصالح جهاز الاستخبارات الإسرائيلي (الموساد) في سورية ولبنان،
مشيرة إلى أن سورية أعدمت الشهر الماضي متهماً في إحدى هذه القضايا.

ونقلت صحيفة "المصري اليوم" المستقلة عن مصدر أمني قريب الصلة من القضية،
أن "كشف مصر" للمتهم "ساعد سورية ولبنان على الإيقاع بثلاث شبكات تجسس تعمل
لصالح الموساد في البلدين".

وأضافت الصحيفة أن طارق عبد الرازق كشف في اعترافاته "عن وجود شبكات تجسس
لصالح الموساد في سورية ولبنان، وهو ما دعا المسؤولين في مصر إلى ابلاغ
البلدين بتلك المعلومات".

وأكدت الصحيفة أن المتهم اعترف في التحقيقات التي أجريت معه بأن ضابطي
الموساد اللذين كانا على اتصال به "طلبا منه دخول سورية عدة مرات تحت اسم
مستعار وبجواز سفر مصري مزور يحمل اسم طاهر حسن بزعم استيراد منتجات سورية،
غير أن الغرض الأساسي كان تسليم مبالغ مالية كبيرة لمسؤول أمني يعمل بجهاز
حساس".

عمليات حساسة في سورية




المتهم المصري طارق عبد الرزاق


من جهتها، قالت صحيفة "الشروق"
إن المتهم قدم للمحققين المصريين "نسخة من التقارير التي تسلمها من خبير
كيميائي سوري يعمل في جهاز أمني حساس حول البرنامج النووي السوري وكيفية
دفن النفايات". وأوضحت الصحيفة أنه طبقاً لأقوال المتهم المصري في
التحقيقات فإن "الخبير الكيميائي السوري ظل يمارس الجاسوسية لمدة 13 عاماً
وتم إعدامه الشهر الماضي".

وكان النائب العام المصري عبد المجيد محمود قرر يوم الإثنين الماضي إحالة
المتهم المصري وإسرائيليين اثنين إلى محكمة أمن الدولة العليا طوارئ بتهمة
"التخابر لصالح إسرائيل".

وأعلنت نيابة أمن الدولة العليا التي تولت التحقيق مع طارق عبد الرازق (37
عاماً)، أنه تم إلقاء القبض عليه في مايو/ أيار الماضي، وأنها أمرت بالقبض
على الإسرائيليين وستتم محاكمتهما غيابياً.

وأوضح رئيس نيابة أمن الدولة العليا هشام بدوي أن المتهمين الثلاثة
"اشتركوا في الفترة من مايو/ أيار 2007 حتى مايو/ أيار 2010 في اتفاق جنائي
الغرض منه التخابر لصالح إسرائيل".

وأضاف أن "عبد الرازق اتفق مع الإسرائيليين على "إمدادهما بمعلومات عن بعض
المصريين الذين يعملون في مجال الاتصالات لانتقاء من يصلح منهم للتعامل مع
الموساد".

كما قام بزيارات عدة إلى سورية لتجنيد مواطنين سوريين للعمل مع جهاز المخابرات الإسرائيلي.

متابعة كاملة

وكانت صحيفة
"الشروق" المصرية قد ذكرت في عدد أمس الخميس أن تحقيقات نيابة أمن الدولة
فى القضية كشفت عن أن جهاز المخابرات المصرية راقب تحركات ضباط الموساد
والتقط لهم عدة صور خلال تنقلاتهم فى دول جنوب شرق آسيا، وعندما واجهت
النيابة المتهم بصور ضباط الموساد، أبدى المتهم اندهاشه من قدرة المخابرات
المصرية على مراقبة ضباط الموساد.

واتضح من التحقيقات أن المتهم لم يكن يعرف أصلاً أسماء ضباط الموساد،
وعندما أكد للنيابة عدم معرفته بأسمائهم، ساعتها قدم له القاضى طاهر الخولى
صورهم، فأكد المتهم أنها هى فأبلغه بأسماء الضباط، وأن المخابرات المصرية
على علم تام بهم وبأسمائهم.

وأوضحت التحقيقات أن المخابرات المصرية رصدت كذلك جميع الأماكن التى تنقل
فيها المتهم، والشقق السرية التى خصصها الموساد للقاء به فى دول مكاو
ونيبال ولاوس وكمبوديا، وقدمت المخابرات عناوين الأماكن والشقق فى النيابة،
وكذلك المكاتب التابع للسفارات الإسرائيلية فى الهند وتايلاند.

كما تمكنت المخابرات من تحديد موعد عودة المتهم للبلاد، وتم القبض عليه فى
مطار القاهرة الدولى، مما أصابه بالدهشة، حيث إنه لم يزر مصر منذ 3 سنوات
كاملة، وعلاقته شبه منقطعة بأسرته، واستغرب من كيفية رصد جهاز المخابرات
المصرية لتحركاته فى دول جنوب شرق آسيا رغم أنه كان يعتقد أن كل اتصالاته
بالموساد آمنة.

وشهدت التحقيقات لغزاً لم يتم كشف كيفية حدوثه، وهو اختراق موقع الموساد
الإسرائيلى على الإنترنت، فقد أكدت المخابرات فى تحرياتها للنيابة أن
المتهم أرسل رسالة عندما كان فى الصين للموقع الإلكترونى لجهاز الموساد
يعرض فيها العمل لصالح الموساد بها اسمه وجنسيته ورقم هاتفه، لكن المتهم
أنكر هذه الرسالة، ولم يتم ضبطها نظراً لأنه أرسلها على حاسب آلى بالصين،
وعندما واجهه القاضى طاهر الخولى بإرساله الرسالة اعترف بها.

واتضح من التحقيقات أن 8 مهندسين مصريين قدموا طلبات عبر الإنترنت للمتهم
للعمل فى شركته الوهمية، وعندما عاد المتهم إلى مصر تم القبض عليه، ولم
تستدعهم النيابة أو تحقق معهم نظراً لعدم علمهم بموضوع التجسس.

إلى ذلك، قالت عصمت طلعت عقل محامية المتهم طارق عبد الرازق إنه أدلى
باعترافاته أثناء التحقيقات بكامل إرادته ولم يحدث أن شكى من ضغط أو تعذيب
أو حتى سوء معاملة على الإطلاق، وحصل على جميع حقوقه القانونية أثناء فترة
التحقيق أمام النيابة.

وأضافت المحامية أن المتهم تلقى العلاج من بعض المشاكل الصحية خلال فترة
التحقيقات في مستشفى راق على نفقة الدولة، ولم تستأنف التحقيقات إلا بعد
تمام شفائه بالكامل.





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Tarek Elmasry

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 17/10/2010
عدد المساهمات : 323
معدل النشاط : 276
التقييم : 23
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اعتقال مسؤول أمني سوري تعاون معه .. صحيفة : الجاسوس المصري سجل مكالمات للرئيس مبارك ومسولين كبار ...   الجمعة 24 ديسمبر 2010 - 17:23

أرجو من الإخوة الأعضاء أن يشاهدوا الفيديو الموجود على موقع العربية.نت - حيث يوجد به الكثير من المعلومات المهمة و منها عمليات التجسس الاسرائيلية السابقة منذ عام 1985
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
raed1992

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : Junior Android Developer
المزاج : جميل ولذيذ طول ما انت بعيد عن مصر...هااك
التسجيل : 17/09/2010
عدد المساهمات : 7248
معدل النشاط : 6826
التقييم : 303
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اعتقال مسؤول أمني سوري تعاون معه .. صحيفة : الجاسوس المصري سجل مكالمات للرئيس مبارك ومسولين كبار ...   الجمعة 24 ديسمبر 2010 - 18:24

اقتباس :
وشهدت التحقيقات لغزاً لم يتم كشف كيفية حدوثه، وهو اختراق موقع الموساد
الإسرائيلى على الإنترنت، فقد أكدت المخابرات فى تحرياتها للنيابة أن
المتهم أرسل رسالة عندما كان فى الصين للموقع الإلكترونى لجهاز الموساد
يعرض فيها العمل لصالح الموساد بها اسمه وجنسيته ورقم هاتفه، لكن المتهم
أنكر هذه الرسالة، ولم يتم ضبطها نظراً لأنه أرسلها على حاسب آلى بالصين،
وعندما واجهه القاضى طاهر الخولى بإرساله الرسالة اعترف بها.

ماهو ده مالوش غير معنى واحد
ان المخابرات المصريه كشفاه من الاول خالص
كده الموقع الخاص بالموساد الاسرائيلى مخترق تماما من المخابرات العامه المصريه
ليس هناك معنى اخر
واذا كان كذلك فمعناه ان معظم شبكات التجسس الاسرائيليه تحت مراقبة المخابرات العامه المصريه
قشطه يابلدى
بس ليه تسريب خبر كهذا للصحافه
اعتقد ان الموساد كشف الاختراق المصرى الرهيب لموقعه الرئيسى بعد سنوات من الاختراق المصرى الكامل له فتم تغيير اسليب التأمين لذا اعلنت مصر الخبر بشكل غير مباشر
لاحظوا ان الجاسوس تم القبض عليه من شهور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Tarek Elmasry

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 17/10/2010
عدد المساهمات : 323
معدل النشاط : 276
التقييم : 23
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اعتقال مسؤول أمني سوري تعاون معه .. صحيفة : الجاسوس المصري سجل مكالمات للرئيس مبارك ومسولين كبار ...   الجمعة 24 ديسمبر 2010 - 18:40

@Tarek Elmasry كتب:
[size=24]

وذكرت صحف مصرية الجمعة أن اعترافات طارق عبد الرازق أدت للكشف عن ثلاث
شبكات تجسس لصالح جهاز الاستخبارات الإسرائيلي (الموساد) في سورية ولبنان،
مشيرة إلى أن سورية أعدمت الشهر الماضي متهماً في إحدى هذه القضايا.



ممكن حد يوضح لى ما معنى هذا ؟

الجاسوس المصرى تم كشفه فى مايو/ أيار الماضي يعنى منذ 7 أشهر - و بالتالى تم ابلاغ المخابرات السورية التى قامت بإعدام الجاسوس السورى منذ شهر فقط - هل تفسيري هذا صحيحا ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المخابرات العامة

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 34
المهنة : ACC
المزاج : سعيد, بعد إنقشاع غيوم الخيانة عن الوطن
التسجيل : 08/11/2010
عدد المساهمات : 1668
معدل النشاط : 2211
التقييم : 106
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اعتقال مسؤول أمني سوري تعاون معه .. صحيفة : الجاسوس المصري سجل مكالمات للرئيس مبارك ومسولين كبار ...   الجمعة 24 ديسمبر 2010 - 22:31

@لواء طبيب كتب:
وأظهرت التحقيقات في القضية أن المتهم طارق عبد الرازق عيسى حسن (37 عاما) كان السبب الرئيس وراء إقالة وزير الري السابق محمود أبو زيد من منصبه .
وذكرت صحيفة "اليوم " السعودية في عددها الصادر اليوم الخميس 23/12 أن التحقيقات أشارت إلى أن المتهم قام أول مارس/آذار الماضي بتسجيل مكالمات غاية في السرية حول اتفاقيات مياه النيل بين مصر ودول حوض النيل، وعن نوايا وتوجهات الحكومة المصرية لمعالجة الأزمة في بدايتها وقبل إثارتها إعلاميا، وتسريبها إلى إسرائيل لتصل إلى الرئيس مبارك بعد يومين عن طريق رئيس وزراء إسرائيل، ما كان سببا في إقالة الوزير.
وكان المتهم اعترف في يونيو/حزيران الماضي بأنه سجل مكالمات شديدة السرية وسربها إلى واشنطن ومنها إلى تل أبيب، منها مكالمات رئيس الوزراء ووزير الداخلية والرئيس مبارك وقيادات بالحزب الوطني.
كما استطاع متابعة محادثات الوزراء على مدار الساعة وتحويلها فورا إلى واشنطن، كذلك مكالمات وزير الري السابق محمود أبو زيد مع رئيس الوزراء ووزير الزراعة ووزير الخارجية حول أزمة مياه النيل مع دول حوض النيل خاصة دولة المنبع "أثيوبيا" ومنها معلومات في غاية السرية، وبعد أيام قليلة فوجئ الرئيس مبارك بعلم رئيس وزراء إسرائيل أثناء لقائهما معا بأدق تفاصيل خطة مصر لاحتواء الأزمة وهو ما تسبب في غضب الرئيس مبارك وإصدار قرار فوري يوم 12 مارس/آذار الماضي بإقالة أبو زيد وتعيين د. محمد نصر الدين علام بدلا منه.



هذا الكلام غير منطقي و عاري تماما من الصحه و ما هو الا فبركه اعلاميه و اضافة البهارات الازمه لتسخين الخبر

ناهيك عن استحالة التجسس على مكالمات للوزاراء او رئيس الوزراء ( فما بالك برئيس الجمهوريه )
الى جانب ان الخبر يحمل سقطه تاريخيه تدل على فبركته و هي ان الوزير محمود ابو زيد تم اقالته في مارس اذار الماضي حسب زعم الصحيفه اي في مارس 2010 م و يتضح ان مفبرك الخبر لم يكن يعلم ان الوزير محمود ابو زيد قد اقيل او استقال في مارس 2009 م
و هذا الرابط لوزارة الري المصريه يوضح اسماء الوزاراء و وقت توليهم المنصب و وقت انتهاء مسئوليتهم



http://www.mwri.gov.eg/Ar/history_2.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Fawzy

خبير استراتيجي
خبير استراتيجي



الـبلد :
العمر : 37
المهنة : الادارة
المزاج : Rothmans
التسجيل : 19/08/2007
عدد المساهمات : 1959
معدل النشاط : 518
التقييم : 48
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اعتقال مسؤول أمني سوري تعاون معه .. صحيفة : الجاسوس المصري سجل مكالمات للرئيس مبارك ومسولين كبار ...   الجمعة 24 ديسمبر 2010 - 23:36

الموضوع ده خد اكتر من حجمه , وللاسف اخبار فى حكم " المعلومات " تنشر فى تقارير صحفية ..................
القضايا المطروحة قضايا تجسس ومن البديهى ندرة
المعلومات عنها او قلتها , لكن كل هذا الكم من التقارير والتى اغلبها
اجتهادات او محاولة تجميع صورة .................

وفى الاخير اذا كان الاختراق قد تم فالوزير غير مسئول عن ده , لان دى مسئولية الجهات اللى بتامن الاتصالات ........................


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

اعتقال مسؤول أمني سوري تعاون معه .. صحيفة : الجاسوس المصري سجل مكالمات للرئيس مبارك ومسولين كبار ...

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين