أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

رئيس تحرير "الديار": "المتهم بقضية التجسس في مصر" حاول استدراجى ليقوم الموساد بتصفيتى

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 رئيس تحرير "الديار": "المتهم بقضية التجسس في مصر" حاول استدراجى ليقوم الموساد بتصفيتى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المخابرات العامة

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 34
المهنة : ACC
المزاج : سعيد, بعد إنقشاع غيوم الخيانة عن الوطن
التسجيل : 08/11/2010
عدد المساهمات : 1668
معدل النشاط : 2211
التقييم : 106
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رئيس تحرير "الديار": "المتهم بقضية التجسس في مصر" حاول استدراجى ليقوم الموساد بتصفيتى   الأربعاء 22 ديسمبر 2010 - 16:30

كشف شارل أيوب رئيس تحرير جريدة الديار اللبنانية، أنه تلقى اتصالاً أمس من أحد المسئولين بالسفارة المصرية فى بيروت حول قضية الجاسوس المصرى الأخير.

وأضاف، أن المسئول المصرى رفيع المستوى طلب منه يدلى بشهادته أمام القضاء المصرى حول كل المعلومات التى لديه عن قضية عميل الموساد المصرى طارق عبد الرازق التى أعلن أول أمس عن تفاصيلها قضيته بالقاهرة.

وقال أيوب فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" من بيروت، إنه كان أحد المستهدفين من قبل عميل الموساد المصرى وشدد على أنه على استعداد كامل للشهادة أمام القضاء المصرى بكل ما يعرفه عن هذه القضية، خاصة بعدما تلقى عدة اتصالات هاتفية من طارق عبد الرازق قبل تسعة أشهر فى محاولة لتجنيده لصالح جهاز الموساد الإسرائيلى.

وأشار أيوب إلى أنه رحب بالطلب المصرى ولكنه طلب مهلة لتنسيق الأمر مع المحامى الخاص به على أن يتم تحديد موعد زيارته لمصر بناء على تحديد جلسة القضية.

وكشف أن إعلانه إعلاميا ًعن اتصال الجاسوس به جاء بالتنسيق مع الجهات المصرية عبر السفارة فى بيروت، نافياً أن يكون لديه علم بأى اتصالات أخرى جرت بين الجاسوس المصرى وأى من اللبنانيين أو السوريين، سواء فى المجال الصحفى أو غيره.

رئيس تحرير "الديار اللبنانية" روى لـ"اليوم السابع" علاقته بعميل الموساد الإسرائيلى، وقال: إن البداية كانت باتصال عبد الرازق به منذ 9 أشهر وتحديداً فى مارس الماضى وكانت آخر مكالمة منذ أربعة شهور أى فى أغسطس الماضى، مشيراً إلى أنه لم يحادث عبد الرازق مباشرة وإنما كل المكالمات والعروض تصل إليه من خلال سكرتيره الخاص، قائلاً "كانت كل المكالمات بين عبد الرازق وسكرتيرى الذى قام بتدوين كل المكالمات بمواعيدها وتواريخها وهذه عادتى أننى لا أتعامل مباشرة مع المكالمات الهاتفية".

وأوضح أيوب، أن عبد الرازق "عرض عليه السفر 3 مرات لـ"مكاو، وتايلند، وجنوب أفريقا"، وقال كان أول عرض لى هو عمل فيلم وثائقى لمدة نصف ساعة عن قضية اختارها بنفسى مقابل كل الإغراءات التى أريدها، كما وعد بتقديم كافة التسهيلات لى من أجل السفر.

ولفت رئيس التحرير اللبنانى إلى إلحاح "عبد الرازق" عليه خلال الاتصالات بصورة غير طبيعية، مضيفاً هذه الطريقة أثارت الشكوك داخل نفسى وأنا بالأساس ضابط أمن لبنانى قديم أفهم هذه الأمور جيداً".

وقال: وضعت شروطاً كثيرة ولم يرفض أيا منها، حيث وافق على وجود أى مرافقين أطلبهم، كما عرض على "كارت ائتمان" مفتوح الرصيد فور وصولى.

وأكد أيوب، أن هذا الشك كان سبباً فى رفض كل هذه العروض المغريه بالنسبة لأى أحد، نافياً أن يكون قد تحدث مع أى جهات أمنية، سواء فى لبنان أو سوريا عما حدث مع الشاب المصرى.

وقال: إن السبب فى هذه المحاولات لم تكن الرغبة فى تجنيدى للعمل لصالح الموساد لأنهم يعلمون من هو شارل أيوب جيداً ولكن ربما تكون هناك معلومات أمنية معينة يريدونها بوسائل الضغط والتعذيب ثم يلجأون بعدها لتصفيتى.

ويعتبر شارل أيوب رئيس تحرير صحيفة الديار اللبنانية من الموالين لسوريا وحزب الله ومعروف بعدائه الشديد لإسرائيل، وكان يعمل ضابط أمن فى وحدة للجيش اللبنانى سابقاً.

وكانت السلطات المصرية قد ألقت القبض على طارق عبد الرازق فى أغسطس الماضى وأعلنت منذ أيام عن قيامها باكتشاف شبكة تجسس إسرائيلية فى مصر، كما تم الكشف عن محاولة قيامه بتجنيد أشخاص من مصر وسوريا ولبنان لحساب الموساد.




http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=322866
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
raed1992

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : Junior Android Developer
المزاج : جميل ولذيذ طول ما انت بعيد عن مصر...هااك
التسجيل : 17/09/2010
عدد المساهمات : 7248
معدل النشاط : 6826
التقييم : 303
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: رئيس تحرير "الديار": "المتهم بقضية التجسس في مصر" حاول استدراجى ليقوم الموساد بتصفيتى   الأربعاء 22 ديسمبر 2010 - 17:18

شكرا على الخبر يامخابرات وعندى تعليق بسيط لتوضيح الامر
من الملاحظ ان هذه العمليه نشرت عنها تفاصيل كثيره جدا مما يثير التساؤل عن الهدف من نشرها الا ان السبب الوحيد لذلك وبكل بساطه هو ان هذه القضيه تحقق فيها النيابه العامه بشكل علنى جدا
فى الوقت الذى لا نعلم اى تفاصيل عن عمليه تما لكشف عنها فى نفس الوقت وهى القبص على جاسوسين اخرين لكن النيابه العسكريه هى من تحقق معهما
ممكن تشاهدوا هذا البرنامج لمزيد من التفاصيل
http://www.arabic-military.com/t18477-topic
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

رئيس تحرير "الديار": "المتهم بقضية التجسس في مصر" حاول استدراجى ليقوم الموساد بتصفيتى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين