أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

المقاتلة الاستباقية المتعددة الأدوار" مقاتلة الجيل الخامس المستقبلية الهندية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 المقاتلة الاستباقية المتعددة الأدوار" مقاتلة الجيل الخامس المستقبلية الهندية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لواء طبيب

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 49
المهنة : طبيب عسكرى
المزاج : متفائل بزوال الاستعمار من الوجود
التسجيل : 28/03/2010
عدد المساهمات : 1262
معدل النشاط : 2377
التقييم : 67
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: المقاتلة الاستباقية المتعددة الأدوار" مقاتلة الجيل الخامس المستقبلية الهندية    الأربعاء 22 ديسمبر 2010 - 16:09



تخطو الهند خطى واثقة نحو امتلاك مقاتلة الجيل الخامس التي أسمتها "المقاتلة الاستباقية المتعددة الأدوار" – بي أم أف (PMF) من خلال عقد مع روسيا بناءً على مقاتلتها التطويرية T-50.
تم توقيع العقد أثناء زيارة الرئيس الروسي دميتري ميدفيديف للهند، وذلك بموجب اتفاقية فريدة من نوعها تدعو إلى إعداد مشروع "مقاتلة المستقبل" بالجهود الروسية الهندية المشتركة.
جرى التوقيع من قبل شركة هندوستان للطيران (هال HAL) عن الجانب الهندي، ومؤسسة روس أوبورون إكسبورت مع شركة سوخوي عن الجانب الروسي.
ويتضمن هذا العقد تصميم وتطوير مقاتلة من الجيل الخامس تحوي ميزات متقدمة مثل؛ الخفاء، سرعة الطيران الفائقة، قدرة المناورة العالية جداً، مجموعة افيونيكس الطيران المدمجة بشكل كبير، إمكانات إدراك الوضع الميداني المتطورة، قدرة حمل الأسلحة في الداخل، إضافة إلى قدرات حرب التمحور الشبكي.
ستسمى الطائرة المقرر تطويرها بشكل مشترك "المقاتلة الاستباقية المتعددة الأدوار"، وتستند إلى التصميم البنيوي وتجهيز مقاتلة الجيل الخامس الروسية T-50 FGFA، لكنها ستحوي تعديلات تلبي متطلبات سلاح الجو الهندي المتشددة.
وقدّر مصدر روسي لوكالة نوفوستي كلفة المشروع بـ300 مليون دولار أمريكي.
وقال مصدر روسي آخر إن الاتفاقية تستوجب من الطرف الهندي تغطية نفقات أعمال التصميم الهندسي لطائرة ذات مقعدين تماثل مقاتلة الجيل الخامس الروسية "ت-50" التي قامت برحلتها التجريبية الأولى في يناير 2010، والتي ستقوم بها شركة "سوخوي" الروسية آخذة في الاعتبار متطلبات الطرف الهندي، ومستخدمة ما ابتدعه الهنود في مجال تقنية المعلومات.
كما تُلزم الاتفاقية الطرف الروسي بنقل خبرة تصميم الطائرات الحربية العصرية إلى الطرف الهندي.
وقد ذكر المدير العام لشركة "سوخوي" أن القوات الجوية الروسية ستشتري 150 طائرة من طراز "ت-50" ابتداء من عام 2015، فيما تشتري القوات الجوية الهندية حوالي 200 إلى 250 طائرة، فيما يُعتبر أكبر برنامج دفاعي في تاريخ الهند.
ويتوقع مصدر في وزارة الدفاع الروسية أن تباع طائرة "ت-50" بسعر يتراوح بين 80 مليون دولار أمريكي و100 مليون، أي أنها ستكون أرخص سعرا 1.5 مرة أو مرتين من مقاتلة الجيل الخامس الثقيلة الأمريكية "إف-22".
وسيمثل العمل الروسي الهندي المشترك لصنع مقاتلة المستقبل أول بادرة من نوعها، مع العلم بأن الأميركيين كانوا قد فرضوا حظرا على أية مشاركة أجنبية في مشروع "إف-22" ، كما فرضوا حظرا على تصدير هذه الطائرات.
ويقول الخبير الإستراتيجي الروسي كونستانتين ماكيينكو إن المشروع الجديد يوفر فرصة العمل للصناعة الجوية الروسية حتى منتصف القرن الـ21.

http://www.sdarabia.com/preview_news.php?id=21036&cat=4
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

المقاتلة الاستباقية المتعددة الأدوار" مقاتلة الجيل الخامس المستقبلية الهندية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين