أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الموساد الإسرائيلي أبرم اتفاقاً سرياً مع أسانج

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الموساد الإسرائيلي أبرم اتفاقاً سرياً مع أسانج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
marwazii

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المهنة : disigner
المزاج : مسالم
التسجيل : 13/09/2010
عدد المساهمات : 1037
معدل النشاط : 1574
التقييم : 40
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الموساد الإسرائيلي أبرم اتفاقاً سرياً مع أسانج    الإثنين 20 ديسمبر 2010 - 8:28

وكالات
Monday, December 20, 2010
أكد خبراء اسرائيليون معادون للحرب ، أن عدم ظهور الكثير من المعلومات التي تدمر إسرائيل ، في البرقيات التي نشرها موقع "ويكيليكس" ، يعتبر بمثابة الوقود الذي يؤجج نظريات المؤامرة المعروفة سلفا عن إسرائيل.

وذكر جوردون دوف المحرر بموقع "فيترانس توديى" ، الإسرائيلي المعادي للحرب ، الذي طالما أعلن عما يعتقده بشأن نفوذ إسرائيل السري بجميع أحداث العالم أن الإجابة على السؤال الخاص ما إذاكان هناك بالفعل دور قذر من جانب إسرائيل بشأن دورها بالنسبة لنشر برقيات "ويكليكس" ستكشف عنها الأيام.

وقال دوف ، في تصريحات لصحيفة "ها أرتس" الاسرائيلية ظهرت على موقعها الالكترونى مساء أول من أمس أن تلك الشكوك ستظل كدليل يتسم بالحساسية بشأن ما إذا كان من الواضح أن هناك ارتباطا بين "ويكيليكس" وإحدى الوكالات الاستخباراتية الذي يعد أحد الإجراءات التي اعتادت عليها اسرائيل في ما يخص علاقاتها العامة.

ويتكهن الموقع المذكور بأن هناك اتفاقا سريا بين أسانج و"الموساد" الإسرائيلي يتردد أنه تم إبرامه في جنيف تضمن وعدا من جانب اسانج بعدم نشر أي وثيقة يمكن أن تضر بالأمن الإسرائيلي أو مصالحها الديبلوماسية.

من جهة اخرى اكد الجيش الاميركي ان برادلي مانينغ ، الجندي الشاب الذي يشتبه بانه سرب ل¯ "ويكيليكس" الوثائق الديبلوماسية السرية الاميركية التي باشر الموقع بنشرها، محتجز في ظل اجراءات امنية قصوى لكنه يلقى معاملة جيدة ، منددا بالاتهامات الواردة بشان ظروف اعتقاله.

وقال المتحدث باسم السجن العسكري في قاعدة "كوانتيكو" بولاية فرجينيا براين فيليارد ، ان الجندي البالغ من العمر 23 عاما محتجز في هذا السجن في ظل اجراءات امنية قصوى لان السلطات تعتقد انه يشكل خطرا على الامن القومي ، مضيفا "انه لا يعامل بشكل مختلف عن اي معتقل تفرض عليه الاجراءات الامنية القصوى".

وبموجب هذا النظام الامني المشدد، لا يمكن للمعتقل الخروج من زنزانته سوى ساعة في اليوم للقيام بتمارين رياضية. ويمكنه قراءة الصحف والتحدث الى المعتقلين الاخرين وتلقي زيارات غير انه يتناول وجباته في زنزانته.

وتكون الزنزانة مجهزة بغطاءين وشراشف غير قابلة للتمزيق تجنبا لاقدامه على الانتحار، وهو اجراء "احترازي" ولو انه لم تفرض اي مراقبة خاصة على المعتقل بهذا الصدد.

وقال المتحدث ردا على اتهامات صادرة عن المحامي والكاتب غلين غرينوالد ان المعتقلين "يعاملون بحزم وانصاف وكرامة ورحمة".

وكان غرينوالد كتب على الموقع الالكتروني اليساري "صالون.كوم" ان ظروف اعتقال مانينغ "تشكل معاملة قاسية ولا انسانية، لا بل تعذيبا بحسب معايير العديد من الدول".

وقال متحدثا لشبكة "ام اس ان بي سي" التلفزيونية ان الجندي "يخضع لظروف اعتقال يمكن ان تتسبب على المدى البعيد بضرر نفسي".

وفي سياق متصل ذكر الأمين العام للأمم المتحدة بان كيمون مساء اول من امس أن نشر موقع "ويكيليكس" الإلكتروني للبرقيات الديبلوماسية الأميركية المسربة يضر بالديبلوماسية .

وقال بان كي مون خلال مؤتمر صحافي في نيويورك: "من غير المناسب أن يتم تسريب هذه الوثائق السرية" ، مضيفا أن "الاندفاع من جانب المسربين من شأنه أن يزيد من صعوبة القيام بالعمل الديبلوماسي العادي والمعقول" .

ودعا الأمين العام إلى تحقيق التوازن بين حرية التعبير وحق المعرفة ، مع الاحتفاظ بالسرية في العمل الديبلوماسي ، مشيرا إلى أن القانون في بعض البلاد يقضي بعدم الكشف عن أي وثيقة سرية قبل مرور 30 عاما على إصدارها .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الموساد الإسرائيلي أبرم اتفاقاً سرياً مع أسانج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: المخابرات والجاسوسية - Intelligence-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين