أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

دولة الإمارات العربية أول من يمتلك أكثر أسلحة الدفاع الجوي تطورا

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 دولة الإمارات العربية أول من يمتلك أكثر أسلحة الدفاع الجوي تطورا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
خالد شكرى

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 01/12/2007
عدد المساهمات : 362
معدل النشاط : 18
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: دولة الإمارات العربية أول من يمتلك أكثر أسلحة الدفاع الجوي تطورا   الإثنين 24 مارس 2008 - 12:45



كانت زيارة سيرغي ايفانوف، النائب الأول لرئيس الوزراء الروسي ورئيس لجنة التصنيع العسكري، لإحدى مؤسسات مجمع الصناعات العسكرية الروسي في مدينة تولا في 21 مارس بمثابة إيذان ببدء الإنتاج الصناعي لأحدث سلاح صاروخي مدفعي للدفاع الجوي يعرف باسم "بانتسير-س1". ويعد هذا السلاح منظومة متكاملة تشتمل على راجمة صواريخ "57أ6-ي" وأربعة مدافع "2أ38م" عيار 30 ملم ومحطتي رادار وأيضا نظام بصري إلكتروني يستطيع اكتشاف جميع الأهداف المطلوب تدميرها على اختلاف أنواعها من دون أن يشعّ ما يمكن أن يدل إلى مكان وجود المنظومة المضادة.

ويعتبر مدفع "2أ38م" أفضل مدفع من نوعه على المستوى العالمي. أما صاروخ "57أ6-ي"، وهو الصاروخ الموجه الأسرع من الصوت، فلم يخترع أحد في روسيا وفي باقي العالم مثيلا له حتى الآن. وتتسع راجمة "بانتسير" لـ12 صاروخا.

وتستطيع محطتا الرادار اللتان تتمتعان بقدرة عالية لمقاومة التشويش، اكتشاف أي هدف جوي حتى إذا كان قادرا على التخفي، على مسافة تصل إلى 36 كيلومترا.

وبشكل عام فإن منظومة "بانتسير-س1" التي يقوم بتشغيلها ثلاثة أشخاص فقط تستطيع تدمير أي شيء في دائرة مداها 20 كيلومترا أفقيا و10 كيلومترات عموديا.

ويمكن نصب المنظومة على أي عربة أو شاحنة ذات عجلات أو مجنزرة من إنتاج روسيا أو الدول الأخرى وأيضا على متن السفن وسطوح المباني.

ويتم نشر المنظومة وتهيئتها للعمل خلال خمس دقائق.

وسوف تكون دولة الإمارات العربية أول من يمتلك أحدث سلاح متنقل مضاد للطائرات والصواريخ عما قريب. وكانت دولة الإمارات قد تعاقدت على شراء هذا السلاح عندما لم يظهر إلا في صورة نموذج مصغر. وليس هذا فقط، بل انبرت دولة الإمارات لتغطية نفقات المشروع الذي بدأ العمل فيه في عام 1994.

وتعاقدت وزارة الدفاع الروسية أيضا على شراء هذا السلاح. ويُنتظر أن تبدأ القوات الروسية بتسلم منظومات "بانتسير-س1" خلال العام الجاري.

ومن المتوقع أن يصل وفد سوري إلى مدينة تولا في 15 أبريل ليتعاقد على شراء منظومات "بانتسير-س1".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حماده

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 48
المهنة : مراقب قديم
التسجيل : 25/08/2007
عدد المساهمات : 1542
معدل النشاط : 101
التقييم : 21
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: دولة الإمارات العربية أول من يمتلك أكثر أسلحة الدفاع الجوي تطورا   الإثنين 24 مارس 2008 - 16:06

مشكور يا اخي علي الخبر

ومما لا شك فيه ان اسلحه الدفاع الجوي الروسيه الصنع هي الافضل عالميا
ولا ننسي ان الامارات هي التي تمول افضل نظام دفاع جوي بعيد المدي S400
وهو ذو طرازين
9M96 missile range km120

big" missile range 400km "
و
بالتالي يمكن ان يشتبك هذا الصاروخ مع الاهداف التي خلف الافق
over- the-horizon OTH

ومن هنا يتضح ان النظامين يتكاملا لتكوين اقوي انظمه الدفاع الجوي في المنطقه

مبروك للشقيقه العزيزه الامارات ونتمني ان تحذو جميع الدول العربيه حذوها وتضع مصلحتها الدفاعيه فوق اي شئ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رجل المستحيل

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : تاجر بسيط على قد حالي
المزاج : غاوي نكد
التسجيل : 11/03/2008
عدد المساهمات : 2502
معدل النشاط : 167
التقييم : 14
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: دولة الإمارات العربية أول من يمتلك أكثر أسلحة الدفاع الجوي تطورا   الجمعة 18 أبريل 2008 - 8:51

مبروك للشقيقه الحبيبه الامارات الي اثبتت انها تعرف تختار الاسلحه وبعنايه كبيره
وباين ان الامارات هدفها هو بناء جيش متطور بأحدث انضمة التسليح العالميه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حماده

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 48
المهنة : مراقب قديم
التسجيل : 25/08/2007
عدد المساهمات : 1542
معدل النشاط : 101
التقييم : 21
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: ead   السبت 26 أبريل 2008 - 22:05

@رجل المستحيل كتب:
مبروك للشقيقه الحبيبه الامارات الي اثبتت انها تعرف تختار الاسلحه وبعنايه كبيره
وباين ان الامارات هدفها هو بناء جيش متطور بأحدث انضمة التسليح العالميه
فعلا يا اخي العزيز فبالاضافه الي انظمه الدفاع الجوي فهي تملك طائرات اف 16 بلوك 52 المتطوره والتي تعد اقوي الطرازات في المنطقه بالاضافه الي طائرات ميراج 2000 الدفاعية طراز EAD و استطلاع طراز RAD وهجوميه طراز E وايضا طراز DADللتدريب القتالي وطائرات هوك HAWK طرازات 102 و 63 و63Aو MK61 بالاضافه لطائرات هليكوبتر متطوره طرازات اباتشي وسوبر بوما وجازيل و SA316/ 319و AS 565
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
minobordeaux

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 32
المهنة : طالب - مهندس
المزاج : COOL
التسجيل : 02/04/2008
عدد المساهمات : 2265
معدل النشاط : -46
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: دولة الإمارات العربية أول من يمتلك أكثر أسلحة الدفاع الجوي تطورا   الأحد 27 أبريل 2008 - 8:26


مشكور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
karem

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : اركان حرب
المزاج : عصبي
التسجيل : 02/11/2007
عدد المساهمات : 2463
معدل النشاط : 1339
التقييم : 33
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: دولة الإمارات العربية أول من يمتلك أكثر أسلحة الدفاع الجوي تطورا   الأحد 27 أبريل 2008 - 12:09

مبروك للامارات العربية و عقبال باقي الدول العربية و خاصة سوريا لانها في مهب حرب مع اسرائيل
و شكرا على الموضوع
_________________________
اذا رايت السود تركت الصحراء رعبا و خـوفا
من المجهول فاعلم ان رجال الصاعقة يصيحون




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
DEADLY STRIKE

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المهنة : DOOM سابقا
التسجيل : 19/01/2008
عدد المساهمات : 1063
معدل النشاط : 62
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: دولة الإمارات العربية أول من يمتلك أكثر أسلحة الدفاع الجوي تطورا   الأحد 27 أبريل 2008 - 15:35

تصحيح لاخى حمادة
البلوك الموجود فى الامارات 60 وليس 52
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حماده

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 48
المهنة : مراقب قديم
التسجيل : 25/08/2007
عدد المساهمات : 1542
معدل النشاط : 101
التقييم : 21
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: دولة الإمارات العربية أول من يمتلك أكثر أسلحة الدفاع الجوي تطورا   الأحد 27 أبريل 2008 - 19:50

@DEADLY STRIKE كتب:
تصحيح لاخى حمادة
البلوك الموجود فى الامارات 60 وليس 52

تمام كده يا ديدلي
المعذره كنت اقصد 60 لكن السن له حكمه 119 19
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
DEADLY STRIKE

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المهنة : DOOM سابقا
التسجيل : 19/01/2008
عدد المساهمات : 1063
معدل النشاط : 62
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: دولة الإمارات العربية أول من يمتلك أكثر أسلحة الدفاع الجوي تطورا   الأحد 27 أبريل 2008 - 19:53

يا عم حمادة
المثل القائل
(الدهن فى 00000000) طبعا انت عارف الباقى مع انى متأكد انك كبيرك كدة 23 /25 سنة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حماده

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 48
المهنة : مراقب قديم
التسجيل : 25/08/2007
عدد المساهمات : 1542
معدل النشاط : 101
التقييم : 21
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: دولة الإمارات العربية أول من يمتلك أكثر أسلحة الدفاع الجوي تطورا   الأحد 27 أبريل 2008 - 20:12

@DEADLY STRIKE كتب:
يا عم حمادة
المثل القائل
(الدهن فى 00000000) طبعا انت عارف الباقى مع انى متأكد انك كبيرك كدة 23 /25 سنة

الله يكرمك


19
40 سنه يا معلم 108
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جهاد2200

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المهنة : كوماندو جديد بالجيش العربي
المزاج : حسب الغزالة
التسجيل : 21/04/2008
عدد المساهمات : 186
معدل النشاط : 29
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: دولة الإمارات العربية أول من يمتلك أكثر أسلحة الدفاع الجوي تطورا   الإثنين 28 أبريل 2008 - 16:29

شكراً علي الموضوع ومبروك للامارات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
DEADLY STRIKE

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المهنة : DOOM سابقا
التسجيل : 19/01/2008
عدد المساهمات : 1063
معدل النشاط : 62
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: دولة الإمارات العربية أول من يمتلك أكثر أسلحة الدفاع الجوي تطورا   الإثنين 28 أبريل 2008 - 16:31

@حماده كتب:
@DEADLY STRIKE كتب:
يا عم حمادة
المثل القائل
(الدهن فى 00000000) طبعا انت عارف الباقى مع انى متأكد انك كبيرك كدة 23 /25 سنة

الله يكرمك


19
40 سنه يا معلم 108
برضة لسة شباب 24 24
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جهاد2200

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المهنة : كوماندو جديد بالجيش العربي
المزاج : حسب الغزالة
التسجيل : 21/04/2008
عدد المساهمات : 186
معدل النشاط : 29
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: دولة الإمارات العربية أول من يمتلك أكثر أسلحة الدفاع الجوي تطورا   الإثنين 28 أبريل 2008 - 16:34

أكيد يا ديدلي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
البرارى انا

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
المهنة : انا الاسفلت بيشتكى منى
المزاج : نفسى اتفجر
التسجيل : 31/01/2008
عدد المساهمات : 90
معدل النشاط : 31
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: دولة الإمارات العربية أول من يمتلك أكثر أسلحة الدفاع الجوي تطورا   الثلاثاء 29 أبريل 2008 - 6:47

مبروك على الامارات ودول الخليج كلهم بس يا ريت يتم استعمال الاسلحه للدفاع على الامه الاسلاميه والعربيه وفلسطين بالذات هههه هاد اذا كنا ذاكرينها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
boboo_fighter

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
العمر : 28
التسجيل : 05/04/2008
عدد المساهمات : 430
معدل النشاط : 12
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: دولة الإمارات العربية أول من يمتلك أكثر أسلحة الدفاع الجوي تطورا   الثلاثاء 29 أبريل 2008 - 22:52

مبروك للامارات ومشكور اخي علي الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فرع الأستخبارات

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 17/05/2008
عدد المساهمات : 25
معدل النشاط : 0
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: دولة الإمارات العربية أول من يمتلك أكثر أسلحة الدفاع الجوي تطورا   السبت 24 مايو 2008 - 11:23

هنيئاً لدولة الامارات العربية المتحدة بصفقتها الممتازة
ونتمنى لها الامن والامان شكراً على المضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
النمر العربي

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
المهنة : أحد أفراد حماة الوطن
المزاج : غيور على وطني
التسجيل : 16/05/2008
عدد المساهمات : 632
معدل النشاط : 46
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: دولة الإمارات العربية أول من يمتلك أكثر أسلحة الدفاع الجوي تطورا   السبت 24 مايو 2008 - 12:54

مبروك لدولة الإمارات العربية المتحدة
ونظام دفاع جوي متكامل
لحماية اراضيها من المعتدين
وعقبال ارضيها المحتلة ترجع باذن الله نعالى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
su-41

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل : 29/04/2008
عدد المساهمات : 1481
معدل النشاط : 247
التقييم : 21
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: دولة الإمارات العربية أول من يمتلك أكثر أسلحة الدفاع الجوي تطورا   السبت 24 مايو 2008 - 17:24

هنيئا للامارات الشقيقة بهده الصفقة 40
الجزائر ايضا ابرمت صفقة للحصول على 38نظام بانتسير مع امكانية ان يصل العدد الى 50
اضافة الى طلب لاقتناء s-300
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الطراد كريستا

أدميرال
أدميرال



الـبلد :
العمر : 39
المهنة : محاسب
المزاج : هادئ
التسجيل : 04/04/2008
عدد المساهمات : 997
معدل النشاط : 144
التقييم : 26
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: دولة الإمارات العربية أول من يمتلك أكثر أسلحة الدفاع الجوي تطورا   السبت 24 مايو 2008 - 19:15

مبروك للامارات هذه الصفقه وهي فعلا في حاجه اليها نظرا للتهديدات التي تواجه دول الخليج باجمعه خاصه من ناحيه ايران
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
RBG

جــندي



الـبلد :
المهنة : ضفدع بشري
التسجيل : 01/04/2008
عدد المساهمات : 15
معدل النشاط : 0
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: دولة الإمارات العربية أول من يمتلك أكثر أسلحة الدفاع الجوي تطورا   السبت 24 مايو 2008 - 20:34

مبروك للامارات هذه الصفقه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
SAKR

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
المزاج : أشداء على الكفار رحماء بينهم
التسجيل : 08/01/2008
عدد المساهمات : 82
معدل النشاط : 23
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: دولة الإمارات العربية أول من يمتلك أكثر أسلحة الدفاع الجوي تطورا   السبت 24 مايو 2008 - 23:33

مبروك للجزائرو سوريا التي بدورها سوف تقتني هذا النظام إن شاء الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

دولة الإمارات العربية أول من يمتلك أكثر أسلحة الدفاع الجوي تطورا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الدفاع الجوي و انظمة الرادار - Air defense-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين