أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

تمرين مشترك بين سلاحي الجو الإسرائيلي والإيطالي فوق إسرائيل

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 تمرين مشترك بين سلاحي الجو الإسرائيلي والإيطالي فوق إسرائيل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لواء طبيب

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 49
المهنة : طبيب عسكرى
المزاج : متفائل بزوال الاستعمار من الوجود
التسجيل : 28/03/2010
عدد المساهمات : 1262
معدل النشاط : 2377
التقييم : 67
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: تمرين مشترك بين سلاحي الجو الإسرائيلي والإيطالي فوق إسرائيل    الجمعة 10 ديسمبر 2010 - 16:11


ذكر بيان رسمي صادر عن الجيش الإسرائيلي IDF تلقى موقع الأمن والدفاع العربي SDA نسخة منه أن تمرينا جويا عسكريا مشتركا اجري خلال الأسبوع الجاري في قاعدة سلاح الجو الإسرائيلي "عوفدا" بمشاركة كل من سلاح الجو الإسرائيلي ونظيره الايطالي(Aeronautica Militare) .
وأضاف البيان بأنها المرة الأولى التي يقوم فيها سلاح الجو الايطالي بالمشاركة في تمارين عسكرية في إسرائيل، إذ استخدم طائرة بانافيا تورنادو "Panavia Tornado" في تمارين عسكرية جوية بالاشتراك مع مقاتلات من سرب Flying Dragon في سلاح الجو الإسرائيلي.
وتتركز مهمة سرب Flying Dragon بالقيام بتدريب متقدم لسلاح الجو، حيث انه متخصص بتدريب القوات الجوية من خلال نظم محاكاة عدو احمر خطر.
يشار إلى أن التمرين الجوي الإسرائيلي الايطالي المشترك يلي تمرينا مشتركا انتهى قبل أسبوعين في جزيرة سردينيا حيث شارك سرب من سلاح الجو الإسرائيلي المقاتل وسرب من طائرات النقل.
وتضمنت الطلعات الجوية لسلاح الجو الايطالي في إسرائيل خلال التمرين التحليق فوق أراضي صحراوية وطبيعة جغرافية غير معتادين عليها.
ويقول متحدث عسكري إسرائيلي بان التمرين المشترك نفذ ضمن برنامج تدريب سنوي اعد مسبقا ويشكل جزءا من سلسلة من التمارين العسكرية الجوية المشتركة التي يشارك فيها سلاح الجو الإسرائيلي مع العديد من القوات العسكرية في دول عدة. إلا أن مصادر أخرى تؤكد بان التمارين الجوية مع سلاح الجو الايطالي واليوناني تم ترتيبيها في أعقاب تدهور العلاقات بين إسرائيل وتركيا في نهاية شهر أيار/مايو الماضي، بحيث تشكل التدريبات الجوية في ايطاليا واليونان بديلا عن تركيا.
تجدر الإشارة أن سلاح الجو السعودي يملك هو الآخر مقاتلات تورنادو التي استخدمها سلاح الجو الإيطالي في التمارين فوق إسرائيل، ولا يُستبعد أن يتوصل الإسرائيليون أيضاً إلى تنفيذ تمارين مشتركة مع الإيطاليين باستخدام مقاتلات يوروفايتر تايفون التي اشترتها المملكة العربية السعودية أيضاً.


http://www.sdarabia.com/preview_news.php?id=20885&cat=4
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تمرين مشترك بين سلاحي الجو الإسرائيلي والإيطالي فوق إسرائيل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين