أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

جيش الاحتلال منزعح من تحسن القدرة الصاروخية المضادة للدروع لدى المنظمات الفلسطينية في قطاع غزة

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 جيش الاحتلال منزعح من تحسن القدرة الصاروخية المضادة للدروع لدى المنظمات الفلسطينية في قطاع غزة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لواء طبيب

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 49
المهنة : طبيب عسكرى
المزاج : متفائل بزوال الاستعمار من الوجود
التسجيل : 28/03/2010
عدد المساهمات : 1262
معدل النشاط : 2377
التقييم : 67
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: جيش الاحتلال منزعح من تحسن القدرة الصاروخية المضادة للدروع لدى المنظمات الفلسطينية في قطاع غزة   الجمعة 10 ديسمبر 2010 - 12:26

ذكرت صحيفتا (يديعوت أحرونوت) و(هأرتس) اليوم – الجمعة أن جيش الاحتلال منزعج من التحسن الذي سجل مؤخرا في مستوى الرماية ضد الدبابات الاسرائيلية من جانب المنظمات الفلسطينية في قطاع غزة ويخشى وصول أنواع مختلفة من الصواريخ المضادة للدروع الى هذه المنظمات.
وتضيف هاتان الصحيفتان ان دبابة اسرائيلية من طراز (ميركافا 3) كانت اصيبت في مطلع الاسبوع بصاروخ مضاد للدروع بالقرب من السياج الامني على حدود القطاع مما الحق بالدبابة ضررا ماديا. وقد لوحظ تحسن في القدرة الصاروخية المضادة للدبابات لدى التنظيمات الفلسطينية نتيجة تهريب وسائل قتالية أكثر ذكاء وتقدما الى داخل القطاع عبر الأنفاق من سيناء.
وتقول مراجع استخباراتية اسرائيلية ان حركة حماس والى جانبها الفصائل الفلسطينية الأصغر حجما تبذل جهودا لرفع مستوى ال صواريخ المضادة للدروع التي بحوزتها في محاولة لتقليد حزب الله في هذا المجال وذلك على أساس الافتراض بانه في حالة اندلاع جولة حربية ملحوظة جديدة فسيكون باستطاعة هذه الفصائل إعاقة تقدم جيش الاحتلال بصورة أكثر فعالية. واللافت انه خلال عملية (الرصاص المصبوب) في القطاع قبل عامين - واجهت حماس صعوبة في التصدي لتقدم القوات المدرعة الاسرائيلية الى داخل القطاع مما حدا بحماس الى التركيز على مهمة العمل على تحسين القدرة الصاروخية المضادة للدروع.
ونسبت (يديعوت) الى هذه المراجع قولها ان هذه الحقيقة تتطلب ادخال تغييرات في أسلوب عمل الآليات المدرعة التي يستخدمها جيش الدفاع.

ويشار الى ان اسرائيل قامت بتطوير منظومتين ذكيتين للدفاع الفعّال لحماية الآليات المدرعة التي يستخدمها جيش الدفاع بوجه الصواريخ المضادة للدروع: الاولى من صنع سلطة تطوير الوسائل القتالية (رفائيل) واطلق عليها اسم منظومة (معطف الريح) – Trophy والأخرى من إنتاج الصناعات العسكرية واطلق عليها اسم (القبضة الحديدية) –Iron Fist.
وتقول (يديعوت) ان جيش الاحتلال كان بدأ خلال الاشهر الاخيرة بالتزود بمنظومة (معطف الريح) غير ان الجيش يتخبط الآن في مسألة مواصلة التزود بهذه المنظومة أو البدء باستخدام منظومة (القبضة الحديدية). والاعتقاد السائد لدى الدوائر الامنية المختصة هو انه سيتعين على الشركتين الاسرائيليتين توحيد القوة وتطوير منظومة جديدة يتم فيها دمج مزايا المنظومنين الحاليتين.
ويذكر ان منطومة الدفاع الفعال تتألف من جهاز رادار لكشف الصواريخ المضادة للدروع التي تطلق صوب الآلية المدرعة وهوائيات صفائحية مركبة على جوانب الآلية، ويعمل الرادار بزاوية قدرها 360 درجة، وعند اقتراب الصاروخ المعادي يلتقط الرادار بصمته وينقلها الى كمبيوتر داخلي، وهذا الاخير يحسب الاشارات الاتية من الصاروخ المهاجم فيحدد زاوية الاقتراب والمسافة والارتفاع والوقت الامثل لاطلاق شحنة ناسفة مضادة لتفجير الصاروخ المعادي ثم يعطي امرا آليا بإطلاق هذه الشحنة الفعالة.

http://www.samanews.com/index.php?act=Show&id=83212
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لواء طبيب

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 49
المهنة : طبيب عسكرى
المزاج : متفائل بزوال الاستعمار من الوجود
التسجيل : 28/03/2010
عدد المساهمات : 1262
معدل النشاط : 2377
التقييم : 67
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: جيش الاحتلال منزعح من تحسن القدرة الصاروخية المضادة للدروع لدى المنظمات الفلسطينية في قطاع غزة   الجمعة 10 ديسمبر 2010 - 14:31

بالطبع المقاومه تطورت من الكلمه الى الحجر الى القذائف مرور بالعمليات الاستشهاديه التى وحدها علمت العدو ان هناك شعب مستعد ان يقدم روحه ودمه ولا يأبه بان يفتت الى اشلاء مقابل ان يحصل على حريته المنشوده. هم يحسنون من مقدرتهم على القتل و عدم اصابتهم لا بجرح ولا موت وفى نفس الوقت المقاومه الباسله بكل فصائلها الدينيه والوطنيه تعمل على ايقاع الخسائر بالعدو الصهيونى بكل الطرق وسوق السلاح مفتوح والعقل المقاوم نشط ويعرف من أين بل كيف يؤذى العدو ..المهم الآن العدو الصهيونى يعلم تمام العلم ان لا القبه الفولازيه و لانظام تروفى لدبابات المركفاه 4 سيكون مجدى امام المقاومه سواء اللبنانيه او الفلسطينيه..ان الميزه التى تتمتع بها المقاومه و مازال منها الكثير هو البعد عن الترهلات والانحدرات السياسيه والامعان بفنون القتل للعدو الغاصب لعنه الله وهم يوقنون انها حرب عقيده والعقيده لا تواجه الا بالعقيده لا بالكلام والهدن والصمت على اعتداءته ..من يقاوم و يحمل روحه على كفه هو العدو للعدو وهو ما ندعو الله له بالنصر والتمكين ..وفق الله المقاومه فى دربها و نهجها المبارك للقضاء على العدو الغاصب وزواله من الوجود.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

جيش الاحتلال منزعح من تحسن القدرة الصاروخية المضادة للدروع لدى المنظمات الفلسطينية في قطاع غزة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين