أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

ويكيليكس: أعمال القرصنة كشفت توجه أسلحة أوكرانية ثقيلة إلى جنوب السودان

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 ويكيليكس: أعمال القرصنة كشفت توجه أسلحة أوكرانية ثقيلة إلى جنوب السودان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لواء طبيب

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 49
المهنة : طبيب عسكرى
المزاج : متفائل بزوال الاستعمار من الوجود
التسجيل : 28/03/2010
عدد المساهمات : 1262
معدل النشاط : 2377
التقييم : 67
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: ويكيليكس: أعمال القرصنة كشفت توجه أسلحة أوكرانية ثقيلة إلى جنوب السودان    الخميس 9 ديسمبر 2010 - 18:52

ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" أن الوثائق التي نشرها موقع "ويكيليكس" أظهرت أن القراصنة الصوماليين احتجزوا سفينة تحمل أسلحة من أوكرانيا إلى حكومة جنوب السودان.
وأشارت الصحيفة، في عددها الصادر في 9 كانون الأول/ ديسمبر، إلى أن سفينة أوكرانية احتجزها القراصنة في خليج عدن في أيلول/ سبتمبر 2008، كانت محملة بأسلحة تضم 32 دبابة من الحقبة السوفياتية متوجهة إلى حكومة جنوب السودان.
غير أن الحكومتين الأوكرانية والكينية نفتا أن تكون الأسلحة متوجهة إلى السودان، وقالوا إنها متوجهة إلى الجيش الكيني.
لكن وثائق "ويكيليكس" تشير إلى أن القراصنة كانوا يقولون الحقيقة، فيما كذبت الحكومتان الكينية والأوكرانية، كما أظهرت أن الشحنة كانت جزءاًً من التسلح السري الذي تقوم به حكومة جنوب السودان لتعزيز قوتها الدفاعية ضد حكومة الخرطوم.
وتظهر الوثائق أن إدارة الرئيس الأميركي جورج بوش علمت عن شحنات الأسلحة ولم تمنعها، وقد أكد ذلك مسؤول في حكومة جنوب السودان في مقابلة، كما قال المسؤولون الكينيون إنهم أعلموا الحكومة الأميركية بالصفقة.[/size
[size=16]غير أنه حين كشف القراصنة عن الشحنة، إحتجت إدارة الرئيس باراك أوباما أمام الحكومتين الأوكرانية والكينية وهددت بفرض عقوبات عليهما.
وقد أطلع المسؤول في وزارة الخارجية الأميركية فان إيتش. فان ديبن الجانب الأوكراني على عقد بيع يظهر أن الحكومة السودانية هي الطرف المتلقي للشحنة، وحين قالت كييف إن العقد مزور، أطلعها على صور أقمار صناعية لدبابات من نوع "تي 72" يتم نقلها إلى جنوب السودان.
ولا تزال الدبابات التي كان قد احتجزها القراصنة موجودة في كينيا حالياً، بعد أن أفرجوا عنها بكفالة مالية قدرها 3.2 مليون دولار، في وقت يمرّ فيه السودان في أوقات حاسمة مع اقتراب الاستفتاء على انفصال الجنوب.[size]
[size=16]وتشير وثيقة صادرة في 19 تشرين الأول/ أكتوبر عام 2008، عن القائم بالأعمال الأميركي في الخرطوم ألبيرتو فيرنانديز، أنّه أبلغ المسؤولين في الجنوب أنه على الرغم من أن واشنطن تفضل عدم حصول تسلح في المنطقة، إلا أنها تتفهم أن يقوم الجنوب بذلك، ودعا إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لعدم إثارة الانتباه مثل ما حصل حين خطف القراصنة السفينة الأوكرانية.
غير أن إدارة أوباما اتخذت موقفاً أكثر تشدداً، واعتبرت شحنات الأسلحة غير شرعية بما أن السودان موضوع على لائحة الدول الراعية للإرهاب.
http://www.sdarabia.com/preview_news.php?id=20874&cat=7
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
khaled5alil

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
التسجيل : 22/11/2010
عدد المساهمات : 978
معدل النشاط : 750
التقييم : -8
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ويكيليكس: أعمال القرصنة كشفت توجه أسلحة أوكرانية ثقيلة إلى جنوب السودان    الجمعة 10 ديسمبر 2010 - 10:59

يريت يا اخ تجيب المعلومات التنية كول الى تنزل عشان عوزين نعرفهم علطول انا سمعت حجات ان مش عارف رئيس السعدية طلب من امريكا تعمل جيش عربى يحتل لبنان عشان يموتو حسب الله عاوز اعرف صح ولا غلط الخبر ده
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

ويكيليكس: أعمال القرصنة كشفت توجه أسلحة أوكرانية ثقيلة إلى جنوب السودان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين