أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

المقاتلة " ميغ- 35" لا تقل من حيث القدرات القتالية عن المقاتلة الامريكية " اف-35"

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 المقاتلة " ميغ- 35" لا تقل من حيث القدرات القتالية عن المقاتلة الامريكية " اف-35"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Ahmadyaya

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 29
المزاج : قادمون
التسجيل : 31/08/2010
عدد المساهمات : 3163
معدل النشاط : 2944
التقييم : 133
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: المقاتلة " ميغ- 35" لا تقل من حيث القدرات القتالية عن المقاتلة الامريكية " اف-35"   الخميس 9 ديسمبر 2010 - 18:04



كتبت صحيفة "ازفيستيا" الروسية مقالا تحت هذا العنوان


انتهت شركة "فازوترون - نيير"الروسية من تصميم المحطة الرادارية الجديدة "جوك –آ أي" للمقاتلات " ميغ- 35" وتزود راداراتها بهوائي شبكي طوري جديد. ويقول فياتشسلاف تيشينكو ان هذه الهوائي الشبكي الطوري الايجابي يصنع في روسيا لاول مرة. ويقرب تصنيعه مقاتلتنا من مستوى منافستها الرئيسية ، وهي المقاتلة الامريكية للجيل الخامس من طراز "اف – 35" . وسيكون حاليا بمقدور الطائرة " ميغ – 35" منافسة المقاتلة الأمريكية "إف 35" ليس فقط في المعارك الجوية، بل وفي أسواق الاسلحة العالمية أيضا.

ومن المعتقد ان روسيا تتأخر عن الولايات المتحدة في مجال تصميم المنظومات الجوية المستقبلية للجيل الخامس.


ويمتلك الامريكيون في حوزتهم حاليا المقاتلة الثقيلة " رابتور" التي قد بدأ تصنيعها الانتاجي. اما المقاتلة "اف – 35" فما تزال في مرحلة التجربة . غير انه قد اتضح الآن انها ستغدو من أكثر الطائرات الحربية مستقبلية في العالم. وقد قدمت الولايات المتحدة وحلفاؤها طلبيات بما يزيد عن 3 آلاف طائرة من هذا النوع. ولا يزال مصممونا الروس يفكرون كيف يردون بحق على الامريكيين . ويقال ان شركة " سوخوي" ، التي فازت بالمناقصة الحكومية الخاصة بتصميم مقاتلة مستقبلية، تؤكد ان كل شيء يسير "حسب الخطة". ويتم تجميع اول نماذج للطائرة الجديدة في مدينة كومسومولسك على أمور الواقعة في الشرق الاقصى الروسي. كما تتم تجربة محرك جديد لها في المقاتلة الحديثة من طراز " سوخوي – 35".

ويعتبر ظهور المقاتلة "" ميغ – 35" الجديدة حدثا من السلسلة نفسها. وتختلف " ميغ – 35" الجديدة عن سابقتها " ميغ –29" بالكترونيات محدثة. ويتم التحكم في كافة انظمة الطائرة بواسطة اجهزة الكومبيوتر المركبة فيها. كما تحل اللوحات البلورية السائلة محل العدادات والمؤشرات العاملة استنادا الى مبدأ التشابه . وتزود المحركات الجديدة من طراز " ر د – 33 ام كا" التي قد صممها المكتب التصميمي "كليموف" في سانت بطرسبورغ بفوهات دوارة ليس في نظام التحليق الطبيعي بل وفي نظام " الفورساج" ، الامر الذي يميز " ميغ – 35" تمييزا جذريا عن الطائرة " سوخوي 30 ام كا اي" والطائرتين الامريكيتين "اف-22 " وأف-35".

الا ان هذا الامر يعتبر غير كاف في المعركة الحديثة اذا كانت الطائرة عمياء. ويجيء الرادار " جوك" ليحل هذه المهمة بالذات. وقبل تصميم الرادار الروسي الجديد لم تكن تركب الرادارات من هذا النوع الا في أحدث الطائرات الامريكية. ولم تتمكن اوروبا الغربية من تصنيعها لحد الآن. وتجدر الاشارة الى ان تركيب المنظومات الرادارية من هذا النوع في الطائرة " " ميغ – 35" يقربها من منافساتها الغربية ويزيد من فرصنا في الفوز بالمناقصة الهندية المقبلة التي تجرى بحسب برنامج ""MMRCA والتي تقضي بتوريد 126 مقاتلة الى دلهي . فلنطلعكم على بعض التفاصيل الفنية في مجال الهوائيات الجوية الرادارية:

كانت تزود طائراتنا السابقة بهوائيات باروبولية او ثقبية تركب فيها مرسلة ومستقبلة للاشارة. اما الهوائي الشبكي الطوري الايجابي الجديد فيقوم على مبدأ خلية النحل المتكونة من 680 جهزا مصغر للارسال والاستقبال. ويركب هوائي كهذا بشكل ثابت خلافا عن سوابقها ، اي انه لا يدور من جهة الى اخرى بحثا عن هدف ، الامر الذي لا يوفر وزن الجهاز ويستغني عن محرك كهربائي لازم لتدوير الهوائي بل ويقلص زمن اكتشاف اهداف من قبل الرادار ، اذ انه يتم نقل الشعاع الماسح من نقطة هوائي الى اخرى خلال أجزاء من الثانية. وتعادل زاوية الرؤية +_ 60 درجة وتبلغ مداها 140 كيلومتر. وباكان الرادار الجديد مرافقة 30 هدافا وضرب ستة اهداف منها في آن واحد سواء أ كانت تلك الاهداف في الجو او على الارض. ولدى ذلك يسمح هذا الرادار بحل عدد من المهام الاخرى وبينها إرسال معلومات عن الموقف التكتيكي الى طائرات اخرى ومواجهة طائرات معادية راداريا والقيام بمسح الارض كما هو الحال في الطائرة " "اف – 35" الامريكية.

وبحسب قول الكسي فيودوروف رئيس شركة الطائرات الموحدة فان كل ذلك يمكننا من وصف الطائرة " ميغ – 35" بانها من أكثر المقاتلات الروسية مستقبلية ، واعتبارها طائرة تقترب من حيث امكاناتها من طائرات الجيل الجديد. وفي حال الفوز بالمناقصة لا تحصل الهند على مقاتلة بل وعلى تكنولوجيا تصنيع المحطات الرادارية الجديدة المزودة بالهوائي الشبكي الطوري.
تعد الميغ-35 أحدث المقاتلات الروسية التي ظهرت لأول مرة رسمياً في معرض الهند الجوي 2007.

ببساطة فإن هذه الطائرة ترى بأعين حادة جداً وتفكر وتقيم الوضع تلقائياً.

قبل البدء بالحديث عن هذه المقاتلة التي لم يستطع أحد في المعرض رفع نظره عنها، هناك ما يجدر ذكره حول هذه المقاتلة وتسميتها بالميغ-35.

حيث أن هذه المقاتلة ليست كما يظن البعض بأنها تسمية أخرى لمشاريع روسية قديمة.

أول ظهور للاسم كان للمشروع MiG-1.42 التي صممت لمنافسة الـ F-22 والتي قيل عنها أنها ستتفوق على نظيرتها الأميركية المذكورة

ثم ترددت أقاويل وكلام عن إلغاء هذا المشروع. وعزي الإلغاء إلى نقص في التمويل الروسي في ظروف ما بعد انهيار الاتحاد السوفييتي.

ثم عاد الاسم نفسه ليظهر مرافقاً للمقاتلة الشهيرة الشابة MiG-29 OVT والتي أذهلت المشاهدين والخبراء بحركاتها المناورة الرائعة والتي اقتربت بها من المقاتلة الروسية السوخوي-37 من ناحية الحركات الهوائية. وهناك من يقيم حركتها بأنها أجمل وأفضل.
لكن المفاجأة الروسية الكبيرة كانت إطلاق طائرة مقاتلة من إنتاج شركة ميغ تحت الرقم 35 لتكون المقاتلة MiG-35 OLS.

هناك من يعزي تعدد ذكر الرقم 35 وراء أسماء المقاتلات الروسية السابقة من نوع ميغ بأخطاء تسمية من قبل المجلات والمصادر غير الرسمية.

لكن رأيي الشخصي هو تضليل للأجهزة الاستخبارات الغربية بما فيها الولايات المتحدة الأميركية والأوروبيين. حيث أنه لم يخطر ببال أحد أن يكون مشروع الميغ-35 مشروعاً مستقلاً بحد ذاته بل لفت هذا الرقم انتباهنا نحو الأو في تي أو المشاريع الملغية السابقة ولم ينتبه أحد للمشروع الجديد.

ومن هنا فلدي تعليق آخر على إطلاق الميغ-35 الجديدة. فهي ليست بالمقاتلة الروسية التي ستكون الضربة القاسمة. حيث أنني بدأت أرى بوضوح أن هذه الطائرة لم يتم إطلاقها الآن فحسب، بل أنها انتهت من الخدمة السرية في الأجواء الروسية لتصبح اليوم في متناول يد الحلفاء الاستراتيجيين لروسيا. وسترون هذا خصوصاً إن ركزتم بخبر إطلاق مقاتلة من الجيل الخامس في العام 2008 وعلى الأغلب في أواله.

هذا غير المشاريع المشتركة مع الهند والمشروع الروسي Pak Fa. حيث عادت المشاريع لتنبع بعد أن قام الروس بتضليل العيون الغربية بإلغاء مشاريع بحجة صعوبات التمويل.
تعد هذه الطائرة أول مقاتلة روسية جديدة بشكل كامل بعد سقوط الاتحاد السوفييتي.

بالعودة إلى الميغ-35 الجديدة والتي سأخص الكلام عنها وحدها اعتباراً من هنا، فإن هذه المقاتلة تنتمي إلى مقاتلات الجيل الرابع++. وقد استغرق تطويرها حوالي العقدين أو أكثر بقليل.
إن تطوير هذه الطائرة بدأ من الصفر. حيث أنه تم التعاقد مع أشخاص ومهندسين جدد إضافيين في شركة ميغ وتم إدخال أساليب ومفاهيم جديدة في عالم الطيران وهذا ما مكنهم من القيام بصنع هذه الطائرة بأنظمة جديدة بشكل كلي خلال فترة زمنية قصيرة.

قام المهندسون في شركة ميغ بتحديد النقاط الأساسية المتطورة للرؤية وشمل ذلك نظام رؤية طيفي متعدد يعمل بمدى النظر أو حتى مدى الأشعة تحت الحمراء.

ومن أجل السلامة فقد أدخلوا نظام تلفزيوني ونظام بالأشعة تحت الحمراء وقياس بواسطة الليزر وكل هذه الأنظمة مدمجة بجهاز رؤية واحد.

المنظومة هذه تعمل بمجال رؤية واسع بـ 360 درجة ويمكنه تمييز الأجسام الهوائية والأهداف الأرضية.
زودت هذه المقاتلة بالإضافة إلى المنظومات الملاحية المعروفة بنظام الملاحة الروسي غلوناس GLONAS بالإضافة إلى أحدث نظام اتصال بواسطة الليزر كالمستخدمة في المحطات الفضائية.

بتزويد الميغ-35 بالتقنيات الإضافية تبين أن مداها الفعال أصبح أكبر بمرتين إلى ثلاثة مرات بشكل واضح.

الجديد بهذه المقاتلة هو أنها لا تصدر إشعاعات بل تستقبل. لكنها ليست معرضة للخداع أو الاقتراب بصمت والقيام بغدرها لأنها تستقبل الإشعاعات من كل النواحي رادارياً وبصرياً وبمختلف الوسائل.

حيث أن لديها أجهزة استقبال كالعين تماماً بل يصفها الخبراء بأن لها أعيناً حادة بقوة. وبهذا فهي غير معرضة للكشف عبر إصدارات الأمواج الرادارية أو غيرها.

والميزة الأروع والأكبر في هذه المقاتلة هي أنها تكشف بسهولة أي مقاتلة متسللة أو خفية أميركية.

واليوم فهو من المستحيل إخفاء أي طائرة مهما كانت خفية.. على الأقل بفضل جهاز الكشف بالأشعة تحت الحمراء الدقيق والقوي جداً. حيث أن هذا النظام تم تعديله وتقويته بشكل كبير في الميغ-35 ليرى بسهولة الحرارة الصادرة عن محرك المقاتلة المعادية بالدرجة الأولى وليكشف الحرارة الصادرة عن الخط الأمامي في الأجنحة ثم الحرارة الصادرة عن بقية الهيكل.
تم تلافي مشكلة أخرى معروفة في أوساط الطيارين. وهي مشكلة الغبار الذي يصطدم أحياناً بزجاج الطائرة والذي يشكل ما يشبه الضبابية عليها. فتمت إضافة الياقوت الأزرق المعدل ليصبح المادة المرسخة والمثبتة الثانية بعد الألماس الصناعي. ومن ميزات هذا النوع من الياقوت الأزرق هي أنه لا يعمل على مقاطعة الإشارات وبهذا فهو لا يؤثر على عمليات الرصد والرؤية وهذه ميزة كبيرة جداً لهذه المقاتلة.

هذه الإضافات أدت إلى الحصول على نتائج فريدة من نوعها.

إن الميغ-35 أو إل إس MiG-35 OLS تعتبر نظاماً ذكياً من الناحية التقنية البصرية للقتال الجوي السريع بحيث أن هذا النظام البصري يمكنه أن يكشف الأهداف الجوية بدون حارق خلفي على بعد أكثر من 45 كم وتخمين هوية الهدف عن بعد 15 كم ثم تمييز هذا الهدف بصريا وبدقةً على بعد 10 كم.

أما من ناحية الهجوم الأرضي فهذا النظام البصري يكشف الدبابات على بعد 15 كم ويميز حاملات الطائرات على بعد 60-80 كم. ويميز نوع الدبابة على بعد 10 كم في حين أنه يميز نوع حاملة الطائرات على بعد 60 كم.

هذا من ناحية الكشف والتمييز أما من ناحية التخمين فإن الهدف الأرضي مهما كان نوعه فإن هذه الطائرة تخمن نوع الهدف عن بعد 20 كم.

يقول رئيس شركة التصميم أن هذه التقنية بدأت بالظهور منذ فترة وأرادوا العمل عليها بقوة حتى أصبحت تعتبر تقنية فضائية مركبة على الميغ-35 بشكل فعال. وبهذا فقد ضمت هذه المقاتلة أربع أنظمة بصرية.

وضعت أحدها على فتحة الاستنشاق للمحرك الأيمن بحيث يمكنها النظر للأسفل وتقوم بكشف وتمييز الهدف وتصوير الخرائط وتضاريس المنطقة.

أما في حافة الأجنحة فوضع جهازي كشف لأشعة الليزر.

إن تقنية كشف الليزر هذه تعتمد على مبدأ عين السمكة. حيث أن الشكل الكروي للعين يمكنها من كشف مساحة أكبر بكثير من الشكل العادي. كما أن تقنية الكشف هذه تمكن الطائرة من تحديد الجهة التي يصدر منها الليزر بزاوية دقيقة جداً.

أما الأجزاء الأخرى هي عدستين لكشف وتتبع الصواريخ المعادية التي تهاجم الميغ-35.
تحلل المعلومات الواردة عن الصواريخ المعادية القادمة نحو الطائرة على ثلاث مراحل خلال مسيرتها وهي بدأً من إطلاق الصاروخ ثم مسيرة الصاروخ حيث يعمل محرك دفعة ثم تتبع خاص عندما يقترب لمسافة أقل من 5 كم حيث يدخل التتبع الكشف الحراري أيضاً.
ويمكن للميغ-35 كشف إطلاق الصواريخ ضدها من مسافة تتجاوز الـ 50 كم.

يمكن لهذا النظام أن يقيم درجة خطورة الصاروخ المعادي على الطائرة على مسافة أبعد بـ 5 كم من المسافة المطلوبة لتنبيه الطيار ولبدء تتبع الصاروخ بشكل جدي.

الجدير بالذكر أن الليزر المستخدم في الميغ-35 هو ليزر فريد من نوعه. حيث أن الليزر العادي يولد من مدافع ليزر مضيئة أو بالأحرى مصابيح ضخ ليزري وكان هذا الأسلوب يؤدي لضياع قسم كبير من الطاقة في الحرارة الصادرة بشكل ضائع.

أما الليزر المستخدم في الميغ-35 الجديدة فهو يولد بواسطة نصف ناقل أو ما يسمى بشبه المحول وهذا ما زاد في طاقته بشكل كبير جداً.

هذه المنظومات يمكنها أن تراقب الوسط الجوي وأن تنتبه لوحدها لوجود الخطر وأن تقيم الوضع بشكل مستمر.

في الواقع فإن هذه الطائرة تستخدم تقنيات فضائية متطورة بشكل كبير.

بالإضافة لهذا فإن الطائرة تحتوي على وحدات حسابية عالية المستوى. حيث أنها تحتوي على ثلاثة وحدات معالجة مركزية للمعلومات متطورة من جيل بينتيوم-4 3 CPU's Pentium-4 تساعد في تحليل الصور والعمل بنظام ما وراء الأفق وكشف الأهداف البعيدة وكشف الغيوم المضاءة بالشمس وما وراءها.

في أول الأمر، استخدمت هذه الأنظمة قناة نقل معلومات من الفايبر تقوم بنقل المعلومات رقمياً بسرعة نقل تصل إلى 600 ميغابت على الثانية وهو معدل نقل هائل جداً.

هذه القنوات المصنوعة من الفايبر عملية جداً حتى أنها تعمل ولو مرت فوقها دبابة ثقيلة.
في الواقع فإن هذه تقنية الفايبر هذه تستخدم الآن لأول مرة في عمليات القتال الجوي وهذا ما أدى لوجود شكوك عديدة حول عملها خصوصاً أن هناك نظريات سابقة تقول أن الفايبر ممكن أن يتفكك بنيوياً بواسطة الاهتزاز الناجم عن الطيران. لكن هذا كان قبل أن توجد هذه التقنية العملية جداً من الفايبر.

كما أن الطائرة زودت بمنظومة تسجيل الكترونية بصرية للفيديو تعمل على تسجيل كل ما يراه الطيار.

حيث أنه اعتباراً من الآن لن تظهر فقط معلومات بل ستظهر الصور أيضاً عن الأهداف بعدة أوضاع حسب اختيار الطيار. كما أن هذا النظام يؤمن للطيار رؤية كل ما يدور حول الطائرة بشكل فعال ومفيد وهذا ما سيساعد الطيار بشكل كبير بالتصرف بشكل أسرع وبخيارات صحيحة.

يمكن للطيار أن يرى الصور عبر الكاميرات بالتلفزيون ويمكن أن يدمج بين الرؤية البصرية والتصوير بالأشعة تحت الحمراء. كما أنه يمكنه أن يتحكم بدرجة الدمج بين التقنيتين والمعلومات الصادرة عن هذا المزج.

لا توجد معلومات واضحة بخصوص التسليح الخاص بهذه المقاتلة. لكن نشرت صور لها تحمل 4 صواريخ على كل جناح. هذه الصواريخ كانت الـ R-27 , R-77 , R-73.

كما أن المعلومات ما زالت قليلة عن المحرك الفعلي المعتمد على هذه المقاتلة. لكن من الواضح أن سرعة الطائرة زادت عن شبيهاتها من ناحية الهيكل (الميغ-29) حيث أن سرعتها تصل إلى 2.6 ماخ.

هذه المقاتلة تلائم بسهولة الجيل الخامس من الطائرات المقاتلة. حيث عمل عليها مهندسو طيران ومهندسو تقنيات فضائية. وانتهى بهم المطاف بإنتاج طائرة أفضل من سابقتها بـ 10 مرات دفعة واحدة.

تقول المصادر الروسية أن الخبراء لن يتوقفوا عند الميغ-35 أو إل إس الجديدة بل أنهم سيستمرون بتطوير قدراتها خصوصاً الأنظمة البصرية فيها حتى تصبح حادة بشكل أكبر.













الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
waledkooo

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 22/07/2010
عدد المساهمات : 3159
معدل النشاط : 3032
التقييم : 141
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المقاتلة " ميغ- 35" لا تقل من حيث القدرات القتالية عن المقاتلة الامريكية " اف-35"   الخميس 9 ديسمبر 2010 - 18:26

تشكر اخي على الطرح...

سؤال:

ألا تعتقد ان سرعة المقاتله اف 35 قليله جدا بالمقارنه مع الطائرات الاخرى ام ان تخفيها يعوض عن السرعه... وماذا سيكون موقفها في حال اكتشافها............؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
algerien mig

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : طالب
المزاج : معاك يا الخضرة ديري حالة
التسجيل : 31/03/2010
عدد المساهمات : 1584
معدل النشاط : 1511
التقييم : -9
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المقاتلة " ميغ- 35" لا تقل من حيث القدرات القتالية عن المقاتلة الامريكية " اف-35"   الخميس 9 ديسمبر 2010 - 18:34

مقاتلة رائعة جدااا الميج تقهقرت بسبب سوخوي اكيد انها ستعود بقوة
شكرااا لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
algerien mig

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : طالب
المزاج : معاك يا الخضرة ديري حالة
التسجيل : 31/03/2010
عدد المساهمات : 1584
معدل النشاط : 1511
التقييم : -9
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المقاتلة " ميغ- 35" لا تقل من حيث القدرات القتالية عن المقاتلة الامريكية " اف-35"   الخميس 9 ديسمبر 2010 - 18:37

مقاتلة رائعة جدااا الميج تقهقرت بسبب سوخوي اكيد انها ستعود بقوة
شكرااا لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ahmadyaya

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 29
المزاج : قادمون
التسجيل : 31/08/2010
عدد المساهمات : 3163
معدل النشاط : 2944
التقييم : 133
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المقاتلة " ميغ- 35" لا تقل من حيث القدرات القتالية عن المقاتلة الامريكية " اف-35"   الخميس 9 ديسمبر 2010 - 18:48

@waledkooo كتب:
تشكر اخي على الطرح...

سؤال:

ألا تعتقد ان سرعة المقاتله اف 35 قليله جدا بالمقارنه مع الطائرات الاخرى ام ان تخفيها يعوض عن السرعه... وماذا سيكون موقفها في حال اكتشافها............؟؟
السرعه عامل حيوي مهم جدا انت لو بطيء يسهل الفرار منك يعني انت لو بتطارد هدف اسرع منك يقدر انه يهرب بسرعته وبعدين السرعه البطئه تجعلك هدف سهل للصواريخ ذو القدره العاله علي المناوره
تقليل سرعه الطائره انا عارف انه ناتج عن ثقل وزن المقاتله (وزنها الزائد ) يجعلها بطئه ولو وضعو محرك اكبر لأنهارت المقاتله نتيجه عن وزنها الزائد وخاصه نسخه الاقلاع العمودي

وثاني شيء هو محاوله تقليل البصمه الحرارايه الناتجه عن المحرك فالمحرك يبنتج بصمه حراريه اقل ولاكنه بطيء في السرعه فهو مشابه للمقاتله f117
ياريت الاخوه المشرفين يضيفو رايهم فهم اعلم مني في ذلك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
maiser

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 23/01/2010
عدد المساهمات : 2756
معدل النشاط : 2797
التقييم : 132
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المقاتلة " ميغ- 35" لا تقل من حيث القدرات القتالية عن المقاتلة الامريكية " اف-35"   الخميس 9 ديسمبر 2010 - 21:43

الميج35 يضع فيها الروس التحديات للاف35....حيث زودوها بجهاز كشف بالاشعة تحت الحمراء دقيق جدا ومصمم خصيصا لاكتشاف الحرارة الناتجة عن محرك الاف35 بداية من الاجنحة ومن ثم بقية الهيكل ومن المعروف ان هذا احد عيوب الاف35....
بالاضافة الى انه تم اضافة الياقوت الازرق كمادة مرسخة على الزجاج الامامى لتلافى مشكلة الغبار..
كما ان لها نظام بصرى يكشف الدبابات على بعد15 كم على ما اعتقد والحاملات من80كم....
ميزة اخرى اراها فى الميج35 وهى نظام الكشف بالليزر الموضوع على حافة الاجنحة وبهذا يتمكن من الكشف من جميع الزوايا بدقة...بالاضافة الى ان نوع الليزر المستخدم فريد من نوعه فهو يولد بطريقة معينة مبتكرة تتجنب ضياع اجزاء كبيرة من الطاقة منه...
وبخصوص الحسابات فهى تحتوى على وحدات حسابية متطورة جدا من جيل بينتيوم تساعد فى تحليل الصور والعمل بنظام ما وراء الأفق وكشف الأهداف البعيدة وكشف الغيوم المضاءة بالشمس وما وراءها.
ايضا سرعة هذه المقاتلة رائعة حيث تصل على ما اعتقد ل2.6 ماخ...ايضا مداها وسعرها كويسين..
وهذه الاضافة الخاصة بالرادار ذو خلايا النحل ستكون رائعة...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
امير المصري

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : no work for dead people
المزاج : قرفان لحد مالمنتدي ينظف
التسجيل : 05/08/2008
عدد المساهمات : 4399
معدل النشاط : 3623
التقييم : 73
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المقاتلة " ميغ- 35" لا تقل من حيث القدرات القتالية عن المقاتلة الامريكية " اف-35"   الخميس 9 ديسمبر 2010 - 22:21

من كتر اعلان ال عن طائرات متفوقة علي الاف35 بدأت احس اني الاف35 طائرة جيل تالت متخلفة عن الميج21 مرة السوخوي35ومرة السوخوي30!!!!!!!!!!!!1 ومرة الرافيال والتايفون والميج35 قبلهم بزززززززززززززززمن مش ناقص غير اقرأ خبر بيقول الامريكان ناويين يعيدوا الفانتوم للخدمة مكان مشروف الاف35 عموما في رأي الاف35 فعلا طائرة فااااااشلة في حاجات كتير ورأي اذا اردنا اني نقيس قوة طائرة غير امريكية الافضل نقارنها بالراتبور او الاف15 s او السوبر هورنيت الجديدة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ahmadyaya

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 29
المزاج : قادمون
التسجيل : 31/08/2010
عدد المساهمات : 3163
معدل النشاط : 2944
التقييم : 133
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المقاتلة " ميغ- 35" لا تقل من حيث القدرات القتالية عن المقاتلة الامريكية " اف-35"   الخميس 9 ديسمبر 2010 - 22:51

@maiser كتب:
الميج35 يضع فيها الروس التحديات للاف35....حيث زودوها بجهاز كشف بالاشعة تحت الحمراء دقيق جدا ومصمم خصيصا لاكتشاف الحرارة الناتجة عن محرك الاف35 بداية من الاجنحة ومن ثم بقية الهيكل ومن المعروف ان هذا احد عيوب الاف35....
بالاضافة الى انه تم اضافة الياقوت الازرق كمادة مرسخة على الزجاج الامامى لتلافى مشكلة الغبار..
كما ان لها نظام بصرى يكشف الدبابات على بعد15 كم على ما اعتقد والحاملات من80كم....
ميزة اخرى اراها فى الميج35 وهى نظام الكشف بالليزر الموضوع على حافة الاجنحة وبهذا يتمكن من الكشف من جميع الزوايا بدقة...بالاضافة الى ان نوع الليزر المستخدم فريد من نوعه فهو يولد بطريقة معينة مبتكرة تتجنب ضياع اجزاء كبيرة من الطاقة منه...
وبخصوص الحسابات فهى تحتوى على وحدات حسابية متطورة جدا من جيل بينتيوم تساعد فى تحليل الصور والعمل بنظام ما وراء الأفق وكشف الأهداف البعيدة وكشف الغيوم المضاءة بالشمس وما وراءها.
ايضا سرعة هذه المقاتلة رائعة حيث تصل على ما اعتقد ل2.6 ماخ...ايضا مداها وسعرها كويسين..
وهذه الاضافة الخاصة بالرادار ذو خلايا النحل ستكون رائعة...
الله ينور يامايسر دا انت حافظ كل حاجه عن الطائره انا حقيقتا افضلها عن الاف 35 وده راي شخصي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
maiser

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 23/01/2010
عدد المساهمات : 2756
معدل النشاط : 2797
التقييم : 132
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المقاتلة " ميغ- 35" لا تقل من حيث القدرات القتالية عن المقاتلة الامريكية " اف-35"   الخميس 9 ديسمبر 2010 - 23:09

@Ahmadyaya كتب:
@maiser كتب:
الميج35 يضع فيها الروس التحديات للاف35....حيث زودوها بجهاز كشف بالاشعة تحت الحمراء دقيق جدا ومصمم خصيصا لاكتشاف الحرارة الناتجة عن محرك الاف35 بداية من الاجنحة ومن ثم بقية الهيكل ومن المعروف ان هذا احد عيوب الاف35....
بالاضافة الى انه تم اضافة الياقوت الازرق كمادة مرسخة على الزجاج الامامى لتلافى مشكلة الغبار..
كما ان لها نظام بصرى يكشف الدبابات على بعد15 كم على ما اعتقد والحاملات من80كم....
ميزة اخرى اراها فى الميج35 وهى نظام الكشف بالليزر الموضوع على حافة الاجنحة وبهذا يتمكن من الكشف من جميع الزوايا بدقة...بالاضافة الى ان نوع الليزر المستخدم فريد من نوعه فهو يولد بطريقة معينة مبتكرة تتجنب ضياع اجزاء كبيرة من الطاقة منه...
وبخصوص الحسابات فهى تحتوى على وحدات حسابية متطورة جدا من جيل بينتيوم تساعد فى تحليل الصور والعمل بنظام ما وراء الأفق وكشف الأهداف البعيدة وكشف الغيوم المضاءة بالشمس وما وراءها.
ايضا سرعة هذه المقاتلة رائعة حيث تصل على ما اعتقد ل2.6 ماخ...ايضا مداها وسعرها كويسين..
وهذه الاضافة الخاصة بالرادار ذو خلايا النحل ستكون رائعة...
الله ينور يامايسر دا انت حافظ كل حاجه عن الطائره انا حقيقتا افضلها عن الاف 35 وده راي شخصي
يا ريت يحاول الروس يضيفوا تقنية التخفى لها.......حينها سوف تكون اكثر روعة...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ahmadyaya

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 29
المزاج : قادمون
التسجيل : 31/08/2010
عدد المساهمات : 3163
معدل النشاط : 2944
التقييم : 133
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المقاتلة " ميغ- 35" لا تقل من حيث القدرات القتالية عن المقاتلة الامريكية " اف-35"   الخميس 9 ديسمبر 2010 - 23:57

@maiser كتب:
@Ahmadyaya كتب:

الله ينور يامايسر دا انت حافظ كل حاجه عن الطائره انا حقيقتا افضلها عن الاف 35 وده راي شخصي
يا ريت يحاول الروس يضيفوا تقنية التخفى لها.......حينها سوف تكون اكثر روعة...
تقنيه التخفي حاليه تضاف الي السو
ومعرفش هل من الممكن ان تعطي السو قدرات التخفي واسراره لشركه ميج ام لا
ماننساش ان كل دي شركات والارباح ليها عامل مهم اوي عاندهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

المقاتلة " ميغ- 35" لا تقل من حيث القدرات القتالية عن المقاتلة الامريكية " اف-35"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين