أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

نهايه العالم ليست نوويه ولكنها ستتم بالقنبله الـــ (راي الخبراء الامريكيين عن نهايتهم الحتميه )

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 نهايه العالم ليست نوويه ولكنها ستتم بالقنبله الـــ (راي الخبراء الامريكيين عن نهايتهم الحتميه )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
Ahmadyaya

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 29
المزاج : قادمون
التسجيل : 31/08/2010
عدد المساهمات : 3163
معدل النشاط : 2944
التقييم : 133
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: نهايه العالم ليست نوويه ولكنها ستتم بالقنبله الـــ (راي الخبراء الامريكيين عن نهايتهم الحتميه )   السبت 4 ديسمبر 2010 - 17:17

مقدمه
البحث طويل بس اقرأه تقدير للمجهود الي انا عملته فيه
هذه القنبله اسمها القنبله E.M.P or H.P.M
وهي قادره علي شل الولايات المتحده كلها بسرعه الضوء 299.000 كيلو /ثانيه
هل تصدق ذلك
راي الخبارء المريكين
(من برنامج اسلحه المستقبل )
ان هذه القنبله يعلمون انها ستنهي علي حضاره بلادهم واكدو ذلك ان نهايتهم عليها
والغريب ان هذه القنبله ليست مكلفه والولايت المتحده تعلم جيدا ان عدد من الدول المعاديه لها تحصلت عليها عند تفكك الاتحاد السوفياتي ولاكنها لا تعلم اي الدول امتلكتها
الجدير بالزكر ان قنبله واحده بحجم القنبله النوويه ستنهي علي حضاره وتكنولوجيا واجهزه وكل ما هو الكتروني او به شرائح الكترونيه في امريكا الشماليه كلها واجزاء من امريكا الجنوبيه (هل تصدق )
طب استخدامها
ضد جميع انواع الاسلحه ماعدا الاسلحه الخفيفه مثل المسدسات والرشاشات
اما الدبابات او المدافع الحديثه او المقاتلات او اي شيء آخر هو خارج المعركه والي الابد

تعتبر القنبلة الكهرومغناطيسية أخطر ما يهدد البشرية اليوم، لأنها من الأسلحة التي التى تهاجم الضحايا من مصدر مجهول يستحيل أو يصعب رصده مثل الأسلحة البيلوجية والكميائية .. والكهرومغناطيسية.. وبالتحديد أسلحة موجات "الميكرو" عالية القدرة..

في أقل من غمضة عين .. تستطيع "القنبلة الكهرومغناطيسية" أن تقذف بالحضارة والمدنية الحديثة مائتي عام إلى الوراء .. وكما ذكرت مجلة "Popular Mech" الأمريكية فإن أية دولة أو مجموعة تمتلك تكنولوجيا الأربعينيات تستطيع تصنيع هذه القنبلة.

وقد برزت خطورة وتأثيرات هذه القنبلة في حرب الخليج الثانية .. حيث استخدمتها الولايات المتحدة لأول مرة - كما ذكرت مجلة "News- Defense" في الأيام الأولى من الحرب .. وأمكن بواسطتها تدمير البنية الأساسية لمراكز التشغيل وإدارة المعلومات الحيوية مثل الرادارات وأجهزة الاتصال بالأقمار الصناعية وأجهزة الكمبيوتر والميكروويف والإرسال والاستقبال التليفزيوني . وكذا أجهزة الاتصال اللاسلكي بجميع تردداتها..

وتختلف الأسلحة الكهرومغناطيسية عن الأسلحة التقليدية فى ثلاث نقاط ..

- فقوة دفع الأسلحة الكهرومغناطيسية تعتمد على موجات تنطلق من خلال مولد حراري أو ضوئي أو حتى نووي وليس على تفاعل كيميائي نتيجة احتراق البارود.

- والقذيفة هنا هي موجة أو شعاع ينطلق عبر هوائي "أريال" وليس رصاصة تنطلق من مدفع أو صاروخ.

- بينما تصل أقصى سرعة للقذيفة العادية 30 ألف كم/ث .. فإن سرعة الموجة الموجهة تصل إلى 300 ألف كم /ث (سرعة الضوء).
التأثير النبضي للموجات الكهرومغناطيسية

وقد ظهرت فكرة "القنبلة المغناطيسية" حينما رصد العلماء ظاهرة علمية مثيرة عند تفجير قنبلة نووية في طبقات الجو العليا .. أطلق عليها "التأثير النبضي الكهرومغناطيسي" The Electro Magnetic Pulse Effect (EMP) .

تميزت بإنتاج نبضة كهرومغناطيسية هائلة في وقت لا يتعدى مئات من النانو ثانية (النانوثانية = جزء من ألف مليون جزء من الثانية) تنتشر من مصدرها باضمحلال عبر الهواء طبقا للنظرية الكهرومغناطيسية بحيث يمكن اعتبارها موجة صدمة Electromagnetic Shock Wave ينتج عنها مجال كهرومغناطيسي هائل .. يولد - طبقا لقانون فراداى - جهدا هائلا قد يصل إلى بضعة آلاف وربما بضعة ملايين فولت حسب بعد المصدر عن الجهاز أو الموصلات أو الدوائر المطبوعة وغيرها المعرضة لهذه الصدمة الكهرومغناطيسية . ويشبه تأثير هذه الموجه أو الصدمة - إلى حد كبير - تأثير الصواعق أو البرق .. وتصبح جميع أجهزة الكمبيوتر والاتصالات معرضة لتأثيرات خاصة وأن جميع مكونات هذه الأجهزة مصنعة من أشباه الموصلات ذات الكثافة العالية من أكسيد المعادن (MOS) تتميز بحساسية فائقة للجهد العالي العارض Transient .. بما يسفر عن إنهيار هذه المكونات بواسطة التأثير الحراري الذى يؤدى إلى انهيار البوابات Gate Breakdown فيها . وحتى وسائل العزل والحماية الكهرومغناطيسية المعروفة - وضع الدوائر داخل "شاسيه" معدني - فإنها لا توفر الحماية الكاملة من التدمير .. لأن الكابلات أو الموصلات المعدنية من وإلى الجهاز سوف تعمل كهوائي Antenna يقود هذا الجهد العالي العارض إلى داخل الجهاز.

وبذلك تصبح جميع أجهزة الكمبيوتر منظومات الاتصال وأجهزة العرض بل وأجهزة التحكم الصناعية بما فيها إشارات المرور والقاطرات وأبراج المراقبة الجوية للمطارات والهواتف المحمولة .. كلها عرضة للتدمير.
تقنيات القنبلة الكهرومغناطيسية

1- المولدات الضاغطة للمجال عن طريق ضخ المتفجرات

Explosively Pumped Flux Compression Generators

تعتبر هذه التقنية من أكثر التقنيات نضوجا وصلاحية للتطبيق العملي في تصميم القنابل الكهرومغناطيسية وقد تم استخدامها وتطبيقها بواسطة العالم "فوللر" في نهاية الخمسينات في القرن العشرين ويستطيع هذا النوع من التقنيات إنتاج طاقة كهربية تقدر بعشرات الملايين من " الجول" خلال زمن يتراوح بين عشرات ومئات الميكروثانية في حزمة مدمجة إلى حد ما . وقد ينتج عن ذلك أن تصل القيمة القصوى للقدرة إلى مستوى "تيراوات" Terawatt أو عشرات التيراوات (التيراوات = 10^12 وات) ويمكن استخدام هذه التقنية مباشرة لإنتاج القنبلة أو استخدام نبضة واحدة منها لتغذية صمام ميكروويف وتتراوح شدة التيار الناتج عن هذه التقنية بين 10 - 100 ضعف التيار الناتج عن البرق أو الصاعقة (تيار البرق أو الصاعقة يتراوح بين 10^4 - 10^6 أمبير)

وتتركز الفكرة الأساسية في هذه التقنية في استخدام متفجرات تقوم بضغط المجال المغناطيسي ونقل طاقة كبيرة من المتفجر إلى المجال المغناطيسي .ويتم إنشاء المجال المغناطيسي البدائي في هذا النوع من التقنيات قبل بداية تشغيل المتفجرات بواسطة تيار البدء الذى يمكن الحصول عليه من مصدر خارجي مثل مجموعة مكثفات جهد عال تسمى "مجموعة ماركس" أو مولد مغنطة ديناميكية هيدروليكية صغير .. أو أي جهاز قادر على إنتاج نبضة تيار في حدود عشرات الآلاف أو ملايين الأمبيران .. وقد تم نشر العديد من الأشكال لمثل هذا النوع .. وكان أكثرها شيوعا هو ذلك النوع الحلزونى Helical، وفيه توجد حافظة متحركة Armature من النحاس مملوءة بمتفجر ذي طاقة عالية .عادة ما تحاط بملف كهربي نحاسي كبير المقطع (الجزء الساكن Stator).

ونظرا لتولد قوى مغناطيسية هائلة أثناء التشغيل يمكنها تفتيت الجهاز قبل اكتمال وظيفته .. فغالبا ما يتم عمل غلاف للجهاز من مادة غير مغناطيسية مثل الأسمنت أو الفيبرجلاس أو مواد الإيبوكس اللاصقة أو أية مادة أخرى لها خواص ميكانيكية وكهربية مناسبة ..

ويبدأ الجهاز عمله بإشعال المتفجرات عندما يصل تيار البدء إلى أعلى قيمة له والذي عادة ما يتم بواسطة مولد موجات مستوية . ومن ثم .. ينتشر التفجير عبر المتفجرات الموجودة في الحافظة التى تتحول إلى شكل مخروطي له زاوية قوس من 12 -14

وبينما تتمدد الحافظة إلى القطر الكامل للجزء الثابت .. فإنها تكون قد تسببت في دائرة قصر Short Circuit بين أطراف ملف هذا الجزء وفصلت تيار البدء عن مصدره.. وبذلك يكون قد تم حبس التيار داخل الجهاز

ويؤدى انتشار دائرة القصر من مؤخرة ملف الجزء الثابت حتى بدايته إلى ضغط المجال المغناطيسي المتولد من هذا الملف وخفض قيمة الحث الذاتي Self inductance لملف الجزء الثابت .

والنتيجة .. نبضة كهربية منحدرة Ramp Current Pulse تصل قيمتها القصوى قبل التدمير الكامل للجهاز.

ويتراوح زمن منحدر النبضة الكهربية .. بين بضعة عشرات إلى بضعة مئات من الميكروثانية .. في حين تتراوح قيمة التيار القصوى حول بضع عشرات من الميجا أمبير .. وقيمة الطاقة القصوى حول عشرات من الميجاجول .

أما عن معامل التكبير للتيار (النسبة بين التيار الناتج وتيار البدأ).. فإن قيمته تتغير طبقا للتصميم ..وقد وصلت أعلى قيمة لها إلى 60

وربما تكون هذه القيمة غير ممكنة عند استخدام القنبلة لتكون محمولة جوا بواسطة طائرات أو صواريخ حيث تكون الأولوية للحجم والوزن - وفيها يكون مصدر تيار البدء صغيرا قدر الإمكان . ويمكن التحكم في شكل النبضة الكهربية بواسطة دوائر تكيل النبضات أو المحولات أو مفاتيح التيار العالي المتفجرة.

2- مولدات المغنطة الديناميكية الهيدروليكية ذات الدفع من المتفجرات أو الوقود النفاث:

لا يزال تصميم مولدات المغنطة الديناميكية الهيدروليكية ذات الدفع من المتفجرات أو الوقود النفاث.

Explosive and Propellant Driven MHD Generators(MHD)

فى مرحلة بدائية للغاية .. ولم يتم تطويره بدرجة كافية كما حدث ذلك فى مولدات ضغط المجال (FCG) .. وذلك بسبب بعض النقاط الفنية مثل حجم ووزن مولدات المجال المغناطيسي اللازمة لتشغيل مولدات المغنطة الديناميكية الهيدروليكية "MHD"

وتنحصر الفكرة الأساسية في تصميم وعمل هذه المولدات .. في أنه عند تحرك موصل معدني في مجال مغناطيسي .. تتولد قوة دافعة كهربية وبالتالي تيار في اتجاه عمودي على اتجاه الحركة وعلى اتجاه المجال المغناطيسي - قانون " فاراداى" - وفى هذا النوع .. سيكون الموصل المعدني هو البلازما - الحالة الرابعة للمادة - الناتجة عن اللهب المتأين للمتفجرات أو غاز الوقود النفاث .. والتي تنتشر عبر تيار المجال المغناطيسي الذى سيتم تجميعه بواسطة أقطاب كهربية تلامس نفاث البلازما Plasma jet

وقد جرى العرف في تقنية هذه المولدات على تحسين الخواص الكهربية للبلازما عن طريق نثر أو بذر بعض الإضافات أو العناصر إلى المتفجرات أو الوقود النفاث - عادة ما يكون عنصر "السيزيوم"- وتسمى هذه العملية ببذر السيزيوم Cesium Seeding

مصادر "الميكروويف" ذات القدرة العالية :

على الرغم من فاعلية تقنية المولدات الضاغطة للمجال في توليد نبضات كهربية عالية القدرة.. فإن هذا النوع من التقنيات - بطبيعة تكوينه- لا يستطيع أن ينتج هذه النبضات بترددات أكبر من "واحد" ميجا سيكل/ث وهذه الترددات المنخفضة - مهما كانت شدتها - لا تتيح مهاجمة الأهداف التى تتطلب ترددات أعلى من ذلك أو التأثير عليها بفاعلية .. وهى المشاكل التى تغلبت عليها تقنيات مصادر الميكروويف ذات القدرة العالية High Power Microwave (HPM) من خلال :

أ- مولد ذبذبات نسبى للموجات السنتيمترية Relativistic Klystron

ب- "الماجنترون" Magnetron وهو صمام مفرغ من الهواء يتم فيه التحكم في تدفق الإلكترونات عن طريق المجال المغناطيسي.

ج- جهاز توليد الموجات البطيئة Slow Wave Device

د- صمام ثلاثي الانعكاس Reflex Triodes

ه- مذبذب المهبط التخيلي Virtual Cathode Oscillator (Vircator).

[QUOTE] سيتم شرح بعض هذه التقنيات بالتفصيل في موضوع قادم بإذن الله [QUOTE/]

ومن وجهة نظر مصممي القنبلة أو الرأس الحربية .. فإن هذا النوع الأخير "Vircator" يعتبر أفضل هذه الأنواع .. وهو مع بساطة تصميمه الميكانيكي وصغر حجمه رغم ما يكتنف طبيعة عمله وتكوينه من تعقيد نسبى عن الأنواع الأخرى .. فهو قادر على إنتاج نبضة واحدة عالية الشدة وحزمة عريضة من ترددات الميكروويف.

وتقوم الفكرة الأساسية لعمل هذا الجهاز "Vircator" على اكتساب شعاع إلكتروني ذي تيار عال لعجلة تسارعية في الحركة من خلال شبكة مصدر Mesh Anode أو (رقاقة معدنية) . وعند عبور عدد كبير من الإلكترونات لهذا المصعد .. تتكون خلفه فقاعة شحنات (الشحنات التى لم تتمكن من العبور خلال الشبكة المصعدية). وتحت ظروف خاصة تتذبذب فقاعة الشحنات بتردد متناه القصر "ميكروويف" فإذا ما تم وضع هذه الفقاعة من الشحنات فى فجوة رنين "Resonant Cavity" والتي تم توليفها بعناية - فإننا سنحصل على قيمة عالية للغاية من الطاقة وعندئذ .. فإن التقنيات التقليدية لهندسة "الميكروويف" سوف تتيح لنا استخراج طاقة "الميكروويف" من هذه القيمة من خلال فجوة الرنين.. ونظرا لأن تردد الذبذبة يعتمد كليا على مدلولات وقيم الشعاع الإلكترونى .. فإنه يمكن يمكن توليف هذا الجهاز "Vircator" على تردد بحيث يساعد فجوة الرنين فى تقوية الشكل المناسب للموجة . ويمكن لهذا الجهاز إنتاج قدرة تتراوح بين 170 ك وات حتى 40 جيجا وات على ترددات تغطى معظم حزمة الترددات السنتيمترية والديسيمترية.

وهناك نوعان من هذه الأجهزة :

- النوع المحوري Axial Varicator - ( الشكل المرفق)

ويعمل عن طريق موجات مغناطيسية مستعرضة .. ويعتبر الأبسط من حيث التصميم وله أفضل خرج .. ويبنى في موجه موجات اسطواني Cylendrical Wave Guide .. ويتم استخراج الطاقة الناتجة منه من خلال مرحلة انتقالية لموجه الموجات إلى هيكل بوقى مخروطي يعمل كهوائي.

- النوع المستعرض Transverse Varicator

ويعمل هذا النوع عن طريق حقن تيار المهبط من أحد جوانب فجوة الرنين.. ويقوم بعمل التذبذات عن طريق موجات كهربية مستعرضة (TE).

التأثير المدمر للرؤوس الحربية الكهرومغناطيسية:

على الرغم من سهولة حسابات شدة المجال الكهرومغناطيسي الناتج عن قنبلة معينة على قطر محدد من الأهداف العسكرية .. فإن تحديد احتمالات التأثير المدمر لنوع معين من الأهداف يعتبر من الأمور الصعبة .. لأسباب عديدة .. منها :

- الاختلاف الكبير لمدى مقاومة الأهداف للتدمير من قبل الموجات الكهرومغناطيسية .. حيث أن بعض المعدات - لاسيما العسكرية منها - تكون معزولة كهرومغناطيسيا.

- تعتبر كفاءة التوصيل Coupling Efficiency من أهم عوامل تحديد التأثير المدمر للقنبلة الكهرومغناطيسية .. وتعتبر مقياسا لكمية الطاقة التى تنتقل من المجال الكهرومغناطيسي الذى يتم نقلها للجهاز.

أشكال الوصلات Coupling Modes :

عند تقدير حجم القدرة الكهربية التى تصل إلى الأهداف عند إطلاق القنبلة الكهرومغناطيسية .. يمكن تمييز شكلين فقط من أشكال الوصلات .. وهما :

- وصلة الباب الأمامي:

وتحدث عندما تصل القدرة الكهربية التى تطلقها القنبلة الكهرومغناطيسية إلى هوائي الرادار أو هوائي أجهزة الاتصالات اللاسلكية .وحيث أن هوائي أي جهاز لاسلكي يكون مزودا بدوائر كهربية تمكنه من استقبال أو إرسال أي قدرة كهربية .. فهو بالتالي يمثل مسارا ذا كفاءة عالية لسريان الطاقة أو القدرة الكهربية الناتجة عن أي سلاح كهرومغناطيسي وبالتالي يتسبب في تدمير الجهاز .

- وصلة الباب الخلفى:

وتحدث هذه الوصلة نتيجة للمجال المغناطيسي الهائل الناتج عن السلاح الكهرومغناطيسي خلال زمن قصير للغاية .. الذى يتسبب في إنتاج تيار عابر أو مؤقت Transient Current عادة ما يسمى Spike (أي شرارة أو ننوء) عندما تنتجه أسلحة الترددات القصيرة .. أو يتسبب فى توليد موجات كهربية ثابتة Electrical Standing Waves عندما تنتجه أسلحة ميكروويف ذات قدرة عالية.

ويحدث ذلك التأثير على الكابلات أو الأسلاك أو الوصلات الكهربية التى تصل أجزاء الجهاز يبعضها البعض أو الأسلاك التى تصل الجهاز بالمصدر الكهربي أو بشبكة الهواتف.

ويمكن لهذه التيارات المؤقتة أو العابرة أن تحطم مصدر القوى الكهربية أو الأسطح البينية لشبكات الاتصالات ..

وبذلك يمكن الدخول لقلب الجهاز وتدمير مكوناته الإلكترونية.

ومما يميز الأسلحة الكهرومغناطيسية ذات الترددات المنخفضة .. أنها تقترن جيدا مع البنية الأساسية لشبكة الأسلاك النمطية مثل معظم خطوط الهاتف والقوى الكهربية لتغذية الشوارع والمباني.
تعظيم القدرة التدميرية للقنبلة الكهرومغناطيسية

ويتم ذلك من خلال :

1- تعظيم وزيادة فترة القدرة القصوى للإشعاع الكهرومغناطيسي للقنبلة .. وذلك باستخدام أقوى المولدات الضاغطة للمجال أو أقوى مذبذب للمهبط التخيلي .

2- تعظيم كفاءة اتصال القنبلة بالهدف. ونظرا لتنوع طبيعة الأهداف وتعقيداتها التقنية .. يجب دراسة كل حالة على حدة طبقا لحزم الترددات الناتجة عن كل سلاح. ولتعظيم كفاءة اتصال القنبلة بالهدف وخاصة في حالة القنابل ذات التردد المنخفض التى يتم فيها استخدام مولدات ضغط المجال .. فإنه يجب استخدام هوائى كبير للغاية. وعلى الرغم من أن هذه القنابل يكون لها إشعاع كهرومغناطيسي على مدى واسع من الترددات .. فإن معظم الطاقة المنتجة تقع في حيز الترددات الأقل من (واحد) ميجا هرتز وبالتالي فإن الهوائيات المدمجة Compact Antennas لا تكون من الخيارات المطروحة. وربما كان استخدام خمسة عنار من الهوائيات .. أحد الخيارات المطروحة إذا أطلقت القنبلة من الارتفاع المخطط له.. ويتم ذلك .. بإطلاق كرة ملفوف عليها كابل بحيث ينحل الكابل عدة مئات من الأمتار فى حين تكون أربعة هوائيات إشعاعية في مستوى أرضى تخيلي حول القنبلة بينما يستخدم هوائي محوري Axial لبث الإشعاع من المولد الضاغط للمجال.

ويلاحظ أن اختيار أطوال عناصر الهوائيات يجب أن يكون متوافقا مع توزيع الترددات حتى يمكن إنتاج أكبر شدة لازمة للمجال.. وربما تطلب ذلك استخدام محول نبضات Pulse Transformer للتوفيق بين خرج المولد الضاغط للمجال - عادة ما يكون ذا معاوقة منخفضة - وبين المعاوقة الكهربية العالية للهوائي..

والتأكد من أن نبضة التيار لن تتبدد قبل التوقيت المخطط لها...

وعلى أي حال .. فهناك بدائل أخرى متاحة .. أحدها هو توجيه القنبلة إلى مكان قريب جدا من الهدف والاعتماد على المجال قصير المدى الذى تنتجه ملفات المولد الضاغط للمجال والتي تعتبر عمليا "هوائي عروى" Loop Antenna ذا قطر صغير للغاية بالمقارنة بطول الموجة.
إسقاط القنبلة الكهرومغناطيسية

يمكن إسقاط القنبلة الكهرومغناطيسية من الصواريخ الطوافة Cruise Missile أو الطائرات بنفس التقنية المستخدمة في إسقاط القنابل التقليدية .. مثل تقنية الانزلاق الشراعي Gliding .. وتقنية GPS للتوجيه الملاحي بالأقمار الصناعية والتي عززت من كفاءتها الأنظمة التفاضلية الحديثة بعد أن كانت تفتقر إلى الدقة الفائقة Pin Point التى يعمل بها أى نظام أخر بالليزر أو الذاكرة التليفزيونية .

ويمكن للقنبلة الكهرومغناطيسية أن تحتل نفس الحجم والمساحة المخصصة للمتفجرات فى الرأس الحربية.. ولو أن الصواريخ الطوافة سوف تحد من وزن القنبلة بما لا يتجاوز 340 كجم بنفس معدات التفجير الموجودة بالصاروخ.
الحماية والوقاية

يتمثل الأسلوب الرئيسي في الحماية من أخطار القنبلة الكهرومغناطيسية في منع إسقاطها عن طريق تدمير منصة الإطلاق أو مركبة الإسقاط كما هو الحال في القنبلة الذرية .. وفى كل الأحوال ..

فإن أفضل الأساليب لتعظيم الحماية الكهرومغناطيسية هو وضع الأجهزة اللاسلكية والكهربية فيما يسمى بقفص فاراداى . وهو ببساطة تبطين جدران وأسقف المباني التى توجد بداخلها هذه الأجهزة بألواح من مواد موصلة كهربيا مثل النحاس أو الألمونيوم أو الرصاص من شأنها حجب الموجات الكهرومغناطيسية وربما منعها جزئيا من الوصول إلى الأجهزة المعنية.

ولتحقيق الحماية الكاملة .. يجب أن تكون كابلات دخول وخروج الإشارات مصنوعة من الألياف الضوئية التى لا تتأثر بالمجالات الكهرومغناطيسية. أما كابلات القوى الكهربية فيجب وضع دائرة كهربية لحمايتها كما أن استخدام أسلوب التكرار والإعادة Redundancy من خلال عدة وسائل اتصال يصبح ضروريا لضمان وصول المعلومة حتى في حالة إصابة إحدى الوسائل بعطل أو تشويه من التأثير الكهرومغناطيسية
والان اذا ارت ان تري فلم وثائقي تحدث عن هذه القنبله ولاكن بتحفظ شديد وعمل محاكاه لها علي سياره وراي الخبراء الامريكين
شوف هذا البرنامج.
(سيتحدث علي 4اسلحه مستقبيله منهم قنبيله EMP
النسخه المترجمه

معاينة الصور وخصائص الملف ..




Future-Weapons.part1.rar
Future-Weapons.part2.rar
Future-Weapons.part3.rar
Future-Weapons.part4.rar
Future-Weapons.part5.rar



نسخه غير مترجمه
http://www.megaupload.com/?d=R8LNJRCN

مشاهده النسخه غير المترجمه

http://www.megavideo.com/?d=R8LNJRCN



الذهاب الي مواضيع وحلقات future weapons
الموسم الاول والثاني
http://www.arabic-military.com/montada-f10/topic-t17599.htm

فقد صدق رسول الله عندما وصف الحروب المستقبليه بالخيل والفرسان ولم يقل طائرات ودبابات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ahmadyaya

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 29
المزاج : قادمون
التسجيل : 31/08/2010
عدد المساهمات : 3163
معدل النشاط : 2944
التقييم : 133
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: نهايه العالم ليست نوويه ولكنها ستتم بالقنبله الـــ (راي الخبراء الامريكيين عن نهايتهم الحتميه )   السبت 4 ديسمبر 2010 - 17:22

ولاكن مصدر امل داخل الولايات المتحده يقول انهم قادرون علي الرجوع مره ثانيه للتكنلوجيا ولاكن بعد 10 الي 20 او 30 عام لكي ترجع التكنويجيا مره ثانيه داخل البلد المتضرره
ولاكن اذا استهدف العالم بها فلا رجعه مره ثانيه للحضاره البشريه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صقر البيده

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 43
المزاج : لااله الا الله
التسجيل : 12/09/2010
عدد المساهمات : 1679
معدل النشاط : 1625
التقييم : 42
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: نهايه العالم ليست نوويه ولكنها ستتم بالقنبله الـــ (راي الخبراء الامريكيين عن نهايتهم الحتميه )   السبت 4 ديسمبر 2010 - 18:43

اكيد سوف يتم تجريبهاا على احد الدول العربيه
شكرا لك على الموضوع المهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ahmadyaya

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 29
المزاج : قادمون
التسجيل : 31/08/2010
عدد المساهمات : 3163
معدل النشاط : 2944
التقييم : 133
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: نهايه العالم ليست نوويه ولكنها ستتم بالقنبله الـــ (راي الخبراء الامريكيين عن نهايتهم الحتميه )   السبت 4 ديسمبر 2010 - 18:58

@صقر البيده كتب:
اكيد سوف يتم تجريبهاا على احد الدول العربيه
شكرا لك على الموضوع المهم
تم تجريبها علي العراق ياصقر اقرا الموضوع كله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد علام

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المزاج : كلنا من اجل مصر
التسجيل : 20/02/2010
عدد المساهمات : 12009
معدل النشاط : 11382
التقييم : 863
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: نهايه العالم ليست نوويه ولكنها ستتم بالقنبله الـــ (راي الخبراء الامريكيين عن نهايتهم الحتميه )   السبت 4 ديسمبر 2010 - 19:13

الموضوع رائع وجدير بالتثبيت .

لذا فهو " مثبت" .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
karem

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : اركان حرب
المزاج : عصبي
التسجيل : 02/11/2007
عدد المساهمات : 2463
معدل النشاط : 1339
التقييم : 33
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: نهايه العالم ليست نوويه ولكنها ستتم بالقنبله الـــ (راي الخبراء الامريكيين عن نهايتهم الحتميه )   السبت 4 ديسمبر 2010 - 19:40




للوهلة الاولى يصعقك السلاح و اثرة المدمر

و لاكن انا اعتبرة سلاح خطير ولاكن لا يفوق الاثار التدميرية للسلاح النووي على الاقل سلاح محترم

يا احمد احنا بمعلوماتنا المتوضعة عرفنا كيفية تجنب اثارة الرهيبة

فانا اعتقد ان علماء امريكا يبالغون كثيرا في الحديث عن هذا السلاح

ولاكن اتفق معك ان نهاية امريكا ستكون على نفس الطريقة ان شاء ( الله ) بسبب نيزك او حاجة من السماء ستعطل كل الاجهزة و لا الياف و لا يحزنون و خلي الاقمار الصناعية تنفعهم ساعتها و النووي ينفعهم و نروح انا و انت نديهم بالجزمة

و في الاخر مجهود رائع و موضوع يستحق التثبيت عن جدارة و تقييم +

_____________________­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­____
اذا رأيت الاسود تركت الصحراء رعبا و خوفا
من المجهول فاعلم ان رجال الصاعقة
يصيحون





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
raed1992

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : Junior Android Developer
المزاج : جميل ولذيذ طول ما انت بعيد عن مصر...هااك
التسجيل : 17/09/2010
عدد المساهمات : 7248
معدل النشاط : 6826
التقييم : 303
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: نهايه العالم ليست نوويه ولكنها ستتم بالقنبله الـــ (راي الخبراء الامريكيين عن نهايتهم الحتميه )   السبت 4 ديسمبر 2010 - 20:24

موضوع اكثر من رائع يا احمد
تحياتى
وتقييم يا ملك الفيدو والصور
ومبروك التثبيت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لواء طبيب

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 49
المهنة : طبيب عسكرى
المزاج : متفائل بزوال الاستعمار من الوجود
التسجيل : 28/03/2010
عدد المساهمات : 1262
معدل النشاط : 2377
التقييم : 67
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: نهايه العالم ليست نوويه ولكنها ستتم بالقنبله الـــ (راي الخبراء الامريكيين عن نهايتهم الحتميه )   السبت 4 ديسمبر 2010 - 21:05


اولا جزيل الشكر لاخى أحمد على دعوته و بالطبع الشكر الموصول لنباهه الاخ المشرف محمد علام بتثبيت الموضوع القيم ...و شكرا لحرصكم على انتقاء الافضل ورغبه التميز.
الموضوع خطير جدا جدا وبالطبع الخطوره من اننا كعرب والعراق كان محطه تجربه لهذه الجريمه التى أضاعت العراق وجعلته لقمه صائغه بصوره مزهله.
القراءه الاولى لمثل هذه المواضيع يجب ان تركز على ان يكون وعى قومى بطبيعه الاخطار المحيطه بنا و ان ان كانت امريكا تتمتع بعلاقات مع البعض فوق العاده فهم ليسوا بمأمن بعدما اصبحت امريكا كالغول المتوحش و بطبيعه الحال مصالح الاستعمار فوق كل واى اعتبار .
الموضوع يحمل خطوره كبيره جدا و يجب ان نهتم بالامر بصوره غير عاديه لان هذا لن يكون فقط السلاح الوحيد بل ما خفى كان اعظم وكل الغضب على من يقفوا حجر عثره فى درب قوه امتنا وان تكون لها كينونتنا وقوتنا التى لن تكون الا بوحدتنا وان يكون مال الامه للامه وان نهتم بان نوحد الصف والهدف و السؤال الذى يراودنى ما مانع الوحده الا ضعف النفس والخوف على الكراسى والنفوذ المحدود..
تحياتى لكم وارجو الله الخير للامه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد كشكي

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
العمر : 26
التسجيل : 02/08/2010
عدد المساهمات : 1030
معدل النشاط : 1037
التقييم : 26
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: نهايه العالم ليست نوويه ولكنها ستتم بالقنبله الـــ (راي الخبراء الامريكيين عن نهايتهم الحتميه )   السبت 4 ديسمبر 2010 - 21:43

ثلاث اسلحة اعتقد اها ستدمر امريكا قنبلة نووية او قنبلة كهرو مغناطيسية
بس اللي يمكن يحصل انفجار قنبلة من هذا النوع يعطل كل شئ في امريكا
ثم كارثة اقتصادية من العيار الثقيل
لان التكنولجيا اللي ممكن تدمرها القنبلة
تقدر امريكا تعيد بنائها وتعويضها بفضل اقتصادها القوي
ولكن لو تلت القنبلة ازمة اقتصادية امريكا هتدمر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد كشكي

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
العمر : 26
التسجيل : 02/08/2010
عدد المساهمات : 1030
معدل النشاط : 1037
التقييم : 26
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: نهايه العالم ليست نوويه ولكنها ستتم بالقنبله الـــ (راي الخبراء الامريكيين عن نهايتهم الحتميه )   السبت 4 ديسمبر 2010 - 21:44

وشكرا يا احمد على دعوتك الجميلة
تقييييم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الدرع المصرى

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 14/06/2010
عدد المساهمات : 5977
معدل النشاط : 6723
التقييم : 438
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: نهايه العالم ليست نوويه ولكنها ستتم بالقنبله الـــ (راي الخبراء الامريكيين عن نهايتهم الحتميه )   السبت 4 ديسمبر 2010 - 22:05

موضع اقل ما يقال عنه انه رائع يا احمد
و بالفعل القنبله استخدمت فى العراق 2003 و هى مفاجئة اسرائيل فى حربها القادمه لكن ان شاء الله القاده واعيين لهذا الامر جيدا لانه اصبح واقع و اعتقد ان هذه لن تكون هى النهايه لان حرب النهايه ستكون بالسيوف كما قال الصادق الامين و تقبل تقييمى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الدرع المصرى

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 14/06/2010
عدد المساهمات : 5977
معدل النشاط : 6723
التقييم : 438
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: نهايه العالم ليست نوويه ولكنها ستتم بالقنبله الـــ (راي الخبراء الامريكيين عن نهايتهم الحتميه )   السبت 4 ديسمبر 2010 - 22:19

على فكره يا جماعه امريكا تتوسع جدا فى استخدام هذه التقنيه لدرجة انهم نعوا منها مسدسات للشرطه لايقاف سيارات المجرمين المطاردين باعيره شبيهه بطلقات الرصاص و روسيا ايضا تمتلك هذه التقنيه افضل من امريكا و الاتحاد السوفيتى سبقها اليها لكن تفككه عطلها بعض الشيئ و روسيا على استعداد بيع هذه التقنيه لاصدقائها و الامريكان عندما استخدموها ضد العراق حملها صاروخ توماهوك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ahmadyaya

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 29
المزاج : قادمون
التسجيل : 31/08/2010
عدد المساهمات : 3163
معدل النشاط : 2944
التقييم : 133
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: نهايه العالم ليست نوويه ولكنها ستتم بالقنبله الـــ (راي الخبراء الامريكيين عن نهايتهم الحتميه )   السبت 4 ديسمبر 2010 - 23:39

@الدرع المصرى كتب:
على فكره يا جماعه امريكا تتوسع جدا فى استخدام هذه التقنيه لدرجة انهم نعوا منها مسدسات للشرطه لايقاف سيارات المجرمين المطاردين باعيره شبيهه بطلقات الرصاص و روسيا ايضا تمتلك هذه التقنيه افضل من امريكا و الاتحاد السوفيتى سبقها اليها لكن تفككه عطلها بعض الشيئ و روسيا على استعداد بيع هذه التقنيه لاصدقائها و الامريكان عندما استخدموها ضد العراق حملها صاروخ توماهوك
انا كان عاندي مجله بتتكلم علي السلاح ده بس مش جايبين ليه اي صور وذكرو انهم مش قادرين ينشرو ليه اي صوره من كتر التكتم الكبير الي عليه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ahmadyaya

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 29
المزاج : قادمون
التسجيل : 31/08/2010
عدد المساهمات : 3163
معدل النشاط : 2944
التقييم : 133
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: نهايه العالم ليست نوويه ولكنها ستتم بالقنبله الـــ (راي الخبراء الامريكيين عن نهايتهم الحتميه )   السبت 4 ديسمبر 2010 - 23:41

شكرا اخواني اعضاء منتدي الجيش العربي
وشكرا للتقييم والتثبيت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ahmadyaya

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 29
المزاج : قادمون
التسجيل : 31/08/2010
عدد المساهمات : 3163
معدل النشاط : 2944
التقييم : 133
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: نهايه العالم ليست نوويه ولكنها ستتم بالقنبله الـــ (راي الخبراء الامريكيين عن نهايتهم الحتميه )   السبت 4 ديسمبر 2010 - 23:44

@الدرع المصرى كتب:
موضع اقل ما يقال عنه انه رائع يا احمد
و بالفعل القنبله استخدمت فى العراق 2003 و هى مفاجئة اسرائيل فى حربها القادمه لكن ان شاء الله القاده واعيين لهذا الامر جيدا لانه اصبح واقع و اعتقد ان هذه لن تكون هى النهايه لان حرب النهايه ستكون بالسيوف كما قال الصادق الامين و تقبل تقييمى
تمام يادرع ماهو استخدام هذه القنبله هي التي ستأدي الي نهايه التكنولوجيا وليست نهايه البشريه وسنرجع لعصر السيوف بسببها
سبحان الله الاف السنين من الحضاره البشريه وربنا قادر انه ينهيها في غمضه عين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
maiser

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 23/01/2010
عدد المساهمات : 2756
معدل النشاط : 2797
التقييم : 132
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: نهايه العالم ليست نوويه ولكنها ستتم بالقنبله الـــ (راي الخبراء الامريكيين عن نهايتهم الحتميه )   السبت 4 ديسمبر 2010 - 23:52

موضوع قيم جدا يا احمد ومجهود مميز.....هى قنبلة خطيرة ولكن اعتقد انهم يبالغون كثيرا فى التحدث عنها...وفعلا تم تجربتها فى العراق وتم بها القضاء على كل وسائل الاتصالات والرادار الخاصة بالدفاع الجوى........تحياتى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ahmadyaya

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 29
المزاج : قادمون
التسجيل : 31/08/2010
عدد المساهمات : 3163
معدل النشاط : 2944
التقييم : 133
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: نهايه العالم ليست نوويه ولكنها ستتم بالقنبله الـــ (راي الخبراء الامريكيين عن نهايتهم الحتميه )   الأحد 5 ديسمبر 2010 - 0:04

@maiser كتب:
موضوع قيم جدا يا احمد ومجهود مميز.....هى قنبلة خطيرة ولكن اعتقد انهم يبالغون كثيرا فى التحدث عنها...وفعلا تم تجربتها فى العراق وتم بها القضاء على كل وسائل الاتصالات والرادار الخاصة بالدفاع الجوى........تحياتى
صدقني هما مش بيبالغو استخدامها حاليا كتير واصبحت توضع في طائرات بدون طيار وتستهدف الجيوش المعاديه
تقدر تنهي علي حضاره وتكنولوجيا امه كامله لو ادمجت في قنبله نوويه واحده داخل صحراء الولايات المتحده قادره علي تدمير كل ماهو يعمل بشرائح الكترونيه (اقدر اقول تكنولجيا )
امريكا الشماله كامله (كندا الولايات المتحده المكسيك )
اجزاء كبيره من امريكا الجنوبيه
ده تأثير دمج القنبله مع انفجار نووي
حسب راي خبير امريكي في هذه السلاح وهذا الكلام هاتلاقيه في الفلم
ده رايهم هما مش رايي انا
والغريب انها لا تصيب البشر فقد تعرض اليها مقدم البرنامج فقد تعطلت سيارته الي الابد وهو لا يشعر بأي شيء
تشكر علي مرورك يا مايسر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Bosratey

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : مترجم
المزاج : رايق والكل متضايق
التسجيل : 18/06/2010
عدد المساهمات : 1062
معدل النشاط : 1022
التقييم : 30
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: نهايه العالم ليست نوويه ولكنها ستتم بالقنبله الـــ (راي الخبراء الامريكيين عن نهايتهم الحتميه )   الأحد 5 ديسمبر 2010 - 2:32

يااااااااااااااااااااااااااااااااه
يعنى السلاح دا ممكن يكون فى إيد أى دولة من دول العالم التالت؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حصن الاسلام

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
العمر : 31
المزاج : هادىء نسبيا
التسجيل : 16/09/2010
عدد المساهمات : 560
معدل النشاط : 522
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: نهايه العالم ليست نوويه ولكنها ستتم بالقنبله الـــ (راي الخبراء الامريكيين عن نهايتهم الحتميه )   الأحد 5 ديسمبر 2010 - 10:10

@Bosratey كتب:
يااااااااااااااااااااااااااااااااه
يعنى السلاح دا ممكن يكون فى إيد أى دولة من دول العالم التالت؟؟؟؟
يا ريت يا بوسراتى تكون مصر من دول العالم الثالث

التى من الممكن امتلاكها وتكون بديل اكثر من فعال للقنبلة
النووية والشكر لك اخى احمد على موضوعك الرائع للقنبلة
الكهرومغناطيسية وكمان مبروك على التثبيت لموضوعك يا عم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ahmadyaya

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 29
المزاج : قادمون
التسجيل : 31/08/2010
عدد المساهمات : 3163
معدل النشاط : 2944
التقييم : 133
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: نهايه العالم ليست نوويه ولكنها ستتم بالقنبله الـــ (راي الخبراء الامريكيين عن نهايتهم الحتميه )   الأحد 5 ديسمبر 2010 - 11:32

حاجه انا نسيت اقولها في الرد الاخير واعتقد ان معظمكم فهم مفهوم القنبله
ازا ادمجت داخل قنبله نوويه فأنها ستنهي علي حضاره امريكا الشماليه واجزاء من الجنوبيه
معناها
1/التدمير الناتج عن الانفجار النوويه وهو تدمير لكافه الحياه علي لارض ويكون تأثيره في متوسط نصف قطر 10 كيلو يعني مش هايخرج من حدود ولايه واحده
2/التدمير الناتج عن القنبله الكهرومغناطيسيه وهو عباره عن موجات كهرومغناطيسيه تنتشر لمساحات واسعه قد تصل نصف قطرها الي 3.500 كيلو
وهي عباره عن موجه لا يشعر بها الانسان وانما تدمر الاجهزه الكهربانيه وكل مايمتلك شرائح اليكترونيه
لزلك هنا قنبله لانهي البشريه ولاكنها تنهي الحضاره البشريه والتكنلوجيا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
gohar

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
العمر : 36
المهنة : عفريت
المزاج : مزاجي عال العال
التسجيل : 29/10/2010
عدد المساهمات : 805
معدل النشاط : 717
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: نهايه العالم ليست نوويه ولكنها ستتم بالقنبله الـــ (راي الخبراء الامريكيين عن نهايتهم الحتميه )   الأحد 5 ديسمبر 2010 - 18:09




رائع يا احمد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ahmadyaya

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 29
المزاج : قادمون
التسجيل : 31/08/2010
عدد المساهمات : 3163
معدل النشاط : 2944
التقييم : 133
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: نهايه العالم ليست نوويه ولكنها ستتم بالقنبله الـــ (راي الخبراء الامريكيين عن نهايتهم الحتميه )   الأحد 5 ديسمبر 2010 - 18:29

@حصن الاسلام كتب:
@Bosratey كتب:
يااااااااااااااااااااااااااااااااه
يعنى السلاح دا ممكن يكون فى إيد أى دولة من دول العالم التالت؟؟؟؟
يا ريت يا بوسراتى تكون مصر من دول العالم الثالث

التى من الممكن امتلاكها وتكون بديل اكثر من فعال للقنبلة
النووية والشكر لك اخى احمد على موضوعك الرائع للقنبلة
الكهرومغناطيسية وكمان مبروك على التثبيت لموضوعك يا عم.
الله اعلم ومفيش دوله قالت انها تمتلكها الا الولايات المتحده والاتحاد السوفيتي
ولاكن امريكا قالت ان الاتحاد السوفيتي لما انهار هذه القنبله تم تصديرها الي عدد من البلاد هما مش عارفينهم مين
هذه القنبله جيده جدا وخاصه انك هاتحصل علي عتاد العدو يعني لو ضربت لواء مضرع كامل بها اللواء هايفضل ذي ماهو ولاكن عباره عن جنود وعربات ودبابات معطله هايفرو ويسيبو عتادهم وتحصل عليه ربما تستطيع ان تصلحه او علي الاقل تعيد تصنيعه .
تشكر علي مرورك ياحصن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
3araby

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : عميل
المزاج : متهكم و قله مندسه
التسجيل : 12/08/2010
عدد المساهمات : 2998
معدل النشاط : 2152
التقييم : 39
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: نهايه العالم ليست نوويه ولكنها ستتم بالقنبله الـــ (راي الخبراء الامريكيين عن نهايتهم الحتميه )   الأحد 5 ديسمبر 2010 - 19:21

القنبلة مش خطيرة للدرجة دية...ليها مضادات معظم السيرفارات الحكومية

عندها مناعة ضد تاثير هذة القنبلة و تنتج الحكومة عندهم الكمبيوترات و الجهزة المحمولة بخاصية تمنعها من التاثر بالقنبلة

زائد ان ليها مدى محدود!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
النقيب محمد

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : طالب جـــــامعي
المزاج : عالــــــــى
التسجيل : 05/09/2010
عدد المساهمات : 1010
معدل النشاط : 831
التقييم : 19
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: نهايه العالم ليست نوويه ولكنها ستتم بالقنبله الـــ (راي الخبراء الامريكيين عن نهايتهم الحتميه )   الأحد 5 ديسمبر 2010 - 20:00

جميل يا ابو حميد

طيب لو هى خطيرة للدرجة اللى الناس فاكرها بيها يحرموها دوليا ً زى القنابل الفسفورية اللى استخدمتها اسرائيل ضد الفلسطينيين فى غزة

و لا اية رائيكم ؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صقر البيده

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 43
المزاج : لااله الا الله
التسجيل : 12/09/2010
عدد المساهمات : 1679
معدل النشاط : 1625
التقييم : 42
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: نهايه العالم ليست نوويه ولكنها ستتم بالقنبله الـــ (راي الخبراء الامريكيين عن نهايتهم الحتميه )   الأحد 5 ديسمبر 2010 - 20:13

@Ahmadyaya كتب:
@صقر البيده كتب:
اكيد سوف يتم تجريبهاا على احد الدول العربيه
شكرا لك على الموضوع المهم
تم تجريبها علي العراق ياصقر اقرا الموضوع كله
هم ضربو علينا الكثير كلهن على راس اخوك حاضر بيهن وطلعت سالم والحمدلله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

نهايه العالم ليست نوويه ولكنها ستتم بالقنبله الـــ (راي الخبراء الامريكيين عن نهايتهم الحتميه )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 3انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأسلحة الاستراتيجية والتكتيكية - Missiles & WMDs-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين