أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

Yahsat و Paradigm تتعاقدان لتوفير اتصالات الأقمار الاصطناعية العسكرية للإمارات

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 Yahsat و Paradigm تتعاقدان لتوفير اتصالات الأقمار الاصطناعية العسكرية للإمارات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المخابرات العامة

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 34
المهنة : ACC
المزاج : سعيد, بعد إنقشاع غيوم الخيانة عن الوطن
التسجيل : 08/11/2010
عدد المساهمات : 1668
معدل النشاط : 2211
التقييم : 106
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: Yahsat و Paradigm تتعاقدان لتوفير اتصالات الأقمار الاصطناعية العسكرية للإمارات    الخميس 2 ديسمبر 2010 - 8:40






فيما تتهيأ القوات المسلحة لدولة الامارات العربية المتحدة لاعتماد نظام الاتصالات العسكرية عبر الأقمار الاصطناعية الأكثر تقدماً، وقعت شركة ياه سات (Yahsat) Star Satellite Communications الإماراتية على عقد مع شركة بارادايم “Paradigm” البريطانية، وهي فرع تملكه بالكامل شركة “EADS Astrium” لتقديم الحلول العملانية والصيانة واللوجستيات لأجزاء النظام العاملة على الأرض.
وتعتبر شركة “Paradigm” الشركة الأولى والأكبر حول العالم العاملة تجارياً لتوفير خدمات الأقمار الاصطناعية العالمية الآمنة التي تعمل ضمن شبكة برنامج Skynet 5 الخاص بوزارة الدفاع البريطانية، وسوف تستخدم الشركة خبرتها الكبيرة وقدراتها لتلبي متطلبات شركة "ياه سات" من حيث تقديم الخدمات المأمونة في الوقت المحدد وتوفير المعدات المتينة.
"يعتبر نظام "ياه سات" برنامجاً ريادياً للقوات المسلحة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وسيكون نجاح تشغيله وصيانته أمراً حيوياً بالنسبة لنجاحه في المستقبل"
يغطي العقد على مدى السنوات الخمس المقبلة عمل المحطتين الأرضيتين الثابتتين داخل الإمارات العربية المتحدة، ونظام إدارة الشبكة، وتوفير الصيانة لعدد كبير من المحطات الأرضية البعيدة، من تلك المحمولة على الظهر إلى المحطات الطرفية الضخمة النقالة. اما نقل المهارات، الى العاملين في شبكة الأقمار الاصطناعية تلك فسيكون جزءاً أساسياً من البرنامج، بحيث تطوّر شركة “Paradigm” وتوفّر برنامج تدريب متكامل.
وطبقا لبرنامج Skynet 5 للأقمار الاصطناعية للاتصالات، قامت Paradigm بتدريب مشغلي هذا البرنامج لفترة 30000 ساعة في وزارة الدفاع البريطانية، وقال السيد "كيث نورتون" المدير الاداري لشركة Paradigm :" ان هذا العقد بالنسبة لشركة Paradigm له مغزى كبير، اذ يعزز موقعنا كشركة خدمات أقمار اصطناعية رائدة عالمياً، واننا نفتخر للغاية ونتطلع بشغف للعمل سويا مع شركة Yahsat على هذا البرنامج المثير.”
نظام ياه سات :تعاقدت Yahsat مع شركتي Astrium و Thales Alenia Space لتوفير نظام Yahsat المؤلف من قمرين اصطناعيين، ومن محطة ارضية رئيسية لتشغيلهما، ومن مجموعة من المحطات الارضية الطرفية. والبرنامج هو حاليا هو في طور البناء وسوف يطلق قمر Yahsat 1A في العام 2011.



أسست شركة "ياه سات" قسم الخدمات “YahService” لتوفير حلول مدمجة للاتصالات لزبائنها
وذلك باستخدام جميع القدرات النتاجية لديها، وهي تعمل مع الشركاء المعنيين لتوفير حلول كاملة في هذا المجال. وباستطاعة قسم YahService لعب دور رئيسي في مجالات عدة تشمل الشبكات الحكومية، وتنفيذ المهام الحساسة، ومراقبة الحدود، وتقديم العون ابان الكوارث، ودعم عمل الشبكات الرئيسية لنقل البيانات.
وقد صرّح السيد جاسم محمد الزعابي المدير التنفيذي لشركة "ياه سات" قائلاً: " اننا نطور حاليا اول نظام اقمار اصطناعية هجيني في المنطقة، يرتكز على قدرة التفاعل المكثفة مع الخدمات الراهنة التي تقدمها شركات الأقمار الاصطناعية، ومع الابحاث التي تجري في اطار احتياجات قطاع الاتصالات. ويعتبر نظام "ياه سات" برنامجاً ريادياً للقوات المسلحة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وسيكون نجاح تشغيله وصيانته أمراً حيوياً بالنسبة لنجاحه في المستقبل، ويسرنا اننا حصلنا على خبرة شركة “ Paradigm” وبراعتها المهنية في هذا المجال ونتطلع بشغف إلى العمل معها على مدى السنوات الخمس المقبلة".



http://www.sdarabia.com/preview_news.php?id=20789&cat=1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
khaled5alil

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
التسجيل : 22/11/2010
عدد المساهمات : 978
معدل النشاط : 750
التقييم : -8
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: Yahsat و Paradigm تتعاقدان لتوفير اتصالات الأقمار الاصطناعية العسكرية للإمارات    السبت 4 ديسمبر 2010 - 20:44

موضوح ممتاز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

Yahsat و Paradigm تتعاقدان لتوفير اتصالات الأقمار الاصطناعية العسكرية للإمارات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين