أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

تقرير: شكوك حول صحة تسريبات ويكيليكس عن تسلم إيران صواريخ متطورة من كوريا الشمالية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 تقرير: شكوك حول صحة تسريبات ويكيليكس عن تسلم إيران صواريخ متطورة من كوريا الشمالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المخابرات العامة

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 34
المهنة : ACC
المزاج : سعيد, بعد إنقشاع غيوم الخيانة عن الوطن
التسجيل : 08/11/2010
عدد المساهمات : 1668
معدل النشاط : 2211
التقييم : 106
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: تقرير: شكوك حول صحة تسريبات ويكيليكس عن تسلم إيران صواريخ متطورة من كوريا الشمالية    الخميس 2 ديسمبر 2010 - 8:18





شكك خبراء ومسؤولون استخباراتيون أميركيون بصحة ما جاء في وثائق سربها "ويكيليكس" من أن إيران حصلت على 19 صاروخاً متطوراً من كوريا الشمالية من نوع "موسودان" يمكنه إصابة أهداف في أوروبا.


ونقلت صحيفة "واشنطن بوست"، في عددها الصادر في 1 كانون الأول/ ديسمبر، عن خبراء ومسؤولين استخباراتيين أميركيين أنه لا يوجد دليل على أن الصاروخ المعروف أيضاً باسم "بي أم ـ 25" جاهز للعمل أو أنه جرى اختباره أصلاً.


وأشاروا إلى أن إيران لم تعرض يوماً صواريخ من هذا الطراز في استعراضاتها العسكرية المتكررة، مشككين في إمكانية أن تكون كوريا الشمالية قد سلمت صواريخ من هذا النوع لإيران.


وكشفت كوريا الشمالية في عرض عسكري في العاشر من تشرين الأول/ أكتوبر، في الذكرى الخامسة والستين لتأسيسها، عن صاروخ موسودان، إلاّ أن خبراء قاموا بتحليل صور الصاروخ قالوا إنه يبدو مزيفاً.


والحديث عن تسلم إيران صواريخ من كوريا الشمالية جاء في برقية دبلوماسية مؤرخة في 24 شباط/ فبراير الماضي، حول لقاء جرى في 22 كانون الأول/ ديسمبر 2009، بين مسؤولين روس وأميركيين اجتمعوا في إطار برنامج ثنائي لمراقبة التهديدات الصاروخية من إيران وكوريا الشمالية.


وشهد اللقاء تضارباً في الآراء، فالروس قالوا إن البرنامج الصاروخي الإيراني لا يشكل تهديداً كبيراً بقدر ما يعتقد الأميركيون.


وقال الروس في اللقاء إن صاروخ "بي أم ـ 25" قد لا يكون موجوداً على الإطلاق، واصفينه بالصاروخ الغامض. في حين أعرب الأميركيون عن اعتقادهم اأن كوريا الشمالية باعت الصاروخ إلى إيران رغم أنهم أقروا أنهم لم يروه في حياتهم.


وقال الخبير بالصواريخ في المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية، إن "الجانب الأميركي لم يؤكد بحزم أن لديه أدلة على أنّ بي أم ـ 25 موجود في إيران"، في إشارة إلى النقاشات التي جرت في اللقاء الأميركي ـ الروسي المذكور.


من جانبه، أشار الخبير تيودور بوستول، وهو بروفسور في معهد ماساشوستس للتكنولوجيا ومسؤول سابق في البنتاغون، إلى أن من يدعي وجود صاروخ لدى إيران يمكنه أن يبلغ أوروبا فعليه أن يقدم دليلاً على الأقل.


وأضاف "الإيرانيون يحبون عرض الصور لما لديهم، لأن جزءاً من لعبتهم هو أن يظهروا كباراً في عيون غيرهم، لذلك لا يوجد سبب لإبقائه (الصاروخ) في السر. تفاجئني تأكيدات الجانب الأميركي".






http://www.sdarabia.com/preview_news.php?id=20780&cat=7

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
khaled5alil

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
التسجيل : 22/11/2010
عدد المساهمات : 978
معدل النشاط : 750
التقييم : -8
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تقرير: شكوك حول صحة تسريبات ويكيليكس عن تسلم إيران صواريخ متطورة من كوريا الشمالية    السبت 4 ديسمبر 2010 - 20:47

موضوح ممتاز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تقرير: شكوك حول صحة تسريبات ويكيليكس عن تسلم إيران صواريخ متطورة من كوريا الشمالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين