أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

آفاق موسعة للتعاون العسكري والتكنولوجي بين روسيا ودول مجلس التعاون الخليجي

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 آفاق موسعة للتعاون العسكري والتكنولوجي بين روسيا ودول مجلس التعاون الخليجي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المخابرات العامة

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 34
المهنة : ACC
المزاج : سعيد, بعد إنقشاع غيوم الخيانة عن الوطن
التسجيل : 08/11/2010
عدد المساهمات : 1668
معدل النشاط : 2211
التقييم : 106
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: آفاق موسعة للتعاون العسكري والتكنولوجي بين روسيا ودول مجلس التعاون الخليجي    الثلاثاء 30 نوفمبر 2010 - 2:57



أكد رئيس مؤسسة "روس اوبورون إكسبورت" الروسية أناتولي إيسايكين وجود "آفاق واسعة لتطوير التعاون العسكري والتكنولوجي مع الدول العربية".

وقال إيسايكين، في 27 تشرين الثاني/ نوفمبر، "إن الدول العربية حظيت على الدوام باهتمام روسيا، وإن عنصر الصداقة القائمة منذ سنوات بعيدة بين الجانبين يضفي طابع الاستقرار على العلاقات الثنائية، ويساهم في فتح آفاق لتطويرها في مختلف المجالات".

وثمّن الاهتمام الذي تبديه بعض دول مجلس التعاون الخليجي للتعاون مع روسيا في المجال العسكري والتكنولوجي، معتبرا أن "المباحثات الجارية مع هذه الدول تبشر بالتوصل إلى صفقات هامة في المستقبل القريب"، معتذرا في الوقت ذاته عن تسمية هذه الدول لكون المفاوضات حول صفقات الأسلحة لا تزال جارية و"من الأفضل عدم الخوض في التفاصيل".

وأوضح إيسايكين أن "مؤسسة روس اوبورون إكسبورت تتولى تنفيذ 80% من صفقات الأسلحة الروسية إلى الخارج"، مشيرا إلى أن حجم مبيعاتها بلغ خلال السنوات العشر الماضية أكثر من 60 مليار دولار أميركي.

وذكر أن "سوق السلاح باتت تشمل حوالي 70 دولة في مختلف أنحاء العالم، أبرزها الهند والصين، إضافة إلى الجزائر وفنزويلا وفيتنام".

وأشار إلى أن "الأسلحة الروسية شقت طريقها في القارة الأميركية اللاتينية، إذ أنه يتم توقيع عقود وصفقات سلاح مع الأرجنتين والبرازيل والمكسيك وبيرو وكوبا وغيرها".

ولفت إيسايكين، في السياق نفسه، إلى أن "صناعة الأسلحة الروسية تقارب المعايير المعمول بها في حلف شمال الأطلسي (ناتو)"، موضحا أن "الأسلحة الروسية تتميز عن مثيلاتها الغربية بالسعر المقبول والفاعلية الميدانية".

وذكّر أن "هذه الخصائص سمحت لروسيا بأن تحافظ على مرتبة متقدمة في قائمة مصدري الأسلحة عالميا"، مشددا على التزام مؤسسته "بالتعهدات الدولية، خاصة عدم الاخلال بموازين القوى الإقليمية، وعدم السماح بانتشار الأسلحة بصورة غير مشروعة، وضمان عدم وقوعها في أيدي الإرهابيين أو الأنظمة الشمولية".

ولاحظ رئيس مؤسسة "روس اوبورون إكسبورت" التي تعمل على أساس تعاقدي مع أكثر من 700 مؤسسة إنتاجية عسكرية في 65 إقليما روسياً، أن أغلبية هذه المؤسسات تعمل على تلبية طلبيات الاسلحة المعقودة مع الدول الاجنبية لسنوات عدة قادمة.
وقلل أيضا من "احتمال تراجع حجم الصفقات العسكرية بين روسيا والصين بعد أن أسست بيجينغ مجمعا عسكريا خاصا بها قادرا على تلبية أغلب احتياجاتها"، موضحا أن "الصين لا تزال تبدي اهتماما بجميع أنواع الأسلحة الروسية وأن التعاون الثنائي معها يكتسب أشكالا أخرى."




http://www.sdarabia.com/preview_news.php?id=20754&cat=1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الدرع المصرى

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 14/06/2010
عدد المساهمات : 5977
معدل النشاط : 6723
التقييم : 438
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: آفاق موسعة للتعاون العسكري والتكنولوجي بين روسيا ودول مجلس التعاون الخليجي    الأربعاء 1 ديسمبر 2010 - 22:24

بالفعل روسيا تمتلك تقنيات فى القمه لكن الصين تتجه و بقوه الى الاكتفاء الذاتى ولو جزئيا و لا شك ان التعاون العسكرى التقنى بين الدول العربيه و روسيا سيكون مفيد جدا لها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

آفاق موسعة للتعاون العسكري والتكنولوجي بين روسيا ودول مجلس التعاون الخليجي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين