أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

تقرير: انخفاض انتشار قوات الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية إلى أدنى حد منذ العام 1987

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 تقرير: انخفاض انتشار قوات الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية إلى أدنى حد منذ العام 1987

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المخابرات العامة

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 34
المهنة : ACC
المزاج : سعيد, بعد إنقشاع غيوم الخيانة عن الوطن
التسجيل : 08/11/2010
عدد المساهمات : 1668
معدل النشاط : 2211
التقييم : 106
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: تقرير: انخفاض انتشار قوات الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية إلى أدنى حد منذ العام 1987    الثلاثاء 30 نوفمبر 2010 - 2:19



قال تقرير إسرائيلي إن حجم انتشار قوات الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية وصل إلى أدنى حد له منذ بدء الانتفاضة الأولى في نهاية العام 1987، وذلك على إثر ارتفاع قدرة الجيش والشاباك على إحباط هجمات يخطط نشطاء فلسطينيون لتنفيذها ضد أهداف إسرائيلية.


وقالت صحيفة هآرتس، في عددها الصادر في 28 تشرين الثاني/ نوفمبر، إن فرقة الضفة الغربية العسكرية التابعة للجيش الإسرائيلي تنشر في الضفة نصف حجم كتائبها التي كانت منتشرة في أوج الانتفاضة الثانية، التي بدأت في العام 2000.


ونقلت الصحيفة عن مصادر في قيادة الجبهة الوسطى للجيش الإسرائيلي قولها إن انخفاض حجم القوات لا يدل على انخفاض المحفزات لدى التنظيمات الفلسطينية المسلحة لتنفيذ هجمات، وإنما على تحسن قدرة الجيش والشاباك على إحباط هجمات كهذه.


وقال ضباط إسرائيليون إن أحد أسباب خفض عديد القوات يتعلق بالقرار الذي اتخذه الجيش في أعقاب حرب لبنان الثانية في العام 2006، ويقضي بزيادة الفترات المخصصة لتدريب القوات النظامية وتقليص استدعاء قوات الاحتياط إلى الخدمة العسكرية في الضفة.


وينشر الجيش الإسرائيلي في الضفة العشرات من كتائبه النظامية والاحتياط منذ بداية الانتفاضة الأولى، وفي بداية سنوات التسعين تراجع عدد هذه الكتائب في أعقاب خبو الانتفاضات، والتوقيع على اتفاق أوسلو وانسحاب القوات الإسرائيلية من المدن الفلسطينية.


وفي موازاة تقليص عديد قوات الجيش في الضفة تم زيادة الموارد المخصصة لأنشطة المخابرات الإسرائيلية والوحدات الخاصة، مثل وحدة المستعربين "دوفدوفان" والكتيبة القتالية "نيتسان" التي تعمل في مجال جمع المعلومات الاستخبارية، ووسائل مراقبة ثابتة ومتحركة، ووسائل أخرى لجمع معلومات في الأراضي الفلسطينية.


وقالت هآرتس إن التعاون بين الجيش الإسرائيلي والشاباك تحسن أخيرا.


وأضافت الصحيفة أن عاملا آخر ساعد على تقليص القوات، يتعلق بتسليم قسم من المدن والمناطق الفلسطينية إلى مسؤولية أجهزة الأمن الفلسطينية، خصوصا تلك التي خضعت لتدريبات أشرف عليها الجيش الأميركي بقيادة الجنرال دايتون وتعرف باسم "كتائب دايتون".


رغم ذلك، تفيد التقديرات في الجيش الإسرائيلي بأنه في حال استئناف المفاوضات بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية، ستتجدد الهجمات التي تنفذها تنظيمات فلسطينية مسلحة في الضفة الغربية.


ونقلت هآرتس عن ضباط إسرائيليين تعبيرهم عن رضاهم من أن تقليص انتشار القوات في الضفة سمح بإجراء تدريبات واسعة للقوات في إطار استخلاص العبر من حرب لبنان الثانية.







http://www.sdarabia.com/preview_news.php?id=20753&cat=6

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
khaled5alil

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
التسجيل : 22/11/2010
عدد المساهمات : 978
معدل النشاط : 750
التقييم : -8
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تقرير: انخفاض انتشار قوات الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية إلى أدنى حد منذ العام 1987    السبت 4 ديسمبر 2010 - 20:57

موضوح ممتاز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تقرير: انخفاض انتشار قوات الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية إلى أدنى حد منذ العام 1987

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين