أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

ويكيليكس: إيران استخدمت الهلال الأحمر لتهريب الأسلحة وعملاء استخباراتها

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 ويكيليكس: إيران استخدمت الهلال الأحمر لتهريب الأسلحة وعملاء استخباراتها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المخابرات العامة

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 34
المهنة : ACC
المزاج : سعيد, بعد إنقشاع غيوم الخيانة عن الوطن
التسجيل : 08/11/2010
عدد المساهمات : 1668
معدل النشاط : 2211
التقييم : 106
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: ويكيليكس: إيران استخدمت الهلال الأحمر لتهريب الأسلحة وعملاء استخباراتها    الثلاثاء 30 نوفمبر 2010 - 2:10



كشفت وثائق سرية نشرها موقع ويكيليكس عن المراسلات الدبلوماسية الأميركية أن طهران انتهكت حياد جمعية الهلال الأحمر الإيرانية لتهريب الأسلحة وعملاء استخباراتها إلى بلدان أخرى، من بينها لبنان خلال حرب 2006 مع إسرائيل.


وقالت صحيفة الغارديان، في عددها الصادر في 29 تشرين الثاني/ نوفمبر، نقلاً عن وثائق ويكيليكس أن جمعية الهلال الأحمر الإيرانية التي يُفترض أن تكون مستقلة عن الحكومة "وفّرت غطاءً لعناصر من الحرس الثوري الإيراني لاختراق عدد من البلدان بما فيها العراق ولبنان، وفقاً لمصدر إيراني وثيق الاطلاع تحدث إلى دبلوماسيين أميركيين"، مشيرة إلى أن الهلال الأحمر الإيراني نفى بشدة هذه الادعاءات.


وأضافت الصحيفة أن المصدر الإيراني "كان على علم بعمليات الهلال الأحمر في الخارج، وأبلغ الدبلوماسيين الأميركيين أن المخابرات الإيرانية خرقت قوانين الجمعية كمنظمة محايدة، لإرسال عناصر إلى إيران لدعم الميليشيات الشيعية وحزب الله خلال الحرب بين إسرائيل ولبنان في العام 2006، كان بينهم أعضاء من قوة القدس التابعة للحرس الثوري الإيراني، ومجموعة سرية من ضباط الاستخبارات والقوات الخاصة المختارة لتصدير الثورة الإيرانية".


وقال المصدر الإيراني في وثائق ويكيليكس "إن الأطباء وسائقي الشاحنات كانوا وحدهم الحقيقيين من بين العناصر التي أرسلتها جمعية الهلال الأحمر الإيرانية إلى لبنان، كما أرسلت إمدادات طبية إلى هناك لتسهيل نقل شحنات الأسلحة".


وأضاف المصدر أن موظفي جمعية الهلال الأحمر الإيراني "شاهدوا صواريخ على متن طائرة متجهة إلى لبنان أثناء تسليمهم الإمدادات الطبية إلى المطار، وكان نصفها مليء بالأسلحة قبل وصول المؤن الطبية، وأن الجمعية سلّمت مستشفى كانت تديره في جنوب لبنان إلى حزب الله، فضلاً عن تزويده بالعناصر والأسلحة".


وقال المصدر الإيراني في المراسلات الدبلوماسية الأميركية التي كشف عنها موقع ويكيليكس "إن طهران استخدمت الهلال الأحمر الإيراني لدخول العراق أثناء الحرب التي اندلعت بين البلدين خلال الفترة 1980 ـ 1986، وللوصول إلى منطقة البلقان في بداية التسعينيات، ولدعم المعارضين الشيعة في البحرين واليمن من 1997 إلى 2000".


وأضاف المصدر أنه "ذهب إلى العراق بعد الغزو في العام 2003، برفقة موظف آخر من الهلال الأحمر الإيراني حافظ على اتصالات مع فيلق القدس الذي دربته إيران، ويضم ميليشيات شيعية عراقية ومع ميليشيا مقتدى الصدر، واجتمع بالمئات من الأعضاء المفترضين بجمعية الهلال الأحمر لكنه لم يتعرف على أحد منهم".







http://www.sdarabia.com/preview_news.php?id=20749&cat=1

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
khaled5alil

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
التسجيل : 22/11/2010
عدد المساهمات : 978
معدل النشاط : 750
التقييم : -8
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ويكيليكس: إيران استخدمت الهلال الأحمر لتهريب الأسلحة وعملاء استخباراتها    السبت 4 ديسمبر 2010 - 21:02

موضوح ممتاز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

ويكيليكس: إيران استخدمت الهلال الأحمر لتهريب الأسلحة وعملاء استخباراتها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين