أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

ويكيليكس تكشف عن خطة لضرب المشروع النووي الايراني اعدها مائير داغان

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 ويكيليكس تكشف عن خطة لضرب المشروع النووي الايراني اعدها مائير داغان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لواء طبيب

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 49
المهنة : طبيب عسكرى
المزاج : متفائل بزوال الاستعمار من الوجود
التسجيل : 28/03/2010
عدد المساهمات : 1262
معدل النشاط : 2377
التقييم : 67
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: ويكيليكس تكشف عن خطة لضرب المشروع النووي الايراني اعدها مائير داغان   الإثنين 29 نوفمبر 2010 - 11:33

ويكيليكس تكشف عن خطة لضرب المشروع النووي الايراني اعدها مائير داغان
احتل المشروع النووي الايراني مساحة واسعة من الوثائق التي تم نشرها ليلة امس عبر موقع ويكيليكس، حيث بدى واضحا ان دول المنطقة تشعر بالخطر الايراني وامتلاك السلاح النووي، وهذا ما دفع حكومات ورؤساء بعض هذه الدول للطلب من الادارة الامريكية مهاجمة المشروع النووي الايراني وانهاء هذا الملف، ولكن الابرز الموقف الاسرائيلي خاصة ان رئيس جهاز الاستخبارات العسكرية يلدلين الذي انهى مهامه قبل ايام، توقع ان يكون عام 2010 العام الحاسم للمشروع النووي الايراني والذي دفع الاوساط الامنية والسياسية للبحث عن الطرق والوسائل لضرب هذا المشروع.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "هأرتس" العبري فمنذ عام 2005 قامت الاوساط الامنية الاسرائيلية بايصال رسائل واضحة للادارة الامريكية عن نية ايران امتلاك السلاح النووي بشكل فعلي ولن يثنيها اي شيء عن الاستمرار في هذا المشروع، وهذا ما دفع برئيس جهاز "الموساد" الاسرائيلي مائير داغان لتقديم خطة لوقف البرنامج النووي الايراني، وتعتمد هذه الخطة على اكثر من نقطة تم عرضها في اجتماع خاص مع مسؤولين في الادارة الامريكية، بحيث لا تعرض هذه الخطة الجيش الامريكي لاخطار كبيرة من ايران.

واضاف الموقع أن داغان عرض فرض عقوبات واسعة على ايران، لمنع سعي ايران امتلاك المعلومات والتكنلوجيا، والضغط على البنوك التي تتعامل تجاريا مع ايران على وقف هذا التعاون، وتقديم الدعم الواسع للمنظمات المعارضة في ايران وللحركة الطلابية لاسقاط الحكومة الايرانية.

واشار الموقع أنه مع نهاية عام 2009 فان الرئيس الايراني احمدي نجاد فاز في الانتخابات الايرانية، والمظاهرات التي شهدتها ايران قبل ذلك لم تستطيع اسقاط نجاد ولا تغير القيادة الايرانية، وهذا ما يعني ان الخطة التي وضعها دغان قد فشلت في وقف المشروع النووي الايراني.

واضاف الموقع أن بعض الوثائق التي نشرت تتعلق بسوريا ولبنان ومنظمة حزب الله اللبناني، حيث بعث داغان للادارة الامريكية أن اسرائيل لايوجد لديها توجهات لضرب سوريا، وأن الحل مع سوريا يأتي من خلال المفاوضات، ولكن يجب انهاء التحالف السوري الايراني، وذلك من خلال تفكيك سلاح حزب الله اللبناني وفقا لقرارات مجلس الامن، ووجد دغان ان الاستمرار في التحقيق في اغتيال رفيق الحريري فرصة كبيرة للضغط على سوريا، بحيث سيقود ذلك الى ابعاد سوريا عن ايران وبنفس الوقت مزيد من الضغط على حزب الله اللبناني.

http://www.maannews.net/arb/ViewDetails.aspx?ID=336963
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لواء طبيب

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 49
المهنة : طبيب عسكرى
المزاج : متفائل بزوال الاستعمار من الوجود
التسجيل : 28/03/2010
عدد المساهمات : 1262
معدل النشاط : 2377
التقييم : 67
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ويكيليكس تكشف عن خطة لضرب المشروع النووي الايراني اعدها مائير داغان   الإثنين 29 نوفمبر 2010 - 11:41

ويكيليكس: روسيا عرضت على إسرائيل مليار دولار وإلغاء صفقة أس 300 مع إيران مقابل طائرات بدون طيار

أشارت إحدى وثائق "ويكيليكس" إلى أن روسيا عرضت على إسرائيل مبلغ مليار دولار مقابل الحصول على تكنولوجيا خاصة بالطائرات بدون طيار (الزنّانة) المتطورة، كما عرضت على إسرائيل إلغاء صفقة مع إيران بموجبها تزود الأخيرة بمنظومة الصواريخ الدفاعية من طراز "أس – 300".
جاء ذلك في برقية بعثت بها ممثلة نائبة وزيرة الدفاع الأمريكية، إيلين تاوتشر، التي اجتمعت في تشرين الثاني/ نوفمبر من العام 2009 مع عاموس غلعاد رئيس الدائرة الأمنية السياسية في وزارة الأمن الإسرائيلية.
كما يتضح من مذكرة نشرتها أيضا صحيفة "لو موند" الفرنسية أنه "بحسب الإسرائيليين فإن موقف روسيا من الشأن الإيراني لا يزال غامضا". جاء ذلك في مذكرة يعود تاريخها إلى تشرين الثاني/ نوفمبر 2009، أي قبل عام من إعلان الكرملين عن تراجعه عن صفقة تزويد إيران بمنظومة صواريخ دفاعية جوية من طراز "أس 300".
وكتب في إحدى الوثائق المؤرخة في كانون الأول/ ديسمبر 2009، أن إسرائيل قلقة جدا حيال ضرورة العمل بكل جهد لربط روسيا بالجهود الدبلوماسية الغربية تجاه إيران.
وفي الأول من كانون الأول/ ديسمبر 2009، بعثت تاوتشر ببرقية إلى وزيرة الخارجية الأمريكية جاء فيها إن "عاموس غلعاد أبلغها أن موسكو طلبت من إسرائيل تزويدها بطائرات بدون طيار متطورة، مقابل إلغاء صفقة صواريخ أس 300 مع طهران".
وبحسب غلعاد فإن روسيا تدرك أنها تأخرت تكنولوجيا في مجال تطوير طائرات بدون طيار، وأنها على استعداد لدفع مليار دولار لإسرائيل مقابل التكنولوجيا الإسرائيلية.
ونقلت تاوتشر عن غلعاد قوله في حينه إن "إسرائيل لن تزود روسيا بالتكنولوجيا المتقدمة، وذلك لأنها ستصل من هناك بسرعة إلى الصين".

http://www.arabs48.com/?mod=articles&ID=76007
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خرباشة

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
العمر : 27
المهنة : طالب
المزاج : مخربش
التسجيل : 13/11/2010
عدد المساهمات : 65
معدل النشاط : 82
التقييم : -8
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ويكيليكس تكشف عن خطة لضرب المشروع النووي الايراني اعدها مائير داغان   الإثنين 29 نوفمبر 2010 - 11:44

انا حقيقتا اعتقد ان ويكيليكس هو نفسه صناعة من الاستخبارات الامريكية لارباك الرئي الدولي اتجاه امريكا و حلفاءها....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لواء طبيب

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 49
المهنة : طبيب عسكرى
المزاج : متفائل بزوال الاستعمار من الوجود
التسجيل : 28/03/2010
عدد المساهمات : 1262
معدل النشاط : 2377
التقييم : 67
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ويكيليكس تكشف عن خطة لضرب المشروع النووي الايراني اعدها مائير داغان   الإثنين 29 نوفمبر 2010 - 11:48

ويكيليكس: دغان يتحدث عن إيران والسلطة الفلسطينية وباكستان وتركيا والعراق..
** دغان يعد خطة لإسقاط النظام الإيراني
** ويقول إنه بدون جيش الاحتلال حماس تسيطر على الضفة الغربية خلال شهر
** دغان: نزع سلاح حزب الله مقدمة لفك تحالف سورية وإيران
** ويعتبر أن "قطر مشكلة حقيقية"
** كما يعتبر باكستان "كابوسه الأكبر"
** ويؤكد على نشاط الموساد في العراق
** ويضيف أنه على الولايات المتحدة تقديم مساعدات مباشرة للجيش التركي لمنع صعود الإسلاميين
ضمن الوثائق التي عرضها موقع "ويكيليكس" أعد رئيس الموساد، مئير دغان، في آب/ أغسطس من العام 2007 خطة من 5 مراحل لإسقاط النظام الإيراني.
وبحسب خطة دغان التي عرضها في لقائه مع نائب وزيرة الخارجية الأمريكية، ويليام بيرنز، فإن الخطة تتضمن جانبا سياسيا يتمثل في فرض عقوبات على إيران من قبل مجلس الأمن التابع لهيئة الأمم المتحدة، مع تأكيده أن تجديد العقوبات لوحده لا يكفي. إضافة إلى اتخاذ خطوات سرية، حيث اتفق دغان وبيرنز على عدم مناقشة هذه المرحلة في طاقم موسع بحضور السفراء والمستشارين السياسيين.
وبحسب الخطة أيضا فإن دغان يؤكد على ضرورة منع وصول التكنولوجيا والمعلومات إلى إيران، مشيرا إلى أنه يمكن عمل الكثير في هذا المجال. كما تناول دغان المصارف الإيرانية، مشيرا إلى أن 3 مصارف إيرانية على وشك الانهيار، وأن العقوبات المالية تعطي نتائج.
كما يقترح دغان بذل جهود أكبر لإحداث تغيير في النظام الإيراني بدعم الحركة الطلابية والمجموعات العرقية (الأذرية والكردية) ومعارضي النظام الحاكم.
وبحسب الوثائق، المؤرخة بتاريخ 13/07/2007 فإن دغان، وفي لقائه مستشار الرئيس الأمريكي لشؤون الأمن القومي، قد قال إن العقوبات الاقتصادية فرضت على إيران ولم تكن الأخيرة مستعدة لها. وعن الإعلان عن بدء عملية تخصيب اليورانيوم، قال دغان إن إيران كانت لا تزال بعيدة عن هذه المرحلة، ولكنها بدأت تدفع ثمن ذلك.
وبحسب "ويكيليكس" فإن دغان انتقد أداء زعماء دول الخليج ممن يراكمون العقبات أمام "معالجة البرنامج النووي الإيراني". ووصف دغان دولة قطر بأنها "مشكلة حقيقية"، ووصف أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة بأنه "يلاحق الجميع، وأنه المسؤول المباشر عن التحريض في شبكة الجزيرة". وأضاف دغان أنه على الولايات المتحدة أن تنقل قواعدها من هناك.
وفي لقائه مع المستشار الأمريكي، حسب ويكيليكس، عرض دغان تقديرات متشائمة من المفاوضات مع السلطة الفلسطينية، وقال: "بعد 10 سنوات من محاولة التوصل إلى حل دائم مع السلطة الفلسطينية لم يتم إنجاز أي شيء.. فقط العمل العسكري ضد حماس في الضفة الغربية منع حماس من توسيع سيطرتها خارج قطاع غزة، وبدون العمل العسكري الإسرائيلي فإن فتح ستسقط خلال شهر، وينضم أبو مازن إلى ابنه الثري الغامض".
وبحسب دغان فإن استثمار 6 مليار دولار في السلطة الفلسطينية منذ العام 1994 لم يؤد إلا إضافة بضعة أشخاص إلى قائمة أغنى 500 شخص في العالم.
أما بالنسبة لسورية فيقول دغان إن الحلف الاستراتيجي القائم بين دمشق وطهران وحزب الله لم يتغير، وأن الرئيس السوري بشار الأسد يعتقد أن هذه السياسة صحيحة وناجحة.
وقال دغان هناك من يعتقد أنه يمكن الفصل بين سورية وإيران، وأن ذلك المفتاح لإضعاف حزب الله، إلا أن العكس هو الصحيح، على حد قوله. وقال إن "فرض قرارات الأمم المتحدة على لبنان، وزيادة الجهود لنزع سلاح حزب الله يمكّن المجتمع الدولي من إزالة الصمغ الذي يربط بين إيران وسورية.. إن فرض القرارات سوف يؤدي إلى زيادة الضغوط على الرئيس السوري الذي يخشى إدانته باغتيال رئيس الحكومة اللبنانية الأسبق رفيق الحريري".
وفي حديثه عن باكستان، قال دغان إنها دولة لديها ترسانة نووية، ويحكمها الإسلام الراديكالي. وبحسبه فإن باكستان هي "كابوسه الأكبر"، وأنه يجب الحفاظ على مشرف في السلطة.
وعبر دغان عن مخاوفه من تفكك الطابع العلماني لتركيا بشكل تدريجي، وحذر من أن الوضع قد يصبح "متطرفا مع مرور الوقت". وأضاف "لو كان الجيش التركي يتلقى مساعدات مباشرة أخرى من الولايات المتحدة لكان بإمكانه العمل بشكل أفضل لمنع صعود الإسلاميين".
ويكشف "ويكيليكس" عن برقية أخرى معرفة بأنها سرية، ويعود تاريخها إلى آذار/مارس 2005، والتي تتناول بعضا من نشاط الموساد في العراق.
ويكتب السفير دان كيرتسر أنه بحسب دغان يوجد لدى إسرائيل "إثباتات تشير إلى أن مقاتلين أجانب عادوا إلى بيوتهم من العراق، الأمر الذي يشير على أن حرب الولايات المتحدة ضدهم بدأت تنجح".
وعبر دغان عن قلقه من الدول التي جاء منها "المقاتلون"، وخاصة السعودية ولبنان وسورية والسودان. وقال إن هذه الدول لن تستطيع السيطرة على "الجهاديين العائدين"، الأمر الذي يهدد الاستقرار في دول المنطقة، بما فيها إسرائيل، على حد تعبيره.
كما يعترف دغان، بحسب ويكيليكس، بأنه يوجد لإسرائيل علاقات صداقة مع الأكراد في العراق.

http://www.arabs48.com/?mod=articles&ID=76001
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لواء طبيب

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 49
المهنة : طبيب عسكرى
المزاج : متفائل بزوال الاستعمار من الوجود
التسجيل : 28/03/2010
عدد المساهمات : 1262
معدل النشاط : 2377
التقييم : 67
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ويكيليكس تكشف عن خطة لضرب المشروع النووي الايراني اعدها مائير داغان   الإثنين 29 نوفمبر 2010 - 12:30

فتح ستسقط خلال شهر لولا جيش اسرائيل ..رئيس الموساد :الدوحة ترقص مع جميع الاطراف و"الجزيرة" و"حمد بن جاسم" وراء بث الفتن والتحريضواشنطن / القدس المحتلة / ذكرت صحيفة معاريف الاسرائيلية انه قد تبين من الوثائق التي نشرها موقع "ويكليكس" ان رئيس جهاز الموساد مائير داجان هاجم بشدة بعض دول الخليج، واصفاً إياها "بأنها تضع الحواجز والعراقيل أمام عملية معالجة القضية الإيرانية، متهماً قطر بأنها العقبة والمشكلة الرئيسية، وأن أميرها، حمد بن جاسم، يقف وبشكل مباشر أمام ما تبثه قناة الجزيرة من تحريضٍ وفتن وغيره" على حد زعمه.
وقال رئيس الموساد حسب الصحيفة "إن قطر تحاول الرقص مع جميع الأطراف بالمنطقة، وهم سوريا وإيران وحماس فى محاولة منها الحصول على الأمن والثقة بالنفس".
وطالب داجان خلال لقائه مع مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية، وليمز برنز، بسحب القوات الأمريكية من المنطقة، مبرراً ذلك بأنها سبب منح قطر الأمن والطمأنينة.
وأوضحت معاريف أنه حسب الوثائق التى نشرها موقع "ويكليكس" الإكترونى، فقد أعرب رئيس الموساد عن مدى تشاؤمه من المفاوضات الدائرة مع الفلسطينيين، قائلا: "بعد عقدٍ من الزمن فى محاولة يائسة للوصول إلى حلٍ مع الفلسطينيين، أنا متأكد بأنه لن يتم إحراز أى تقدم فى هذا المضمار".
ورأى داجان بأن النشاطات العسكرية الإسرائيلية فى الضفة الغربية ضد حركة حماس، هى التى تحول دون سيطرة الحركة على الضفة، وأنه بدون ذلك ستسقط حركة فتح خلال شهرٍ من الزمان.
وكشف داجان بأنه تم دفع مبلغ حوالى 6 مليارات دولار للسلطة الفلسطينية منذ عام 1994، مضيفاً "لم تكن النتيجة من ذلك سوى أنهم أصبحوا من ضمن مجموعة الأثرياء فى العالم"، على حد زعمه.
وفيما يتعلق بسوريا، قال داجان: "إن التحالف الاستراتيجى بين سوريا وإيران وحزب الله لم يتغير، وأن الرئيس السورى ما زال يعتقد أن هذا التحالف صحيح وناجح"، مضيفا: "إنه فقط ومن خلال القرارات الدولية، من الممكن العمل على تفكيك منظمة حزب الله، وعليه وبشكل تلقائى فإن الضغط سيزداد على الرئيس السورى بشار الأسد، والذى يعتقد فى يوم من الأيام بأنه سيُحاكَم على مقتل رئيس وزراء لبنان السابق، رفيق الحريرى، أكثر من أى وقت مضى".
وعن الوضع التركى، قال داجان: "أنا متخوف جدا من عملية تفكك فى الوسط العلمانى هناك وبشكل تدريجى، وسيلجأ الوضع هناك إلى التطرف شيئاً فشيئا"، مضيفا: "لو أن الجيش التركى كان يتلقى مساعدات مباشرة من الولايات المتحدة، لكان من الممكن أن يعمل بأكثر جدية وصلابة من أجل منع صعود الإسلاميين إلى الحكم".
وتناول داجان خلال حديثه مع برنز فى الاجتماع الذى جمع بينهما فى السابق وكشف تفاصيله "وكليكس" حول محاربة "الإرهاب العالمى"، قائلا: "إن باكستان دولة تمتلك أسلحة نووية تحت سيطرة إسلامية"، وأكدا على وجوب الحفاظ على "مُشرَّف" فى الحكم.
وقال رئيس الموساد، إن مصر والأردن تستطيعا محاربة ظاهرة الجهاد العالمى، أما بالنسبة للسعودية وسوريا ولبنان لن تستطيعا أن تقوم بهذا الدور، أما بالنسبة للفلسطينيين فهم غير معنيين بهم ولن يكون لهم تأثير فى الضفة وغزة عدا القليل من عناصرهم"، واقترح داجان خطة لإسقاط النظام الإيرانى.
وكشفت وثائق "ويكليكس" النقاب عن أن إسرائيل حذرت خلال السنوات الـ10 الماضية، من أن إيران ستنجح فى الحصول على السلاح النووى حتى نهاية سنوات التسعينيات.
وأوضحت الوثائق بأن داجان اقترح على الولايات المتحدة خطوة من 5 خطوات لإسقاط النظام الإيرانى، من خلال رسائل أرسلها دبلوماسيون أمريكيون إلى إسرائيل، ذُكِر فيها أن إسرائيل تبالغ فى التقديرات حول الخطر الإيرانى.
وكان وزير الدفاع الإسرائيلى قدّر فى منتصف العام الماضى، بأنه بقى لإيران أقل من سنة ونصف لاكتمال البرنامج النووى الخاص بها.
وأفادت الوثائق بأن دولاً عربية من بينها السعودية والبحرين، طلبت من الولايات المتحدة ضرب إيران لمنعها من الحصول على سلاح نووى، مضيفة أن إيران استخدمت سيارات الإسعاف التابعة للهلال الأحمر لتهريب معدات قتالية وعملاء استخبارات إلى دول أخرى، منها مساعدات لحزب الله خلال حرب لبنان الثانية.


http://www.samanews.com/index.php?act=Show&id=82384
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الدرع المصرى

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 14/06/2010
عدد المساهمات : 5977
معدل النشاط : 6723
التقييم : 438
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ويكيليكس تكشف عن خطة لضرب المشروع النووي الايراني اعدها مائير داغان   الإثنين 29 نوفمبر 2010 - 13:42

اعتقد ان هذا الموقع هو ذراع او يد للموساد و ال C.I.A يهدف الى تشكيل راى عام تسعى اليه الحركه الصهيوامريكيه والا لكانت امريكا قضت عليه منذ البدايه ولو بالحرب الالكترونيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
algerien mig

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : طالب
المزاج : معاك يا الخضرة ديري حالة
التسجيل : 31/03/2010
عدد المساهمات : 1584
معدل النشاط : 1511
التقييم : -9
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ويكيليكس تكشف عن خطة لضرب المشروع النووي الايراني اعدها مائير داغان   الإثنين 29 نوفمبر 2010 - 13:56

@الدرع المصرى كتب:
اعتقد ان هذا الموقع هو ذراع او يد للموساد و ال C.I.A يهدف الى تشكيل راى عام تسعى اليه الحركه الصهيوامريكيه والا لكانت امريكا قضت عليه منذ البدايه ولو بالحرب الالكترونيه
كلامك صحيح 100% والدليل توقيت هذه الوثائق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
algerien mig

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : طالب
المزاج : معاك يا الخضرة ديري حالة
التسجيل : 31/03/2010
عدد المساهمات : 1584
معدل النشاط : 1511
التقييم : -9
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ويكيليكس تكشف عن خطة لضرب المشروع النووي الايراني اعدها مائير داغان   الإثنين 29 نوفمبر 2010 - 13:56

@الدرع المصرى كتب:
اعتقد ان هذا الموقع هو ذراع او يد للموساد و ال C.I.A يهدف الى تشكيل راى عام تسعى اليه الحركه الصهيوامريكيه والا لكانت امريكا قضت عليه منذ البدايه ولو بالحرب الالكترونيه
كلامك صحيح 100% والدليل توقيت هذه الوثائق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
algerien mig

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : طالب
المزاج : معاك يا الخضرة ديري حالة
التسجيل : 31/03/2010
عدد المساهمات : 1584
معدل النشاط : 1511
التقييم : -9
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ويكيليكس تكشف عن خطة لضرب المشروع النووي الايراني اعدها مائير داغان   الإثنين 29 نوفمبر 2010 - 13:57

@الدرع المصرى كتب:
اعتقد ان هذا الموقع هو ذراع او يد للموساد و ال C.I.A يهدف الى تشكيل راى عام تسعى اليه الحركه الصهيوامريكيه والا لكانت امريكا قضت عليه منذ البدايه ولو بالحرب الالكترونيه
كلامك صحيح 100% والدليل توقيت هذه الوثائق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
algerien mig

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : طالب
المزاج : معاك يا الخضرة ديري حالة
التسجيل : 31/03/2010
عدد المساهمات : 1584
معدل النشاط : 1511
التقييم : -9
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ويكيليكس تكشف عن خطة لضرب المشروع النووي الايراني اعدها مائير داغان   الإثنين 29 نوفمبر 2010 - 13:58

@الدرع المصرى كتب:
اعتقد ان هذا الموقع هو ذراع او يد للموساد و ال C.I.A يهدف الى تشكيل راى عام تسعى اليه الحركه الصهيوامريكيه والا لكانت امريكا قضت عليه منذ البدايه ولو بالحرب الالكترونيه
كلامك صحيح 100% والدليل توقيت هذه الوثائق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لواء طبيب

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 49
المهنة : طبيب عسكرى
المزاج : متفائل بزوال الاستعمار من الوجود
التسجيل : 28/03/2010
عدد المساهمات : 1262
معدل النشاط : 2377
التقييم : 67
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ويكيليكس تكشف عن خطة لضرب المشروع النووي الايراني اعدها مائير داغان   الإثنين 29 نوفمبر 2010 - 15:12

صمت لدى حلفاء واشنطن الخليجيين بعد تسريبات ويكيليكس
التزمت دول الخليج الحليفة لواشنطن الصمت اليوم الاثنين بعد تسريبات ويكيليكس التي اظهرت خوفها الكبير من ايران وتشجيعها المفترض لضربها، فيما رأى محللون ان التسريبات تخلق ازمة ثقة بين الخليجيين والاميركيين.
ولم تعلق اي دولة خليجية رسميا حتى الآن على الوثائق السرية التي نشرها موقع ويكيليس وتظهر خطابا مزدوجا لهذه الدول ازاء ايران.
فدول الخليج ما انفكت تدعو علنا في السنوات الاخيرة الى حل سلمي مع ايران والى تجنب الحرب، الا انها دفعت على ما يبدو في لقاءات مع مسؤولين اميركيين باتجاه ضرب ايران، بحسب هذه الوثائق. ونشرت هذه الوثائق ايضا في عدة صحف عالمية.
ولعل ابرز ما يتعلق بدول الخليج في هذه الوثائق، هو ان العاهل السعودي قد يكون دعا واشنطن الى ضرب ايران لوقف برنامجها النووي، وكذلك فعل ضمنا ملك البحرين وولي عهد ابوظبي الشيخ محمد بن زايد ال نهيان.
وقال عبدالعزيز الصقر، مدير مركز الخليج للابحاث الذي مقره دبي ان "نشر هذه الوثائق يحرج حلفاء الولايات المتحدة ويتسبب خصوصا بخيبة امل" لدى هذه الدول.
واضاف المحلل السعودي ان "هذه المعلومات كان يفترض ان تكون محمية، وهذا سيدفع بهذه الدول للتساؤل الى اي مدى يمكنها ان تثق بالولايات المتحدة من الان فصاعدا".
وبحسب الصقر، فان هذه الوثائق التي نشرها موقع ويكيليكس ستدفع دول الخليج الى "اخذ احتياطاتها في المستقبل" ضمن علاقاتها مع الولايات المتحدة.
واظهرت الوثائق السرية ان العاهل السعودي عبدالله بن عبدالعزيز كان الاكثر وضوحا في دعوته الولايات المتحدة الى ضرب ايران.
واشارت احدى الوثائق الدبلوماسية الاميركية ان سفير المملكة في واشنطن عادل الجبير ذكر في نيسان/ابريل 2008 بان الملك عبدالله دعا الولايات المتحدة "مرارا الى ضرب ايران لوضع حد لبرنامجها النووي".
وبحسب الوثيقة، فان الملك نصح الاميركيين ب"قطع راس الافعى" (ايران) وشدد على انه ينظر الى التعاون مع الاميركيين لكبح نفوذ طهران في العراق كاولوية استراتيجية بالنسبة لحكومته.
وردا على هذه التسريبات، قال مستشار حكومي سعودي لوكالة فرانس برس طالبا عدم الكشف عن اسمه ان "كل ذلك سلبي جدا. ان ذلك ليس بالامر الجيد لبناء الثقة".
وبين الوثائق ال250 الفا التي نشرها موقع ويكيليكس، تفيد وثيقة بان العاهل البحريني حمد بن عيسى ال خليفة قال مطلع تشرين الثاني/نوفمبر 2009 للجنرال الاميركي ديفيد بيترايوس ان البرنامج النووي الايراني "يجب ان يتوقف" معتبرا ان "مخاطر السماح باستمرار (البرنامج) اكبر من مخاطر وقفه".
اما ولي عهد ابوظبي الشيخ محمد بن زايد ال نهيان، وهو نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة في الامارات، فقال خلال لقاء مع وزير الخزانة الاميركي تيوثي غايتر في تموز/يوليو 2009 ان "حربا تقليدية مع ايران على المدى القريب افضل بشكل واضح من التداعيات الطويلة المدى لحصول ايران على السلاح النووي".
من جهته، قال مدير مؤسسة الشرق الأدنى والخليج للتحليل العسكري رياض قهوجي لوكالة فرانس برس "الثقة بين العرب (في الخليج) والولايات المتحدة ستصل الى ادنى مستوياتها".
وبحسب قهوجي، فان التسريبات "ستخلق حاجزا كبيرا من انعدام الثقة بين الولايات المتحدة وحلفائها في المنطقة" ف"اذا الولايات المتحدة غير قادرة على ان تحمي وثائقها فان دول المنطقة سيكون لها موقف سلبي، فالاميركيين اثبتوا عجزهم عن حماية اللقاءات" التي تحصل بين الطرفين.
ويرى قهوجي ان دول المنطقة "ستفرض من الآن فصاعدا شروطا عند عقد اي لقاء مع المسؤولين الاميركيين".

http://www.arabs48.com/?mod=articles&ID=76014
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لواء طبيب

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 49
المهنة : طبيب عسكرى
المزاج : متفائل بزوال الاستعمار من الوجود
التسجيل : 28/03/2010
عدد المساهمات : 1262
معدل النشاط : 2377
التقييم : 67
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ويكيليكس تكشف عن خطة لضرب المشروع النووي الايراني اعدها مائير داغان   الإثنين 29 نوفمبر 2010 - 15:15

ويكيليكس: ايران ارسلت السلاح وعناصر من الحرس الثوري الى لبنان
جاء في احدى البرقيات الدبلوماسية الاميركية التي نشرها موقع ويكيليكس ان ايران استخدمت سيارات الاسعاف التابعة للهلال الاحمر الايراني لارسال الاسلحة وعناصر من الحرس الثوري الايراني الى حزب الله في لبنان خلال حرب عام 2006 بين اسرائيل والحزب.
وتعود هذه البرقية الى العام 2008 ومصدرها دبي، وهي تستند الى مصدر ايراني قال للدبلوماسي الاميركي كاتب البرقية ان الهلال الاحمر الايراني كان يستخدم كغطاء لعناصر الحرس الثوري للتسلل الى لبنان خلال النزاع.
وجاء في البرقية التي نشرت على موقع ويكيليكس "ان سيارات الهلال الاحمر التي كانت تنقل المعدات الطبية كانت تنقل ايضا السلاح".
واضاف المصدر نفسه ان عناصر من الهلال الاحمر الايراني شاهدوا في ايران "صواريخ تحمل في طائرات متوجهة الى لبنان الى جانب المعدات الطبية".
وتابع المصدر ان الطائرة "كانت نصف مليئة قبل وصول المعدات الطبية" لنقلها الى الطائرة نفسها.
واضاف المصدر الايراني ان الاشراف على مستشفى للهلال الاحمر الايراني في لبنان نقل الى حزب الله بناء على طلب من الامين العام للحزب حسن نصرالله.
واتصلت وكالة فرانس بمسؤول في حزب الله رفض التعليق على هذه المعلومات.
http://www.arabs48.com/?mod=articles&ID=76012
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ahmadyaya

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 29
المزاج : قادمون
التسجيل : 31/08/2010
عدد المساهمات : 3163
معدل النشاط : 2944
التقييم : 133
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ويكيليكس تكشف عن خطة لضرب المشروع النووي الايراني اعدها مائير داغان   الإثنين 29 نوفمبر 2010 - 15:31

@لواء طبيب كتب:
ويكيليكس: ايران ارسلت السلاح وعناصر من الحرس الثوري الى لبنان
جاء في احدى البرقيات الدبلوماسية الاميركية التي نشرها موقع ويكيليكس ان ايران استخدمت سيارات الاسعاف التابعة للهلال الاحمر الايراني لارسال الاسلحة وعناصر من الحرس الثوري الايراني الى حزب الله في لبنان خلال حرب عام 2006 بين اسرائيل والحزب.
وتعود هذه البرقية الى العام 2008 ومصدرها دبي، وهي تستند الى مصدر ايراني قال للدبلوماسي الاميركي كاتب البرقية ان الهلال الاحمر الايراني كان يستخدم كغطاء لعناصر الحرس الثوري للتسلل الى لبنان خلال النزاع.
وجاء في البرقية التي نشرت على موقع ويكيليكس "ان سيارات الهلال الاحمر التي كانت تنقل المعدات الطبية كانت تنقل ايضا السلاح".
واضاف المصدر نفسه ان عناصر من الهلال الاحمر الايراني شاهدوا في ايران "صواريخ تحمل في طائرات متوجهة الى لبنان الى جانب المعدات الطبية".
وتابع المصدر ان الطائرة "كانت نصف مليئة قبل وصول المعدات الطبية" لنقلها الى الطائرة نفسها.
واضاف المصدر الايراني ان الاشراف على مستشفى للهلال الاحمر الايراني في لبنان نقل الى حزب الله بناء على طلب من الامين العام للحزب حسن نصرالله.
واتصلت وكالة فرانس بمسؤول في حزب الله رفض التعليق على هذه المعلومات.
http://www.arabs48.com/?mod=articles&ID=76012
lالكلام ده هايضر العرب ويصيب المشاكل مابينهم اكتر ما هايضر الامريكيان
لذلك اعتقد فعلا ان الموضوع موامره امريكيه
تقييم للأخبار ياسياده اللواء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Tarek Elmasry

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 17/10/2010
عدد المساهمات : 323
معدل النشاط : 276
التقييم : 23
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ويكيليكس تكشف عن خطة لضرب المشروع النووي الايراني اعدها مائير داغان   الإثنين 29 نوفمبر 2010 - 18:43

@خرباشة كتب:
انا حقيقتا اعتقد ان ويكيليكس هو نفسه صناعة من الاستخبارات الامريكية لارباك الرئي الدولي اتجاه امريكا و حلفاءها....

و أنا أيضا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لواء طبيب

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 49
المهنة : طبيب عسكرى
المزاج : متفائل بزوال الاستعمار من الوجود
التسجيل : 28/03/2010
عدد المساهمات : 1262
معدل النشاط : 2377
التقييم : 67
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ويكيليكس تكشف عن خطة لضرب المشروع النووي الايراني اعدها مائير داغان   الإثنين 29 نوفمبر 2010 - 19:01

الوثائق الامريكية تكشف خطة الموساد لاسقاط النظام الايراني
تتوالى الاسرار التي تحملها في ثناياها الوثائق الامريكية التي نشرها موقع " ويكيليكس " تباعا فبعد نشر التقييمات الامريكية لكبار زعماء العالم جاء دور اسرائيل وخططها السرية لاسقاط النظام الايراني والقيام بانقلاب في الجمهورية الاسلامية .

ووفقا لاحدى الوثائق التي وثقت اجتماعا ضم رئيس الموساد الاسرائيلي مئير دغان ومساعد وزيرة الخارجية الامريكي نيكولاوس برنس طرح رئيس الموساد على مضيفه الامريكي خطة من خمس مراحل تستهل قلب النظام الايراني واسقاط النظام في طهران اضافة الى معالجة المشروع النووي الايراني وتدميره .

وتتضمن خطة دغان خمس مراحل تؤدي في نهايها الغرض المطلوب وتبدأ بجولة ثالثة من العقوبات الدولية والقيام بعمليات سرية والمس بقدرات ايران في مجال التكنولوجيا النووية وضرب المنظومة البنكية الايرانية، واخيرا ترتيب انقلاب يطيح بالنظام الايراني .

وجاء في نص الوثيقة نقلا عن داغان وهي عبارة عن برقية مرسلة للخارجية الامريكية " ان اسرائيل تعتقد بضرورة بذل المزيد من الجهود لتحقيق هذه الفرضية بما في ذلك دعم حركة الطلبة الايرانيين وتقديم الدعم لمجموعات اثنية مثل الاكراد والبلوش " .

ومع مرور الوقت اخذت وتيرة الضغط الاسرائيلي بالارتفاع واصبحت الدعوة لتنفيذ عمل عسكري مباشر ايران سيدة الموقف حيث شدد كبار المسؤوليين الاسرائيليين على ضرورة القيام بعمل عسكري قبل نهاية 2010 التي وصفوها بالعام المصيري .

وكان اول الداعين لعملية عسكرية ضد ايران وزير الجيش الاسرائيلي اهود باراك وفقا لما جاء في وثيقة اخرى حيث قال في شهر يونيو 2009 " يوجد امامنا فسحة من الوقت ما بني 6-18 شهرا تكون فيها فرضية وامكانية وقف المشروع النووي الايراني ممكنه .

وادلى مسؤولون كبار في وزارة الجيش الاسرائيلي كما كشفته وثيقة ثالثة عبارة عن برقية ارسلتها سفارة الولايات المتحدة في تل ابيب الى مقر الخارجية الامريكية عام 2009 باقوال تحمل ذات الروح التي تضمنتها اقوال باراك " اذا ما استمرت ايران في الدفاع عن منشاتها النووية فسيكون من الصعب علينا ضربها والحاق اذى كبير فيها ولا يوجد لنا سبب لاعتقاد بان ايران ستقوم بشيء غير استخدام المفاوضات لكسب الوقت الى نهاية عام 2010 وبداية 2011 حيث ستمتلك قدرات نووية ".

واشارت وثيقة اخرى الى ان الادارة الامريكية استمعت لتقديرات والمعطيات الاسرائيلية لكنها نظرت اليها بكثير من الشك " يجب علينا ان نعترف بان المخابرات الاسرائيلية دائما تلجأ الى اسوأ السيناريوهات التي لم توافق دائما التدقيرات الامريكية " كتب السفير الامريكي السابق لدى تل ابيب دان كرتسر .

وكتب احد الدبلوماسيين الامريكيين حول التقديرات الاسرائيلية القائلة بان ايران ستكون حتى 2012 قادرة على انتاج قنبلة نووية وبعدها بستة اشهر ستبني ترسانة نووية كاملة قائلا " ليس من الواضح فيما اذا كان الاسرائيين يؤمنون حقا بهذه التقديرات او انهم يستخدمون اكثر التقديرات تشاؤما بهدف اثارة قلق اكبر لدى الادارة الامريكية ".

http://www.maannews.net/arb/ViewDetails.aspx?ID=337225


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لواء طبيب

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 49
المهنة : طبيب عسكرى
المزاج : متفائل بزوال الاستعمار من الوجود
التسجيل : 28/03/2010
عدد المساهمات : 1262
معدل النشاط : 2377
التقييم : 67
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ويكيليكس تكشف عن خطة لضرب المشروع النووي الايراني اعدها مائير داغان   الإثنين 29 نوفمبر 2010 - 19:06

بعد النشر بوكيليكس: نتنياهو يدعو "زعماء الدول العربية التحلي بالشجاعة"

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم نشر البرقيات الاميركية السرية اليوم لم يتسبب بالضرر لإسرائيل، واصفاً أن اليوم هو يوم تاريخي في علاقة الصحافة بالدبلوماسية، لافتاً الى اسرائيل تتبع اجراءات مشددة في مراسلاتها وبرقياتها مع الدول الاخرى وتتجنب ابداء مواقف حساسة في لقاءات موسعة تتجاوز الشخصين.
ودعا نتنياهو خلال اللقاء السنوي برؤساء تحرير الصحف الاسرائيلية زعماء الدول العربية الذين كشفت الوثائق انهم ضغطوا على واشنطن لمهاجمة ايران، دعاهم الى التحلي بالشجاعة وابداء موقفهم صراحة وبعلانية، زاعماً ان ذلك يعزز فرص السلام في المنطقة. وقال إن أهم ما كشفته الوثائق هو ان عدة دول في المنطقة تشارك اسرائيل بأن ايران هي الخطر الاكبر على السلم العالمي، مضيفاً ان زعماء عدة دول عربية اصبحوا يدركون أن التهديد الجديد وهو ايران.
كما تطرق نتنياهو الى المفاوضات مع السلطة الفلسطينية محملاً اياهاً تعثر المفاوضات، وقال: "نحن نجري اتصالات مع الولايات المتحدة وهناك رغبة حقيقية للتقدم في العملية السياسية. لكن ذلك لا يتعلق بنا فقط، بل يتعلق بالطرف الفلسطيني الذي لم يقدم على اي خطوة"، مستبعداً اجراء تغييرات في الإئتلاف الحكومي الحالي.
وشدد نتنياهو على ضرورة ان تشمل اي تسوية ترتيبات امنية "مشددة".
ورا على ما نشره "ويكيليكس" من تصريحات منسوبة للرئيس المصري حسني مبارك وصف فيها نتنياهو بأنه "ذكي ووسيم ولكنه لا يفي بوعوده" قال نتنياهو مداعبا: "سأجيبكم كشخص أكثر ذكاء ووسامة..مبارك أحد أهم القادة في المنطقة وهو شريكنا في مساعي السلام".


http://www.arabs48.com/?mod=articles&ID=76024
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ahmadyaya

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 29
المزاج : قادمون
التسجيل : 31/08/2010
عدد المساهمات : 3163
معدل النشاط : 2944
التقييم : 133
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ويكيليكس تكشف عن خطة لضرب المشروع النووي الايراني اعدها مائير داغان   الإثنين 29 نوفمبر 2010 - 22:25

ويكيليكس: مصر وحركة فتح رفضتا طلبا اسرائيليا لدعم الهجوم على قطاع غزة

كشفت وثائق ويكيليكس التي نشرتها الصحف الاسرائيلية الاثنين ان مصر وحركة فتح بزعامة الرئيس الفلسطيني محمود عباس رفضتا طلب اسرائيل دعمها في الهجوم العسكري الذي شنته على قطاع غزة الخاضع لسيطرة حركة حماس في نهاية 2008. وبحسب برقية دبلوماسية صادرة عن السفارة الاميركية في تل ابيب ونقلها الموقع، فان وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك ابلغ وفدا من الكونغرس عام 2009 ان اسرائيل اجرت اتصالات مع مصر والسلطة الفلسطينية قبل شن عملية "الرصاص المصبوب". وتابعت البرقية ان "باراك اوضح (للوفد) ان الحكومة الاسرائيلية اجرت مشاورات مع مصر وفتح وسالتهما ان كانتا


على استعداد للسيطرة على قطاع غزة بعد هزيمة حماس". واوضحت الوثيقة ان "باراك تلقى ردا سلبيا، وهو امر غير مستغرب". واضافت ان باراك انتقد "ضعف" السلطة الفلسطينية "وعدم ثقتها بنفسها".كما اشارت البرقية الى ان اسرائيل ابقت "الحوار" مع كل من مصر وفتح خلال العملية.من جهة اخرى عبر رئيس الموساد الاسرائيلي مئير داغان عن وجهة نظر اكثر سلبية حول القيادة الفلسطينية في برقية دبلوماسية تحمل تاريخ 26 تموز/يوليو 2007. وكتبت السفارة "خلافا للسياسة الرسمية الاسرائيلية، عبر داغان عن رأيه الشخصي القائل بانه بعد اكثر من عقد على محاولة التوصل الى اتفاق نهائي مع الفلسطينيين لن يتم ابرام شيء ".وبعد فوزها في الانتخابات التشريعية الفلسطينية في كانون الثاني/يناير 2006 سيطرت حركة حماس بالقوة على قطاع غزة في حزيران/يونيو 2007 وطردت منه القوات الموالية لحركة فتح بعد اسبوع من المواجهات الدامية. وبعد سنة ونصف السنة شن الجيش الاسرائيلي هجوما مدمرا على قطاع غزة بين كانون الاول/ديسمبر 2008 وكانون الثاني/يناير 2009 اوقع 1400 قتيل فلسطيني بحسب مصادر طبية فلسطينية و13 قتيلا اسرائيليا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

ويكيليكس تكشف عن خطة لضرب المشروع النووي الايراني اعدها مائير داغان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين