أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

لمحة بسيطة عن اكتوبر..تعلم ان تدافع عن تاريخ بلدك

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 لمحة بسيطة عن اكتوبر..تعلم ان تدافع عن تاريخ بلدك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
maiser

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 23/01/2010
عدد المساهمات : 2756
معدل النشاط : 2797
التقييم : 132
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: لمحة بسيطة عن اكتوبر..تعلم ان تدافع عن تاريخ بلدك   الأحد 28 نوفمبر 2010 - 0:15

حسنا ومن البداية......هذا الموضوع للعقلاء وفقط وفقط وفقط.....اما اى متطفل سيدخل ويلقى بتطفلاته القبيحة فليحتفظ بها لنفسه افضل لعلها تنفعه فى يوم من الايام...........


هل انتصرت مصر في حرب اكتوبر 1973 ؟؟؟؟
تعلم ان تدافع عن تاريخ بلدك

طبعا انتصرت مصر ، وانتصر الجندي والضابط المصري انتصارا لا ريب فيه ولا مساس في اساسه
وفي السطور القادمه سأوكد كلامي

أنتشرت علي الانترنت في السنوات القليله الماضيه حملات مضاده لنتائج حرب اكتوبر ، ومن المؤكد انك قد تحدثت او قرأت موضوعا يتحدث عن كذبه حرب اكتوبر ، وحملات تشويه تاريخ الحرب وادعاء ان مصر هُزمت او علي الاقل لم تنتصر ، وبدلا من ان تسكت لانك لا تعرف الحقائق او ترد ردا غير مفحم ، أقدم لك هذا الموضوع لكي تفحم من تسول له نفسه تشويه تاريخ الحرب
.
في البدايه ابدأ مع من يحاورك بتعريف الحرب
الحرب:
الحرب هي عبارة عن مجموعه من المعارك العسكريه ، او معركه واحده تحدث بهدف تحقيق هدف سياسي او اقتصادي او اجتماعي او عسكري او دينيه او اهداف اخري ، واذا لم يتحقق هذا الهدف فأن نتيجه الحرب ستكون خاسرة والعكس صحيح .
وقد شهد التاريخ امثله كثيرة علي انواع تلك الحروب ، بل هناك حروب نشأت لاسباب اقل اهميه من ذلك ، واذا ركزنا علي العصر الحديث وخاصه القرن الماضي فقط لوجدنا انه غني بالحروب التي قامت لاسباب مختلفه ، ومن امثله ذلك
الحروب ذات الاهداف السياسيه : وهي الحروب التي قامت لتحقيق هدف سياسي مثل حرب فيتنام وحرب كوريا وغزو التشيك .
الحروب ذات الاهداف الاجتماعيه
الحروب ذات الاهداف الاقتصاديه
الحروب ذات الاهداف العسكريه :
وهذه المقدمه القصيرة هي لتوضيح مفهوم الحرب بصورة مبسطه جدا للقارئ بعيدا عن تعريفات خبراء الاستراتيجيه في العالم وتعريفات الكتب العسكريه .
وعلي ذلك لا يمكن قياس ربح او خسارة الحرب الا بعد معرفه الاهداف اولا لتحديد المنتصر
وما يهمني ويهمك هنا هو نقطتين غايه في الاهميه لتوضيح معني الحرب في عقل القارئ
النقطه الاولي : الحرب مجموعه من المعارك
تخيل انها مباراه ملاكمه محترفين من عشر جولات او اكثر ولكل جوله فائز ويمكن للاعب ان يفوز بالمباراه من اول جوله بالضربه القاضيه .
ويمكن ان يكون لاعب منتصر طوال كل الجولات ويسقط صريعا في اخر جوله وتتحول نتيجه المباراه بضربه واحده فقط .
النقطه الثانيه : الحرب تقوم لتحقيق هدف ( سواء عسكري او سياسي او اقتصادي او اجتماعي )
هل يمكن مثلا اعتبار امريكا منتصرة في حرب الخليج الثانيه لو نجح صدام حسين في تدمير كافه ابار بترول الكويت تدميرا تاما وقضي علي ثروة الكويت البتروليه ؟ بالطبع لا لان الهدف الامريكي هو استعاده السيطرة علي بترول الكويت وتأمين بترول السعوديه وغير ذلك من اهداف معلنه هي للاستهلاك المحلي فقط .
هل يمكن اعتبار امريكا انتصرت في افغانستان حتي الان ؟
بالطبع لا ، لان الهدف المعلن هو قتل او اعتقال بن لادن وتدمير تنظيم القاعده وطالبان ، وحتي الان لم تتحق تلك الاهداف .
وعلي ذلك : يمكن ان نحدد ان نتائج مجموعه المعارك وتحقييقها لاهداف القياده في الحرب هي التي تحدد نتيجه الحرب .
وطبقا لتعريف الحرب السابق فأن حرب اكتوبر هي مجموعه من المعارك التي حدثت لكي يتحقق هدف سياسي محدد وضعه رئيس الدوله الرئيس انور السادات رحمه الله

لاحظ توجيه الرئيس السادات للجيش المصري قبل الحرب بيوم
ازاله الجمود العسكري ، وكسر وقف اطلاق النار ، تكبيد العدو اكبر كم من الخسائر ، تحرير الارض علي مراحل متتاليه حسب قدرات القوات المسلحه .
اي ان الهدف السياسي المعروف للجيش في تلك الحرب هو تحريك الوضع العسكري الميت وتحرير الارض طبقا للامكانيات المتاحه علي مراحل متتاليه .
ولم يتحدث التوجيه السياسي او خطه الحرب كلها عن تحرير كامل لسيناء لان ذلك ليس من ضمن قدرات الجيش المصري في هذا الوقت ، وعلي هذا الاساس تم وضع الخطط الهجوميه من عام 1968 وتطورت طبقا لامكانيات القوات المصريه
في المقابل : نجد ان الهدف العسكري الاسرائيلي من الحرب القادمه (قبل حرب اكتوبر ) يتمثل في وضع خطه شوفاح يونيم (برج الحمام ) للدفاع عن خط قناه السويس ثم خطه الغزاله لتطوير الهجوم غرب القناه واحتلال السويس ومحاصرة الجيش الثالث واحتلال الاسماعيليه ومحاصرة الجيش الثاني .
وطبقا لمذكرات رئيس الاركان الاسرائيلي دافيد اليعازر ومذكرات ايلي ذاعيرا رئيس المخابرات العسكريه الاسرائيليه في ذلك الوقت
فقد طلب موشي ديان في مايو 1973 وضع خطه هجوميه اخري لعبور القناه والوصول للقاهرة
لكن الخطه ماتت باندلاع حرب اكتوبر
ولم تحدث حرب في التاريخ كلها انتصارات وكامله التخطيط والتنفيذ ، لذلك يكون كاذبا من يدعي انه هناك حربا كلها انتصارات او كلها هزائم ، لذلك سنتعرض لحرب اكتوبر بتفاصيل محايده طبقا لمراجع عالميه ومصريه واسرائيليه بهدف اسكات اي نقد غير موضوعي يهدف لتشويه صورة الحرب .
يمكن تقسيم حرب اكتوبر الي اربع معارك رئيسيه وخامسه لم تنفذ طبقا لسير الاحداث وما تم فعلا.
المعركه الاولي : العبور المصري واقامه رؤوس جسور علي الضفه الشرقيه للقناه
المعركه الثانيه : صد الهجوم المدرع الاسرائيلي المتوقع في ثالث يوم من الحرب
المعركه الثالثه : تطوير الهجوم المصري
المعركه الرابعه : الثغرة
المعركه الخامسه : تصفيه الثغرة ( الخطه شامل )والتي لم تنفذ

وللامانه التاريخيه فقط يمكن القول بأن نتائج تلك المعارك هي بالاختصار كلاتي
معركه العبور : نجاح ساحق مصري وخسائر اسرائيليه هائله وفشل تحقيق خطه شوفاح يونيم في صمود خط بارليف وتوجيه ضربات محليه للقوات المصريه بغرض تعطيل عبور المدرعات المصريه ، وتحقيق كافه القوات المصريه لاهدافها المباشرة طوال يومي 6 و 7 أكتوبر بخسائر اقل كثيرا من تقديرات الخبراء الاجانب
معركه الهجوم المضاد : نجاح ساحق اخر للجيش المصري في صد الهجوم المدرع الاسرائيلي وتدمير اكثر من ثلاث لواءات مدرعه اسرائيليه علي امتداد خط الجبهه واسر قائد اللواء 190 المدرع .
معركه تطوير الهجوم : نجاح اسرائيلي كبير في تدمير اغلب دبابات الفرقه 21 المدرعه واللواء الثالث المدرع من الفرقه الرابعه وخسارة مصر حوالي 220 دبابه وتحول المبادرة الي يد الجيش الاسرائيلي .
معركه الثغرة : نجاح اسرائيلي كبير في قلب ميزان القتال بدفع 3 مجموعات مدرعه في ظهر الجيش المصري غرب القناه في غياب قوات مصريه مدرعه تستطيع صدها ، لكن تلك القوات الاسرائيليه فشلت في احتلال السويس او الاسماعيليه وتحولت من قوه تحاصر الجيش الثالث المصري الي قوة محاصرة من بقيه الجيش المصري ، واصبح عامل الوقت في صالح مصر مرة اخري التي استطاعت اعاده بناء احتياطي مدرع قوي من الفرق 21 و 4 المدرعه و 3 و 6 ميكانيكيه واصبحت القوات الاسرائيليه تتعرض لحرب استنزاف ثانيه امتدت حتي يناير 74
وكان الاسرائيليين يراهنون علي استسلام الجيش الثالث المصري شرق القناه عبر قطع الامدادات عنه وعدم السماح بقوافل الامدادت المصرح بها من الامم المتحده من العبور الا بأعداد قليله لتجويع الجيش ودفعه للاستسلام وهو ما لم يتحقق .
معركه تصفيه الثغرة : بعد ان استعادت القياده المصريه زمام الامور مرة اخري بعد يوم 24 اكتوبر بدأت في اعاده بناء قوه مدرعه ضخمه لتصفيه الثغرة ، ومع مرور الوقت وفي ديسمبر 1973 اصبحت القوه مكتمله لتصفيه الثغرة تحت قياده اللواء سعد مأمون القائد السابق للجيش الثاني .
ووفقا لمذكرات كسينجر وزير الخارجيه الامريكي نفسه ، فأن امريكا لم تكن تسمح ان تقوم مصر بتنفيذ تلك الخطه التي تابعت امريكا عبر اقمارها الصناعيه مراحل تجهزيها والاعداد لها ، فتدخل كسينجر سريعا ووصل الي اسوان وقابل السادات وابلغه ان امريكا لن تسمح بتنفيذ تلك الخطه

وضع القوات المصريه والاسرائيليه يوم 25 اكتوبر من مذكرات الشاذلي

الخطه شامل في الميزان :
اعدت القياده المصريه قوة مدرعه ضخمه لتنفيذ تلك الخطه وتدمير القوات الاسرائيليه غرب القناه تحت غطاء من حائط الصواريخ الذي ارتد للغرب ولم يدمر ، انما ظل معظمه فعالا .
وتكونت القوة المصريه تحت قياده اللواء سعد مأمون من الاتي
* الفرقه 21 المدرعه 250 دبابه بعد استعواض الخسائر
* الفرقه الرابعه المدرعه 250 دبابه بعد استعواض الخسائر
* الفرقه السادسه ميكانيكي 100 دبابه
* الفرقه 23 ميكانيكي 100 دبابه
* الفرقه 3 ميكانيكي 100 دبابه
* فرقه مشاه تم تكوينها – من لواء مشاه جزائري ولواء مشاه مغربي وكتائب سودانيه وتونسيه
* لواء مظلات
* 3 مجموعات صاعقه
* مدفعيه الجيش الثاني والثالث
الاجمالي العام حوالي 900 دبابه مصريه في مقابل600 دبابه اسرائيليه داخل الثغرة
ولم يختلف محلل او خبير اجنبي علي ان وضع القوات الاسرائيليه العسكريه في الثغرة كان خاطئا وسيئا عسكريا بكل الاحوال ، فتلك القوة الكبيرة لها رئه واحده وهو ممر ضيق من الارض عند منطقه الدفرسوار ، واذا تم اغلاق تلك الرئه الوحيده فان القوه الاسرائيليه ستكون محاصرة حصارا لا فكاك منه
فعرض رأس الجسر الاسرائيلي عند الدفرسوار لا يزيد عن عشرة كيلو مترات خصصت لها القوات المصريه الفرقه 21 كلها لغلق تلك الرئه ، مع تخصيص الفرقه الرابعه المدرعه كلها لفتح طريق امداد قوي وثابت الي السويس و للجيش الثالث بدورة .
لذلك قدم كسينجر تهديده الشهير بأن امريكا لن تقبل ان تنتصر الاسلحه السوفيتيه علي الاسلحه الامريكيه ، فقد كان يعلم مقدما نتائج تلك المعركه لو تمت .
لذلك فأن الجنود الاسرائيليين اطلقوا النار في الهواء فرحا عندما علموا باتفاقيه فض الاشتباك لانهم افلتوا من الفخ وخرجوا من الثغرة سالمين .

إسال نفسك او اسأل محاورك
لو كانت القوات الاسرائيليه في موقف جيد في الثغرة وموقفها قوي ، فلماذا قبلت اسرائيل الانسحاب الي شرق المضايق علي بعد 20 كيلو من القوات المصريه التي لم تنسحب من خطوطها من سيناء ؟؟؟؟
لم نعهد اسرائيل يوما منذ ان ابتلانا الله بها علي حدودنا انها تترك مكاسب حصلت عليها بدون ان يكون الطرف الاخر قدم تنازلات كبيرة جدا جدا مقابل هذا التنازل الاسرائيلي البسيط .
في حين ان اتفاقيه فض الاشتباك الثاني في يناير 1974 دفعت القوات الاسرائيليه طوعا الي شرق الممرات الجبليه في منتصف سيناء بدون ان تنسحب القوات المصريه من شرق القناه وإن نصت الاتفاقيه علي تخفيض عدد الدبابات وهو ما تحايل عليه الجمسي رئيس الاركان بأن ضاعف اعداد المدفعيه بعيده المدي وزاد من عدد المقذوفات المضاده للدبابات مما جعل اسرائيل تعترف بان الجمسي ثعلب مصري خدع اسرائيل وحافظ علي مكاسبه .
واصبح موقف القوات المتحاربه بعد يوم 14 يناير هو وجود 5 فرق مشاه مدعمه بوحدات مضاده للدبابات شرق القناه بعمق 12 كيلو تقريبا وخلفها غرب القناه فرقتين مدرعتين وثلاث فرق ميكانيكيه وفرقه مشاه وقوات صاعقه ومظلات وفوقها مظله صواريخ مضاده للطائرات
وهي نفس الاوضاع يوم 12 اكتوبر 1973 ،فمن يجرؤ ويدعي ان مصر هزمت في حرب اكتوبر؟
فالقوات المصريه حققت اهداف الخطه وتوجيه السادات السياسي لها وإن كانت قد خسرت معركتين وانتصرت في اثنتين
لكن المحصله ان القوات المصريه حافظت علي مكاسبها من الحرب ومن انتصاراتها بينما لم تستطع القوات الاسرائيليه المحافظه علي مكاسبها من معركه الثغرة وانسحبت منها سريعا
فمن يمكن ان يدعي اذن في ظل هذا الموقف العسكري ان مصر لم تنتصر ؟ ومن الذي تنازل عن مكاسبه العسكريه ؟.

ما الذي يجعل نصر اكتوبر نصر كبير وعظيم يحق لنا كمصريين الافتخار به ؟
حرب اكتوبر : هو الانتصار المصري العربي الحقيقي الوحيد في تاريخنا الحديث ، فلم تحارب دوله عربيه حربا حقيقيه منذ ان ظهر العرب كدول حقيقيه في القرن العشرون ، والاجمل من هذا ان الانتصار كان ضد اسرائيل وامريكا والاتحاد السوفيتي نفسه وقناه السويس وما خفلها في نفس الوقت.
* فقد حاربنا دوله متقدمه علينا كما وكيفا وتكنولوجيا ، ولديهم اسلحه تتفوق كما علي كل ما لدي الدول العربيه اجمعها ، ولديها اسلحه تتفوق في النوعيه عن افضل سلاح عربي ، ولديها تكنولوجيا متقدمه بعشرة سنوات علي ما لدي العرب ، حاربنا كل ذلك وانتصرنا .
* وحاربنا امريكا التي وقفت خلف اسرائيل بكل ما تحتاج من دعم متقدم ، فاحدث الصواريخ كانت تصل اسرائيل في حالات كثيرة في وقت قبل ان تدخل الخدمه في القوات المسلحه الامريكيه نفسها ، والدبابات كانت تصل الي اسرائيل وعداد الكيلومترات لم يتعدي 60 كيلو متر ، بالاضافه الي الامداد بالطيارين المرتزقه كما حدث في معارك جويه بعد 13 اكتوبر ، والتي لمس فيها الطيارين المصريين وضباط الدفاع الجوي نوعا مختلفا من الطيارين والتكتيكات الجويه ، ورغم ذلك كله فقد انتصرنا وانتزعنا ارضنا حررناها
* حاربنا الاتحاد السوفيتي الذي كان يحاول بقدر الامكان احباطنا من دخول الحرب ، وبث الهزيمه والاستسلام في نفوس رجالنا عبر خبرائه تاره وعبر عدم ارسال قطع غيار للاسلحه التي يوردها لنا تاره اخري لكي يظل المتحكم في قدرتنا علي القتال وليكون قرار الحرب في يده هو ، ورغم ذلك قاتلنا لما لدينا وانتصرنا .
* حاربنا الظروف الطبيعيه والمصطنعه المتمثله في قناه السويس اقوي مانع مائي في العالم بظروفها القاسيه التي قيل انها تحتاج الي سلاحي المهندسين الامريكي والسوفيتي معا لعبورها ، ومن خلفه الساتر الترابي الذي يعادل عمارة سكنيه من ست طوابق ، ومن خلف الساتر خط بارليف ، والذي قيل عنه انه يحتاج لقنابل نوويه صغيرة للتغلب عليه ، كل ذلك تهاوي تحت اقدام الرجال المصريين .
الاسئله التي قد يوجهها اي فرد لك عن الحرب وكيف يجب ان يكون ردك عليها

1 الجيش الثالث محاصر والقوات الاسرائيليه علي مسافه 100 كيلو من القاهرة فكيف تتدعي مصر انها انتصرت .؟
الكلام ده صحيح ، فالحقيقه ان موقف القوات المصريه كان صعبا وكذلك موقف القوات الاسرائيليه فالقوات الاسرائيليه في الثغرة قوة كبيرة فعلا لكنها لم تكن تسيطر علي كل الاراضي وهناك مبدأ عسكري معروف هو احتلال الارض شئ والتمسك بها شئ اخر ، فكانت القوات الاسرائيليه تمتد الي مسافات كبيرة داخل الثغرة لكنها لا تتحكم في تلك الاراضي بالكامل وخطوط امدادها معرضه تماما للهجمات المصريه البريه من عناصر القوات الخاصه التي قامت بعمليات رائعه في تلك الفترة
واذا كان الموقف الاسرائيلي جيد جدا كما يحاولون ان يوهمونا ، فلماذا لم تتقدم تلك القوات الي القاهرة ؟ ما الذي منع القوات الاسرائيليه من التقدم للقاهرة ؟
اولا الفرقه الرابعه المدرعه المدعمه بلواء حرس جمهوري ومن خلفها لواء مدرع جزائري كانت تقف امام اقتراب القوات الاسرائيليه من القاهرة ، واي تحرك اسرائيلي تجاه القاهرة يجعل موقفها العسكري يزداد سوءا حيث سبق ان اشرنا انها لم تكن تؤمن طرق امداد امنه لامداد قواتها ومعظم الامدادات كانت بطائرات الهليكوبتر
ثم اسأل انت لماذا حولت اسرائيل الجسر علي قناه السويس الي جسر اسفلتي بدلا من جسر عائم ؟
واجب عليه ، بأنه كان جسر هروب اسرائيلي لصعوبه تدميرة مقارنه بجسر معدني عائم ، فهل هذا تفكير قوة مطمئنه لاوضاع قواتها في المنطقه ؟؟
2 واحد نكرة هيقول لك (( جيش بلدنا حارب مع الجيش المصري وقام بأعمال بطوليه رهيبه جعلت الانهار والبحار تجف من قوة جيش بلدنا )).
رد عليه بكل ثقه بان النصر له مليون اب والهزيمه يتيمه ، وقد تعودت مصر طوال تاريخها ان يحاول السفهاء التمسح في مصر ، وهذا شئ تعودنا عليه
اما عن المشاركات العربيه في حرب اكتوبر فهي كلاتي من واقع مذكرات الفريق الشاذلي ووقائع سير احداث الحرب .
الجزائر
سرب طائرات سوخوي 7 وصل يوم 10 اكتوبر الي قاعده بير عريضه الجويه وكانت حالته الفنيه سيئه جدا ولم يشارك في اي عمليات قتاليه .
سرب طائرات ميج 21 وصل يوم 12 اكتوبر تمركز في المطارات الخلفيه (جناكليس ) ولم يشارك في اي اعمال قتال .
سرب ميج 17 وصل يوم 11 اكتوبر ولم يشارك في اي عمليات
لواء مدرع استكمل وصوله يوم 13 اكتوبر تقريبا وتم وضعه في قطاع الجيش الثالث تحت قياده الفرقه الرابعه المدرعه وشارك في اعمال اشتباكات مدفعيه فقط خلال حرب لاستنزاف الثانيه ، ودخل ضمن تخطيط الخطه شامل
ليبيا
سرب ميراج 5 ليبي تمركز في جناكليس منذ منتصف الحرب لكن حاله طياريه الفنيه المنخفضه منعت من اشتراكه في اي اعمال
لواء مدرع – وصل متأخرا قرب انتهاء الحرب ودخل ضمن تخطيط الخطه شامل

جدير بالذكر ان السرب 69 ميراج المصري كان قد تم تمويله باموال ليبيه وفي يوم 9 اكتوبر وصل لقاعده طنطا طياريين ليبيين الي المطار لسحب تلك الطائرات الي ليبيا مرة اخري بسبب غضب العقيد القذافي من قيام الحرب بدون علمه، وبالطبع حصل هؤلاء الطيارين علي واجب الضيافه كاملا في مطار طنطا وعادوا بالسيارات او سيرا علي الاقدام .
العراق
تمركز سرب هوكر هنتر عراقيه منذ قبل الحرب في مطار قويسنا ، وشاركت تلك الطائرات في الضربه الجويه المركزة يوم 6 اكتوبر وفي عمليات قصف تاليه وابلي طياروا هذا السرب بلاءا حسنا .
المغرب – السودان
كل دوله ارسلت لواء مشاه وصلوا قرب نهايه الحرب ودخلوا ضمن تخطيط الخطه شامل، وإن كان اللواء المغربي قد شارك في عمليات حرب الاستنزاف الثانيه بعمليات قصف مدفعي وتراشق بالنيران .
تونس – الكويت
تواجدت الكتيبيه الكويتيه في منطقه كبريت غرب القناه منذ قبل الحرب ، وعند حدوث الثغرة واقتراب القوات الاسرائيليه من منظقه تمركزها ، انسحب افراد تلك القوة بدون قتال
وصلت الكتيبه التونسيه الي مصر قرب نهايه الحرب ودخلت ضمن تخطيط الخطه شامل
هذه هي حقيقه المشاركات العربيه ، والتي وصلت كلها ( عدا السرب العراقي ) بعد يوم 10أكتوبر وكان معظمها عبء اداري علي الجيش المصري من ناحيه التجهيز والامداد والتجهيز ، فضلا علي ان القوات الجزائريه التي وصلت لم تكن تتقن اللغه العربيه انما تتحدث الفرنسيه فقط .
لكن تلك القوات ساعدت بقوة في تثبيت الخط الدفاعي الجديد لحصار الثغرة ،
واذا ظن احدا ان مصر تنكر الجميل وتتدعي الكذب فلماذا ذكرت كل المصادر مشاركه السرب العراقي الفعاله ولم تذكر مشاركه قوات اخري ؟؟؟؟ لانها الحقيقه المجرده و
والاخوة الذين يدعون كذبا وزورا ان قوات بلادهم شاركت في النصر وفي القتال اقول لهم
((هاتوا برهانكم ان كنتم صادقين )) او بقول اخر
(( البينه علي من ادعي ،واليمين علي من انكر))
فأنتم تدعون مشاركه قواتكم في حرب اكتوبر وهذا صحيح ، لكن لا تدعون زورا معارك وهميه وبطولات لم تحدث ، فمصر دائما كبيرة في المقام وفي المكانه ،ولو كانت نيتنا طمس حقائق المشاركات العربيه لكنا طمسنا كل المشاركات بما فيها المشاركه العراقيه الفعاله بسرب الهوكر هنتر المقاتل .
واذا أمن احد منكم بأدعاء مشاركه بلاده في الحرب فليأتي بدليل
وليسرد لنا يوم من يوميات تلك المعارك علي ان يحدد لنا المكان واليوم والقوة المشاركه ، ولا تكون مثل تلك الاكاذيب المنشورة بالصحف الصفراء عن قتال لواء جزائري لقوات شارون عند السويس وهو ادعاء باطل جملا وتفصيلا حيث ان قوات شارون كانت علي مشارف الاسماعيليه في الشمال ولم تكن في الجنوب ، ولم تستغيث جولدا مائير لانقاذ قواتها من اطباق الجزائريين لها ، بل لم تذكر اي مذكره من مذكرات قاده الحرب الاسرائيليين او تحليلات الحرب للمؤرخين الاجانب اي دور لقوات جزائريه او اي اشتباكات فعليه مؤثرة مع تلك القوات لو حدثت .
هنالك فرق كبير بين مشاركه مصر في حرب تحرير الكويت ودورها البارز والهام في تحرير الكويت عمليا وبين مشاركه كتيبيه مشاه من بانجلاديش في نفس الحرب
فكلا الدولتين ارسلت قوات وشاركت في الحرب ، لكن الفيلق المصري حارب وتقدم وكان راس الحربه للقوات العربيه (كالعاده والطبيعي ) بينما الكتيبيه البنغاليه لم تغادر المعسكرات ، فهل يمكن ان تدعي دوله بنجلاديش انها شاركت في تحرير الكويت مثلها مثل القوات المصريه مثلا ؟؟؟؟؟؟
ينطبق هذا المثال علي حرب اكتوبر ايضا ، فالقوات العربيه شاركت في الحرب بتواجدها في الميدان جنبا الي جنب القوات المصريه في اواخر ايام الحرب وهو شئ مشرف لتلك الدول وجيوشها ويجب ان يكون نقطه لامعه في تاريخ التوحد العربي .
لكن لا يتحول هذا التواجد في الجبهه الي بطولات وهميه وادعاءات باطله واكاذيب بلا اي دليل او مرجع

منقول من موقع المجموعة73مؤرخين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hossam

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب IG سابقا..طالب هندسة و العيشة مرة ح
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 06/08/2010
عدد المساهمات : 3264
معدل النشاط : 2850
التقييم : 64
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: لمحة بسيطة عن اكتوبر..تعلم ان تدافع عن تاريخ بلدك   الأحد 28 نوفمبر 2010 - 12:34

موضوع رائع

و شوكة في عين أي فشار

هاتوا برهانكم ان كنتم صادقين

تقييمين يا معلم مع خاالص الشكر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
maiser

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 23/01/2010
عدد المساهمات : 2756
معدل النشاط : 2797
التقييم : 132
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: لمحة بسيطة عن اكتوبر..تعلم ان تدافع عن تاريخ بلدك   الأحد 28 نوفمبر 2010 - 22:07

@hossam كتب:
موضوع رائع

و شوكة في عين أي فشار

هاتوا برهانكم ان كنتم صادقين

تقييمين يا معلم مع خاالص الشكر
شكرا يا باشا على التقييم والمرور الكريم ...نورت الموضوع...........بقلك ايه عايزك ضرورى فى الشات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
usama1001

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
العمر : 40
المهنة : قناص
المزاج : صافي
التسجيل : 28/05/2010
عدد المساهمات : 429
معدل النشاط : 362
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: لمحة بسيطة عن اكتوبر..تعلم ان تدافع عن تاريخ بلدك   الجمعة 10 ديسمبر 2010 - 16:54

موضوع جميل جدااااااا والاستدلال بالمذكرات التاريخية للقادة العسكريين رائع ... خصوصا مذكرات الفريق سعد الدين الشاذلي ... و ياريت نشوف حلقات "شاهد علي العصر" قناة الجزيرة مع الفريق ... علي ما اذكر الحلقة 8و9و10 من شهادته علي العصر - هذا الرجل احبه و احترمة وهو صادق فكل ما ذكرة في الشهادة و في مذكراته - وكان فيها برتبة فريق و منصب رئيس أركان القوات المسلحة المصرية . تحياتي ... و شكرا علي الموضوع الرائع 47
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
staspinochet

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : طالب علم متجه نحو النجاح باذن الله
المزاج : راضي بقضاء الله وقدره
التسجيل : 21/05/2010
عدد المساهمات : 1925
معدل النشاط : 1616
التقييم : 41
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: لمحة بسيطة عن اكتوبر..تعلم ان تدافع عن تاريخ بلدك   الجمعة 10 ديسمبر 2010 - 18:28

يا اخي مصر خاصة و العرب عامة انتصروا في حرب اكتوبر بدون منازع و هذا مجرد دليل يزيد حجة مصر و العرب على انتصارهم على اسرائيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
omda8185

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المهنة : ph
المزاج : كويس وخلاص
التسجيل : 15/10/2010
عدد المساهمات : 109
معدل النشاط : 90
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: لمحة بسيطة عن اكتوبر..تعلم ان تدافع عن تاريخ بلدك   الجمعة 10 ديسمبر 2010 - 22:03

موضوع جميييييييييييييييييييييييييييييل جدا
وده العادي من مصر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
maiser

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 23/01/2010
عدد المساهمات : 2756
معدل النشاط : 2797
التقييم : 132
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: لمحة بسيطة عن اكتوبر..تعلم ان تدافع عن تاريخ بلدك   الجمعة 10 ديسمبر 2010 - 22:38

@usama1001 كتب:
موضوع جميل جدااااااا والاستدلال بالمذكرات التاريخية للقادة العسكريين رائع ... خصوصا مذكرات الفريق سعد الدين الشاذلي ... و ياريت نشوف حلقات "شاهد علي العصر" قناة الجزيرة مع الفريق ... علي ما اذكر الحلقة 8و9و10 من شهادته علي العصر - هذا الرجل احبه و احترمة وهو صادق فكل ما ذكرة في الشهادة و في مذكراته - وكان فيها برتبة فريق و منصب رئيس أركان القوات المسلحة المصرية . تحياتي ... و شكرا علي الموضوع الرائع
ونصيحة منى...اقرأ ايضا مذكرات المشير الجمسى وسوف تزداد معرفة...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
3araby

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : عميل
المزاج : متهكم و قله مندسه
التسجيل : 12/08/2010
عدد المساهمات : 2998
معدل النشاط : 2152
التقييم : 39
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: لمحة بسيطة عن اكتوبر..تعلم ان تدافع عن تاريخ بلدك   الجمعة 10 ديسمبر 2010 - 22:42

@hossam كتب:
موضوع رائع

و شوكة في عين أي فشار

هاتوا برهانكم ان كنتم صادقين

تقييمين يا معلم مع خاالص الشكر

برينس يا مايسر محدش يقدر يفتى فتوة بعد الكلام دة +
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
raed1992

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : Junior Android Developer
المزاج : جميل ولذيذ طول ما انت بعيد عن مصر...هااك
التسجيل : 17/09/2010
عدد المساهمات : 7248
معدل النشاط : 6826
التقييم : 303
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: لمحة بسيطة عن اكتوبر..تعلم ان تدافع عن تاريخ بلدك   الجمعة 10 ديسمبر 2010 - 22:49

موضوع رائع يا مايسر
الا انه لا يكفى للرد على المشككين
وانت تعرف من اقصد
ليس بسبب الموضوع الا انه لسبب فى داخلهم هم
هم لا يريدون ان يسمعوا او ينصتوا او يفهموا
شكرا يا صديقى على الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
raed1992

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : Junior Android Developer
المزاج : جميل ولذيذ طول ما انت بعيد عن مصر...هااك
التسجيل : 17/09/2010
عدد المساهمات : 7248
معدل النشاط : 6826
التقييم : 303
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: لمحة بسيطة عن اكتوبر..تعلم ان تدافع عن تاريخ بلدك   السبت 11 ديسمبر 2010 - 13:57

@staspinochet كتب:
يا اخي رائد على من تتحدث بالضبط ؟


صدقنى لا اقصدك انت يا صديقى
فقط بعض الاشخاص ولا اريد الاشارة اليهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
chkil

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
العمر : 33
المهنة :
المزاج :
التسجيل : 31/03/2010
عدد المساهمات : 710
معدل النشاط : 540
التقييم : 16
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: لمحة بسيطة عن اكتوبر..تعلم ان تدافع عن تاريخ بلدك   السبت 11 ديسمبر 2010 - 14:30

يا أخي staspinochet لا تدخل نفسك في هذا الكلام الفارغ الموضوع واضح عند قرائته و التعليقات الأولى أوضح ؛ ترفع عن هذا الكلام و أبعث لهم أدلة فقط و لا داعي أن تشغل دماغك بالردود الإبتزازية لأنه في الأول و الأخيير كلنا إخوة و لا يمكن لشباب ْعلى منتدى أنترنت أن يغيروا التاريخ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
algerien mig

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : طالب
المزاج : معاك يا الخضرة ديري حالة
التسجيل : 31/03/2010
عدد المساهمات : 1584
معدل النشاط : 1511
التقييم : -9
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: لمحة بسيطة عن اكتوبر..تعلم ان تدافع عن تاريخ بلدك   السبت 11 ديسمبر 2010 - 15:10

الى كل الاعضاء عندما تفتحوا كتاب التاريخ تيقنوا المعلومات الصحيحة لان بني صهيون يزيفون الحقائق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
raed1992

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : Junior Android Developer
المزاج : جميل ولذيذ طول ما انت بعيد عن مصر...هااك
التسجيل : 17/09/2010
عدد المساهمات : 7248
معدل النشاط : 6826
التقييم : 303
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: لمحة بسيطة عن اكتوبر..تعلم ان تدافع عن تاريخ بلدك   الأحد 12 ديسمبر 2010 - 21:19

ردا على الجميع نحن لا نشكك فى احد

هناك الكثير ممن يقولون ان مصر خسرت الحرب واعتقد ان هذا الرد كافى
أكتوبر 73.. نعم انتصرنا وليذهب المشكّكون إلى الجحيم


http://www.arabic-military.com/montada-f1/topic-t16829.htm#174624
يا عزيزى نحن لا نبخس الناس حقوقهم
فقط نضع كل شئ فى نصابه
نبتعد عن المبالغات
من الناس من قال (وقد رايته ورددت عليه ) ان مصر لم تحارب الا 3 ايام والباقى كانت الجزائر
والبعض الاخر قال ان الجزائر هى من انقذ مصر من الغزو
واخرين اعطونا اساطير عن مساهمات الاخوه الجزائريين فى الحرب
نحن نعتز بكم وبما فعلتم لنا لكن ليس بهذه المبالغات
البعض اخترع واقعه جديده سماها الثغره الثانيه
نعم الجزائر لها كل احترامنا
الراحل العظيم بومدين سافر الى روسيا وعرض كل شئ لتمويل السلاح المصرى وقت الحرب
الجزائر ارسلت جنودا وارسلت طائرات
لكن لا يمكن ان نقول ان الجزائر حاربت بالطائرات لاسباب بسيطه اهمها هو وصول الطائرات فى وسط الحرب بحاله سيئه وفى الوقت الذى لا يمكنها فيه القتال ببساطه لان الطيارين الجزائريين لم يكونوا يعرفوا اى شئ عن التراب المصرى لانهم جدد ان طلعوا فى طلعه جويه فيسقطوا
ينبغى ان يتدربوا قبلها بشهور كما فعل العراقيون بطائرات الهوكر هنتر العراقيه
نحن لا نقلل من اى احد
فقط نضع الامور فى نصابها الصحيح
اقتباس :
رب طائرات سوخوي 7 وصل يوم 10 اكتوبر الي قاعده بير عريضه الجويه وكانت حالته الفنيه سيئه جدا ولم يشارك في اي عمليات قتاليه .
سرب طائرات ميج 21 وصل يوم 12 اكتوبر تمركز في المطارات الخلفيه (جناكليس ) ولم يشارك في اي اعمال قتال .
سرب ميج 17 وصل يوم 11 اكتوبر ولم يشارك في اي عمليات
لواء مدرع استكمل وصوله يوم 13 اكتوبر تقريبا وتم وضعه في قطاع الجيش الثالث تحت قياده الفرقه الرابعه المدرعه وشارك في اعمال اشتباكات مدفعيه فقط خلال حرب لاستنزاف الثانيه ، ودخل ضمن تخطيط الخطه شامل

اذا كان هو ما ارسلته الجزائر
ايعيبكم هذا
بالعكس

لواء مدرع كامل وصل فى يوم 13 اكتوبر يا دوبك اخد وعرف مكانه نفسه وانطلق الى المعركه فى معارك الاستنزاف الثانيه ولو كانت الحرب استمرت وانطلقت الخطه شامل لابدع فيها
3 اسراب من افضل الانواع لو طالت الحرب قليلا لاشتركت فيها
غير هذا لا اجد الا المبالغه ولعلمك انا رأيت المصادر التى اتيت انت بها فى موضوع السيد مايسر الا اننى لا اثق بجريدة الشروق البته وكلها منها (انا اسف لكنها جريده لا يوثق بها )
تقبل رأيى
ولا اعتقد ان فيما قلته عيب او انتقاصص او جحود ومن يرى غير ذلك فما له منى الا كل احترام ودعاء بالهدايه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
chkil

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
العمر : 33
المهنة :
المزاج :
التسجيل : 31/03/2010
عدد المساهمات : 710
معدل النشاط : 540
التقييم : 16
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: لمحة بسيطة عن اكتوبر..تعلم ان تدافع عن تاريخ بلدك   الأحد 12 ديسمبر 2010 - 21:29

دليل قاطع عن مشاركة الطائرات الجزائرية و إسقاط و إستشهاد بعض طيارينا

http://www.ejection-history.org.uk/Country-By-Country/Algeria.htm


لم أرى مصدر واحد يأكد روايتك 7


عدل سابقا من قبل chkil في الأحد 12 ديسمبر 2010 - 22:03 عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
maiser

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 23/01/2010
عدد المساهمات : 2756
معدل النشاط : 2797
التقييم : 132
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: لمحة بسيطة عن اكتوبر..تعلم ان تدافع عن تاريخ بلدك   الأحد 12 ديسمبر 2010 - 21:37

رائد......ان كان لى خاطر عندك فلا ترد على احد مطلقا ودعك منهم...ولو كان الامر بيدى لكنت نظفت الموضوع من بعض الملوثات التى شابته فى اخر الردود..........هذا اخر كلام لى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
raed1992

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : Junior Android Developer
المزاج : جميل ولذيذ طول ما انت بعيد عن مصر...هااك
التسجيل : 17/09/2010
عدد المساهمات : 7248
معدل النشاط : 6826
التقييم : 303
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: لمحة بسيطة عن اكتوبر..تعلم ان تدافع عن تاريخ بلدك   الأحد 12 ديسمبر 2010 - 21:39

خاطرك على عينى ورأسى يا عزيزى
انت تؤمر بس
لن ارد

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
staspinochet

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : طالب علم متجه نحو النجاح باذن الله
المزاج : راضي بقضاء الله وقدره
التسجيل : 21/05/2010
عدد المساهمات : 1925
معدل النشاط : 1616
التقييم : 41
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: لمحة بسيطة عن اكتوبر..تعلم ان تدافع عن تاريخ بلدك   الأحد 12 ديسمبر 2010 - 21:56

@raed1992 كتب:
خاطرك على عينى ورأسى يا عزيزى
انت تؤمر بس
لن ارد



يا اخي رائد انا لن ازيف التاريخ لكن الاعتراف بمساعدة الاخرين ليس عيبا و انت كنت خير دليل على انصافك في بعض الحقوق ليس مثل الاخ مايسر الذي دعا الى عدم النقاش الذي يؤدي الى زيادة العداوة و العصبية لن تأخذنا الى اي مكان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
raed1992

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : Junior Android Developer
المزاج : جميل ولذيذ طول ما انت بعيد عن مصر...هااك
التسجيل : 17/09/2010
عدد المساهمات : 7248
معدل النشاط : 6826
التقييم : 303
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: لمحة بسيطة عن اكتوبر..تعلم ان تدافع عن تاريخ بلدك   الأحد 12 ديسمبر 2010 - 22:03

يا فاروق
الاخ مايسر دعى الى ايقاف النقاش فقط لكيلا يتطور الامر
ما كتبته لك لا يختلف اطلاقا عما كتبه مايسر
ما ذكرته هو نفس ما ذكره هو
ورجاء لا تتحدث عنى بصيغة الماضى
فانا على رأيى الذى كتبته وهو نفس رأى مايسر
لا اختلاف
صدقنى هذه اراؤنا جميعا
وسأظل عليه وسأكتبه ثانية


يا عزيزى نحن لا نبخس الناس حقوقهم
فقط نضع كل شئ فى نصابه
نبتعد عن المبالغات
من الناس من قال (وقد رايته ورددت عليه ) ان مصر لم تحارب الا 3 ايام والباقى كانت الجزائر
والبعض الاخر قال ان الجزائر هى من انقذ مصر من الغزو
واخرين اعطونا اساطير عن مساهمات الاخوه الجزائريين فى الحرب
نحن نعتز بكم وبما فعلتم لنا لكن ليس بهذه المبالغات
البعض اخترع واقعه جديده سماها الثغره الثانيه
نعم الجزائر لها كل احترامنا
الراحل العظيم بومدين سافر الى روسيا وعرض كل شئ لتمويل السلاح المصرى وقت الحرب
الجزائر ارسلت جنودا وارسلت طائرات
لكن لا يمكن ان نقول ان الجزائر حاربت بالطائرات لاسباب بسيطه اهمها هو وصول الطائرات فى وسط الحرب بحاله سيئه وفى الوقت الذى لا يمكنها فيه القتال ببساطه لان الطيارين الجزائريين لم يكونوا يعرفوا اى شئ عن التراب المصرى لانهم جدد ان طلعوا فى طلعه جويه فيسقطوا
ينبغى ان يتدربوا قبلها بشهور كما فعل العراقيون بطائرات الهوكر هنتر العراقيه
نحن لا نقلل من اى احد
فقط نضع الامور فى نصابها الصحيح
اقتباس:
رب طائرات سوخوي 7 وصل يوم 10 اكتوبر الي قاعده بير عريضه الجويه وكانت حالته الفنيه سيئه جدا ولم يشارك في اي عمليات قتاليه .
سرب طائرات ميج 21 وصل يوم 12 اكتوبر تمركز في المطارات الخلفيه (جناكليس ) ولم يشارك في اي اعمال قتال .
سرب ميج 17 وصل يوم 11 اكتوبر ولم يشارك في اي عمليات
لواء مدرع استكمل وصوله يوم 13 اكتوبر تقريبا وتم وضعه في قطاع الجيش الثالث تحت قياده الفرقه الرابعه المدرعه وشارك في اعمال اشتباكات مدفعيه فقط خلال حرب لاستنزاف الثانيه ، ودخل ضمن تخطيط الخطه شامل

اذا كان هو ما ارسلته الجزائر
ايعيبكم هذا
بالعكس

لواء مدرع كامل وصل فى يوم 13 اكتوبر يا دوبك اخد وعرف مكانه نفسه وانطلق الى المعركه فى معارك الاستنزاف الثانيه ولو كانت الحرب استمرت وانطلقت الخطه شامل لابدع فيها
3 اسراب من افضل الانواع لو طالت الحرب قليلا لاشتركت فيها
غير هذا لا اجد الا المبالغه ولعلمك انا رأيت المصادر التى اتيت انت بها فى موضوع السيد مايسر الا اننى لا اثق بجريدة الشروق البته وكلها منها (انا اسف لكنها جريده لا يوثق بها )
تقبل رأيى
ولا اعتقد ان فيما قلته عيب او انتقاصص او جحود ومن يرى غير ذلك فما له منى الا كل احترام ودعاء بالهدايه

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
raed1992

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : Junior Android Developer
المزاج : جميل ولذيذ طول ما انت بعيد عن مصر...هااك
التسجيل : 17/09/2010
عدد المساهمات : 7248
معدل النشاط : 6826
التقييم : 303
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: لمحة بسيطة عن اكتوبر..تعلم ان تدافع عن تاريخ بلدك   الأحد 12 ديسمبر 2010 - 22:05

مايسر
ما تزعلش عشان رديت لكن ردى الاخير خارج الموضوع لتوضيح وجهة نظرك للاخ العزيز فاروق وازالة سوء الفهم الذى حدث

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
chkil

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
العمر : 33
المهنة :
المزاج :
التسجيل : 31/03/2010
عدد المساهمات : 710
معدل النشاط : 540
التقييم : 16
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: لمحة بسيطة عن اكتوبر..تعلم ان تدافع عن تاريخ بلدك   الأحد 12 ديسمبر 2010 - 22:14

دليل قاطع عن مشاركة الطائرات الجزائرية و إسقاط و إستشهاد بعض طيارينا

http://www.ejection-history.org.uk/Country-By-Country/Algeria.htm


Chronological Listing of

Algeria

Al Quwwat Al Djawia Al Djaza' eria

Losses & Ejections
[/size]
Date Air Force A'cft Unit / Serial based crashed crew photo seat
5th June 1967
Algerian
MiG-21 Landed at El Arish after airfield was overrun by Israel
5th June 1967
Algerian
MiG-21
5th June 1967
Algerian
MiG-21
1973
Algerian
MiG-17 During Middle East Conflict - shot down by IDF/AF Phantom AIM missile Pilot reached Egypt and crashed
his plane near Cairo ejected and avoided capture
K-1
8th October 1973
Algerian
SU-7 Hit by an Israeli AIM missile from 113 Sqn Nesher after bombing a target in
Israel
Pilot killed. Body recovered by Egyptians
8th October 1973
Algerian
SU-7 Hit by an Israeli AIM missile from 117 Sqn Mirage IIICJ after bombing a target in
Israel
Pilot killed. Body recovered by Egyptians


عدل سابقا من قبل chkil في الأحد 12 ديسمبر 2010 - 22:16 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
staspinochet

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : طالب علم متجه نحو النجاح باذن الله
المزاج : راضي بقضاء الله وقدره
التسجيل : 21/05/2010
عدد المساهمات : 1925
معدل النشاط : 1616
التقييم : 41
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: لمحة بسيطة عن اكتوبر..تعلم ان تدافع عن تاريخ بلدك   الأحد 12 ديسمبر 2010 - 22:15

ارجوك لا تنادني مرة اخرى باسمي الحقيقي من فضلك و هذا اخر رد لي في هذا الموضوع لكيلا اصبح من صب الوقود على نار الفتنة نادي باسمي العسكري المعروف به وسط اخوتي من فضلك نادني نقيب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
امير المصري

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : no work for dead people
المزاج : قرفان لحد مالمنتدي ينظف
التسجيل : 05/08/2008
عدد المساهمات : 4399
معدل النشاط : 3623
التقييم : 73
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: لمحة بسيطة عن اكتوبر..تعلم ان تدافع عن تاريخ بلدك   الإثنين 13 ديسمبر 2010 - 10:02

موضوع اقل مايقال عنه انه ممتاز يا مايسر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
chkil

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
العمر : 33
المهنة :
المزاج :
التسجيل : 31/03/2010
عدد المساهمات : 710
معدل النشاط : 540
التقييم : 16
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: لمحة بسيطة عن اكتوبر..تعلم ان تدافع عن تاريخ بلدك   الإثنين 13 ديسمبر 2010 - 12:00

[quote="امير المصري"]
اقتباس :

اولا بطلبك من الاخوة في بلدك بعدم دخول الموضوع فأنت من تثير الفتن والمكائد ثانيا تقول اني مصر تسرعت ودخلت حرب خاسرة واننا خسرنا الحرب انا اوافق علي كلامك في ا حالة اذا كانت استعادة كامل ارضك بلا خسارة متر واحد منها تعتبر هزيمة نعم فهي هزيمة نكراء ووافق علي رأيك اذا كان ارسال امريكا لي جسر جوي وتصريح الرئيس الامريكي لي قواده ر الاسلوا لهم كل ميمكن ان يطير تعتبر هزيمة وهزيمة نكراء ايضا ومعك ه عندنا ترسل ل امريكا احدث الاسلحة في ر ترسانتها واسلحىة مازالت ح تحت التجربة ومع ذلك نتغلب عليها ونأسرها تعتبر هزيمة
ومعك ايضا عندنا تأثر دبابة امريكية لم يتجاوز عداد السير فيها ال50 ميل (دبابة لسة خارجة من المصنع)) تعتبر هزيمة بالنسبة للمشاركة الجزائرة حااااااضر علشان تستريح ايوة الجزائر شاركت بيس 100 الف جندي و1000 مقاتلة و2000 دبابة وهم من قاتلوا وذبحوا اليهود في سيناء (بالرغم من تواجدهم في الخطوط الخلفية) ياخي حراااااااااام عليك جبت ليك مصدر جزائري موجود في موضوع في المنتدي و تحتدث عن المشاركة الجزائرية ويكدب المدصر الي انت جايبه بالنسبة لي الخسائر الجوية لم تفقد الجزائرة سوي طائرة واحدة ميج19 في الحرب وليس اكتر بل لما تشارك القوات الجوية الجزائرية في الحرب في اشتباكات هجومية حقيقة بالمرة سواء بالميج21 او المي19 او السوخوي7 انا مقدر الموقف الجزائيري في الحرب كل التقدير واعرف مافعله بوميدين في الكرملين ومعلومة ليك اكيد تجلهلا ان بعد 67 ذهب ا بومدين للكرملين بنفسه واتهم السوفييت بالخيانة واعطاهم شيك بي100 مليون دولار لي ارسال اسلحة فورا الي الجبهة المصرية ولكن رد وزير الدفاع تقيريرا السوفييت لا اذكر الشخصية بالظبط انه وبالحرف(ياصديقي لسنا تجار سلاح) ورفض الشيك والموضوع ليس موجه لكم ولا ضدك ولم يقول احد الكلام هذا للعضو ميج عندما وضع فيديو للسوخوي30 ت الجزائرية وهي تجرب رغم تحفظاتي الكثييييييرة عل يالفيديو واحتمال صحته من عدمها وايضا في مصر نحترم الشهداء ونقدرهوم


و الله لم أقل الجزائر حررت و ذبحت و ربحت الحرب و لم آتيك بما كتبته الشروق و ضخمت المشاركة الجزائرية و تبعها الكثير من الروايات المضخمة لكن كذلك عندنا كذللك ضباط كتبوا عن المشاركة الجزائرية في 67 و 73 حتى ما بعدهما لأن القوات الجزائرية بقيت هناك خلال حرب الإسنزاف و لم تعد حتى 75 و القوات الجزائرية إلتحمت مع العدو و خاصة الطياريين الذين قاموا بالعمليات التي أوكلت لهم و منهم من إستشهد هناك و أعطيتك مصدر غربي لا شروق و لا غروب ....

أما عن إنتصار مصر و الدول العربية بالحرب فأنا و بكل إحترام أرى و كما قال عدة خبراء أجانب أن مصر لم تعرف كيف تستثمر فوزها الساحق في الأيام الأولى و أوقفت زحفها و إسرائيل إستغلت الوضع بتعزيزات أمريكية رهيبة و قلبت الموازين حتى أصبحت على بعد 100 كلم من القاهرة . عند وقف الإطلاق .... و لا يمكن أن نسمي هذا إنتصار عسكري .....

كما أن لولا السوفييت و بكل صراحة لما توقفت إسرائيل و من ورائها أمريكا عند 100 كلم من القاهرة . إذ و بعد إنقلاب الموازين صورت طائرات سوفييتية أن إسرائيل لم تحترم وقف إطلاق النار و زحفت عدة كلمترات فأرسل تحذيير إلى "نيكسن" أن الإتحاد السوفييتي سيتدخل مباشرة إذا تواصل الإختراق

و كما يقال الإختلاف لا يفسد الود ...... تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
امير المصري

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : no work for dead people
المزاج : قرفان لحد مالمنتدي ينظف
التسجيل : 05/08/2008
عدد المساهمات : 4399
معدل النشاط : 3623
التقييم : 73
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: لمحة بسيطة عن اكتوبر..تعلم ان تدافع عن تاريخ بلدك   الإثنين 13 ديسمبر 2010 - 12:45

@chkil كتب:
[quote

و الله لم أقل الجزائر حررت و ذبحت و ربحت الحرب و لم آتيك بما كتبته الشروق و ضخمت المشاركة الجزائرية و تبعها الكثير من الروايات المضخمة لكن كذلك عندنا كذللك ضباط كتبوا عن المشاركة الجزائرية في 67 و 73 حتى ما بعدهما لأن القوات الجزائرية بقيت هناك خلال حرب الإسنزاف و لم تعد حتى 75 و القوات الجزائرية إلتحمت مع العدو و خاصة الطياريين الذين قاموا بالعمليات التي أوكلت لهم و منهم من إستشهد هناك و أعطيتك مصدر غربي لا شروق و لا غروب ....

أما عن إنتصار مصر و الدول العربية بالحرب فأنا و بكل إحترام أرى و كما قال عدة خبراء أجانب أن مصر لم تعرف كيف تستثمر فوزها الساحق في الأيام الأولى و أوقفت زحفها و إسرائيل إستغلت الوضع بتعزيزات أمريكية رهيبة و قلبت الموازين حتى أصبحت على بعد 100 كلم من القاهرة . عند وقف الإطلاق .... و لا يمكن أن نسمي هذا إنتصار عسكري .....

كما أن لولا السوفييت و بكل صراحة لما توقفت إسرائيل و من ورائها أمريكا عند 100 كلم من القاهرة . إذ و بعد إنقلاب الموازين صورت طائرات سوفييتية أن إسرائيل لم تحترم وقف إطلاق النار و زحفت عدة كلمترات فأرسل تحذيير إلى "نيكسن" أن الإتحاد السوفييتي سيتدخل مباشرة إذا تواصل الإختراق

و كما يقال الإختلاف لا يفسد الود ...... تحياتي
مالزلتم ياعرب مصريين علي ان مصر لم تستطيع احراز نصر وان مصر خانت وباعت القصية ومالزلمت تمجدين الروس والسوفييت وتعتبروهم اخوة لكم وبعضكم للاسف يراهم سادعتهم لمجرد انهم يرمون لهم فتات السلاح ا اما بالنسبة لي تواج اليهود لعي بعد100 كيلو فأنت لا تدرك شئ في عالم الحرب اذا كنت تعتقد ان تلك المسافة تعتبر تهديد للقاهرة ولا تعلم شئ عن خريطة مصر ال100 كيلو التي تقول انها مسافة بينهم وبين القاهرة كان سيكون فيها مايقرب من 500 الف مقاتل من مقاتلي الحرس الجمهوري والاحتياط وربما اكثر اذا حاولوا اليهود عبثا التقدم ناحية القاهرة لذا تلك النقطة لم تكن هي التي تقتل القيادة ولكن تااوجدهم خلف خطوط الجيش التاني هي التي اقلقت القيادة اظن بريأك هذا اظهرت مدي فهمك الضيل للاوضاع في تلك الحرب الوقفة المصرية لا اعرف لماذا الجميع يراها خيانة مننا ولكن تلك الوقفة طبيعية في اي جيش في العالم شن هجوم ضخم وتكبد خسائر الي حد ماكيبيرة ويجب تعويضها لذا وجبت تلك الوقفة لتعويض الخسائر لا اعرف لمذا الاصراار علي تشويه الانتصار المصري في تلك الحرب ... حسنا ساجاريك ان مصر لم تستطيع الانتصار و واننا كانت الاوضاع ستنقلب علينا اذا اين سوريا ولما لم تستطيع التقدكم والاستيلاء علي الجولان وتحافظ عليها عملما بأن الجبهة المصرية هي الاضخم والاضخم بمراحل ولا يكون ي ردك ان الجولان ايضا محصنة بدرجة كبيرة لأن تحصنينات خط برليف الذي بأتم في تكذيبه كانت هي من الاخطر والاقوي في التاريخ العسمكري اما السوفييت الذين تقول انهم اوقفوا الزحف الاسرائيلي علي القاهرة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! هم اكثر من خونة وكلمة خونة لا تنطبق عليهم لنها لم تعطيهم حقهم ولي معلوماتك ان نسبة كبيرة من يهود العالم ع هم سوفييت وان كتير من الاسرا ر المصرية سربت في تلك الفترة بسبب يهودية الخبراء السوفييت الموتناجدين في مصر تلك الفترة وسلملي علي السوفييت الذي اوقفوا الزحف اليهودي ناحية القاهرة وسلملي علي جريدة الشروق عميلتهم في الجزائر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد علام

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المزاج : كلنا من اجل مصر
التسجيل : 20/02/2010
عدد المساهمات : 12009
معدل النشاط : 11382
التقييم : 863
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: لمحة بسيطة عن اكتوبر..تعلم ان تدافع عن تاريخ بلدك   الإثنين 13 ديسمبر 2010 - 12:49

[quote="chkil"]
@امير المصري كتب:




و الله لم أقل الجزائر حررت و ذبحت و ربحت الحرب و لم آتيك بما كتبته الشروق و ضخمت المشاركة الجزائرية و تبعها الكثير من الروايات المضخمة لكن كذلك عندنا كذللك ضباط كتبوا عن المشاركة الجزائرية في 67 و 73 حتى ما بعدهما لأن القوات الجزائرية بقيت هناك خلال حرب الإسنزاف و لم تعد حتى 75 و القوات الجزائرية إلتحمت مع العدو و خاصة الطياريين الذين قاموا بالعمليات التي أوكلت لهم و منهم من إستشهد هناك و أعطيتك مصدر غربي لا شروق و لا غروب ....

أما عن إنتصار مصر و الدول العربية بالحرب فأنا و بكل إحترام أرى و كما قال عدة خبراء أجانب أن مصر لم تعرف كيف تستثمر فوزها الساحق في الأيام الأولى و أوقفت زحفها و إسرائيل إستغلت الوضع بتعزيزات أمريكية رهيبة و قلبت الموازين حتى أصبحت على بعد 100 كلم من القاهرة . عند وقف الإطلاق .... و لا يمكن أن نسمي هذا إنتصار عسكري .....

كما أن لولا السوفييت و بكل صراحة لما توقفت إسرائيل و من ورائها أمريكا عند 100 كلم من القاهرة . إذ و بعد إنقلاب الموازين صورت طائرات سوفييتية أن إسرائيل لم تحترم وقف إطلاق النار و زحفت عدة كلمترات فأرسل تحذيير إلى "نيكسن" أن الإتحاد السوفييتي سيتدخل مباشرة إذا تواصل الإختراق

و كما يقال الإختلاف لا يفسد الود ...... تحياتي

ولن اتيك بمصدر مصري ، رئيس معهد الدراسات الاستراتيجية الفرنسي قال : " ان الثغرة تلك حركة تليفزيونية " ، فلا يعقل ان نقول انها تهدم الانتصار المصري .

كسينجر نفسه وهو يهودي ووزير خارجية امريكا قال للسادات : " انت تستطيع ان تصفي الثغرة بسهولة " .

تحياتي لك .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

لمحة بسيطة عن اكتوبر..تعلم ان تدافع عن تاريخ بلدك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 3انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: التاريخ العسكري - Military History-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين