أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

هل تعلمون لماذا تصعد اثيوبيا الموقف مع مصر الان (ولماذا انشأن مصر السيل تيم (ادخل لتعلم )

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 هل تعلمون لماذا تصعد اثيوبيا الموقف مع مصر الان (ولماذا انشأن مصر السيل تيم (ادخل لتعلم )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
Ahmadyaya

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 29
المزاج : قادمون
التسجيل : 31/08/2010
عدد المساهمات : 3163
معدل النشاط : 2944
التقييم : 133
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: هل تعلمون لماذا تصعد اثيوبيا الموقف مع مصر الان (ولماذا انشأن مصر السيل تيم (ادخل لتعلم )   السبت 27 نوفمبر 2010 - 15:42

هل تعلمون لماذا تصعد اثيوبيا الموقف مع مصر
للبعد كل البعد عن التدخل في عملبيه تقسيم السودان وانشغال الجانب المصري بمشاكل جديده مع اثيويبا ونسيان المشكله الاكبر مستقبلا وهي التواجد السرائيلي في جنوب السودان
يبدو وان اثيوبيا اصبحت ورقه في يد اثرائيل تلعب بها وقت ماشاءت
هذه توقعاتي الشخصيه ومقتنع بها لان تاريخهم يثبت ذلك
اقراو
الصمت العربى ومؤامرة تقسيم السودان - فاروق جويدة

شىء غريب فى عالمنا العربى يتعارض تماما مع كل قوانين الطبيعة فى البشر والأحداث والحياة أن الزمن عادة لا يرجع للوراء وأن أحداث التاريخ لا تتكرر ولكن فى العالم العربى ما أشبه الليلة بالبارحة.. منذ عشرات السنين شهد العالم العربى أكبر مؤامرات التقسيم فى التاريخ الحديث فى اتفاقية سايكس بيكو والتى قسمت ما بقى من الإمبراطورية العثمانية الغاربة بين إنجلترا وفرنسا فكانت بداية مأساة الشعب الفلسطينى وقيام الدولة العبرية وتقسيم العالم العربى بكل كياناته الضخمة إلى دويلات صغيرة تناثرت هنا وهناك وحملت كل أمراض التشرذم السياسى والثقافى والعرقى.

منذ سنوات قليلة وضعت الحرب أوزارها فى جنوب السودان وتم توقيع اتفاقية نيفاشا فى عام 2005 فى كينيا بين الجيش الشعبى فى الجنوب والحكومة السودانية كان من أهم وأخطر ما جاء فى هذه الاتفاقية إجراء استفتاء شامل فى جنوب السودان فى 9 يناير 2011 لكى يجيب عن هذا السؤال هل يبقى السودان وطنـا موحدا أم يعلن استقلال الجنوب فى دولة مستقلة.؟
فى اتفاقية سايكس بيكو تم توزيع العالم العربى لتعلن فرنسا الانتداب على سوريا ولبنان وتعلن إنجلترا الانتداب على فلسطين والعراق ولم يخل الأمر من إضافة مناطق من شمال سوريا خاصة لواء الاسكندرونه إلى تركيا أو تسليم فلسطين لليهود بعد ذلك من خلال وعد بلفور.
كان التقسيم دائما هدفـا استعماريا فى العالم العربى وبقى حتى الآن أخطر أسباب القلق وعدم الاستقرار فى هذه المنطقة وكان السبب الرئيسى فى ذلك كله ثروتها من البترول ولهذا سعى الاستعمار دائما إلى تفتيت وتقسيم العالم العربى لأن ذلك هو الضمان الوحيد حتى لا يتحول العرب إلى قوة قادرة على مواجهة التحديات.
جاء الدور الآن على السودان حيث تخرج الآن من الجنوب كل يوم أخبار جديدة بل إن الولايات المتحدة الأمريكية وضعت قضية الجنوب ضمن أولوياتها الأولى وربما سبقت أحداث الجنوب ما يجرى فى فلسطين حول مفاوضات السلام.
مؤشرات كثيرة تؤكد اهتمام أمريكا بالشأن السودانى. تصريحات المسئولين هناك ابتداء بالرئيس أوباما ووزيرة الخارجية هيلارى كلينتون مرورا بـ«جون كيرى» السيناتور الشهير والمرشح السابق فى مواكب الرئاسة الأمريكية.. أن أمريكا تستخدم كل أساليب الإغراء مع الرئيس عمر البشير.. سوف ترفع العقوبات عن السودان وسوف تتجاهل حكم المحكمة الجنائية وسوف تقدم دعما ماليا للسودان.. وسوف تحذف اسم السودان من قائمة الدول المشجعة للإرهاب.. إغراءات كثيرة قدمتها واشنطن لحكومة الشمال حتى يتم الاستفتاء وتعلن أمريكا قيام دولة الجنوب المستقلة.
على جانب آخر فإن الأمر لم يخل من التهديد الواضح الصريح.. هناك مزيد من العقوبات إذا رفضت حكومة السودان إجراء الاستفتاء فى موعده بل إن آخر قرار أصدرته الإدارة الأمريكية هو تجديد العقوبات على السودان.. لا شك أن لدى جنوب السودان الآن إحساسا بأن الدولة العظمى بكل نفوذها وقوتها تقف وراء استقلال الجنوب.. على امتداد السنوات الماضية قدمت أمريكا صفقات سرية من الأسلحة وقدمت دعما لحكومة الجنوب تجاوز 6 مليارات دولار والإدارة الأمريكية لا تفعل ذلك حبا فى سكان الجنوب ولكن لأن هناك قوة أخرى تقف بالمرصاد فى جنوب السودان وهى الصين حيث تسيطر على جزء كبير من موارد البترول وتشارك فى عدد كبير من مشروعات الطرق والمياه والمنشآت الإنتاجية.
إن المعركة الآن على دولة الجنوب تدور بين أطراف كثيرة.. أول هذه الأطراف الولايات المتحدة الأمريكية وهى تضع عينها على البترول والخامات ودولة جديدة فى قلب القارة السوداء تدور حولها مجموعة من الدول بينها حسابات وخلافات كثيرة.. نحن أمام إثيوبيا وكينيا وأوغندا ووسط أفريقيا.. ولسنا بعيدين عن الصومال وجيبوتى وإرتيريا والقرن الأفريقى. وعلى مقربة منا تدور المعارك فى اليمن بين القاعدة والجيش اليمنى وعلى الوجه الآخر ما تشهده الصومال من حرب أهلية.. هذه الأحداث الدامية تهم أمريكا بدرجة كبيرة أولا لاقترابها الشديد من مناطق البترول فى الخليج العربى.. ثانيا لأن هذه المناطق تواجه صراعات دينية وعرقية يمكن أن تشتعل بسببها منطقة الخليج.. وبجانب هذا فإن إيران بقوتها الصاعدة وأحلامها التوسعية تشاهد ما يجرى من بعيد خاصة أنها حتى وقت قريب كانت تقف فى شمال السودان ولن يكون غريبا أن تعود إلى مواقعها فى أية لحظة.
كل هذه الأحداث لا يمكن أن تكون بعيدة عن إسرائيل التى أكدت وجودها فى قلب القارة السوداء منذ سنوات بعيدة.. ولهذا فإن أهداف أمريكا تصب فى النهاية لمصلحة إسرائيل وحتى تضمن لها القوة والحماية فى نفس الوقت.
لم تنس دول الخليج العربى أن تشارك فى عرس الجنوب وهو يمهد لاستقلاله فدفعت ببعض أموالها فى زراعة الاراضى وإقامة الطرق وبعض المشروعات المشتركة ولكن الشىء المؤكد أن العرب غائبون فيما يحدث فى الجنوب.
بدأت دولة الجنوب ترتيب أوضاعها وأعلنت أنها ستكون دولة علمانية تؤمن بتعدد الأديان وستكون اللغة الإنجليزية هى اللغة الرسمية للدولة وليست العربية رغم وجود قبائل عربية.. وسوف يكون النشيد الوطنى باللغة الإنجليزية وهو يتردد الآن فى أرجاء جوبا العاصمة.. على جانب آخر بدأت وفود أهل الجنوب الذين يعيشون فى الشمال تعود إلى الجنوب وبدأ الخوف على أهل الشمال الذين يعيشون فى مراعى ومزارع الجنوب كل هذه المؤشرات تحمل صورة المستقبل الذى بقى عليه وقت قصير لا يتجاوز 70 يوما تفصل بيننا وبين 9 يناير القادم.
هناك تصريحات كثيرة صدرت من الشمال تتحدث عن السودان الموحد وخرجت المعارضة السودانية تندفع نحو الجنوب وتجمع ما تبقى من شتات النخبة السودانية الحريصة على وحدة الوطن الواحد.. ولم يخل الأمر من تصريحات للزعامات القديمة الصادق المهدى والميرغنى فى محالة لإنقاذ السودان من كارثة التقسيم.. على الجانب المصرى كانت الزيارة التى قام بها وزير الخارجية أحمد أبوالغيط والوزير عمر سليمان فى محاولة أخيرة لتقريب وجهات النظر.. وشهدت أديس آبابا أكثر من اجتماع وأكثر من زيارة ولكن كل شىء يشير ويؤكد أن التقسيم قادم.
هناك مخاطر كثيرة تهدد مصالح مصر فى جنوب السودان.. لأول مرة فى التاريخ القديم والحديث تنفصل مصر عن منابع نيلها جغرافيا وسياسيا لأن السودان لم يكن فى يوم من الأيام أرضا وسكانـا ودورا بعيدا عن مصر حتى فى حالات ساءت فيها العلاقات.. كان السودان الموحد يشعرنا دائما أن النيل بين أيدينا وليس بعيدا عنا.. ومع قيام دولة فى الجنوب هى الأقرب إلى دول حوض النيل جغرافيا وسكانيا وثقافية وعرقيا يمكن أن نقول إن النيل لم يعد كما كان وأن منابعه لم تعد قريبة منا كما كانت فى ظل سودان موحد.
كان لدينا دائما إحساس بأن السودان هو العمق الذى يحمى ظهر مصر ومع تقسيم هذا العمق يمكن أن تشهد المنطقة أحداثـا أخرى وتوازنات أخرى..
وإذا كان شمال السودان سوف يجد شيئـا من الاستقرار فى ظل مصر فإن الجنوب يمكن أن يكون مطمعا لقوى أخرى حوله وربما ترك ذلك آثارا بعيدة على دول الشمال مصر والسودان.. أن حوض النيل سوف ينقسم الآن أمام هذا الواقع الجغرافى والسكانى الجديد ما بين دول الشمال العربى مصر والسودان وما بين دول الجنوب الأفريقى حيث دول حوض النيل ومنابعه.. لا أحد يعلم مستقبل الجنوب أمام خلافات كثيرة على الحدود بين الدولة الجديدة وجيرانها.. ولا أحد يعلم أسلوب تأمين وحماية دولة بلا شواطئ تحيط بها ثقافات وديانات وأعراق مختلفة خاصة أن المستقبل قد يحمل لها موارد كثيرة تغرى الجيران وتشجع المغامرين.. إن الخوف من تقسيم السودان وإعلان قيام دولة الجنوب ليس خوفا على الشمال وحده ولكنه خوف مزدوج على جنوب قد لا يجد الحماية وشمال قد لا يجد الاستقرار وإذا أضفنا لذلك كله أزمة دارفور ومستقبلها الغامض وما ينتظر كردفان لأدركنا أن رياح التقسيم لن تتوقف عند جنوب السودان ولكنها ستطيح بأجزاء أخرى داخل هذا الكيان الضخم..
ما يحدث فى الجنوب الآن قد يكون بداية مسلسل جديد لتقسيم يشبه ما حدث فى عشرينيات القرن الماضى على يد انجلترا وفرنسا وهما يقتسمان معا ما بقى من الدولة العثمانية.. مازالت أحلام إسرائيل الكبرى لم تتحقق حتى الآن وأن بقيت دستورا فى أدبيات الكيان الصهيونى.. إن تقسيم العالم العربى إلى دويلات صغيرة مازال حلما فى أجندة الإدارة الأمريكية.
كلنا يعلم أن تقسيم العراق إلى ثلاثة كيانات مستقلة كان وراء تصويت مجلس الشيوخ الأمريكى كشرط لانسحاب القوات الأمريكية من العراق أن رهان إسرائيل الآن هو تقسيم العالم العربى حتى تصبح إسرائيل هى الدولة الكبرى وهذا يتطلب إقامة كيانات صغيرة فى معظم الدول العربية.
منذ سنوات قليلة قدم باحث إسرائيلى يدعى عيديد يينون دراسة لوزارة الخارجية الإسرائيلية عن مستقبل تقسيم العالم العربى مؤكدا ضرورة استغلال الانقسامات العربية لأنها تصب فى مصلحة إسرائيل.. إن تفتيت العالم العربى يجب أن يكون هدفـا إسرائيليا واضحا وصريحا وهناك عوامل كثيرة تساعد على ذلك.
إن دول المغرب العربى تعانى انقسامات كثيرة بين العرب والبربر ولا توجد دولة عربية لا توجد فيها انقسامات دينية وعرقية وثقافية..
هناك أغلبية عربية سنية إسلامية.. وأقليات أفريقية وأقليات مسيحية وهناك الأكراد فى شمال العراق.. وفى دول الخليج أقليات شيعية نشطة فى دول سنية.. وفى الأردن أغلبية فلسطينية وفى اليمن حرب أهلية وفى الصومال أيضا.. وفى لبنان أقليات شيعية وسنية ومسيحية ودروز..
وبجانب هذا فإن نمو تيارات الإسلام السياسى فى العالم العربى أدى إلى وجود تقسيمات أوسع وهناك تقسيمات متوقعة فى دول مثل اليمن والعراق والسودان والمغرب والجزائر.
ولم يكن غريبا أن بن جريون رئيس وزراء إسرائيل وضع خارطة تقسيم العراق فى عام 1952 مستندا إلى نبوءات وأساطير يهودية قديمة على أساس قيام ثلاثة كيانات منفصلة ولعل هذا هو ما يجرى الآن تحت راية الاحتلال الأمريكى ومؤامرات الدولة الصهيونية.
ولو أننا رصدنا ما حدث بين فتح وحماس فى فلسطين أو ما يحدث بين الشيعة والسنة فى العراق والحرب الأهلية فى اليمن والصومال وما يجرى فى لبنان والحرب الأهلية فى الجزائر لاكتشفنا أن مؤامرات التقسيم مازالت تطارد الشعوب والحكومات العربية.. وقد شجع على ذلك ظهور النزعات العرقية والدينية وعودة العلاقات العربية إلى مربع القرابة والقبلية والدين والمذهب واللغة والأرض بحيث عادت هذه العلاقات إلى سيرتها الأولى بعيدا عن مبدأ عريق يسمى المواطنة.
ومع هذا كان تراجع دور النخبة وسقوط منظومة القومية العربية وما شهده العالم العربى من مظاهر التشرذم السياسى والثقافى والوطنى.
فى ظل هذا زادت مساحات المد الدينى وكان من الغريب أن يسقط النظام السياسى العلمانى الوحيد فى العالم العربى على يد القوات الأمريكية واحتلال العراق وتقسيم هذا الكيان الضخم إلى كيانات دينية وعرقية على يد أكبر دولة كانت تتحدث عن شعارات حقوق الإنسان والحريات والديمقراطية..
فى ظل هذه التوجهات والمؤمرات يقدم السودان اليوم نموذجا لعمليات التقسيم التى يمكن أن يشهدها العالم العربى وفى كل دولة عربية يوجد لغم يشبه جنوب السودان يمكن أن ينفجر فى أى وقت ويبدو أمامنا العالم العربى ممزقـا مقسما بلا هوية.
لقد حاربت الشعوب العربية الاستعمار الغربى وحصلت على حريتها واستقلالها وقدمت ملايين الشهداء ولكن الاستعمار وقبل أن يرحل ترك للشعوب العربية ما يكفى من أسباب الصراع بينها.. ولهذا لم يكن غريبا أن تدور الحرب فى السودان بين أبناء الشعب الواحد عشرين عاما وينتهى الأمر بالانفصال.. وما حدث فى السودان يدور الآن فى اليمن منذ سنوات.. وفى فلسطين تتسع دائرة الصراع بين فتح وحماس وفى الجزائر دارت حرب أهلية سقط فيها آلاف القتلى وفى لبنان ضيعت الحرب الأهلية أكثر من 16 عاما من عمر الشعب اللبنانى ومازال يدفع ثمنها حتى الآن.
إن المأساة الحقيقية أن انفصال الجنوب فى السودان لن يكون آخر كوارث هذه الأمة ولكن هناك دولا أخرى تنتظر دورها فى الانفصال والتقسيم وظهور كيانات جديدة وللأسف الشديد إن بيننا من يسعى لذلك ومن يخدم مخططات مشبوهة تسعى إلى تمزيق هذه الأمة والشعوب فى النهاية هى التى تدفع الثمن.
إن أغرب ما فى هذا المشهد الدامى هو الصمت العربى عن كل ما يجرى فى السودان الآن رغم أن هذا الذى نراه مجرد مشهد فى رواية طويلة تنتظر هذه الأمة وهى للأسف الشديد تحمل الكثير من الأحداث والمخاطر.




ويبدو وان الدور الاسرائيلي جني ثماره اقرا ايضا



وزير خارجية السودان: دور مصر اصبح «ضعيف» ومعلوماتها «متواضعة» عن قضايانا..

المصري
كلف أحمد أبوالغيط، وزير الخارجية، السفير المصرى فى الخرطوم، بالاستفسار من وزارة الخارجية السودانية عن حقيقة التصريحات التى نسبتها بعض وسائل الإعلام السودانية إلى وزير الخارجية السودانى الجديد، على كرتى، بشأن الدور المصرى فى قضايا السودان. كان «كرتى» وجه انتقادات إلى مصر، ووصف دورها بـ«الضعيف»، وقال: إن ذلك «يكشف تواضع معلوماتها عن تعقيدات الحياة السياسية فى السودان».

وقال السفير حسام زكى، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، إن مصر تقف بجانب السودان فى جميع قضاياه، وتحرص دائمًا على تحقيق التوافق الداخلى بين مختلف القوى السودانية، وترتبط بعلاقات وثيقة مع تلك القوى فى ضوء سياستها المتوازنة تجاه مختلف الأطراف السودانية.

وأضاف: «تحرص مصر على دعم جهود تحقيق الاستقرار والتنمية فى مختلف ربوع السودان الشقيق، دونما هدف أو غاية بخلاف اقتناعها بأن هذا بذاته يحقق صالح السودان والأمة العربية والمنطقة»، مؤكداً أن العلاقات المصرية ـ السودانية تتسم بالخصوصية الشديدة فى ضوء ارتباط المصالح الاستراتيجية بين البلدين ووحدة المصير، وأن هناك إدراكاً لدى مسؤولى البلدين بعمق ومتانة العلاقات التى تربط بينهما.

من جانبه، استبعد هانئ رسلان، مدير وحدة دراسات السودان وحوض النيل بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، أن تكون انتقادات على كرتى للدور المصرى مؤشراً على توتر فى العلاقات بين القاهرة والخرطوم.

وقال رسلان، الذى شارك فى الندوة التى عقدها مركز السودان للبحوث، وأطلق فيها كرتى تصريحاته، إنه تبادل الحديث مع الوزير قبل الندوة وبعدها، وأضاف: «أعتقد أن مضمون حديثه عن عدم إلمام مصر بقضايا السودان لا يقصد به الدولة المصرية، بل النخبة المصرية التى لا تهتم بالسودان إلا فى وقت الأزمات فقط».

وأعرب رسلان عن اعتقاده بأن بعض وسائل الإعلام انتزعت تصريحات كرتى من سياقها، واستخدمتها كعناوين رئيسية، مؤكداً أن المصالح الاستراتيجية بين القاهرة والخرطوم والتطورات الخطيرة التى يشهدها السودان حاليا تقتضى عدم التوقف عند هذه القضايا محدودة الأثر.

من جانبه وصف الدكتور وليد السيد، نائب مدير مكتب حزب المؤتمر الوطنى الحاكم فى السودان بالقاهرة، تصريحات وزير خارجية بلاده بأنها «عتاب الأحبة»، مؤكداً أنها ليست مؤشراً على توتر العلاقات بين القاهرة والخرطوم، وإنما تعبر عن حرص سودانى على أن يكون لمصر دور أكبر فى تغليب الوحدة على الانفصال بالنسبة لأبناء جنوب السودان.

ايه رايكم يارجاله في الي بيحدث
وكلمه مني اثيوبيا هاتفضل تهلفط في الاكلام تاني لغايه مايجي الرد الاسرائيلي باتهدئه قليلا
=
ويبدو وان السيل تيم المصري ما انشأ من فراغ فلماذا تقوم مصر بأنشاء قوات خاصه للعمل في بيئه غابات مع ان العدو المصري معروف ويسكن في بيئه صحراويه
السيل تيم المصري انشا حديثا وهو ليس قديم
هل القياده المصريه حكيمه لهذه الدرجه لتتوقع ماسيحدث في المستقبل البعيد والاستعداد لبه لهذه الدرجه
السيل تيم المصري ليس مخصص للعمل في البيئه الصحراويه او المكشوفه فهو غير موجه لأسرائيل بل لدول حوض النيل وحل المشاكل المستقبيله علي المياه



انظر فيديو لهم
http://www.youtube.com/watch?v=6-T6AA2WUSI

http://www.youtube.com/watch?v=94CESGfegA0



هذا الخبر هو مجرد راي شخصي مني وغير منقول من مواقع اخباريه
واتمني اني اسمع راي الاعضاء هل انا علي صواب فيما قلته ام لا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حصن الاسلام

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
العمر : 31
المزاج : هادىء نسبيا
التسجيل : 16/09/2010
عدد المساهمات : 560
معدل النشاط : 522
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هل تعلمون لماذا تصعد اثيوبيا الموقف مع مصر الان (ولماذا انشأن مصر السيل تيم (ادخل لتعلم )   الأحد 28 نوفمبر 2010 - 11:40

انا مؤيد لكلامك يا ابو حميد بأن مصر بتعمل حساب المستقبل اوى
وده لان مجموعة السيل انا قريت عنها كتير وكمان شوفت
فيديوهات كتير لصعوبة التدريب عند السد العالى وكمان قد قام
القادة الاثيوبيين سابقا واعلنوا ان مجموعة السيل المصرية موجهة لهم
وذلك لطبيعة مهماتهم فى الغابات ....
وكمان بالنسبة للهلفطة الاثيوبية بالكلام ده مكتوب فى اسرائيل وهما
يدوب بيقولوه بس لأن اسرائيل طمعانة اصلا فى شوية مية او بمعنى
اصح حصة فى مياة النيل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
maiser

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 23/01/2010
عدد المساهمات : 2756
معدل النشاط : 2797
التقييم : 132
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هل تعلمون لماذا تصعد اثيوبيا الموقف مع مصر الان (ولماذا انشأن مصر السيل تيم (ادخل لتعلم )   الأحد 28 نوفمبر 2010 - 20:57

تحليلك صحيح يا احمد....كل ما يدور بالطبع هو اغراض امريكية صهيونية فى تقسيمنا لدويلات صغيرة حيث ان اسرائيل مساحتها صغيرة جدا وهذا عيب لها فى اى حرب تخوضها.....وفريق السيل تيم قريت عنه منذ فترة وجيزة ووجدت فعلا ان طبيعة عمله هى الغابات...لا تستعجب يا احمد من حكمة القيادة المصرية....نحن نعرف عدونا جيدا وما يخطط له...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
raed1992

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : Junior Android Developer
المزاج : جميل ولذيذ طول ما انت بعيد عن مصر...هااك
التسجيل : 17/09/2010
عدد المساهمات : 7248
معدل النشاط : 6826
التقييم : 303
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هل تعلمون لماذا تصعد اثيوبيا الموقف مع مصر الان (ولماذا انشأن مصر السيل تيم (ادخل لتعلم )   الأحد 28 نوفمبر 2010 - 21:00

الاهم من هذا اننا ولاول مره استطعنا ان نسبقه بخطوات فى التخطيط والتفكير الاستراتيجى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ahmadyaya

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 29
المزاج : قادمون
التسجيل : 31/08/2010
عدد المساهمات : 3163
معدل النشاط : 2944
التقييم : 133
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هل تعلمون لماذا تصعد اثيوبيا الموقف مع مصر الان (ولماذا انشأن مصر السيل تيم (ادخل لتعلم )   الأحد 28 نوفمبر 2010 - 22:44

@حصن الاسلام كتب:
انا مؤيد لكلامك يا ابو حميد بأن مصر بتعمل حساب المستقبل اوى
وده لان مجموعة السيل انا قريت عنها كتير وكمان شوفت
فيديوهات كتير لصعوبة التدريب عند السد العالى وكمان قد قام
القادة الاثيوبيين سابقا واعلنوا ان مجموعة السيل المصرية موجهة لهم
وذلك لطبيعة مهماتهم فى الغابات ....
وكمان بالنسبة للهلفطة الاثيوبية بالكلام ده مكتوب فى اسرائيل وهما
يدوب بيقولوه بس لأن اسرائيل طمعانة اصلا فى شوية مية او بمعنى
اصح حصة فى مياة النيل.
تواجد اسرائيل في الجنوب ليس فقط من اجل الحصول علي المياه ولاكن في
1/ امكانيه قطع اللمياه عن مصر بشكل تدريجي وليس مره واحده حتي لا يظهر ردود فعل عنيفه
2/ ظهور امكانيه تلويس المياه القادمه الي مصر لانهم يشرفون عليها دائما
3/ ورقه ضغط علي مصر فقي اتخاذ قراراتها اذا لم تفعلي ذلك سنقيم سد جديد (طبعا بأساليب غير مباشره وغير استفزازيه )
والاهم من ذلك
4/ المطالبه بتوصيل فرع من النيل الي داخل اسرائيل (هذا المشروع الاسرائيلين طلبوه مننا بأخد فرع من النيل يمتد داخل سيناء ويصل الي اسرائيل بتكاليف اسرائليه )
اعتقد ان الطلب ده لو تكرر في المستقبل في حاله صحه توقعاتي فأن القياده المصريه لن تكون قادره علي الرفض وقتها
ولا ايه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ahmadyaya

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 29
المزاج : قادمون
التسجيل : 31/08/2010
عدد المساهمات : 3163
معدل النشاط : 2944
التقييم : 133
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هل تعلمون لماذا تصعد اثيوبيا الموقف مع مصر الان (ولماذا انشأن مصر السيل تيم (ادخل لتعلم )   الأحد 28 نوفمبر 2010 - 22:52

@raed1992 كتب:
الاهم من هذا اننا ولاول مره استطعنا ان نسبقه بخطوات فى التخطيط والتفكير الاستراتيجى
تمام يارائد مظبوط اوي كلامك كل الي اقدر اقوله ان مهما كان فيه مخططات ومهما كان فيه حروب ومهما كان فيه فساد
ستظل مصر شوكه في ظهر اسرائيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
امير المصري

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : no work for dead people
المزاج : قرفان لحد مالمنتدي ينظف
التسجيل : 05/08/2008
عدد المساهمات : 4399
معدل النشاط : 3623
التقييم : 73
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هل تعلمون لماذا تصعد اثيوبيا الموقف مع مصر الان (ولماذا انشأن مصر السيل تيم (ادخل لتعلم )   الأحد 28 نوفمبر 2010 - 22:56

بدون خوف او قلق اثيويبا لن تحاول اكثر من الكلام لا اكثر ولا اقل وحتي لو انشأت سدود وحجزت جزء م مياه النيل فستفرق اجزاء كبيييييرة من اثيوبيا المعلومةدي من دراسة نشرت عن طبيعة النيل ومنابعه وطبيعة الارض في اثويبويا وحتي لو الدراسة دي خاطئة مصر عندها اكتر من طريقة لحل تلك المشكلة قبل وصولها للمرحلة السكرية البحتة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
perry

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 28/10/2009
عدد المساهمات : 259
معدل النشاط : 238
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هل تعلمون لماذا تصعد اثيوبيا الموقف مع مصر الان (ولماذا انشأن مصر السيل تيم (ادخل لتعلم )   الأحد 28 نوفمبر 2010 - 23:01

مياه النيل لا يمكن تلويثها كيميائيا او بيلوجيا فمجري النهر يطهر نفسه بنفسه اولا باول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ahmadyaya

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 29
المزاج : قادمون
التسجيل : 31/08/2010
عدد المساهمات : 3163
معدل النشاط : 2944
التقييم : 133
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هل تعلمون لماذا تصعد اثيوبيا الموقف مع مصر الان (ولماذا انشأن مصر السيل تيم (ادخل لتعلم )   الأحد 28 نوفمبر 2010 - 23:13

@perry كتب:
مياه النيل لا يمكن تلويثها كيميائيا او بيلوجيا فمجري النهر يطهر نفسه بنفسه اولا باول
تمام اوي فرحتني بالمعلومه دي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ahmadyaya

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 29
المزاج : قادمون
التسجيل : 31/08/2010
عدد المساهمات : 3163
معدل النشاط : 2944
التقييم : 133
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هل تعلمون لماذا تصعد اثيوبيا الموقف مع مصر الان (ولماذا انشأن مصر السيل تيم (ادخل لتعلم )   الأحد 28 نوفمبر 2010 - 23:16

@امير المصري كتب:
بدون خوف او قلق اثيويبا لن تحاول اكثر من الكلام لا اكثر ولا اقل وحتي لو انشأت سدود وحجزت جزء م مياه النيل فستفرق اجزاء كبيييييرة من اثيوبيا المعلومةدي من دراسة نشرت عن طبيعة النيل ومنابعه وطبيعة الارض في اثويبويا وحتي لو الدراسة دي خاطئة مصر عندها اكتر من طريقة لحل تلك المشكلة قبل وصولها للمرحلة السكرية البحتة
ياريت مخططاتهم تنقلب عليهم
بس فيه حاجه حيرتني
انا اعرف ان اسرائيل ليها قواعد داخل اثيوبيا لو افترضنا وده افتراض ان مصر وجهت ضربه جويه داخل اثيوبيا ايه دور القواعد ديت هل ستتدخل ام لا وهل مصر ستتجاهلها ام ستقوم بضربها علي اساس انها تشكل خصر علي القوات الجويه بما تمتلكه من وسائل حديثه للدفاع
الموقف المصري هايكون محير لو وصل الامر لذلك وانا استبعد انه يتفاقم اوي كده ولاكن لاشيء مستحيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
3araby

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : عميل
المزاج : متهكم و قله مندسه
التسجيل : 12/08/2010
عدد المساهمات : 2998
معدل النشاط : 2152
التقييم : 39
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هل تعلمون لماذا تصعد اثيوبيا الموقف مع مصر الان (ولماذا انشأن مصر السيل تيم (ادخل لتعلم )   الثلاثاء 30 نوفمبر 2010 - 6:56

@Ahmadyaya كتب:
@امير المصري كتب:
بدون خوف او قلق اثيويبا لن تحاول اكثر من الكلام لا اكثر ولا اقل وحتي لو انشأت سدود وحجزت جزء م مياه النيل فستفرق اجزاء كبيييييرة من اثيوبيا المعلومةدي من دراسة نشرت عن طبيعة النيل ومنابعه وطبيعة الارض في اثويبويا وحتي لو الدراسة دي خاطئة مصر عندها اكتر من طريقة لحل تلك المشكلة قبل وصولها للمرحلة السكرية البحتة
ياريت مخططاتهم تنقلب عليهم
بس فيه حاجه حيرتني
انا اعرف ان اسرائيل ليها قواعد داخل اثيوبيا لو افترضنا وده افتراض ان مصر وجهت ضربه جويه داخل اثيوبيا ايه دور القواعد ديت هل ستتدخل ام لا وهل مصر ستتجاهلها ام ستقوم بضربها علي اساس انها تشكل خصر علي القوات الجويه بما تمتلكه من وسائل حديثه للدفاع
الموقف المصري هايكون محير لو وصل الامر لذلك وانا استبعد انه يتفاقم اوي كده ولاكن لاشيء مستحيل


اسرائيل تمتلك قاعدة كبيرة جدا فى اثيوبيا و تحتوى على مخزون موجة الى مصر و السعودية



محيط : كشف مارك برترامب الخبير العسكري والاستراتيجي الأمريكي أن

إسرائيل قامت بتطوير قواعدها الحربية في عدد من الدول الصديقة لها، ومن بينها
إثيوبيا .

وقال برترامب في مقابلة مع قناة "سكاي نيوز" الأمريكية :" إسرائيل نصبت

قاعدة صواريخ حديثة في مواجهة مصر والسعودية، رغم ارتباطها بمعاهدة سلام

مع مصر، وعدم وجود نزاعات مسبقة مع السعودية".

وأضاف :" الدولة العبرية وضعت في القاعدة الإثيوبية ثلاث بطاريات صواريخ

تقليدية، إضافة إلى بطارية صواريخ من طراز "أريحا" القادر على حمل رؤوس

نووية وهي صناعة أمريكية".


وأشار إلى أن المعلومات التي تسربت من هيئة الأركان الإسرائيلية تفيد أن

إسرائيل وضعت بطارية صواريخ "أريحا" في اتجاه مصر والسعودية على وجه

التحديد، دون أن ترد معلومات عن طراز الصواريخ الموجهة نحوهما

يذكر أن "أريحا" صاروخ باليستي قوة دفعة 1200 رطل، ويصل سعره إلى 150

ألف دولار، وقد صممته الولايات المتحدة للاستخدام في أوروبا بواسطة قوات

حلف "الناتو"، باعتباره صاروخا ميدانيا ذي قوة مزدوجة، إذ يمكن أن يحمل رأسا

تقليديا أو نوويا وهو محمل على قاذف متحرك ويبلغ مداه 45 ميلا.

ويوجد ثلاثة أنواع منه، فهناك أريحا 60 الذي كان صارخ أرض ـ أرض

تستخدمه القوات الإسرائيلية ويتراوح مداه ما بين 450 ـ 650 كم، والصاروخ

أريحا 2 ويتراوح مداه بين 1250 ـ 1450كم، وأريحا 3 الذي تم تطويره

نهاية عام 2007م وتم تحويله إلى صاروخ أرض ـ أرض ويصل مداه إلى 750
كم.

السر وراء توجيه الصواريخ

وحول سر توجيه هذه الصواريخ لمصر والسعودية ، قال الخبير العسكري :"

القاهرة والرياض هما أقوى دولتين في المنطقة العربية، ويستطيعان جر قطار باقي

الدول العربية وتوجيهها".

وأوضح أن تطوير الصواريخ الإسرائيلية أرض ـ أرض يمثل خطرا كبيرا على

المنطقة العربية، خاصة مع إطلاق القمرين الصناعيين أفق 2 و3، اللذين يسهلان

إلى حد كبير الحصول على المعلومات اللازمة لتوجيه هذه الصواريخ من كل من

مصر وسوريا والأردن بالكامل وجزئيا بالنسبة للسعودية والسودان وليبيا


واستبعد أن تبادر إسرائيل بضرب مصر والسعودية والدول العربية بصواريخها

المتطورة إلا عندما تشعر أنها على حافة الهلاك، لأن مساحة إسرائيل الكلية لا

تزيد عن 27 ألف كم وطول الحدود مع مصر وسوريا ولبنان والأردن 980 كم،

وهو ما يسهل تعرضها لخطر أي نوع من الصواريخ وحتى قصيرة المدى

ومتوسطة المدى، أما مساحة الدول العربية فيبلغ حوالي 12 مليون كم.

وضرب مثلا على ذلك بحرب الخليج الأولى، مشيرا إلى أن الكثافة العامة للقوات

العربية كانت تبلغ 9.016 جندي في كل كيلومتر مربع، بينما في إسرائيل 8

جنود لكل كيلو، وكانت تصل كثافة الدبابات في الدول العربية مجتمعة إلى 12

دبابة لكل 10 كم، فيما تبلغ في إسرائيل 16 دبابة لكل 100 كم، ونسبة

الطائرات القتالية طائرتين لكل 100كم، وفي إسرائيل 2.6 طائرة لكل 100 كم،

وهو ما يعني أن تأثير الصواريخ الإسرائيلية سيكون محدودا إذا ما قورن بالخسائر

الإسرائيلية.


جدير بالذكر أن الرئيس المصري الراحل انور السادات ورئيس الوزراء الإسرائيلي

الراحل مناحيم بيجين وقعا اتفاقية كامب ديفيد مارس 1979 للسلام بين الدولتين .



18 حد عندو معلومات عن باقى تسليح القاعدة الاسرائلية هناك؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
النقيب محمد

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : طالب جـــــامعي
المزاج : عالــــــــى
التسجيل : 05/09/2010
عدد المساهمات : 1010
معدل النشاط : 831
التقييم : 19
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هل تعلمون لماذا تصعد اثيوبيا الموقف مع مصر الان (ولماذا انشأن مصر السيل تيم (ادخل لتعلم )   الثلاثاء 30 نوفمبر 2010 - 17:58

@perry كتب:
مياه النيل لا يمكن تلويثها كيميائيا او بيلوجيا فمجري النهر يطهر نفسه بنفسه اولا باول

ربما

حدث زات يوم حرب اهلية ضارية لا اعلم اين هل اثيوبيا ام السودان او بلد اخرى تطل على النهر

و كانوا يرمون جثث قتلاهم فى مياة النيل فتتحلل مع عامل المناخ و الضغط المائى

فزاب جزء كبير جدا من الجثث فى مياة النيل فاصاب الثير منا بالامراض بعضها معدية و اخراها خبيثه

فأمر الرئيس مبارك الدولة التى كانت بها الحرب الاهلية بعدم القاء الجثث فى النيل تفاديا للامراض

و لكن مع وجود فتحات السد العالى فان المياة تحلل قبل ان تاتى لنا فيخرج منها الطمى الى جانب السد العالى و تدخل المياة فقط


انا عاوز اعرف جهاز الاستخبارات الاثيوبى ما امكانياته

و هل يوجد جهاز استخبارات اصلا ؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ahmadyaya

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 29
المزاج : قادمون
التسجيل : 31/08/2010
عدد المساهمات : 3163
معدل النشاط : 2944
التقييم : 133
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هل تعلمون لماذا تصعد اثيوبيا الموقف مع مصر الان (ولماذا انشأن مصر السيل تيم (ادخل لتعلم )   الثلاثاء 30 نوفمبر 2010 - 18:03

هو ده المطلوب عند اسرائيل ذياده المخاطر علي مصر وتشتيت جهودها وربما فتح جبهات لأضعافها اقتصاديا او سياسيا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
النقيب محمد

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : طالب جـــــامعي
المزاج : عالــــــــى
التسجيل : 05/09/2010
عدد المساهمات : 1010
معدل النشاط : 831
التقييم : 19
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هل تعلمون لماذا تصعد اثيوبيا الموقف مع مصر الان (ولماذا انشأن مصر السيل تيم (ادخل لتعلم )   الثلاثاء 30 نوفمبر 2010 - 18:45

@Ahmadyaya كتب:
هو ده المطلوب عند اسرائيل ذياده المخاطر علي مصر وتشتيت جهودها وربما فتح جبهات لأضعافها اقتصاديا او سياسيا

اة زى الغاء مشروع التفريعه كده ابو 50 مليار فى السنة

و مشكلة جنوب السودان و كارثة التقسيم و الحج زيناوي

انا لسة محدش جاوبنى على سؤالى ؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ahmadyaya

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 29
المزاج : قادمون
التسجيل : 31/08/2010
عدد المساهمات : 3163
معدل النشاط : 2944
التقييم : 133
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هل تعلمون لماذا تصعد اثيوبيا الموقف مع مصر الان (ولماذا انشأن مصر السيل تيم (ادخل لتعلم )   الثلاثاء 30 نوفمبر 2010 - 19:04

@النقيب محمد كتب:
@Ahmadyaya كتب:
هو ده المطلوب عند اسرائيل ذياده المخاطر علي مصر وتشتيت جهودها وربما فتح جبهات لأضعافها اقتصاديا او سياسيا

اة زى الغاء مشروع التفريعه كده ابو 50 مليار فى السنة

و مشكلة جنوب السودان و كارثة التقسيم و الحج زيناوي

انا لسة محدش جاوبنى على سؤالى ؟؟؟؟
صدقني ما اعرف بس اكيد الي شغالين في البيت الريس بيقولو للريس بتاعهم ان النيل الي عندنا طويل وبيروح لبلاد تانيه واحنا عاوزين نسده
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الدرع المصرى

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 14/06/2010
عدد المساهمات : 5977
معدل النشاط : 6723
التقييم : 438
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هل تعلمون لماذا تصعد اثيوبيا الموقف مع مصر الان (ولماذا انشأن مصر السيل تيم (ادخل لتعلم )   الثلاثاء 30 نوفمبر 2010 - 20:40

@النقيب محمد كتب:
@Ahmadyaya كتب:
هو ده المطلوب عند اسرائيل ذياده المخاطر علي مصر وتشتيت جهودها وربما فتح جبهات لأضعافها اقتصاديا او سياسيا

اة زى الغاء مشروع التفريعه كده ابو 50 مليار فى السنة

و مشكلة جنوب السودان و كارثة التقسيم و الحج زيناوي

انا لسة محدش جاوبنى على سؤالى ؟؟؟؟
مشروع شرق التفريعه يسير بانتظام و لم يلغى اطلاقا ياريت يا نقيب محمد تعطينى مصدر لهذه المعلومه
http://www.kenanaonline.com/page/2967

http://www.egyptoil-gas.com/read_article_issues_a.php?AID=7

http://masr4us.7olm.org/montada-f28/topic-t75.htm




عدل سابقا من قبل الدرع المصرى في الثلاثاء 30 نوفمبر 2010 - 21:06 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الدرع المصرى

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 14/06/2010
عدد المساهمات : 5977
معدل النشاط : 6723
التقييم : 438
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هل تعلمون لماذا تصعد اثيوبيا الموقف مع مصر الان (ولماذا انشأن مصر السيل تيم (ادخل لتعلم )   الثلاثاء 30 نوفمبر 2010 - 20:51

@Ahmadyaya كتب:
@حصن الاسلام كتب:
انا مؤيد لكلامك يا ابو حميد بأن مصر بتعمل حساب المستقبل اوى
وده لان مجموعة السيل انا قريت عنها كتير وكمان شوفت
فيديوهات كتير لصعوبة التدريب عند السد العالى وكمان قد قام
القادة الاثيوبيين سابقا واعلنوا ان مجموعة السيل المصرية موجهة لهم
وذلك لطبيعة مهماتهم فى الغابات ....
وكمان بالنسبة للهلفطة الاثيوبية بالكلام ده مكتوب فى اسرائيل وهما
يدوب بيقولوه بس لأن اسرائيل طمعانة اصلا فى شوية مية او بمعنى
اصح حصة فى مياة النيل.
تواجد اسرائيل في الجنوب ليس فقط من اجل الحصول علي المياه ولاكن في
1/ امكانيه قطع اللمياه عن مصر بشكل تدريجي وليس مره واحده حتي لا يظهر ردود فعل عنيفه
2/ ظهور امكانيه تلويس المياه القادمه الي مصر لانهم يشرفون عليها دائما
3/ ورقه ضغط علي مصر فقي اتخاذ قراراتها اذا لم تفعلي ذلك سنقيم سد جديد (طبعا بأساليب غير مباشره وغير استفزازيه )
والاهم من ذلك
4/ المطالبه بتوصيل فرع من النيل الي داخل اسرائيل (هذا المشروع الاسرائيلين طلبوه مننا بأخد فرع من النيل يمتد داخل سيناء ويصل الي اسرائيل بتكاليف اسرائليه )
اعتقد ان الطلب ده لو تكرر في المستقبل في حاله صحه توقعاتي فأن القياده المصريه لن تكون قادره علي الرفض وقتها
ولا ايه
لا يمكن قطع المياه عن مصر وهذا امر مفروغ منه يا جماعه السودان عانى كثيرا عند بنائنا للسد العالى بسبب فيضان النيل الذى كان يشل الحياه فى مناطق كثيره فى السودان و اقصى شيئ ممكن هو تقليل حصة مصر للضغط عليها سياسيا ليس الا و اعتقد ان مصر تستطيع التغلب على مثل هذا الموقف بضرب التهديد و ضرب السدود وقت اللزوم ولا ننسى عملية الحفار الذى دمرته مصر لانها علمت ان اسرائيل ستستخدمه لنهب بترول سيناء وتحملت اسرائيل ثمنه
لا يمكن تلويث النيل ولو حدث سنلوث بحيرة طبريه و نهر الاردن فى المنطقه التى تسرق منها اسرائيل مياه الاردن و جميع مصادرر المياه لديهم ولو كانت تجرئ على فعل ذالك لفعلت وقت حرب الاستنزاف و اكتوبر و لم يكن الافارقه ليمنعوها
موضوع توصيل مياه النيل لاسرائيل كان ضمن بنود اتفاقية كامب ديفيد كما كانت ايضا اقامة دوله فلسطينيه ضمن بنود الاتفاقيه ولم تنفذ هذه بتلك و مضى زمن بعيد و لم تنفذ و باذن الله لن تنفذ و اعتقد لا يختلف معى اى مصر فى انه مستعد للموت دون ان تحصل اسرائيل على نصيب من النيل لا تستحقه فهل تتفقون معى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ahmadyaya

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 29
المزاج : قادمون
التسجيل : 31/08/2010
عدد المساهمات : 3163
معدل النشاط : 2944
التقييم : 133
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هل تعلمون لماذا تصعد اثيوبيا الموقف مع مصر الان (ولماذا انشأن مصر السيل تيم (ادخل لتعلم )   الأربعاء 1 ديسمبر 2010 - 12:27

اشرافهم بأستمرار علي مياه النيل دي بس ورقه ضعض علي مصر والتلويث مش لازم يكون بشكل كامل وده اسلوب لابد ان يعملوه
اما ان مصر تضرب السدود في اثيوبيا فده هو الي هما عاوزينه ياريس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حورس

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 08/08/2008
عدد المساهمات : 42
معدل النشاط : 30
التقييم : -4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هل تعلمون لماذا تصعد اثيوبيا الموقف مع مصر الان (ولماذا انشأن مصر السيل تيم (ادخل لتعلم )   الأحد 5 ديسمبر 2010 - 20:31

اتفق كل الاتفاق مع الاخوة
ولكن لي تعقيب صغير اسرائيل لن تواجه مصر مواجهة مباشرة
في تقلب اخوة لنا علينا مثل قطر
تحاول ان تقلب جيران لنا على النيل مثل اثيوبيا
انظرو دائما لماذا تضغط اسرائيل بورقة النيل كل فترة على مصر هذا هو السؤال
لماذا تلفت نظرنا بعيدا عن شي سيحدث مثل المعركة الجوية في اواخر السبعينات مع القوات الجوية السورية لتري رد الفعل السوري ولما تاكدت ان هناك فجوة بعد اسقاط حوالي 70 طائرة سورية بعدها بقليل عام 1981 تم ضرب المفاعل النووي العراقي وبعدها تم اجتياح لبنان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
3araby

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : عميل
المزاج : متهكم و قله مندسه
التسجيل : 12/08/2010
عدد المساهمات : 2998
معدل النشاط : 2152
التقييم : 39
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هل تعلمون لماذا تصعد اثيوبيا الموقف مع مصر الان (ولماذا انشأن مصر السيل تيم (ادخل لتعلم )   الأحد 5 ديسمبر 2010 - 21:07

@3araby كتب:
@Ahmadyaya كتب:

ياريت مخططاتهم تنقلب عليهم
بس فيه حاجه حيرتني
انا اعرف ان اسرائيل ليها قواعد داخل اثيوبيا لو افترضنا وده افتراض ان مصر وجهت ضربه جويه داخل اثيوبيا ايه دور القواعد ديت هل ستتدخل ام لا وهل مصر ستتجاهلها ام ستقوم بضربها علي اساس انها تشكل خصر علي القوات الجويه بما تمتلكه من وسائل حديثه للدفاع
الموقف المصري هايكون محير لو وصل الامر لذلك وانا استبعد انه يتفاقم اوي كده ولاكن لاشيء مستحيل


اسرائيل تمتلك قاعدة كبيرة جدا فى اثيوبيا و تحتوى على مخزون موجة الى مصر و السعودية



محيط : كشف مارك برترامب الخبير العسكري والاستراتيجي الأمريكي أن

إسرائيل قامت بتطوير قواعدها الحربية في عدد من الدول الصديقة لها، ومن بينها
إثيوبيا .

وقال برترامب في مقابلة مع قناة "سكاي نيوز" الأمريكية :" إسرائيل نصبت

قاعدة صواريخ حديثة في مواجهة مصر والسعودية، رغم ارتباطها بمعاهدة سلام

مع مصر، وعدم وجود نزاعات مسبقة مع السعودية".

وأضاف :" الدولة العبرية وضعت في القاعدة الإثيوبية ثلاث بطاريات صواريخ

تقليدية، إضافة إلى بطارية صواريخ من طراز "أريحا" القادر على حمل رؤوس

نووية وهي صناعة أمريكية".


وأشار إلى أن المعلومات التي تسربت من هيئة الأركان الإسرائيلية تفيد أن

إسرائيل وضعت بطارية صواريخ "أريحا" في اتجاه مصر والسعودية على وجه

التحديد، دون أن ترد معلومات عن طراز الصواريخ الموجهة نحوهما

يذكر أن "أريحا" صاروخ باليستي قوة دفعة 1200 رطل، ويصل سعره إلى 150

ألف دولار، وقد صممته الولايات المتحدة للاستخدام في أوروبا بواسطة قوات

حلف "الناتو"، باعتباره صاروخا ميدانيا ذي قوة مزدوجة، إذ يمكن أن يحمل رأسا

تقليديا أو نوويا وهو محمل على قاذف متحرك ويبلغ مداه 45 ميلا.

ويوجد ثلاثة أنواع منه، فهناك أريحا 60 الذي كان صارخ أرض ـ أرض

تستخدمه القوات الإسرائيلية ويتراوح مداه ما بين 450 ـ 650 كم، والصاروخ

أريحا 2 ويتراوح مداه بين 1250 ـ 1450كم، وأريحا 3 الذي تم تطويره

نهاية عام 2007م وتم تحويله إلى صاروخ أرض ـ أرض ويصل مداه إلى 750
كم.

السر وراء توجيه الصواريخ

وحول سر توجيه هذه الصواريخ لمصر والسعودية ، قال الخبير العسكري :"

القاهرة والرياض هما أقوى دولتين في المنطقة العربية، ويستطيعان جر قطار باقي

الدول العربية وتوجيهها".

وأوضح أن تطوير الصواريخ الإسرائيلية أرض ـ أرض يمثل خطرا كبيرا على

المنطقة العربية، خاصة مع إطلاق القمرين الصناعيين أفق 2 و3، اللذين يسهلان

إلى حد كبير الحصول على المعلومات اللازمة لتوجيه هذه الصواريخ من كل من

مصر وسوريا والأردن بالكامل وجزئيا بالنسبة للسعودية والسودان وليبيا


واستبعد أن تبادر إسرائيل بضرب مصر والسعودية والدول العربية بصواريخها

المتطورة إلا عندما تشعر أنها على حافة الهلاك، لأن مساحة إسرائيل الكلية لا

تزيد عن 27 ألف كم وطول الحدود مع مصر وسوريا ولبنان والأردن 980 كم،

وهو ما يسهل تعرضها لخطر أي نوع من الصواريخ وحتى قصيرة المدى

ومتوسطة المدى، أما مساحة الدول العربية فيبلغ حوالي 12 مليون كم.

وضرب مثلا على ذلك بحرب الخليج الأولى، مشيرا إلى أن الكثافة العامة للقوات

العربية كانت تبلغ 9.016 جندي في كل كيلومتر مربع، بينما في إسرائيل 8

جنود لكل كيلو، وكانت تصل كثافة الدبابات في الدول العربية مجتمعة إلى 12

دبابة لكل 10 كم، فيما تبلغ في إسرائيل 16 دبابة لكل 100 كم، ونسبة

الطائرات القتالية طائرتين لكل 100كم، وفي إسرائيل 2.6 طائرة لكل 100 كم،

وهو ما يعني أن تأثير الصواريخ الإسرائيلية سيكون محدودا إذا ما قورن بالخسائر

الإسرائيلية.


جدير بالذكر أن الرئيس المصري الراحل انور السادات ورئيس الوزراء الإسرائيلي

الراحل مناحيم بيجين وقعا اتفاقية كامب ديفيد مارس 1979 للسلام بين الدولتين .



18 حد عندو معلومات عن باقى تسليح القاعدة الاسرائلية هناك؟

ارجوكم يا جماعة حد عندو معلومات عن تسليح القاعدة الاسرائلية فى اثيوبيا لانى مش لأى اى حاجة غير صواريخ اريحا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
khaled5alil

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
التسجيل : 22/11/2010
عدد المساهمات : 978
معدل النشاط : 750
التقييم : -8
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هل تعلمون لماذا تصعد اثيوبيا الموقف مع مصر الان (ولماذا انشأن مصر السيل تيم (ادخل لتعلم )   الإثنين 6 ديسمبر 2010 - 13:16

هتعمل الى هي عوزاه ومحدش هيعملها حاجة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
gohar

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
العمر : 36
المهنة : عفريت
المزاج : مزاجي عال العال
التسجيل : 29/10/2010
عدد المساهمات : 805
معدل النشاط : 717
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هل تعلمون لماذا تصعد اثيوبيا الموقف مع مصر الان (ولماذا انشأن مصر السيل تيم (ادخل لتعلم )   الإثنين 6 ديسمبر 2010 - 14:07

@النقيب محمد كتب:
@perry كتب:
مياه النيل لا يمكن تلويثها كيميائيا او بيلوجيا فمجري النهر يطهر نفسه بنفسه اولا باول

ربما

حدث زات يوم حرب اهلية ضارية لا اعلم اين هل اثيوبيا ام السودان او بلد اخرى تطل على النهر

و كانوا يرمون جثث قتلاهم فى مياة النيل فتتحلل مع عامل المناخ و الضغط المائى

فزاب جزء كبير جدا من الجثث فى مياة النيل فاصاب الثير منا بالامراض بعضها معدية و اخراها خبيثه

فأمر الرئيس مبارك الدولة التى كانت بها الحرب الاهلية بعدم القاء الجثث فى النيل تفاديا للامراض

و لكن مع وجود فتحات السد العالى فان المياة تحلل قبل ان تاتى لنا فيخرج منها الطمى الى جانب السد العالى و تدخل المياة فقط


انا عاوز اعرف جهاز الاستخبارات الاثيوبى ما امكانياته

و هل يوجد جهاز استخبارات اصلا ؟؟

طبعا ياريس وجهاز مش وحش, عارف ليه لانه ببساطة من صنع أسرائيل؟
فرع للموساد يعني
الله المستعان


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
gohar

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
العمر : 36
المهنة : عفريت
المزاج : مزاجي عال العال
التسجيل : 29/10/2010
عدد المساهمات : 805
معدل النشاط : 717
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هل تعلمون لماذا تصعد اثيوبيا الموقف مع مصر الان (ولماذا انشأن مصر السيل تيم (ادخل لتعلم )   الإثنين 6 ديسمبر 2010 - 14:10

@khaled5alil كتب:
هتعمل الى هي عوزاه ومحدش هيعملها حاجة
لا معلش بقا , ده خط أحمر ولا يمكن تعديه
واحنا عندنا نهيج عليهم الدول المجاورة ونسقوهم لحرب أهلية تظل لسنوات.
كمان متنساش أريتريا دي مفتاح الحل واللي عملناه معاها كعرب ومسلمين في حربها مش قليل
أرجو أكون وصلتلك الفكرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
gohar

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
العمر : 36
المهنة : عفريت
المزاج : مزاجي عال العال
التسجيل : 29/10/2010
عدد المساهمات : 805
معدل النشاط : 717
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هل تعلمون لماذا تصعد اثيوبيا الموقف مع مصر الان (ولماذا انشأن مصر السيل تيم (ادخل لتعلم )   الإثنين 6 ديسمبر 2010 - 14:16

@الدرع المصرى كتب:
@Ahmadyaya كتب:

تواجد اسرائيل في الجنوب ليس فقط من اجل الحصول علي المياه ولاكن في
1/ امكانيه قطع اللمياه عن مصر بشكل تدريجي وليس مره واحده حتي لا يظهر ردود فعل عنيفه
2/ ظهور امكانيه تلويس المياه القادمه الي مصر لانهم يشرفون عليها دائما
3/ ورقه ضغط علي مصر فقي اتخاذ قراراتها اذا لم تفعلي ذلك سنقيم سد جديد (طبعا بأساليب غير مباشره وغير استفزازيه )
والاهم من ذلك
4/ المطالبه بتوصيل فرع من النيل الي داخل اسرائيل (هذا المشروع الاسرائيلين طلبوه مننا بأخد فرع من النيل يمتد داخل سيناء ويصل الي اسرائيل بتكاليف اسرائليه )
اعتقد ان الطلب ده لو تكرر في المستقبل في حاله صحه توقعاتي فأن القياده المصريه لن تكون قادره علي الرفض وقتها
ولا ايه
لا يمكن قطع المياه عن مصر وهذا امر مفروغ منه يا جماعه السودان عانى كثيرا عند بنائنا للسد العالى بسبب فيضان النيل الذى كان يشل الحياه فى مناطق كثيره فى السودان و اقصى شيئ ممكن هو تقليل حصة مصر للضغط عليها سياسيا ليس الا و اعتقد ان مصر تستطيع التغلب على مثل هذا الموقف بضرب التهديد و ضرب السدود وقت اللزوم ولا ننسى عملية الحفار الذى دمرته مصر لانها علمت ان اسرائيل ستستخدمه لنهب بترول سيناء وتحملت اسرائيل ثمنه
لا يمكن تلويث النيل ولو حدث سنلوث بحيرة طبريه و نهر الاردن فى المنطقه التى تسرق منها اسرائيل مياه الاردن و جميع مصادرر المياه لديهم ولو كانت تجرئ على فعل ذالك لفعلت وقت حرب الاستنزاف و اكتوبر و لم يكن الافارقه ليمنعوها
موضوع توصيل مياه النيل لاسرائيل كان ضمن بنود اتفاقية كامب ديفيد كما كانت ايضا اقامة دوله فلسطينيه ضمن بنود الاتفاقيه ولم تنفذ هذه بتلك و مضى زمن بعيد و لم تنفذ و باذن الله لن تنفذ و اعتقد لا يختلف معى اى مصر فى انه مستعد للموت دون ان تحصل اسرائيل على نصيب من النيل لا تستحقه فهل تتفقون معى
تام كده
وكمان لان طبيعة الارض مايلة ناحية مصر وكمان حديث النبي (ص) عند رؤيته للنهران اللذان ينبعان من الجنة (أثناء حادثة الاسراء والمعراج)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
algerien mig

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : طالب
المزاج : معاك يا الخضرة ديري حالة
التسجيل : 31/03/2010
عدد المساهمات : 1584
معدل النشاط : 1511
التقييم : -9
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هل تعلمون لماذا تصعد اثيوبيا الموقف مع مصر الان (ولماذا انشأن مصر السيل تيم (ادخل لتعلم )   الإثنين 6 ديسمبر 2010 - 14:48

ربما لكن شخصيا لا اظن ذلك لان الدبلوماسية المصرية ليست بهذا الغباء حتى تدع اسرائيل تلعب دورا مهما في جنوب السودان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

هل تعلمون لماذا تصعد اثيوبيا الموقف مع مصر الان (ولماذا انشأن مصر السيل تيم (ادخل لتعلم )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين