أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

استقالة وزير دفاع كوريا الجنوبية بعد أزمة يونبيونج اقرأ المزيد : استقالة وزير دفاع كوريا الجنوبية ب

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 استقالة وزير دفاع كوريا الجنوبية بعد أزمة يونبيونج اقرأ المزيد : استقالة وزير دفاع كوريا الجنوبية ب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kurdish soldier

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 26/08/2010
عدد المساهمات : 23
معدل النشاط : 34
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: استقالة وزير دفاع كوريا الجنوبية بعد أزمة يونبيونج اقرأ المزيد : استقالة وزير دفاع كوريا الجنوبية ب   الجمعة 26 نوفمبر 2010 - 15:57




قدموزير دفاع كوريا الجنوبية كيم تاي يونج الذي تعرض لانتقادات عنيفة لردقواته المسلحة على القصف المدفعي الكوري الشمالي لجزيرة يونبيونج الثلاثاءالماضي، استقالته أمس إلى الرئيس لي ميونج- باك الذي قبلها كما أعلنتوكالة “يونهاب” للأنباء بسيؤول.جاء ذلك في الوقت الذي كشفت فيهالوكالة الرسمية عن أن نوابا برلمانيين من الحزب الحاكم والمعارضة طالبواأمس، بإقالة وزير الدفاع وقادة عسكريين كبار وبعض مساعدي الرئيس مصرين علىأن الحكومة أخطأت في ردها الأول على القصف الكوري الشمالي، وفيما أكدمسؤولون أميركيون أمس، أن بيونج يانج رفضت مقترحاً من قيادة الأمم المتحدةفي كوريا الجنوبية التي يقودها ضباط أميركيون لإجراء محادثات على مستوىضباط عسكريين، هدد النظام الشيوعي بهجمات جديدة إذا قامت سيؤول“باستفزازات عسكرية متهورة مرة أخرى.ومن جهته، أعلن القصر الرئاسيبسيؤول أمس، أن كوريا الجنوبية ستعزز قواتها العسكرية بشكل كبير في 5 منجزرها بالبحر الأصفر القريبة من كوريا الشمالية، في وقت يدرس فيه الجيشالجنوبي نشر صواريخ موجهة “لقصف المخابئ” على الجزر الواقعة قرب الحدود فيالبحر الاصفر مع الشمال.
وقبل الرئيس الكوري الجنوبي أمس استقالة وزير دفاعه فيما أعلن المكتبالرئاسي الكوري الجنوبي قوله إن قبول الرئيس لاستقالة وزير الدفاع يعنيتحمل المسؤولية، عما يزعم من سوء التعامل مع القصف الدامي الكوري الشماليالثلاثاء الماضي. وقال كبير الموظفين في المكتب الرئاسي ييم تاي-هي فيمؤتمر صحفي جرى الترتيب له على عجل “قبِل بعد ظهر اليوم الرئيس لي استقالةوزير الدفاع كيم تاي يونج”. وذكرتوكالة أنباء يونهاب في وقت سابق أمس، أن نوابا بالبرلمان من الحزب الحاكموالمعارضة طالبوا بإقالة وزير الدفاع وقادة عسكريين وبعض مساعدي الرئيسمصرين على أن الحكومة أخطأت في ردها الأول على القصف الكوري الشمالي.كماتعرضت حكومة سيؤول أمس، لانتقادات حادة من قبل قسم من الصحافة ورجالالسياسة الذين اتهموها بالضعف في مواجهة الشمال. وأطلقت بيونج يانج 170قذيفة هاون على جزيرة يونبيونج الكورية الجنوبية سقط 90 منها في البحروالثمانون الأخرى على الجزيرة محدثة فيها حالة فوضى ودمار. وردت القواتالجنوبية بإطلاق 80 قذيفة. واعتبر نواب سيؤول أن هذا العدد ضعيف منتقدينأيضاً تأخر الجيش في الرد ما اتاح لقوات بيونج يانج شن هجومين بالقذائف.منجهتها، رفضت بيونج يانج مقترحاً لإجراء محادثات مع قيادة الأمم المتحدةالمراقبة للهدنة بين الكوريتين، والتي يقودها ضباط أميركيون، ترمي لتخفيفالتوتر في شبه الجزيرة الكورية وتبادل المعلومات في أعقاب التراشقاتبالمدفعية الثلاثاء الماضي. ومن ناحية أخرى، نقلت يونهاب عن مسؤول بحكومةسيؤول قوله “يبدو أن كوريا الشمالية رفضت الاقتراح على أساس أنها لا تتوقعمكاسب كبيرة من المحادثات”. وأكدت بيونج يانج استعدادها لضربكوريا الجنوبية مجدداً متهمة جارتها مرة جديدة بأنها هي التي بدأت بالقصف.ونقلت وكالة الأنباء الرسمية في كوريا الشمالية عن بيان من القيادةالعسكرية في بيونج يانج قولها إن الجيش الكوري الشمالي “سيشن جولة ثانيةبل وثالثة من الهجمات دون أي تردد إذا قام المتعطشون للحرب في كورياالجنوبية مرة أخرى باستفزازات عسكرية متهورة”. واتهمت بيونج يانجالولايات المتحدة بأنها تتحمل جزءاً من المسؤولية في تبادل إطلاق النارالثلاثاء الماضي. ونقلت الوكالة عن مسؤول عسكري كوري شمالي كبير قوله إن“البحر الغربي (البحر الأصفر) أصبح برميل بارود حيث خطر المواجهاتوالاشتباكات بين الشمال والجنوب مستمر، لأن الولايات المتحدة رسمت بشكلأحادي خط تماس غير شرعي بين البلدين” في إشارة إلى نهاية الحرب الكورية(1950-53).وبدوره، قال المكتب الرئاسي الكوري الجنوبي أمس، إنه قرردعم الترسانة العسكرية بشكل كبير في البحر الأصفر، لمواجهة أي هجماتإضافية محتملة من جانب الشمال بعد أن هددت بيونج يانج بمزيد منالاستفزازات العسكرية الأخرى. وقالت يونهاب إن سيؤول أعلنت أيضاً عن خطةلمراجعة السياسة العسكرية حول استخدام القوة ضد كوريا الشمالية وسطانتقادات علنية بأن سيؤول تتخذ توجها مهادناً للسلوك العدائي لجارتهاالشيوعية، ونقل عن الرئيس ميونج- باك قوله في اجتماع طارئ مع وزراء الأمنوالاقتصاد صباح أمس،”لا يتعين أن نخفف من شعورنا بالأزمة استعداداًلاحتمال وقوع استفزاز آخر من قبل بيونج يانج.. وأي استفزاز مثل ذلك يمكنأن يحدث في أي وقت”. وقالت المتحدثة باسم الرئيس هونج سانج-بيو،إن الرئيس أصدر توجيهات بتزويد القوات على الجزر الخمس في البحر الأصفر،وهي المنطقة الأكثر عرضة للمخاطر بالنسبة للهجوم العسكري الكوري الشمالي،بأحدث الأسلحة فى العالم. كما أمر لي الجيش برفع حالة تأهبه في البحرالأصفر. 
وقال الرئيس الكوري الجنوبي إن الحكومة ستخصص المزيد منميزانيتها لتعزيز الإمكانيات القتالية في أرخبيل البحر الأصفر، مع التخليعن خطة للإدارة السابقة في 2006، بخفض وجود قوات مشاة البحرية هناك بشكلتدريجي. وأضاف أن كوريا الجنوبية قررت أيضاً تنفيذ إجراءات عقابيةاقتصادية ضد جارتها الشمالية التي فرضت في مايو الماضي، بعد أن هاجمتالدولة الشيوعية بطوربيد سفينة حربية كورية جنوبية.وأعلن هونج سانجبيو المسؤول الكبير في الرئاسة الجنوبية أن الحكومة “قررت زيادة القواتالمسلحة ومن ضمنها القوات البرية بشكل كبير في الجزر الخمس بالبحر الأصفر”شمال غرب كوريا الجنوبية، وكذلك “تخصيص قسم أكبر من ميزانيتها للتعامل معتهديد كوريا الشمالية غير المتوازن”.إلى ذلك، أكدت وزارة الخارجيةفي سيؤول أمس، أن القصد من المناورات المشتركة التي ستجريها مع الولاياتالمتحدة بعد غد الأحد، هو بعث رسالة واضحة لكوريا الشمالية. وقال متحدثباسم الخارجية “اتفقنا خلال محادثات هاتفية مع وزيرة الخارجية هيلاريكلينتون على أنه خلال التدريبات سنتمكن من بعث رسالة واضحة للشمال فيمايتعلق بالتصعيد الأخير”. وقال المتحدث إن سيؤول تدرس عدداً من الإجراءاتالأخرى ضد بيونج يانج ستعرضها على مجلس الأمن الدولي.
المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
khaled5alil

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
التسجيل : 22/11/2010
عدد المساهمات : 978
معدل النشاط : 750
التقييم : -8
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: استقالة وزير دفاع كوريا الجنوبية بعد أزمة يونبيونج اقرأ المزيد : استقالة وزير دفاع كوريا الجنوبية ب   الإثنين 6 ديسمبر 2010 - 20:13

هى دى الناس الى شغالة صح مش عندنا حسبى الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

استقالة وزير دفاع كوريا الجنوبية بعد أزمة يونبيونج اقرأ المزيد : استقالة وزير دفاع كوريا الجنوبية ب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين