أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الجيش الابيض ضد ايران: "صفقة السلاح السعودية – الفصل الثاني 2010"

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الجيش الابيض ضد ايران: "صفقة السلاح السعودية – الفصل الثاني 2010"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
لواء طبيب

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 49
المهنة : طبيب عسكرى
المزاج : متفائل بزوال الاستعمار من الوجود
التسجيل : 28/03/2010
عدد المساهمات : 1262
معدل النشاط : 2377
التقييم : 67
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الجيش الابيض ضد ايران: "صفقة السلاح السعودية – الفصل الثاني 2010"    الجمعة 26 نوفمبر 2010 - 10:27

"منذ أكثر من شهرين على نشر أمر وجود صفقة سلاح كبرى بين الولايات المتحدة والسعودية، أصدرت الادارة، مؤخرا، البيان الرسمي عن الصفقة الى الكونغرس. لا يوجد في البيان مفاجآت كبرى وذلك لان اساس الخطة سبق أن نشر. وقد تضمنت هذه طائرات قتالية من طراز F-15SA، مروحيات هجومية ثقيلة من طراز AH64D "اباتشي"، مروحيات هجومية خفيفة من طراز AH-6i، مروحيات تجوال خفيفة من طراز 530MD ومروحيات نقل من طراز UH-60 . ولكن مراجعة تفاصيل البيان تظهر عدة نقاط مثيرة للاهتمام.
تفاصيل الصفقة
طائرات قتالية
الصفقة تؤكد بيع 84 طائرة قتالية متعددة الاستخدامات من طراز F-15SA. يدور الحديث عن طراز جديد مخصص للسعودية، يشكل تحسينا لطراز الـ F-15S الذي يوجد منذ الان في حيازتها. اضافة الى ذلك، سيتم تحسين كل الـ 70 طائرة من طراز F-15S لديها الى مستوى F-15SA . وسيزود النموذج الجديد برادار محسن من طراز AN/APG(V) 63 - والذي هو رادار متطور من نوع AESA** وبمحركات محسنة.
الصفقة تتضمن ايضا جملة واسعة من أنواع السلاح المتطور، بما في ذلك وسائل التوجيه/تحديد اهداف حديثة، وسائل تجوال – تصوير، صواريخ جو – جو وقنابل موجهة.
مع استكمال الصفقة (على فرض أن تتم بكاملها) سيكون في يد سلاح الجو السعودي 154 طائرة هجومية متطورة للغاية من طراز F-15SA ، اضافة الى نحو 80 طائرة "تفوق جوي" من طراز F-15/D، اشتريت في بداية الثمانينيات – وبالاجمال 234 طائرة.
بحوزة السعوديين توجد اليوم منظومة طائرات من انتاج بريطانيا: 72 طائرة Typhoon (يجري استيعابها هذه الايام)، ونحو مائة طائرة قتالية من طرازات مختلفة لـ "التورنادو" (التي اشتريت هي الاخرى في الثمانينيات. بعضها يجتاز اليوم تحسينات وتمديدات للعمر). الصفقة الجديدة ستضيف لسلاح الجو السعودي نحو 170 طائرة اخرى.
مروحيات
صفقة المروحيات رفعت الى الكونغرس كثلاث صفقات منفصلة. وكشف البيان عن تفاصيل انواع المروحيات (ليس كل التفاصيل كانت معروفة من البيانات السابقة). المفاجأة الكبرى الكامنة في البيان اياه هي ان الصفقة الكبرى بينهما ليست مخصصة لسلاح الجو او الجيش بل الى الحرس الوطني.
وحسب البيان، سيحصل الحرس الوطني على 36 مروحية من طراز AH64D أباتشي، وان كان فقط 20 منها ستكون مزودة برادار الـ Longbow. كما سيحصل الحرس على 36 مروحية هجومية خفيفة من طرازAH6i و 12 مروحية دورية خفيفة من طرازMD-53F (سواء المروحية الهجومية أم المروحية الدورية هما طرازين مختلفين من ذات المروحية) و 72 مروحية نقل متوسطة من طراز UH-60M - الطراز الاكثر حداثة لـ Black Hawk القديمة.
في بيان منفصل جاء عن بيع 24 طائرة AH64D للقوات البرية السعودية (10 منها فقط مزودة برادار Longbow)، وفي بيان ثالث – عن بيع 10 مروحيات اخرى من هذا الطراز للحرس الملكي السعودي (منها 7 مزودة برادار Longbow).
ملاحظات اخرى
1. الصفقة هي جزء من سياسة أمريكية شاملة، جذورها تمتد الى عهد ادارة بوش، لتعزيز دول الخليج كقوة تقف في وجه القوة المتزايدة لايران. كل البيانات الرسمية التي رافقت البيان شددت على الحاجة الى تعزيز قوة العربية السعودية في ضوء التهديدات التي تواجهها، ولم يتردد الناطقون الامريكيون ايضا من ذكر ايران كتهديد (وان سارعوا الى الاشارة الى أن ايران ليست التهديد الوحيد). بالتوازي شددت البيانات على حقيقة أن المنظومات المباعة تشبه او تماثل منظومات السلاح التي لدى الولايات المتحدة، جزء من دول الخليج الاخرى، وقوات التحالف الاخرى، وعليه فان الصفقة ستساهم في قدرة التعاون بين القوات، وضمنا – رؤيا القوة العسكرية الموحدة والمنسقة قدر الامكان.
2. هدف الصفقة ضد ايران ينعكس ايضا في تصريحات الناطقين الامريكيين (والذي جاء تعبيره ايضا في البيان الرسمي للكونغرس) في أنهم لا يتوقعون معارضة للصفقة. بمعنى – لا يتوقعون معارضة من جانب اسرائيل للصفقة (مثلما عارضت صفقات السلاح للسعودية في الماضي) لانهم يعتقدون بان اسرائيل ايضا ترى بانسجام الحاجة الى تعزيز القوات التي تقف حيال ايران.
3. تركيبة الصفقة – التي معظمها ان لم تكن كلها منظومات سلاح هجومية – تدل على تطلع لتعزيز قدرة الردع لدى السعودية وليس قدرتها على الدفاع عن نفسها. وعلى نحو خاص، يبرز جدا غياب شراء منظومات دفاع جوي ودفاع ضد الصواريخ، في خلاف حاد مع طبيعة مشتريات دول الخليج المجاورة للسعودية – الكويت واتحاد الامارات. في الصفقة لا يوجد ايضا عنصر بحري، ولكن يبدو ان صفقة كبيرة لشراء السفن توجد في مراحل مفاوضات أولية.
4. البيان للكونغرس – لا يعني صفقة موقعة. الان سيدخل الطرفان في مفاوضات مفصلة، وستمر عدة سنوات قبل أن توقع الصفقات. تحقيقها سيستغرق سنوات عديدة (على حد قول الناطقين الامريكيين بين 15 و 20 سنة). فضلا عن ذلك لا يوجد ضمانة في أن تتحقق الصفقات بشكل عام او ان تتحقق بكاملها.
5. نقطة مهمة على نحو خاص هي توزيع السلاح بين الاذرع المختلفة للقوات المسلحة السعودية. وجهة الاغلبية الحاسمة من المروحيات للحرس الثوري هي مفاجئة. حتى الان لم يكن معروفا بان هذه الهيئة تستخدم قوات جوية معينة (وان كان يمكن أن نتوقع ذلك من هيئة مدربة حسب عقيدة القتال الامريكية). الحرس الوطني السعودي هو هيئة منفصلة عن الجيش ويقوم على اساس تجنيد ابناء القبائل الموالي للاسرة المالكة. واحيانا يسمى "الجيش الابيض" بناء على الجلابيب البيضاء لابناء تلك القبائل. وظائفه تتضمن ضمن امور اخرى حراسة الاسرة المالكة من تهديدات داخلية وحماية منشآت النفط وغيرها من المنشآت الاستراتيجية. في السنوات الاخيرة يمر الحرس الوطني في عملية توسيع، على اساس صفقات مشتريات واسعة لسيارات مدرعة خفيفة، صواريخ مضادة للدبابات ومدفعية متحركة. ولكن المشتريات الجوية تقزم كل الصفقات السابقة، وسترفع هذه الهيئة الى مكانة متساوية بل وربما أعلى من مكانة الجيش النظامي.
هيئة اضافية ستتلقى المروحيات هي الحرس الرسمي والذي هو لواء هدفه الرسمي هو حماية الاسرة المالكة. وقد ضم الى الجيش النظامي منذ الستينيات، ولكنه يحافظ على خصوصيته. ومع ذلك فان هذه الوحدة ايضا لم تستخدم ابدا مروحيات قتالية وليس واضحا ما هي العلاقة بين هذه المروحيات وبين هدفها الرسمي.
يمكن التقدير بانه اضافة الى تعزيز قدرة الردع للسعودية ضد تهديدات خارجية تشير صفقة السلاح ايضا الى صراعات قوى داخلية، الحرس الوطني قريب من قلب الملك عبدالله، الذي شغل منصب قائده على مدى قرابة 30 سنة. من غير المستبعد أنه يرى في تعزيز هذا الجهاز – طريقة لتعزيز جناحه في الاسرة المالكة، في الصراعات المستقبلية على الحكم ضد أجنحة اخرى في الاسرة المالكة
* نشرة الكترونية تصدر عن مركز بحوث الامن القومي.

http://www.alsiasi.com/index.php/studies/18990-----q------2010q
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لواء طبيب

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 49
المهنة : طبيب عسكرى
المزاج : متفائل بزوال الاستعمار من الوجود
التسجيل : 28/03/2010
عدد المساهمات : 1262
معدل النشاط : 2377
التقييم : 67
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجيش الابيض ضد ايران: "صفقة السلاح السعودية – الفصل الثاني 2010"    الجمعة 26 نوفمبر 2010 - 11:17


  • أعتقد ان المنطق يقول ان نفهم ما يدور حولنا و نعرف اراء الآخرين و نستنبط ما يحاك ضدنا. من هذا المنطلق صفقه ب60مليار دولار ستدخل المنطقه توازن سلاح جديد الى جانب توازن استراتيجى جديد فى منطقه هى لهب تحت رماد لا بد ان نعى الاهداف التى خلفها ونفهمها بعقلانيه عسكريه وسياسيه.
  • التقرير نعم به سم مع عسل و لكن الحنكه يجب ان تتوفر فينا باستخراج العسل وتنقيته من السموم و لعل لفظ نبارك هذه الصفقه قد انتهى والواجب النقاش عن الايجابيات وكذلك السلبيات وهو ليس نقد للسعوديه بل العمل على احياء رأى به كل الحرص على مصلحه السعوديه التى ليس لوحدها ستواجه السباق بل هناك دول كالكويت والامارات وعمان تعقد صفقات و المحصله ان هناك عمل غلى خلق توازن جيد, أعتقد ان معهد او مركز بحوث الأمن القومى الامريكى لا يلعب فى تقارير بل هو يكتب تقارير ليطلع عليها أصحاب القرار وتوجه وجه القرار السياسيى نحو هدف هام ولا شك ان السعوديه تعى جيدا ما خلف صفقتها وما هى بنودها السريه والعلانيه أخذه فى الحسبان الامن القومى السعودى والخليجى وابعاد الامن القومى العربى.
  • نرجو تفحص التقرير ومساره بمنطق العقلاء لاالجهلاء الذين لاهم لهم الا خلق جو الفوضى والصفقه قد عقدت وأصبحت بطور التنفيذ ولذا فالفكر موجه نحو افق ما سيكون وهو خيرا لصالح الامه ان شاء الله.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبوربيعة الغامدي

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : صيدلي
المزاج : راض بما قسم الله لي
التسجيل : 17/02/2010
عدد المساهمات : 1907
معدل النشاط : 1825
التقييم : 52
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجيش الابيض ضد ايران: "صفقة السلاح السعودية – الفصل الثاني 2010"    الجمعة 26 نوفمبر 2010 - 12:24

تحية طيبة أخي لواء
لاشك أنها (اي الصفقة) حاسمة ومهمة ونقلة نوعية للجيش السعودي وللعرب جميعا فالذى يرى الاجواء العالمية المظطربة والازمة المالية العالمية وأزمة الملف النووي الايراني يدرك بعد هذة الصفقة السياسي والاستراتيجي والاقتصادي وكذلك تعزيز ثقة الشعب في الدولة وبعدها على جميع النواحي
لاشك إن الاعب السعودي استثمر فرصة هي في رائ من أفضل مااتيح للعرب من فرص امتلاك سلاح قوى متطور مواكب للعصر فنحن استغليناهم من ناحية الازمة المالية العالمية وهم اوهمونا بقوة ايران المتزايدة وانها تشكل تهديدا علينا وكلانا مستفيد من الصفقة
اما بخصوص تقوية الحرس الوطني فهو مطلب وطني وشعبي وعلى المستوى الحكومى فليس معنا ذلك أن هنالك صراعا داخل العائلة الحاكمة على الحكم بل على العكس ارى ان تقوية هذا الجهاز بالذات هو دليل على قوة الدولة وفرض هيبتها في الداخل والخارج وعادة التطور يصاحبة وعى سياسي واقتصادي وعسكرى ومن جميع النواحي فالمملكة هذة الايام تعيش أفضل ايامها وهو بفضل الله ثم بحنكة من حكموها من عهد الموسس الى عهد الملك عبدالله ومن بعد ة (بعد عمر طويل لابو متعب )
ملاحضة أخيرة التقرير أخطاء عندما ذكر في الفقرة رقم 5 عندما قال الحرس الثوري وهو يقصد الحرس الوطني
تحياتي أخي العزيز لواء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
algerien mig

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : طالب
المزاج : معاك يا الخضرة ديري حالة
التسجيل : 31/03/2010
عدد المساهمات : 1584
معدل النشاط : 1511
التقييم : -9
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجيش الابيض ضد ايران: "صفقة السلاح السعودية – الفصل الثاني 2010"    الجمعة 26 نوفمبر 2010 - 13:40

الصفقة ليست موجهة لايران لان ايران والسعودية دول اسلامية الصفقة موجهة لاسرائيل اليس كذلك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hossam

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب IG سابقا..طالب هندسة و العيشة مرة ح
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 06/08/2010
عدد المساهمات : 3264
معدل النشاط : 2850
التقييم : 64
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجيش الابيض ضد ايران: "صفقة السلاح السعودية – الفصل الثاني 2010"    الجمعة 26 نوفمبر 2010 - 13:58

@algerien mig كتب:
الصفقة ليست موجهة لايران لان ايران والسعودية دول اسلامية الصفقة موجهة لاسرائيل اليس كذلك

أتمني أن يري الايرانيون الأمر بهدا المنطق و ليس بتهديداتهم بقدف الخليج
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
algerien mig

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : طالب
المزاج : معاك يا الخضرة ديري حالة
التسجيل : 31/03/2010
عدد المساهمات : 1584
معدل النشاط : 1511
التقييم : -9
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجيش الابيض ضد ايران: "صفقة السلاح السعودية – الفصل الثاني 2010"    الجمعة 26 نوفمبر 2010 - 14:10

@hossam كتب:
@algerien mig كتب:
الصفقة ليست موجهة لايران لان ايران والسعودية دول اسلامية الصفقة موجهة لاسرائيل اليس كذلك

أتمني أن يري الايرانيون الأمر بهدا المنطق و ليس بتهديداتهم بقدف الخليج
ايران دائما تقولها العرب اصدقائي وامريكا واسرائيل اعدائي والدليل صورة تعليقي الاسدان الجزائري والايراني
2 لماذا تتسلح ايران والسعودية لتدمير اسرائيل العدو الحقيقي اليس كذلك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
oushrinada

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
العمر : 34
المهنة : ذباح اليهود
المزاج : عاوز اسفك دم يهودي
التسجيل : 02/10/2010
عدد المساهمات : 371
معدل النشاط : 359
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجيش الابيض ضد ايران: "صفقة السلاح السعودية – الفصل الثاني 2010"    الجمعة 26 نوفمبر 2010 - 14:26

بالتاكيد يا اخ ميغ هذه الاسلحة ليست موجهة لايران , و لا تهتم للعنوان لانه لا يعكس حقيقة الواقع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hossam

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب IG سابقا..طالب هندسة و العيشة مرة ح
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 06/08/2010
عدد المساهمات : 3264
معدل النشاط : 2850
التقييم : 64
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجيش الابيض ضد ايران: "صفقة السلاح السعودية – الفصل الثاني 2010"    الجمعة 26 نوفمبر 2010 - 14:29

@algerien mig كتب:
@hossam كتب:


أتمني أن يري الايرانيون الأمر بهدا المنطق و ليس بتهديداتهم بقدف الخليج
ايران دائما تقولها العرب اصدقائي وامريكا واسرائيل اعدائي والدليل صورة تعليقي الاسدان الجزائري والايراني
2 لماذا تتسلح ايران والسعودية لتدمير اسرائيل العدو الحقيقي اليس كذلك

1- يا صديقي أنا عارف انتا عاوز تجرني لي ايه
2-ايران تعادي كل من ينتقد سياستها و لك في تصريحات قدف الخليج مثال
3- الجزائر و سوريا حلفاء ايران و يمدا لها يد العون فكيف لها أن تعاديهم فهده مصالح و ليست محبة للعرب
4- انظر و اقرا عن حزب اللات الرافضي و عن اتهاماتهم للسنة و عن أفعالهم في العراق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hossam

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب IG سابقا..طالب هندسة و العيشة مرة ح
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 06/08/2010
عدد المساهمات : 3264
معدل النشاط : 2850
التقييم : 64
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجيش الابيض ضد ايران: "صفقة السلاح السعودية – الفصل الثاني 2010"    الجمعة 26 نوفمبر 2010 - 14:32

@oushrinada كتب:
بالتاكيد يا اخ ميغ هذه الاسلحة ليست موجهة لايران , و لا تهتم للعنوان لانه لا يعكس حقيقة الواقع

أتمني أن تكون موجهة لكل معتدي و ليس ايران بعينها
و أنا أعارض قيام الخليج بهده الفقة لتدعيم بها الاقتصاد الأمريكي و بالتأكيد اسرائيل
و التي بالطبع ستأخد أسلحة نظير ما حصلت عليه السعودية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
oushrinada

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
العمر : 34
المهنة : ذباح اليهود
المزاج : عاوز اسفك دم يهودي
التسجيل : 02/10/2010
عدد المساهمات : 371
معدل النشاط : 359
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجيش الابيض ضد ايران: "صفقة السلاح السعودية – الفصل الثاني 2010"    الجمعة 26 نوفمبر 2010 - 14:54

@hossam كتب:
@oushrinada كتب:
بالتاكيد يا اخ ميغ هذه الاسلحة ليست موجهة لايران , و لا تهتم للعنوان لانه لا يعكس حقيقة الواقع

أتمني أن تكون موجهة لكل معتدي و ليس ايران بعينها
و أنا أعارض قيام الخليج بهده الفقة لتدعيم بها الاقتصاد الأمريكي و بالتأكيد اسرائيل
و التي بالطبع ستأخد أسلحة نظير ما حصلت عليه السعودية

بارك الله فيك يا اخي حسام,بالفعل مع ان هذه الصفقات نحتاجها لمواجهة السرطان لكن بالمقابل فكل هذه الملايير ستدعم الاقتصاد الامريكي و الذي بدوره ارتفع مما ادى به الى اهداء السرطان 19 طائرة اف35
مجانا
لاحظوا كيف تعود علينا هذه الصفقات بالسلب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الدرع المصرى

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 14/06/2010
عدد المساهمات : 5977
معدل النشاط : 6723
التقييم : 438
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجيش الابيض ضد ايران: "صفقة السلاح السعودية – الفصل الثاني 2010"    الجمعة 26 نوفمبر 2010 - 15:10

احد جنرالات الجيش السعودى اعلنها صراحتا انهم يستغلون هذه الفرصه اى التهديد الايرانى للتسلح و التفوق على اسرائيل لكن الملعونه امريكا طبعا اذا اعطت السعوديه تكنولوجيا معينه تعطى اسرائيل ما هو افضل منها وفى مقابل الاف 15 تعطيها الاف35
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hossam

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب IG سابقا..طالب هندسة و العيشة مرة ح
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 06/08/2010
عدد المساهمات : 3264
معدل النشاط : 2850
التقييم : 64
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجيش الابيض ضد ايران: "صفقة السلاح السعودية – الفصل الثاني 2010"    الجمعة 26 نوفمبر 2010 - 15:19

@oushrinada كتب:
@hossam كتب:


أتمني أن تكون موجهة لكل معتدي و ليس ايران بعينها
و أنا أعارض قيام الخليج بهده الفقة لتدعيم بها الاقتصاد الأمريكي و بالتأكيد اسرائيل
و التي بالطبع ستأخد أسلحة نظير ما حصلت عليه السعودية

بارك الله فيك يا اخي حسام,بالفعل مع ان هذه الصفقات نحتاجها لمواجهة السرطان لكن بالمقابل فكل هذه الملايير ستدعم الاقتصاد الامريكي و الذي بدوره ارتفع مما ادى به الى اهداء السرطان 19 طائرة اف35
مجانا
لاحظوا كيف تعود علينا هذه الصفقات بالسلب

للأسف معك حق
الأمريكان ملاعين
و الروس بخلة و طماعين و يبيعوا أي كان من أجل المال
و الصين كنز لنا في الوقت الراهن أما بعد نموها الله أعلم

الحل هو التصنيع التصنيع

و التصنيع يحتاج مال
العقول موجودة
أين المال
أنتم فاهمين طبعا

بالتعاون يا أخواني نساعد و نتقدم مع بعض و نقوم مع بعض

أما لوحدنا سنظل علي نبكي حالنا حتي نفاجأ بهدم الأقصي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
oushrinada

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
العمر : 34
المهنة : ذباح اليهود
المزاج : عاوز اسفك دم يهودي
التسجيل : 02/10/2010
عدد المساهمات : 371
معدل النشاط : 359
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجيش الابيض ضد ايران: "صفقة السلاح السعودية – الفصل الثاني 2010"    الجمعة 26 نوفمبر 2010 - 15:22

@الدرع المصرى كتب:
احد جنرالات الجيش السعودى اعلنها صراحتا انهم يستغلون هذه الفرصه اى التهديد الايرانى للتسلح و التفوق على اسرائيل لكن الملعونه امريكا طبعا اذا اعطت السعوديه تكنولوجيا معينه تعطى اسرائيل ما هو افضل منها وفى مقابل الاف 15 تعطيها الاف35

لم اسمع بهذه التصريحات يا درع لكن هذا الجنرال السعودي و الله راااااااااااااااااااااجل و الله يقوي من امثاله,المشكلة اننا نريد خطاب رسمي من مسؤول رسمي ,رئيس او ملك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المعلم الكبير

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
التسجيل : 18/11/2010
عدد المساهمات : 508
معدل النشاط : 535
التقييم : 34
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجيش الابيض ضد ايران: "صفقة السلاح السعودية – الفصل الثاني 2010"    الجمعة 26 نوفمبر 2010 - 17:16

@oushrinada كتب:
@الدرع المصرى كتب:
احد جنرالات الجيش السعودى اعلنها صراحتا انهم يستغلون هذه الفرصه اى التهديد الايرانى للتسلح و التفوق على اسرائيل لكن الملعونه امريكا طبعا اذا اعطت السعوديه تكنولوجيا معينه تعطى اسرائيل ما هو افضل منها وفى مقابل الاف 15 تعطيها الاف35

لم اسمع بهذه التصريحات يا درع لكن هذا الجنرال السعودي و الله راااااااااااااااااااااجل و الله يقوي من امثاله,المشكلة اننا نريد خطاب رسمي من مسؤول رسمي ,رئيس او ملك
انا شاهدته بنفسى فى برنامج على قناة روسيا اليوم برنامج بانوراما حلقه بعنوان التسليح الخليجى هل هو ضروره ام مبالغ فيه و عندما ساله خبير روسى او صحفى على درايه كبيره بالامور العسكريه ماذا ستفعلون بالحشوه الالكترونيه التى توضع فى برمجة الاسلحه الامريكيه للتحكم بها عن بعد قال له نحن نعلم بهذا الامر و نضعه فى الحسبان و نستخدم الاسلحه الامريكيه دائما اى انهم توصلوا للشفرات الخاصه بالبرامج و بوسعهم تغييرها بالاضافه الى ان مصر و باكستان فكوا شفرات برامج الاف 16 و بوسعهم تغييرها بالخبر المكتسبه من الرعد الباكستانى اى ان هذه اللعبه القذره التى مارسوها مع العراق من قلب لا تنطلى علينا فلقد استخدمت هذا النظام فرنسا لايقاف بطاريات الدفاع الجوى العراقيه مع الضربه الجويه الاولى للتحالف فى عاصفة الصحراء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
oushrinada

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
العمر : 34
المهنة : ذباح اليهود
المزاج : عاوز اسفك دم يهودي
التسجيل : 02/10/2010
عدد المساهمات : 371
معدل النشاط : 359
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجيش الابيض ضد ايران: "صفقة السلاح السعودية – الفصل الثاني 2010"    الجمعة 26 نوفمبر 2010 - 17:24

خبر جميل و الله يا معلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
النمر العربي

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
المهنة : أحد أفراد حماة الوطن
المزاج : غيور على وطني
التسجيل : 16/05/2008
عدد المساهمات : 632
معدل النشاط : 46
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجيش الابيض ضد ايران: "صفقة السلاح السعودية – الفصل الثاني 2010"    الجمعة 26 نوفمبر 2010 - 17:27

@algerien mig كتب:
الصفقة ليست موجهة لايران لان ايران والسعودية دول اسلامية الصفقة موجهة لاسرائيل اليس كذلك

هي موجهه الى ايران واسرائيل سوية
من يحتل ارض عربية جميع العرب يوجهون السلاح اليه
هذا منباب الاخوة والعروبة
فاسرائيل وايران وجهان لعملة واحدة
وكلاهما يحتل ارض عربية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الزعيم12

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المزاج : الاماكن كلها مشتاقه لي
التسجيل : 12/02/2010
عدد المساهمات : 121
معدل النشاط : 118
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجيش الابيض ضد ايران: "صفقة السلاح السعودية – الفصل الثاني 2010"    الجمعة 26 نوفمبر 2010 - 20:01

@oushrinada كتب:
@hossam كتب:


أتمني أن تكون موجهة لكل معتدي و ليس ايران بعينها
و أنا أعارض قيام الخليج بهده الفقة لتدعيم بها الاقتصاد الأمريكي و بالتأكيد اسرائيل
و التي بالطبع ستأخد أسلحة نظير ما حصلت عليه السعودية

بارك الله فيك يا اخي حسام,بالفعل مع ان هذه الصفقات نحتاجها لمواجهة السرطان لكن بالمقابل فكل هذه الملايير ستدعم الاقتصاد الامريكي و الذي بدوره ارتفع مما ادى به الى اهداء السرطان 19 طائرة اف35
مجانا
لاحظوا كيف تعود علينا هذه الصفقات بالسلب



اخي العزيز ماهو المطلوب من السعودية هل تطلبون من السعوديه عدم تطوير جيشها وسلاحها من اي مصدر اما من ناحية 19 طائره اف 35 فامريكا سوف تمنحها لاسرائيل شئنا ام ابينا شرينا منها ام لم نشتر . وانا اقول ان صفقة الاسلحة تلك ليست موجهه ضد ايران او اي دولة اخرى ولكنها موجهه ضد اي دوله تحاول الاعتداء على السعوديه... وتقبل تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
oushrinada

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
العمر : 34
المهنة : ذباح اليهود
المزاج : عاوز اسفك دم يهودي
التسجيل : 02/10/2010
عدد المساهمات : 371
معدل النشاط : 359
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجيش الابيض ضد ايران: "صفقة السلاح السعودية – الفصل الثاني 2010"    الجمعة 26 نوفمبر 2010 - 20:18

@الزعيم12 كتب:
@oushrinada كتب:


بارك الله فيك يا اخي حسام,بالفعل مع ان هذه الصفقات نحتاجها لمواجهة السرطان لكن بالمقابل فكل هذه الملايير ستدعم الاقتصاد الامريكي و الذي بدوره ارتفع مما ادى به الى اهداء السرطان 19 طائرة اف35
مجانا
لاحظوا كيف تعود علينا هذه الصفقات بالسلب



اخي العزيز ماهو المطلوب من السعودية هل تطلبون من السعوديه عدم تطوير جيشها وسلاحها من اي مصدر اما من ناحية 19 طائره اف 35 فامريكا سوف تمنحها لاسرائيل شئنا ام ابينا شرينا منها ام لم نشتر . وانا اقول ان صفقة الاسلحة تلك ليست موجهه ضد ايران او اي دولة اخرى ولكنها موجهه ضد اي دوله تحاول الاعتداء على السعوديه... وتقبل تحياتي

لا يا اخي الزعيم انا لم اقصد هنا التسلح السعودي بل اتكلم عموما عن الاسلحة التي نشتريها نحن كعرب من امريكا
و لنا الشرف ان تكون السعودية اقوى و احدث عسكريا من اعدائنا تقبل تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fire storm

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : مخرج
المزاج : متعصب عنيد قوى
التسجيل : 24/11/2010
عدد المساهمات : 2488
معدل النشاط : 2423
التقييم : 75
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجيش الابيض ضد ايران: "صفقة السلاح السعودية – الفصل الثاني 2010"    الجمعة 26 نوفمبر 2010 - 20:51

@الزعيم12 كتب:
@oushrinada كتب:


بارك الله فيك يا اخي حسام,بالفعل مع ان هذه الصفقات نحتاجها لمواجهة السرطان لكن بالمقابل فكل هذه الملايير ستدعم الاقتصاد الامريكي و الذي بدوره ارتفع مما ادى به الى اهداء السرطان 19 طائرة اف35
مجانا
لاحظوا كيف تعود علينا هذه الصفقات بالسلب



اخي العزيز ماهو المطلوب من السعودية هل تطلبون من السعوديه عدم تطوير جيشها وسلاحها من اي مصدر اما من ناحية 19 طائره اف 35 فامريكا سوف تمنحها لاسرائيل شئنا ام ابينا شرينا منها ام لم نشتر . وانا اقول ان صفقة الاسلحة تلك ليست موجهه ضد ايران او اي دولة اخرى ولكنها موجهه ضد اي دوله تحاول الاعتداء على السعوديه... وتقبل تحياتي
يا اخى نحن نتشرف بقوة السعودية ولكن افضل ان توفر المملكة هذه اموال لدعم صناعة السلاح بالمملكة للاكتفاء ذاتيا ومن ثم التصدير ايضا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الزعيم12

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المزاج : الاماكن كلها مشتاقه لي
التسجيل : 12/02/2010
عدد المساهمات : 121
معدل النشاط : 118
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجيش الابيض ضد ايران: "صفقة السلاح السعودية – الفصل الثاني 2010"    الجمعة 26 نوفمبر 2010 - 22:33

@oushrinada كتب:
@الزعيم12 كتب:




اخي العزيز ماهو المطلوب من السعودية هل تطلبون من السعوديه عدم تطوير جيشها وسلاحها من اي مصدر اما من ناحية 19 طائره اف 35 فامريكا سوف تمنحها لاسرائيل شئنا ام ابينا شرينا منها ام لم نشتر . وانا اقول ان صفقة الاسلحة تلك ليست موجهه ضد ايران او اي دولة اخرى ولكنها موجهه ضد اي دوله تحاول الاعتداء على السعوديه... وتقبل تحياتي

لا يا اخي الزعيم انا لم اقصد هنا التسلح السعودي بل اتكلم عموما عن الاسلحة التي نشتريها نحن كعرب من امريكا
و لنا الشرف ان تكون السعودية اقوى و احدث عسكريا من اعدائنا تقبل تحياتي



مشكور اخوي ورايك على راسي والله يوفق جميع الدول العربيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
waledkooo

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 22/07/2010
عدد المساهمات : 3159
معدل النشاط : 3032
التقييم : 141
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجيش الابيض ضد ايران: "صفقة السلاح السعودية – الفصل الثاني 2010"    الجمعة 26 نوفمبر 2010 - 22:50

المعلم الكبير:
اقتباس :
انا شاهدته بنفسى فى برنامج على قناة روسيا اليوم برنامج بانوراما حلقه بعنوان التسليح الخليجى هل هو ضروره ام مبالغ فيه و عندما ساله خبير روسى او صحفى على درايه كبيره بالامور العسكريه ماذا ستفعلون بالحشوه الالكترونيه التى توضع فى برمجة الاسلحه الامريكيه للتحكم بها عن بعد قال له نحن نعلم بهذا الامر و نضعه فى الحسبان و نستخدم الاسلحه الامريكيه دائما اى انهم توصلوا للشفرات الخاصه بالبرامج و بوسعهم تغييرها بالاضافه الى ان مصر و باكستان فكوا شفرات برامج الاف 16 و بوسعهم تغييرها بالخبر المكتسبه من الرعد الباكستانى اى ان هذه اللعبه القذره التى مارسوها مع العراق من قلب لا تنطلى علينا فلقد استخدمت هذا النظام فرنسا لايقاف بطاريات الدفاع الجوى العراقيه مع الضربه الجويه الاولى للتحالف فى عاصفة الصحراء


صحيح كلامك اخي وفعلتها فرنسا قبل ذلك في حرب الفوكلاند بين بريطانيا والارجنتين حيث قام الفرنسيون بتعطيل الصواريخ الارجنتينيه حيث كانت ( كما يقال)
الصواريخ تنطلق وتخطيء الهدف ومن ثم تعود مباشرة الى بطارية الصاروخ التي اطلقت منه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hossam

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب IG سابقا..طالب هندسة و العيشة مرة ح
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 06/08/2010
عدد المساهمات : 3264
معدل النشاط : 2850
التقييم : 64
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجيش الابيض ضد ايران: "صفقة السلاح السعودية – الفصل الثاني 2010"    الجمعة 26 نوفمبر 2010 - 22:53

@الزعيم12 كتب:
@oushrinada كتب:


بارك الله فيك يا اخي حسام,بالفعل مع ان هذه الصفقات نحتاجها لمواجهة السرطان لكن بالمقابل فكل هذه الملايير ستدعم الاقتصاد الامريكي و الذي بدوره ارتفع مما ادى به الى اهداء السرطان 19 طائرة اف35
مجانا
لاحظوا كيف تعود علينا هذه الصفقات بالسلب



اخي العزيز ماهو المطلوب من السعودية هل تطلبون من السعوديه عدم تطوير جيشها وسلاحها من اي مصدر اما من ناحية 19 طائره اف 35 فامريكا سوف تمنحها لاسرائيل شئنا ام ابينا شرينا منها ام لم نشتر . وانا اقول ان صفقة الاسلحة تلك ليست موجهه ضد ايران او اي دولة اخرى ولكنها موجهه ضد اي دوله تحاول الاعتداء على السعوديه... وتقبل تحياتي


يا صديقي لا تفهمني خطأ

أنا أتمني كل التوفيق لبلاد الحرمين بل و يشرفنا انها تكون أقوي دولة لكن أنا أري هدا الاتجاه خطأ تماما
فبالاضافة الي النقطة التي طرحتها سابقا أظن كان أولي للملكة التسلح أكثر من روسيا و الصين و مع دعم الصناعات الوطنية ربما بمساعدة الصين

هده وجهة نظري و تقبل تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قلب المجاهد

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المزاج : صبر جميل والله المستعان
التسجيل : 02/09/2009
عدد المساهمات : 1908
معدل النشاط : 1918
التقييم : 125
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجيش الابيض ضد ايران: "صفقة السلاح السعودية – الفصل الثاني 2010"    السبت 27 نوفمبر 2010 - 10:56

المملكة كل سلاح تشتريه تنتقي الدوله البارعه فيه

فمثلا السعودية لاتشتري الا الطائرات الامريكيه لانها ذات كفائه عاليه ولا يوجد منازع لها

الصفقه الاخيره بين روسيا والسعودية بقيمة تصل الى 20 مليار دولار

تتضمن s400 وبانتسير واسلحه دفاعيه ... واختارت روسيا لانها الرائده في هذا المجال

والاسلحة السعودية ليست موجه لاحد ابدا المسأله ومافيها هي اعادة تجديد الجيش 100%
والمملكة تسعى جااهده لتكون من اقوى الدول في العالم او من 15 الاوائل
والدليل انه لايمر شهر الا وتكون فيه صفقه سعودية

والتصنيع السعودية توليه اهتماما لكن ليس كبيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hossam

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب IG سابقا..طالب هندسة و العيشة مرة ح
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 06/08/2010
عدد المساهمات : 3264
معدل النشاط : 2850
التقييم : 64
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجيش الابيض ضد ايران: "صفقة السلاح السعودية – الفصل الثاني 2010"    السبت 27 نوفمبر 2010 - 14:45

@قلب المجاهد كتب:
المملكة كل سلاح تشتريه تنتقي الدوله البارعه فيه

فمثلا السعودية لاتشتري الا الطائرات الامريكيه لانها ذات كفائه عاليه ولا يوجد منازع لها

الصفقه الاخيره بين روسيا والسعودية بقيمة تصل الى 20 مليار دولار

تتضمن s400 وبانتسير واسلحه دفاعيه ... واختارت روسيا لانها الرائده في هذا المجال

والاسلحة السعودية ليست موجه لاحد ابدا المسأله ومافيها هي اعادة تجديد الجيش 100%
والمملكة تسعى جااهده لتكون من اقوى الدول في العالم او من 15 الاوائل
والدليل انه لايمر شهر الا وتكون فيه صفقه سعودية

والتصنيع السعودية توليه اهتماما لكن ليس كبيرا

أوافقك أنها وجهة نظر منطقية و صحيحة الي حد ما

لكن الطائرات الروسية لأ بأس بها مطلقا كالسو-35
كما أنه لابد أن أشير الي أن سلاح المملكة الجوي هو أقوي سلاح جوي عربي بدون هده الصفقة فما الحاجة اليها
!!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
waledkooo

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 22/07/2010
عدد المساهمات : 3159
معدل النشاط : 3032
التقييم : 141
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجيش الابيض ضد ايران: "صفقة السلاح السعودية – الفصل الثاني 2010"    السبت 27 نوفمبر 2010 - 19:13

قلب المجاهد:

اقتباس :
المملكة كل سلاح تشتريه تنتقي الدوله البارعه فيه

فمثلا السعودية لاتشتري الا الطائرات الامريكيه لانها ذات كفائه عاليه ولا يوجد منازع لها

الصفقه الاخيره بين روسيا والسعودية بقيمة تصل الى 20 مليار دولار

تتضمن s400 وبانتسير واسلحه دفاعيه ... واختارت روسيا لانها الرائده في هذا المجال

والاسلحة السعودية ليست موجه لاحد ابدا المسأله ومافيها هي اعادة تجديد الجيش 100%
والمملكة تسعى جااهده لتكون من اقوى الدول في العالم او من 15 الاوائل
والدليل انه لايمر شهر الا وتكون فيه صفقه سعودية

والتصنيع السعودية توليه اهتماما لكن ليس كبيرا


صحيح كلامك اخي ان المملكه تقتني افضل واحدث تقنيات الاسلحه واعتقد ان المسئولين في السعوديه قد اغرموا ب اف 15 وهي حقا رائعه....ولكن ليست كل الصفقات هي مجرد شراء للأسلحه والسعوديه وقعت مع اميركا على صفقة 60 مليار ليس فقط لتقويه الجيش وانما هناك صفقات سياسيه لم يعلن عنها وستستفيد السعوديه كثيرا من هذه الصفقه سياسيا وسيقوى نفوذها في العالم على الرغم من ان هناك اسلحه تتفوق بكثير ويمكن للسعوديه شرائها الا انهم لم يفعلو ذلك..

بالمناسبه ان صفقة ال60 مليار لن تذهب كل هذه الاموال الى اميركا وانما كان من ضمن الصفقه ان تستفيد الشركات السعوديه من هذه الصفقه بنسبة 30 في المئه على ما اذكر وتشمل عقودا تبرمها الشركات السعوديه مع الشركات الامريكيه ومن ضمن العقود الصيانه ونقل بعض التكنلوجيا وعمليات لوجستيه.

ان قوة السعوديه هي قوه للعرب والخليجيين وهي العمق الاستراتيجي للدول الخليجيه.
ونتمنا للقوات السعوديه المزيد التقدم _
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الجيش الابيض ضد ايران: "صفقة السلاح السعودية – الفصل الثاني 2010"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأسلحة الاستراتيجية والتكتيكية - Missiles & WMDs-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين