أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

ضابط إسرائيلي يلقى مصرعه بتحطم طائرة هليوكبتر في الكاميرون

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 ضابط إسرائيلي يلقى مصرعه بتحطم طائرة هليوكبتر في الكاميرون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لواء طبيب

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 49
المهنة : طبيب عسكرى
المزاج : متفائل بزوال الاستعمار من الوجود
التسجيل : 28/03/2010
عدد المساهمات : 1262
معدل النشاط : 2377
التقييم : 67
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: ضابط إسرائيلي يلقى مصرعه بتحطم طائرة هليوكبتر في الكاميرون    الثلاثاء 23 نوفمبر 2010 - 10:33





لقي ضابط احتياط في الجيش الاسرائيلي مصرعة نتيجة لتحطم طائرة مروحية، ليلة امس الاثنين، في الكاميرون حيث كان يرافقه احد الضباط الكبار في الجيش الكاميروني والذي قتل أيضا نتيجة لتحطم الطائرة.
وبحسب ما ورد على موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" فقد توجه الضابط آفي سيون مع زوجته الى الكاميرون بعد انهاء مهامه في الجيش الاسرائيلي، وذلك بهدف الاستثمار كما جرت العادة لدى كبار ضباط الجيش الاسرائيلي، وقد اقام محمية طبيعية تعتني بالحيوانات البرية وتربيتها ومن ثم اطلاقها
وأشار الموقع إلى أن العمل الاساسي الآخر الذي كان يقوم به في الكاميرون يختلف تماما عن الاعتناء بالحيوانات، حيث كان يشغل منصب المستشار الامني للحكومة الكاميرونية، بالاضافة الى مسؤوليته عن تدريب وحدة النخبة الخاصة في الجيش الكاميروني، خاصة انه كان يشغل اثناء خدمته في الجيش الاسرائيلي المسؤولية عن الوحدة الخاصة "دوفدوفان"، وكذلك عمل كملحق عسكري لوزارة الدفاع الاسرائيلية في الكاميرون قبل انهاء مهامه في الجيش الاسرائيلي. وأضاف الموقع أن ضابط الاحتياط في الجيش الاسرائيلي الذي انهى خدمته العسكرية وهو يحمل رتبة عميد، كان سيشارك يومي الاحد والاثنين القادمين في الاستعراض العسكري الذي سيقام في العاصمة الكاميرونية لمرور 15 عاما على تأسيس الجيش الكاميروني، وذلك الى جانب الرئيس الكاميروني وكذلك الضابط الكاميروني الذي قتل معه في تحطم الطائرة ليلة امس. واشار الموقع إلى أن وزارة الخارجية الاسرائيلية تقوم منذ الليلة الماضية بعمل الترتيبات مع السلطات الكاميرونية لنقل جثة الضابط الاسرائيلي لدفنه في اسرائيل.

http://www.samanews.com/index.php?act=Show&id=81910
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لواء طبيب

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 49
المهنة : طبيب عسكرى
المزاج : متفائل بزوال الاستعمار من الوجود
التسجيل : 28/03/2010
عدد المساهمات : 1262
معدل النشاط : 2377
التقييم : 67
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ضابط إسرائيلي يلقى مصرعه بتحطم طائرة هليوكبتر في الكاميرون    الثلاثاء 23 نوفمبر 2010 - 10:38

مقتل مسؤول سابق لوحدة المستعربين بتحطم طائرة في الكاميرون
لقي ضابط احتياط في الجيش الاسرائيلي مصرعه نتيجة لتحطم طائرة مروحية، ليلة امس الاثنين، في الكاميرون حيث كان يرافقه احد الضباط الكبار في الجيش الكاميروني والذي قتل أيضا نتيجة لتحطم الطائرة.
وبحسب ما ورد على موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية فقد توجه الضابط آفي سيون مع زوجته الى الكاميرون بعد انهاء مهامه في الجيش الاسرائيلي، وذلك بهدف الاستثمار كما جرت العادة لدى كبار ضباط الجيش الاسرائيلي، وقد اقام محمية طبيعية تعتني بالحيوانات البرية وتربيتها ومن ثم اطلاقها لتعيش في الغابات، ويعتمد في عمله في هذه المحمية على طاقم اسرائيلي كامل.
وأشار الموقع إلى أن العمل الاساسي الآخر الذي كان يقوم به في الكاميرون يختلف تماما عن الاعتناء بالحيوانات، حيث كان يشغل منصب المستشار الامني للحكومة الكاميرونية، بالاضافة الى مسؤوليته عن تدريب وحدة النخبة الخاصة في الجيش الكاميروني، خاصة انه كان يشغل اثناء خدمته في الجيش الاسرائيلي المسؤولية عن الوحدة الخاصة "دوفدوفان"، وكذلك عمل كملحق عسكري لوزارة الجيش الاسرائيلية في الكاميرون قبل انهاء مهامه في الجيش الاسرائيلي.
وأضاف الموقع أن ضابط الاحتياط في الجيش الاسرائيلي الذي انهى خدمته العسكرية وهو يحمل رتبة عميد، كان سيشارك يومي الاحد والاثنين القادمين في الاستعراض العسكري الذي سيقام في العاصمة الكاميرونية لمرور 15 عاما على تأسيس الجيش الكاميروني، وذلك الى جانب الرئيس الكاميروني وكذلك الضابط الكاميروني الذي قتل معه في تحطم الطائرة ليلة امس.
واشار الموقع إلى أن وزارة الخارجية الاسرائيلية تقوم منذ الليلة الماضية بعمل الترتيبات مع السلطات الكاميرونية لنقل جثة الضابط الاسرائيلي لدفنه في اسرائيل.
يشار إلى أن العلاقات الاسرائيلية الكاميرونية تشهد تطورا كبيرا وتعاونا امنيا واسعا، حيث بدأت هذه العلاقات في سنوات الستينيات ومن ثم قطعت اثر حرب اكتوبر عام 73، وبعد مرور 13 عاما تم تجديد هذه العلاقات.

http://www.maannews.net/arb/ViewDetails.aspx?ID=335072
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
algerien mig

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : طالب
المزاج : معاك يا الخضرة ديري حالة
التسجيل : 31/03/2010
عدد المساهمات : 1584
معدل النشاط : 1511
التقييم : -9
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ضابط إسرائيلي يلقى مصرعه بتحطم طائرة هليوكبتر في الكاميرون    الثلاثاء 23 نوفمبر 2010 - 10:39

في جهنم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلاشينكوف

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
العمر : 30
المهنة : طالب بكلية الهندسة
المزاج : متقلب على حسب الموقف
التسجيل : 21/10/2010
عدد المساهمات : 344
معدل النشاط : 346
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ضابط إسرائيلي يلقى مصرعه بتحطم طائرة هليوكبتر في الكاميرون    الثلاثاء 23 نوفمبر 2010 - 11:29

عقبال البقية ويارب يكون للعرب تواجد فى افريقيا كلها حتى يتم كبح الطموح الاسرائيلى فى تفرقة وتقطيع افريقيا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لواء طبيب

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 49
المهنة : طبيب عسكرى
المزاج : متفائل بزوال الاستعمار من الوجود
التسجيل : 28/03/2010
عدد المساهمات : 1262
معدل النشاط : 2377
التقييم : 67
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ضابط إسرائيلي يلقى مصرعه بتحطم طائرة هليوكبتر في الكاميرون    الثلاثاء 23 نوفمبر 2010 - 11:45

"السجل الثاني لكبار الضباط في الجيش الإسرائيلي"..
تناول تقرير نشرته صحيفة "يديعوت أحرونوت"، اليوم الثلاثاء، مقتل قائد وحدة المستعربين "دوفدوفان" سابقا، أفي سيون، في تحطم مروحية في غابات الكاميرون.
وكتبت الصحيفة أن سيون عاش في الكاميرون مدة 12 عاما، وعمل في مجال الأمن والحراسة. وأضافت أنه في الأيام الأخيرة انضم إليه البريغادير جنرال (احتياط) إيرز تسوكرمان، الذي كان قائدا لما يسمى "شييطيت 13" خلال الحرب العدوانية على لبنان في تموز 2006.
وأضافت أن الإثنان توجها لصيد السمك، ولأسباب غير معروفة ترك سيون المكان، وتوجه إلى موقع آخر بواسطة مروحية مع عدد من السكان المحليين، إلا أن الاتصال مع قد انقطع، وتم العثور لاحقا على حطام الطائرة وجثث الركاب.
ونقلت عن مصادر إعلامية أجنبية قولها إن سيون عمل في الكاميرون كقائد لما أسمي "وحدة التدخل السريع" التابعة للجيش. وهي تمثل نخبة الوحدات الجيش وتكلف بحماية الرئيس.
وأشارت "يديعوت أحرونوت" إلى أن سيون كان قد عمل في السابق مستشارا من قبل الجيش الإسرائيلي للجيش الكاميروني لعدة سنوات. وعندما ترك مهام منصبه قرر البقاء في الكاميرون كرجل أعمال مستقل في مجال الأمن.
وكان قد بدأ حياته العسكرية في وحدة المظليين، وانتقل إلى المجال الذي يطلق عليه "مكافحة الإرهاب"، وعين كـ"قائد العمليات الخاصة" في الضفة الغربية، ولاحقا قائد وحدة المستعربين "دوفدوفان"، قبل أن يتوجه إلى الكاميرون.
ولفتت الصحيفة في هذا السياق إلى ضابط إسرائيلي آخر، يائير كلاين (برتبة بريغادير جنرال)، والذي أشغل في السابق منصب قائد جولة "حروف"، قد قام ببناء شركة "حود حنيت" والتي عملت في مجال تقديم "الاستشارة الأمنية"، قد أدين في كولومبيا بتقديم "التأهيل العسكري لمنظمة إرهابية محلية".
وإلى جانب كلاين، أشارت الصحيفة إلى يسرائيل زيف، الذي سبق وأن أشغل منصب رئيس شعبة العمليات في "متكال"، يترأس شركة "غلوبال سي أس تي"، والتي عملت في مجال "الاستشارة الأمنية" في كولومبيا وجورجيا. وقبل 5 شهور أدينت الشركة بمخالفة قوانين التصدير الأمني.
كما أشارت الصحيفة إلى غال هيرش (برتبة بريغادير جنرال)، والذي أشغل منصب قائد ما يسمى "عصبة الجليل" والذي اضطر لتقديم استقالته في أعقاب الحرب العدوانية على لبنان في العام 2006. وأفادت الصحيفة أن هيرش قدم خدمات للحكومة الجورجية بعد أن حصل على كافة التصاريح اللازمة لذلك من أجهزة الأمن الإسرائيلية.
يذكر في هذا السياق أن صحيفة "هآرتس" كانت قد نشرت تقريرا سابقا جاء فيه أنه لا توجد مواجهة عسكرية أو نزاع إثني أو حرب أهلية بدون تدخل تجار السلاح الإسرائيليين والمستشارين الأمنيين والمرشدين الإسرائيليين، الذين يبيعون السلاح الإسرائيلي من فائض الأسلحة في الجيش الإسرائيلي. كما أكدت على أنه في كل يوم تقريبا يصل إلى إسرائيل فريق أمني لشراء الأسلحة، يتم استدعاؤه من قبل تجار السلاح وشركات التصدير الأمني، بحيث بات تصدير السلاح من المركبات المركزية للاقتصاد الإسرائيلي.
كما تجدر الإشارة إلى تقرير سباق لمنظمة "أمنستي إنترناشينال" قد أكد على دور إسرائيل في تجارة السلاح في العالم، وفي تغذية الحروب التي يسقط نتيجتها أكثر من نصف مليون إنسان يوميا. كما أشار التقرير إلى أن السلاح الإسرائيلي يصل إلى أنظمة قمعية ومجموعات مسلحة تقوم بالمس بالمواطنين.
ولفت التقرير في حينه إلى تاجر أسلحة إسرائيل، وهو أحد ضباط الجيش، شموئيل أفيفي، من أصحاب شركة "طالمون" من "رمات غان"، والذي كان قد أشغل في السابق منصب الملحق العسكري للجيش الإسرائيلي في سويسرا ودول أوروبية مختلفة.
وبحسب التقرير فإن أفيفي سوية مع أحد رجال الأعمال السويسريين، هنريخ توماط، والذي يملك شركتين للسلاح في سويسرا، يقومان بشراء السلاح من صربيا – مونتينيغرو ويبيعانه في العراق!
وجاء في التقرير أيضاً أنه في إسرائيل يكفي أن يقوم وكلاء الأسلحة التسجيل في وزارة الأمن بدون أن يتم إخضاعهم للمراقبة وفحص تراخيص التجارة التي منحت لهم.

كما حمّل تقرير سابق للأمم المتحدة تجار أسلحة إسرائيليين المسؤولية المباشرة عن أعمال قتل تصل حد الإبادة جرى تنفيذها في العقد الأخير في أفريقيا. وتضمن التقرير أسماء 4 تجار أسلحة إسرائيليين. وفي حينه بين التقرير أنه خلافا لقرارات مجلس الأمن التابع لهيئة الأمم المتحدة، قام الإسرائيليون ببيع أسلحة إلى مجموعة مقاتلة في رواندا وليبيريا وأنغولا حيث جرت إبادة أكثر من مليون إنسان منذ بداية التسعينيات، في حين أضحى الملايين في عداد اللاجئين.

http://www.arabs48.com/?mod=articles&ID=75820



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

ضابط إسرائيلي يلقى مصرعه بتحطم طائرة هليوكبتر في الكاميرون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين