أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

صحيفة: إسرائيل تبني أسطولاً من "الروبوتات" سيغير طبيعة الحروب

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 صحيفة: إسرائيل تبني أسطولاً من "الروبوتات" سيغير طبيعة الحروب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
marwazii

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المهنة : disigner
المزاج : مسالم
التسجيل : 13/09/2010
عدد المساهمات : 1037
معدل النشاط : 1574
التقييم : 40
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: صحيفة: إسرائيل تبني أسطولاً من "الروبوتات" سيغير طبيعة الحروب   الإثنين 22 نوفمبر 2010 - 10:19


12 كانون الثاني 2010 ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الاميركية أن إسرائيل تعكف على تطوير أسطول من الآليات المقاتلة التي تعمل تلقائيا في الجو والبحر والبر، ستغير من طبيعة الحروب المحتملة في منطقة الشرق الاوسط مستقبلا.

واشار تقرير للصحيفة الى إن عدم تحمل الخسائر في الصراع على مدى ستين عاما من الحالة القريبة من الحرب وصناعة التكنولوجيا المتطورة جعلت من إسرائيل واحدة من دول العالم البارزة في اختراع الروبوتات العسكرية.

ونسبت إلى رئيس فرع تقنية القوات الجوية الإسرائيلة المقدم أروين بيريبي قوله: "نحاول أن نحصل على آليات تعمل بشكل تلقائي في كل مكان ولكل مجموعة من الجنود في ميدان المعركة". وأوضح أن ذلك يتيح المجال أمام القيام بالمزيد من المهمات من دون تعريض حياة أي جندي للخطر.

وأشارت الصحيفة في تقريرها إلى أن أكثر من 40 دولة تلجأ إلى استخدام برامج الروبوت العسكرية، إذ تعول الولايات المتحدة والعديد من دول العالم كثيرا على الطائرات من دون طيار، حتى إن حزب الله في لبنان أطلق أربع طائرات من دون طيار من صناعة إيرانية إبان حرب 2006 مع إسرائيل.

ويعزو محللون عسكريون تفوق إسرائيل على اليابان والولايات المتحدة في مثل تلك البرامج إلى تحركها السريع في تطوير ونشر الآليات من أجل تلبية الاحتياجات الميدانية.

ومن بين التقنيات الحديثة التي وضعت إسرائيل على القمة آلية "غوارديوم" البرية التي تقود نفسها حاليا على طول الحدود مع قطاع غزة ولبنان. ويتوقع المهندسون الإسرائيليون نشر آلية يتم التحكم بها عن طريق الصوت وتسير على ست عجلات وقادرة على حمل ما يقرب من 250 كلغم من العتاد.

واشارت الصحيفة في التقرير الى أن إسرائيل كانت طورت الزورق المسلح السريع "بروتيكتور أس في" الذي يعمل تلقائيا بعد هجوم على فرقاطة إسرائيلية قريبة بالقرب من شواطئ غزة عام 2002، وهو يلعب دورا حيويا في الأسطول البحري الإسرائيلي هذه الأيام.

وراى محللون عسكريون عبر الصحيفة أن مثل هذه التقنية الجديدة في القتال ربما تحمل تأثيرا إستراتيجيا بعيد المدى على طبيعة الصراعات التي تخوضها الولايات المتحدة في العراق وأفغانستان، والتي تواجهها إسرائيل ضد "أعدائها" مثل حزب الله وحركة "حماس".
المصدر : وكالات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

صحيفة: إسرائيل تبني أسطولاً من "الروبوتات" سيغير طبيعة الحروب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين