أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الكنيست تصوت على قانون يصعّب الانسحاب من الجولان والقدس المحتلين

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الكنيست تصوت على قانون يصعّب الانسحاب من الجولان والقدس المحتلين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لواء طبيب

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 49
المهنة : طبيب عسكرى
المزاج : متفائل بزوال الاستعمار من الوجود
التسجيل : 28/03/2010
عدد المساهمات : 1262
معدل النشاط : 2377
التقييم : 67
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الكنيست تصوت على قانون يصعّب الانسحاب من الجولان والقدس المحتلين   الإثنين 22 نوفمبر 2010 - 6:11

من المقرر أن تصوت الكنيست اليوم، الإثنين، بالقراءتين الثانية والثالثة على اقتراح قانون "الاستفتاء العام"، والذي يصعب الانسحاب من القدس المحتلة والجولان العربي السوري المحتل.
وينص اقتراح القانون على أن "أي انسحاب من مناطق تقع تحت السيادة الإسرائيلية يلزم بإجراء استفتاء بعد المصادقة على الانسحاب بأغلبية 60 عضو كنيست". ومن المتوقع أن تتم المصادقة على القانون بأغلبية 70 عضو كنيست.
وعلم أن حالة من التجند تسود أعضاء الكنيست لضمان المصادقة على اقتراح القانون، كما طلب من أعضاء كنيست إلغاء سفراتهم إلى خارج البلاد ومشاركاتهم في الجولات والمؤتمرات.
كما علم أن مقدم الاقتراح، عضو الكنيست ياريف ليفين (الليكود) وآخرين تمكنوا من تجنيد غالبية كبيرة تصل إلى 80 عضو كنيست، 62 منهم من الـ"ليكود" و"يسرائيل بيتينو" و"شاس"، و 7 أعضاء كنيست من حزب "العمل"، و 11 عضوا من "كاديما".
وكانت اللجنة الوزارية لشؤون التشريع قد صادقت الشهر الماضي على اقتراح القانون بأغلبية 7 مؤيدين مقابل معارضة إثنين.
ويتضمن اقتراح القانون أن أي انسحاب من الجولان السوري المحتل أو القدس المحتلة يجب أن يصادق عليه في الكنيست أولا، وثم يجري استفتاء عام بشأنه خلال 180 يوما. وتم إدخال تعديل على اقتراح القانون يسمح بعدم إجراء استفتاء في حال صادقت الكنيست على الانسحاب بغالبية ثلثي عدد الأعضاء، 80 صوتا.
تجدر الإشارة إلى أن اقتراح القانون قد بادر إليه أعضاء كنيست من أحزاب اليمين، وقدم قبل 3 سنوات، وصودق عليه بالقراءة الأولى، إلا أنه تم تجميده منذ ذلك الحين. وفي كانون الثاني/ ديسمبر صادقت الكنيست على مواصلة تشريع اقتراح القانون من النقطة التي انتهت إليها عملية التشريع.
إلى ذلك، من المتوقع أن يبدأ النقاش بشأن اقتراح القانون في الساعة الرابعة من بعد ظهر اليوم، الإثنين، حيث سيقدم عضو الكنيست ياريف ليفين الاقتراح، ويمنح كل عضو كنيست 5 دقائق. وقالت مصادر إسرائيلية إنه نظرا لكون التحفظات على اقتراح القانون تستغرق نحو 47 ساعة كاملة، فقد تقرر تقليصها إلى 6 ساعات تصوت الكنيست في نهايتها على الاقتراح.
ونقل عن عضو الكنيست ليفين قوله إن "اقتراح القانون يضمن وحدة الشعب، ويمنع مشاهد مخجلة وشراء أصوات، مثلما حصل لدى المصادقة على أوسلو".
وقال رئيس الائتلاف زئيف الكين (الليكود) إن الحديث عن "قانون تاريخي". وبحسبه فإن للقانون أهمية كبيرة جدا ليس بالنسبة لهذه الحكومة، وإنما "بالنسبة لحكومات يسار مستقبلية قد تسعى إلى الانسحاب من الجولان أو المس بالسيادة الإسرائيلية على الحرم المقدسي".
وأضاف أن اقتراح القانون "يهدف إلى حماية القدس والجولان".

http://www.arabs48.com/?mod=articles&ID=75773
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لواء طبيب

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 49
المهنة : طبيب عسكرى
المزاج : متفائل بزوال الاستعمار من الوجود
التسجيل : 28/03/2010
عدد المساهمات : 1262
معدل النشاط : 2377
التقييم : 67
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الكنيست تصوت على قانون يصعّب الانسحاب من الجولان والقدس المحتلين   الإثنين 22 نوفمبر 2010 - 6:24

هذا الخبر ناتج عن عمل عسكرى وهو احتلال القدس و الجولان عام ال1967 و بالطبع العجب ان يثار هذا الامر فى هذه الفتره والاوضاع العربيه بالذات فى المناطق الساخنه مازالت فى غليان وتقلبات ..القراءه المنطقيه هى اللعب على الحبال و كيف كان ذلك كذلك؟؟اولا امريكا وعدت برشوه لليمين المتطرف الحاكم وذلك لوقف الاستيطان ليس للأبد (استغفر الله)بل ل3 شهور مقابل كل يوم من ال90 يوم دعم للموازانه العسكريه لوجستيه سواء اعلنوا ام أظهروا خلاف ليرضوا الاعتدال العربى و لكن الf35 ,و الكثير بالمجان ستوهب مقابل حفظ ماء الوجه الامريكى وهيبه امريكا على العرب واظهارها محايده,ما أشبه الامس باليوم فى سنه 1990 وهب الامريكى 10مليار $ للعدو مقابل عدم الرد على صواريخ العراق..حتى لا نغوص فى وحل التنازلات ويرتفع ضغط الدم نرجع الى ان اليمين الحاكم للعدم الآن و لكى يبقى على الائتلاف ووجب ان يرضى الجمهور اليمينى المتطرف بهذا الخبر التهديدى والذى سيكون له اعظم الاثر فى الحفاظ على هيكليه الحكومه الصهيونيه الحاليه مستغلا حاله لبنان و حاله سوريا وانتظار ما سيكون فى لبنان و حاله الفلسطينين والأمل المأمول بما سيتحقق ب90يوم علما ان مالم يتحقق فى 15 سنه من عمر التنازلات لن يتحقق ب90يوم ويبقى المسلسل الهزلى مستمرا و لاعزاء لمن حاد عن درب التحرير..و سلمتم بالخير دوما.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حصن الاسلام

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
العمر : 31
المزاج : هادىء نسبيا
التسجيل : 16/09/2010
عدد المساهمات : 560
معدل النشاط : 522
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الكنيست تصوت على قانون يصعّب الانسحاب من الجولان والقدس المحتلين   الإثنين 22 نوفمبر 2010 - 10:50

تعقيد اسرائيلى جديد لأستمرار التفاوض
على الانسحاب .....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الكنيست تصوت على قانون يصعّب الانسحاب من الجولان والقدس المحتلين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين