أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الغلم الاكثر من رائع عن حرب لبنان 1982

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الغلم الاكثر من رائع عن حرب لبنان 1982

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد كشكي

مقـــدم
مقـــدم
avatar



الـبلد :
العمر : 27
التسجيل : 02/08/2010
عدد المساهمات : 1030
معدل النشاط : 1037
التقييم : 26
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الغلم الاكثر من رائع عن حرب لبنان 1982    الأربعاء 17 نوفمبر 2010 - 10:47

اليكم الفيلم الرائع الذي يتحدث عن اجتياج لبنان 1982


البندقية (رويترز) - يسترجع المخرج السينمائي الاسرائيلي صامويل ماعوز في فيلم جديد ذكرياته عندما كان جنديا شابا خلال حرب لبنان عام 1982 مسلطا الضوء بقوة على مشاعر الخوف ورهاب الاماكن المغلقة بتصوير معظم المشاهد من داخل دبابة.

وكانت تجربة ماعوز كمجند في العشرين من عمره خلال الصراع مروعة لدرجة أن الامر احتاج منه الى 25 عاما ليستجمع شجاعته ويكتب سيناريو فيلم " لبنان" الذي عرض لاول مرة في العالم للجمهور يوم الثلاثاء خلال مهرجان البندقية السينمائي.

ويحكي الفيلم قصة أربعة جنود يفتقرون الى الخبرة داخل دبابة أرسلت " لتصفية" أعداء في بلدة لبنانية كانت قد قصفتها بالفعل القوات الجوية الاسرائيلية.

وسرعان ما تتصاعد أحداث مهمة كانت تبدو روتينية لتخرج عن السيطرة وتتحول الى فخ مميت عندما تتعطل الدبابة وتضل طريقها في منطقة معادية.

والفيلم مفعم بالاثارة ومليء بمشاهد مروعة وينقل المشاهد الى أرض المعركة بتصوير كل الاحداث تقريبا من داخل الدبابة ومن خلال عدسة المدفعي.

وقال يواف دونات الذي يؤدي في الفيلم دور مدفعي الدبابة الذي أسند الى المخرج خلال الحرب "ليس هذا فيلما يجعلك تقول.. لقد شاهدت للتو فيلما.. بل هو فيلم يجعلك تشعر أنك شاركت في حرب."

ويأتي عرض فيلم "لبنان" بعد عام من فيلم الرسوم المتحركة الوثائقي "الرقص مع بشير" للمخرج الاسرائيلي اري فولمان الذي صور أيضا فظائع الصراع الذي دار عام 1982 من وجهة نظر جنود اسرائيليين.

ويصف ماعوز اجتياح لبنان بأنه "حرب فيتنام الخاصة بنا" ويقول انه يختلف عن صراعات سابقة خاضتها اسرائيل في أن "قواعد اللعبة" لم تنطبق عليه أي لم تكن فيه جيوش وأهداف محددة بوضوح.

وقال المخرج في مقابلة "دارت الحرب في أحياء وكان العدو يرتدي الجينز فلم تكن تستطيع أن ترى الفرق بين جندي ومدني. والاتجاه العام كان شمالا لكن ذلك الشمال سرعان ما تحول 360 درجة.

وأضاف "من نهاية الحرب.. من بيروت.. أتذكر جنونا لدى الجميع.. أتذكر خبالا في الجو."

وذكر ماعوز أنه سعى لتقديم الواقع القاسي للحرب في محاولة للتعايش جزئيا على الاقل مع شعوره بالصدمة والذكريات المؤرقة عن أول رجل قتله.

وبذل رعاة الفيلم مجهودا كبيرا لاقناع المخرج بالتخلي عن بعض أكثر المشاهد ترويعا.

وقال ماعوز "أحتاج لان أغفر لنفسي أيضا... كان موقفا لا مخرج منه ولم يكن لي خيار. لكني كنت هناك في نهاية المطاف وهذا كاف عندي لاشعر بالمسؤولية."

وذكر المخرج أن الفيلم ليس ادانة لسياسات اسرائيل بل رواية شخصية لما مر به وللمعضلة الاخلاقية التي يواجهها الجنود في أنحاء العالم.

وقال "الخطأ الذي وقعت فيه هو تسمية الفيلم (لبنان) لان حرب لبنان لا تختلف في جوهرها عن أي حرب أخرى وأي محاولة مني لاكون سياسيا كانت ستصيب الفيلم بالسطحية. اذا تحدثنا من الجانب الشخصي لا من الجانب السياسي عن أرواح الجنود فهذه هي أفضل وسيلة لوقف الحرب."

وبدلا من أن يشرح موعاز للممثلين في فيلمه شعور الجلوس في حر خانق داخل دبابة تطلق عليها النار من كل اتجاه حبسهم داخل حاوية مظلمة عدة ساعات في حرارة بلغت 40 درجة مئوية ثم راح معاونوه يقرعون جدران الحاوية بقضبان من الحديد.

وقال دونات الذي خدم في الجيش مثله في ذلك مثل معظم الممثلين الاخرين في الفيلم " أرادنا أن نعرف شعور الجلوس في الحر حيث تتصبب عرقا وتعاني من الارهاق ولا تجد شرابا وتكاد أعصابك تنهار", وأضاف "هذا أمر يخيفك كثيرا" __________________
واليكم روابط التحميل

HotFile
takemyfile.com 803670
Enterupload

takemyfile.com 803620
UserShare
takemyfile.com 803656
Uploaded.to
takemyfile.com 803643

MegaUpload

takemyfile.com 803672

RapidShare
takemyfile.com 803644

jumbofiles
takemyfile.com 803622

SendSpace

takemyfile.com 803653
IFile
takemyfile.com 803650
Przeklej
takemyfile.com 803671
MegaShares
takemyfile.com 803664
Zshare
takemyfile.com 803661
GettyFile
takemyfile.com 803659
X7
takemyfile.com 803621

Easy Share

takemyfile.com 803619

Depositfiles

takemyfile.com 803645


MediaFire

takemyfile.com 803646
takemyfile.com 803647
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الغلم الاكثر من رائع عن حرب لبنان 1982

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الصور والأفلام العسكرية - Photos & Videos-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017