أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

توبوليف تو-95

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 توبوليف تو-95

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
marwazii

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المهنة : disigner
المزاج : مسالم
التسجيل : 13/09/2010
عدد المساهمات : 1037
معدل النشاط : 1574
التقييم : 40
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: توبوليف تو-95   الأربعاء 17 نوفمبر 2010 - 0:09

توبوليف تو-95





التوبوليف تو-95(لقب تعريف الناتو: بير Bear) هى قاذفة قنابل أستراتيجية ضخمة ذات أربع محركات عنفية من تصميم مكتب توبوليف في الإتحاد السوفيتي. تم صنعها بأمر من ستالين الذي اراد صنع قاذفه تستطيع الطيران للولايات المتحده و قصفها نوويا و العوده بدون توقف. دخلت الخدمة في عام 1956 و مازالت تخدم في القوات الجوية الروسية حتى الأن ويتوقع أن تظل في الخدمة حتى عام 2040.


التطوير والتصميم




قام أندري توبوليف والفريق الذي يرأسه بتصميم أول قاذفة قنابل سوفيتية عابرة للقارات في عام 1949 وهى التو 85 وتعد نسخة أكبر من التو-4 والتي يقول الأمريكيون أنها مأخوذة عن البي-29 سوبر فورتريس. حكم على التو-4 أنها غير جيدة بما يكفي نظرا لتطور الطائرات الإعتراضية الأمريكية الحديثة.



تم تقديم طلب جديد على كل من مكتبي تصميم توبوليف ومياسيسخيف في عام 1950 كان للقاذفة المطلوبة أن يكون لها مدى 8,000 كم دون أن تحتاج للتزود بالوقود أي بما يكفي لتهديد كل الأهداف الحيوية في الولايات المتحدة. كان من ضمن الأهداف أيضا أن تستطيع الطائرة إلقاء 12 طنا من حمولتها فوق الهدف.



كانت مشكلة توبوليف الأساسية هى المحركات، حيث كان محرك الإحتراق الداخلي للتو-4 ليس قويا بما يكفي للقيام بالمهام المطلوبة، بينما كانت المحركات النفاثة تستهلك وقودا كثيرا ولم تكن تحقق المدى المطلوب. وفرت المحركات التوربينية قدرة أكثر من محركات الإحتراق الداخلي ومدى أفضل من المحركات النفاثة، وسرعة قصوى بين هذا وذاك، لذلك أتخذ القرار باستخدام المحركات التوربينية في الطائرة.





أما مياسيسخيف ققد قررت أن تحذو حذو بوينج والتي استخدمت قريبا محركات نفاثة في القاذفة بي-52 ستراتوفورتريس.


تم اختيار تصميم توبوليف، ووافقت الحكومة رسميا على تطوير الطائرة في 11 يوليو1951زودت الطائرة بمحرك محرك توربيني من طراز كوزينتسوفإن.كيه-12 يصدر 8.945 كيلو واط من القدرة. على النقيض من التصميم المتقدم للمحرك، كان جسم الطائرة نفسه تقليديا، وزاوية ارتداد الجناحين للخلف 35°، وعجلات هبوط ثلاثية تدخل في جسم الطائرة. طارت التو-95 لأول مرة في 11 نوفمبر1952 بدأ إنتاج الطائرة في يناير 1956



Tu-95MS IR Missle Warning Sensor





لفترة طويلة، ظلت التو-95 تعرف لقوات الولايات المتحدة والناتو باسم تو-20. كانت هذه هى التسمية الأولى التي اطلقها سلاح الجو السوفيتي على الطائرة، ولكن مع البدء في تزويد الوحدات السوفيتية المختلفة بالطائرة كانت قد بدأت تعرف باسم تو-95 والمستخدم داخل شركة توبوليف ومن ثم فقد الغى اسم تو-20 داخل الإتحاد السوفييتي. ولكن نظرا لوجود تسمية تو-20 في العديد من الوثائق التي حصلت عليها وكالات المخابرات الأمريكية فقد ظل الاسم يستخدم خارج الإتحاد السوفيتي لفترة.








لم تهتم وزارة الدفاع الأمريكية في البداية بالتو-95 وقللت من شأن قوتها، فقد قدرت أن سرعتها القصوى تبلغ 644 كم/ساعة ومداها 12,500 كم. بالطبع روجعت هذه الأرقام أكثر من مرة وثبت أنها غير صحيحة وارتفعت هذه الأرقام أكثر من مرة.




كنظيرتها الأمريكية، البي-52 ستراتوفورتريس، مازالت التو-95 تخدم في القوات الجوية الروسية بينما تقاعدت عدة قاذفات أخرى أتت بعدها. من أهم اسباب طول عمر الطائرتين هو موائمتها للظروف وقابليتها للتعديل لتمارس عدة مهام مختلفة. صممت التو-95 أساسا لتلقي القنابل النووية، ولكن عدلت بعد ذلك لتؤدي عدة مهام، مثل إطلاق صواريخ كروز، الجولات البحرية (التو-142)، وحتى عدلت لتكون طائرة ركاب مدنية (التو-114). كما طورت نسخة أواكس (التو-126) من التو-114. خلال وبعد الحرب الباردة، تم التغطية على دور التو-95 العسكري باستخدامها كوسيلة ضغط دبلوماسي بشكل أكبر.




مواصفات الطائره










  • الطاقم: 10.





  • الطول: 49.5 متر.






  • المسافة بين الجناحين: 51.10 متر.




  • الارتفاع : 12.12 متر.

  • مساحة الأجنحة: 310 متر².

  • الوزن فارغة: 90.000 كجم.

  • الوزن محملة: 171,000 كجم.

  • أقصى وزن: 188,000 كجم.

  • المحرك: أربع محركات مروحة توربينية من نوع كوزينتسوف إن.كيه-12 يعطي كل منهم قوة دفع 11,000 كيلو واط.







  • السرعة القصوى: 920 كم/ساعة.
  • المدى: 15,000 كم دون الحاجة لإعادة التزود بالوقود.
  • أقصى ارتفاع: 13,760 متر.
  • معدل الصعود: 10 متر/ثانية.
  • الحمل على الأجنحة: 606 كيلوجرام/متر².
  • النسبة قدرة-وزن: 235 واط/كجم.
التسليح





  • مدفع أو اثنين من نوع نودلمان-ريختر إن.أر-23 23 مم، في ذيل الطائرة
الصواريخ: 6 صواريخ KH15 أو KH55

  • القنابل: 25 طن من القنابل (بدلا من الصواريخ)
KH15












KH55









الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
raed1992

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : Junior Android Developer
المزاج : جميل ولذيذ طول ما انت بعيد عن مصر...هااك
التسجيل : 17/09/2010
عدد المساهمات : 7248
معدل النشاط : 6826
التقييم : 303
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: توبوليف تو-95   الأربعاء 17 نوفمبر 2010 - 5:57

طائره رهيبه تنضم الى قائمة القاذفات الثقيله
الا ان فى الطيران الامريكان هم الافضل
نتمنى ان نرى المزيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

توبوليف تو-95

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: القوات الجوية - Air Force & Aviation :: المقاتلات-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين