أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

مناورات برية هندية سعودية مشتركة مارس القادم

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 مناورات برية هندية سعودية مشتركة مارس القادم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المخابرات العامة

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 34
المهنة : ACC
المزاج : سعيد, بعد إنقشاع غيوم الخيانة عن الوطن
التسجيل : 08/11/2010
عدد المساهمات : 1668
معدل النشاط : 2211
التقييم : 106
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: مناورات برية هندية سعودية مشتركة مارس القادم   الإثنين 15 نوفمبر 2010 - 18:04



ستشهد الأراضي السعودية مناورات عسكرية للقوات البرية السعودية والهندية في شهر آذار/ مارس من العام القادم، هي الأولى من نوعها بين الجانبين، فيما تم الاتفاق على أن تتولى نيودلهي بناء مدرسة حربية لتعزيز القدرات القتالية للرياض وخصوصاً في ما يتصل بحرب الجبال.

وكشفت مصادر لموقع إيلاف الإخباري أن مدير مكتب الاستخبارات الهندي راجيف ماثور قام بزيارة "سرية" للمملكة الشهر الماضي لتعزيز تبادل المعلومات الاستخباراتية مع نظرائه السعوديين وبالذات ما يتصل بمكافحة الإرهاب.. مشيرة إلى أن مستوى التنسيق بين أجهزة مخابرات البلدين يشهد تحسنا ملموسا على صعيد تبادل المعلومات الأمنية.

ويقول دبلوماسي هندي في الخليج لـ "إيلاف" إن من إحدى أهم النتائج الإيجابية للشراكة الإستراتيجية الهندية – الأمريكية هو حث واشنطن لكل من نيودلهي والرياض لتوحيد الجهود ضد الإرهاب العالمي وتعزيز العلاقات الدفاعية والتعاون الأمني".

ويضيف أن الرياض بعثت رسالة واضحة تؤكد بأن العلاقات الثنائية مع الهند "مستقلة ولن تتأثر بعلاقاتها مع الدول الأخرى مثل باكستان". ومن المتوقع أن يقوم الرئيس السابق لجهاز الاستخبارات السعودي، الأمير تركي الفيصل بزيارة للهند في شهر آذار/ مارس المقبل لم تعرف تفاصيلها حتى الآن.

واستقبلت الرياض أواخر فبراير/ شباط الزيارة الرسمية الأولى لأول رئيس وزراء هندي منذ 28 عاماً الدكتور مانموهان سينغ، أجرى خلالها مباحثات متنوعة مع العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز، بهدف تعزيز العلاقات الاقتصادية والدبلوماسية بينهما.

وكانت زيارة العاهل السعودي الملك عبدالله إلى الهند في كانون الثاني/ يناير 2006 قد شكلت القفزة النوعية في دعم مسيرة التعاون بين البلدين ومعلماً لتنمية التفاهم وتعزيز الشراكة في إطار المصلحة المشتركة.
وقد صدر في ختام الزيارة إعلان نيودلهي الذي اشتمل على عدد من المحاور المهمة منها تعزيز التعاون لمكافحة خطر الإرهاب والجرائم الأخرى


وتعتمد الهند في جزء كبير من وارداتها البترولية على إنتاج المملكة العربية السعودية حيث تحصل على أكثر من 30% من حاجاتها من البترول من المملكة وتصل كميات ما تصدره المملكة للهند إلى حوالي 500 ألف برميل يومياً.



http://www.sdarabia.com/preview_news.php?id=20634&cat=1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قلب المجاهد

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المزاج : صبر جميل والله المستعان
التسجيل : 02/09/2009
عدد المساهمات : 1908
معدل النشاط : 1918
التقييم : 125
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: مناورات عسكريه بين القوات السعودية والهندية وتنسيق مخابراتي   الإثنين 15 نوفمبر 2010 - 22:06

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اولا كل عام وانتم في الف صحه وخير واعاد الله علينا العيد بالصحة والعافيه والاجر الكبير

ثانيا كلنا نعلم مدى العلاقات السعودية والباكستانيه ... وكذلك نعلم مدى شدة توتر العلاقات الباكستانيه والهنديه

والمملكة في تطور مستمر مع الهند والمملكه تملك عصب الحياة الهندي (( النفط ))

وقالت المملكه في تصريح لها انا علاقاتها مع الهند لاتؤثر على علاقتها الكبيره مع باكستان .. وان باكستان هي اقرب الى القلب

للمرة الأولى في تاريخ البلدين

مناورات عسكرية بين القوات السعودية والهندية وتنسيق مخابراتي


سلطان عبدالله

GMT 16:30:00 2010 الأحد 14
نوفمبر


تتسارع وتيرة نمو العلاقات السعودية ـ الهندية بشكل لافت منذ مطلع العام الجاري على مختلف الصعد وبالذات ما يتصل بتعزيز شراكتهما في مجال الاستخبارات والتعاون العسكري والنفطي.





الرياض: علمت "إيلاف" من مصادرها الخاصة أن الأراضي السعودية ستشهد مناورات عسكرية لقوات برية من البلدين في شهر مارس العام القادم هي الأولى من نوعها بين الجانبين فيما تم الاتفاق بين الطرفين على أن تتولى نيودلهي بناء مدرسة حربية لتعزيز القدرات القتالية للرياض وخاصة ما يتصل بحرب الجبال.
وكشفت المصادر ذاتها أن مدير مكتب الاستخبارات الهندي راجيف ماثور قام بزيارة "سرية" للمملكة العربية السعودية الشهر الماضي لتعزيز تبادل المعلومات الاستخباراتية مع نظرائه السعوديين وبالذات ما يتصل بمكافحة الإرهاب.. مشيرة إلى أن مستوى التنسيق بين أجهزة مخابرات البلدين يشهد تحسنا ملموسا على صعيد تبادل المعلومات الأمنية.
ويقول ديبلوماسي هندي في الخليج لـ"إيلاف"إن من إحدى أهم النتائج الإيجابية للشراكة الإستراتيجية الهندية – الأمريكية هو حث واشنطن لكل من نيودلهي والرياض لتوحيد الجهود ضد الإرهاب العالمي وزيادة تعزيز العلاقات الدفاعية والتعاون الأمني".
ويضيف أن الرياض بعثت رسالة واضحة تؤكد بأن العلاقات الثنائية مع الهند "مستقلة ولن تتأثر بعلاقاتها مع الدول الأخرى مثل باكستان".
ومن المتوقع أن يقوم الرئيس السابق لجهاز الاستخبارات السعودي السابق، الأمير تركي الفيصل آل سعود بزيارة للهند في شهر مارس المقبل لم تعرق تفاصيلها حتى الآن.
واستقبلت الرياض أواخر فبراير/ شباط الزيارة الرسمية الأولى لأول رئيس وزراء هندي منذ 28 عاماً الدكتور مانموهان سينغ حيث أجرى خلالها مباحثات متنوعة مع العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز.
وأتت الزيارة بهدف تعزيز العلاقات الاقتصادية والدبلوماسية بينهما.وتعد العلاقة التجارية بين الهند والمملكة من بين العلاقات الثنائية الأكثر استراتيجية لكلتا الدولتين.وتتمتع السعودية، بما أنها المزود الأول للنفط بالنسبة للهند، بموقع يتيح لها الاستفادة من طفرة الطلب على الطاقة في ثالث أكبر اقتصاد آسيوي،في الوقت الذي يتوقع أن تشهد فيه الهند نمواً اقتصادياً يراوح بين 7 و8% في المدى المنظور.
العلاقات السعودية الهندية لها جذور عميقة وموغلة تبدأ منذ الزيارة التي قام بها الراحل الملك سعود بن عبدالعزيز في عام 1955،والزيارة التي قام بها إلى المملكة في عام 1956 رئيس وزراء الهند الراحل جواهر لال نهرو،والزيارة الرسمية لرئيسة وزراء الهند أنديرا غاندي عام 1982 إلى المملكة،فيما شكلت زيارة العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز إلى الهند في كانون الثاني /يناير 2006 قفزة نوعية في دعم مسيرة التعاون بين البلدين ومعلماً لتنمية التفاهم وتعزيز الشراكة في إطار المصلحة المشتركة والصداقة الوثيقة التي تجمع بين البلدين والشعبين.
من خلال التوقيع على اتفاقات كثيرة بين البلدين خصوصاً في مجال التعاون في مكافحة الجرائم وتشجيع وحماية الاستثمارات بين البلدين،وكذلك توقيع اتفاقية تفادي الازدواج الضريبي، إضافة إلى التوقيع على اتفاقية تعاون في مجال الشباب والرياضة.
وقد صدر في ختام الزيارة إعلان نيودلهي الذي اشتمل على عدد من المحاور المهمة منها تعزيز التعاون لمكافحة خطر الإرهاب والجرائم الأخرى والاتفاق على توسيع وتنويع التجارة والاستثمارات المشتركة بين البلدين، والتأكيد على أهمية استقرار سوق النفط للاقتصاد العالمي وتأسيس شراكة استراتيجية نفطية،وكذلك قيام الحكومتين بتشجيع ودعم رجال الأعمال في كلا البلدين الصديقين،والعمل على تعزيز التعاون بينهما في مجال التقنية ودعم وتشجيع التبادل الثقافي.
وفي ما يتعلق بالتعاون السياسي أكد البلدان التزامهما بمبادئ الشرعية الدولية وأهمية الحفاظ على السلام والاستقرار الدوليين واتفق الجانبان على العمل معاً لحل النزاعات الدولية القائمة بالطرق السلمية.
وتأسست عام 2005 اللجنة الفنية المشتركة بين وزارة البترول والثروة المعدنية في المملكة العربية السعودية ووزارة البترول والغاز في جمهورية الهند بهدف استطلاع الطرق والسبل الكفيلة بتحقيق التعاون بين الدولتين في مجال الطاقة.
وكانت الدولتان قد أرستا أسس علاقات دبلوماسية إثر حصول الهند على استقلالها عام 1947.لكن أثناء الحرب الباردة اقتصرت العلاقات على الطاقة والعمالة نتيجة ارتباط الهند بالاتحاد السوفييتي والتقارب السعودي - الأمريكي.كما أن المملكة دعمت باكستان في نزاعها على إقليم كشمير وفي الحرب الباكستانية - الهندية عام 1971 ما زاد من الجفاء في العلاقات بينهما.
وتعتمد الهند في جزء كبير من وارداتها البترولية على إنتاج المملكة العربية السعودية حيث تحصل على أكثر من 30% من حاجاتها من البترول من المملكة وتصل كميات ما تصدره المملكة للهند إلى حوالي 500 ألف برميل يومياً. وقد بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين في عام 2009 نحو 103 مليارات ريال مرتفعاً بنسبة 600% عما كان عليه في عام 2000.وارتفع عدد الشركات الهندية العاملة في السوق السعودية من حوالي 68 شركة حتى عام 2006 إلى ما يقارب 250 شركة هندية عام 2009 بما في ذلك المشاريع المشتركة والشركات الهندية المملوكة بالكامل المرخص لها من قبل "الهيئة العامة للاستثمار"للقيام بأعمال تجارية في المملكة،ويقدر مجموع الاستثمارات الهندية في المملكة حالياً بمبلغ 5732 مليون ريال، كما توجد هناك استثمارات سعودية في الهند

http://www.elaph.com/Web/news/2010/1...epagemainstory
----------------------------------------------------------

منقووول للامانه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ksa boy

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : محـــــــــايد
المزاج : صــــــــريح
التسجيل : 10/08/2010
عدد المساهمات : 353
معدل النشاط : 334
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مناورات برية هندية سعودية مشتركة مارس القادم   الثلاثاء 16 نوفمبر 2010 - 2:01

شي جميل بس حركه غير متوقعه ؟؟


ارجو ان يكون هناك تفسير لهااااا؟؟


من احد الاعضاااااء


وشكرااا لك اخي الكريم على الخبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
karem

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : اركان حرب
المزاج : عصبي
التسجيل : 02/11/2007
عدد المساهمات : 2463
معدل النشاط : 1339
التقييم : 33
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مناورات برية هندية سعودية مشتركة مارس القادم   الثلاثاء 16 نوفمبر 2010 - 3:32



تم دمج موضوع القوات السعودية مع موضوع المخابرات العامة

و بالتوفيق للسعودية الهند من الدول العظمى عسكريا حاليا و المناورة معها تفيد كثيرا الاخوان في السعودية
_____________________­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­____
اذا رأيت الاسود تركت الصحراء رعبا و خوفا
من المجهول فاعلم ان رجال الصاعقة
يصيحون





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
raed1992

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : Junior Android Developer
المزاج : جميل ولذيذ طول ما انت بعيد عن مصر...هااك
التسجيل : 17/09/2010
عدد المساهمات : 7248
معدل النشاط : 6826
التقييم : 303
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مناورات برية هندية سعودية مشتركة مارس القادم   الثلاثاء 16 نوفمبر 2010 - 6:04

اعتقد ان المملكه تتجه حاليا للمناورات بالتوازى مع صفقات السلاح المتطوره
بالتوفيق للسعوديه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
alsaqr

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
المهنة : ممرض بالقوات الجوية السعودية
المزاج : رآآآآآآيق
التسجيل : 22/09/2010
عدد المساهمات : 31
معدل النشاط : 30
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مناورات برية هندية سعودية مشتركة مارس القادم   الثلاثاء 16 نوفمبر 2010 - 16:22

اضافة جميلة للقوات المسلحة السعودية مدرسة حربية جديدة مهتمة بحروب الجبال

وفقك الله يا بلادي الغالية وابعد عنك كيد الاعداء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حصن الاسلام

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
العمر : 31
المزاج : هادىء نسبيا
التسجيل : 16/09/2010
عدد المساهمات : 560
معدل النشاط : 522
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مناورات برية هندية سعودية مشتركة مارس القادم   الثلاثاء 16 نوفمبر 2010 - 18:54

وفعلا هى حاجة غير متوقعة ولكنها مفاجأة جميلة
وكل التوفيق للسعودية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المخابرات العامة

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 34
المهنة : ACC
المزاج : سعيد, بعد إنقشاع غيوم الخيانة عن الوطن
التسجيل : 08/11/2010
عدد المساهمات : 1668
معدل النشاط : 2211
التقييم : 106
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مناورات برية هندية سعودية مشتركة مارس القادم   الثلاثاء 16 نوفمبر 2010 - 20:02

@karem كتب:

تم دمج موضوع القوات السعودية مع موضوع المخابرات العامة

و بالتوفيق للسعودية الهند من الدول العظمى عسكريا حاليا و المناورة معها تفيد كثيرا الاخوان في السعودية





مشكور اخي كريم على التنويه بدمج الموضوعين

و اعتقد انها خطوه للمملكه على الطريق الصحيح في الاستفاده من الخبرات العسكريه المختلفه
في اجراء مناورات مع دول ذات عقيده قتاليه مختلفه سواء كانت شرقيه او غربيه لتتلخص خبراتها
في عقيده قتاليه خاصه بها ... كما فعلت مصر من قبل
و اعتقد انه ليس من الصعب على المملكه الحفاظ على علاقات اقتصاديه و عسكريه قويه مع الهند
و في نفس الوقت تحتفظ بعلاقاتها الاستراتيجيه مع باكستان .. لان لغة المصالح هي التى تتحكم في العلاقات الدوليه حاليا ..


و كل عام و انتم بخير و عيد اضحى مبارك عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مناورات برية هندية سعودية مشتركة مارس القادم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين