أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

فضيحه:الإعلام الإسباني يحول صور أطفال غزة إلى صحراويين أصيبوا برصاص مغربي

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 فضيحه:الإعلام الإسباني يحول صور أطفال غزة إلى صحراويين أصيبوا برصاص مغربي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الدرع المصرى

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 14/06/2010
عدد المساهمات : 5977
معدل النشاط : 6723
التقييم : 438
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: فضيحه:الإعلام الإسباني يحول صور أطفال غزة إلى صحراويين أصيبوا برصاص مغربي   الأحد 14 نوفمبر 2010 - 17:01


صورة أطفال غزة التي تحولت إلى أطفال صحراء المغرب


أظهرت بعض وسائل الإعلام الإسبانية، وغيرها، تحاملاً على المغرب، وتزويراً للواقع الجغرافي على الأرض في مدينة العيون، معززة ما تنشر بصور تبدو مزورة، لا علاقة لها بأحداث كبرى مدن الصحراء المغاربية، بل هي لجرحى فلسطينيين وقعوا ضحايا لرصاص وقذائف الجيش الإسرائيلي في الماضي، لكن هذه الوسائل تتلاعب بها.

من الصور واحدة نشرت قبل يومين في معظم الصحف الإسبانية على أنها لطفلين صحراويين أصيبا بجروح من رصاص الشرطة المغربية في مدينة العيون هذا الأسبوع، في حين أنها لطفلين فلسطينيين أصيبا بجروح عام 2006 أثناء قصف إسرائيلي على غزة.

وإحدى الصحف التي نشرت الصورة هي "إل باييس" الأوسع انتشاراً في إسبانيا، وقالت إنها لطفلين أصيبا بجروح في العيون وتتم معالجتهما في أحد المستشفيات، ووصفتهما بأنهما من ضحايا "قمع الأمن المغربي"، على حد تعبيرها.

وكانت الصحيفة نشرت تحقيقاً عن أحداث مخيم العيون الخميس الماضي وأفردت له في موقعها على الإنترنت أيضاً شريطاً مصوراً تحت عنوان "أطباء يسعفون أطفالاً صحراويين جرحى"، لكن الصورة لطفلين في غزة أصيبا بجروح ورضوض عام 2006 خلال عملية عسكرية إسرائيلية، ومنشورة في أرشيف موقع "وورلد بروت أسّمبلي" قبل 4 سنوات.

ويقول موقع مغربي للأخبار بالفرنسية اسمه BigBrother.ma إنه تابع صوراً وأشرطة فيديو بثتها خلال الأسبوع الجاري وسائل إعلام أوروبية، وإسبانية بشكل خاص، ووجد بعضها منشوراً أيضاً في موقع على الإنترنت تابع لجمعية فرنسية مساندة للانفصاليين الصحراويين، وهذه الجمعية تابعة بدورها لجمعية إسبانية مساندة للانفصاليين أيضاً واسمها "صحراء ثورة"، وفي قسم منها تحت عنوان "ضحايا قوات الأمن المغربية" يمكن العثور على الصورة منشورة أيضاً.

كما أن الصورة نفسها منشورة في موقع البوليساريو الرسمي تحت عنوان "حتى الأطفال لم يسلموا من المجزرة المغربية". وكان موقع للأخبار اسمه "أندلس برس" اتصل بمسؤولة قسم التصوير في وكالة "إفي" الإسبانية للأنباء، واسمها روساريو بونس، ليسألها عن الصورة.

ومن الاتصال اتضح أن صحفاً إسبانية عزت مصدرها إلى "إفي"، فيما عزتها صحف أخرى لوكالة "رويترز"، وأخرى من دون مصدر أيضاً. وقالت روساريو إنه ليس لوكالة "إفي" أي مصور بمدينة العيون، في إشارة منها أن الوكالة ليست مصدر الصورة.

مع ذلك اعترفت بأن الوكالة قامت بتغطية الأحداث الأخيرة في العيون على مستوى الصور بتحميل مواد مصورة من مواقع إلكترونية ومدونات الشخصية لما سمتهم بـ"نشطاء صحراويين"، على حد تعبيرها.

وقد اتصلت "العربية.نت" بإدارة التحرير في صحيفة "إل باييس" فذكرت المتحدثة باسمها، وهي سكرتيرة التحرير العام روزي رودريغز، "أن الصورة المنشورة في تحقيق الصحيفة يوم الخميس الماضي هي فعلاً لطفلين فلسطينيين، وبثتها وكالة رويترز لمشتركيها، من صحف وتلفزيونات وإذاعات، يوم 21 يونيو/ حزيران 2006، إلا أن نشرها الخميس الماضي على أنها لطفلين صحراويين أصيبا بجروح من عناصر في الشرطة المغربية بمدينة العيون كان خطأ من الصحيفة، وأن إل باييس تعتذر لقرائها ولمن اطلع على الصورة ونشرت للحال تبريراً مرفقاً باعتذار عبر موقعها على الإنترنت"، بحسب تعبير رودريغز عبر الهاتف من مدريد.

وقالت رودريغز إن "إل باييس لم تكن وحدها التي وقعت في الخطأ، فمعظم الصحف المحلية (الإسبانية) نشرت الصورة التي التقطها المصور الفلسطيني إبراهيم أبو مصطفى لعملية تضميد طفلين فلسطينيين في غزة أصيبا بشظايا من صاروخ أطلقته مقاتلة إسرائيلية في 21 يونيو/ حزيران 2006، وأن الأمر التبس على إل باييس التي تتحمل كل المسؤولية عن هذا الخطأ غير المقصود، وقد أعلمت به كافة الجهات المختصة في إسبانيا والمغرب".

http://www.alarabiya.net/articles/20...13/126014.html


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Expert

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
المهنة : طالب
المزاج : وطني غيُّور
التسجيل : 08/10/2010
عدد المساهمات : 330
معدل النشاط : 350
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: فضيحه:الإعلام الإسباني يحول صور أطفال غزة إلى صحراويين أصيبوا برصاص مغربي   الإثنين 15 نوفمبر 2010 - 13:31

مهما يحصل ومهما تمر الأزمان ستبقى المطامع الغربية متجهة نحو الوطن العربي
و ستبقى الحكومات الغربية حاقدة و تسعى إلى تشويه الصورة العربية في أذهان كل مواطن أجنبي
فانتبهوا أيها العرب و أبقوا عيونكم مفتوحة جيدا ولا تدعوا المناظر تخدعكم .....
و تأكدوا أن الوحدة العربية هي الضمان الوحيد لبقائكم ...
وشكرا على الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
marwazii

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المهنة : disigner
المزاج : مسالم
التسجيل : 13/09/2010
عدد المساهمات : 1037
معدل النشاط : 1574
التقييم : 40
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: فضيحه:الإعلام الإسباني يحول صور أطفال غزة إلى صحراويين أصيبوا برصاص مغربي   الإثنين 15 نوفمبر 2010 - 15:04

مازالو يحقدون علينا لاننا طردناهم من صحرائنا بالقران فقط
شكرا لك على موضوعك الرائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
marwazii

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المهنة : disigner
المزاج : مسالم
التسجيل : 13/09/2010
عدد المساهمات : 1037
معدل النشاط : 1574
التقييم : 40
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: فضيحه:الإعلام الإسباني يحول صور أطفال غزة إلى صحراويين أصيبوا برصاص مغربي   الإثنين 15 نوفمبر 2010 - 15:06

قناة إسبانية تنشر صورة مزيفة لأحداث العيون

هسبريس - و م ع
Monday, November 15, 2010
في دليل آخر جديد على التحريف والتزييف الإعلامي ونشر الكذب والإشاعات الذي دأبت عليه وسائل الإعلام الإسبانية في تعاملها مع المغرب وقضاياه، وبالخصوص قضية وحدته الترابية، لجأت القناة التلفزيونية "أنتينا 3" إلى بث صورة من الأرشيف لجثث أربعة قتلى زاعمة أنهم ضحايا لأعمال الشغب في العيون.
كما قامت هذه القناة "المهنية جدا" بشكل متحامل وبحقد دفين، ببث شريطها من الصور المزيفة على موقعها الإلكتروني، وذيلته بتعاليق وعناوين بارزة من قبيل "صور التقطت بالهاتف تؤكد العنف الذي مارسته القوات المغربية بالعيون" أو ادعاؤها، بشكل مجانب للصواب، بأن "المعتقلين يفوقون ال`2000".
والواقع أن هذه الصور التي بثتها هذه القناة سبق وأن نشرتها صحف مغربية عدة، وتتعلق بجريمة قتل بشعة ارتكبت قبل أشهر بالدار البيضاء.
ولم تجد القناة التلفزية الإسبانية من تبرير لبث هذه الصور المزيفة والملفقة سوى الادعاء بعدم تمكنها من تغطية هذه الأحداث التي وصفتها ب`"العنيفة".
وادعت "أنتينا 3" أن العديد من الصور الملتقطة من قبل "مجهولين تؤكد العنف الذي يمارسه الجيش المغربي بمدينة العيون" هذا مع أن الجميع يعلم بأن القوات المسلحة الملكية لم تتدخل لتحرير مواطنين احتجزتهم عناصر إجرامية بمخيم العيون ضدا على إرادتهم بعد أن لبت السلطات مطالبهم الاجتماعية.لكن القناة التلفزية الإسبانية لم تتحدث قط عن مقتل العديد من أفراد قوات الأمن المغربية على يد مجرمين مسخرين من قبل جهات أجنبية لإحداث الفوضى والقلاقل وفق أجندة سياسية معلومة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

فضيحه:الإعلام الإسباني يحول صور أطفال غزة إلى صحراويين أصيبوا برصاص مغربي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين