أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

إسرائيل تطالب باتفاق أمني مع أميركا مقابل تجميد البناء في المستوطنات

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 إسرائيل تطالب باتفاق أمني مع أميركا مقابل تجميد البناء في المستوطنات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hossam

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب IG سابقا..طالب هندسة و العيشة مرة ح
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 06/08/2010
عدد المساهمات : 3264
معدل النشاط : 2850
التقييم : 64
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: إسرائيل تطالب باتفاق أمني مع أميركا مقابل تجميد البناء في المستوطنات    الجمعة 12 نوفمبر 2010 - 21:42









تعمل إسرائيل على ترجمة المطالب الأميركية السياسية المتعلقة بعملية السلام مع الفلسطنيين باتفاقيات أمنية تضمن لها التفوق العسكري في المنطقة، والقدرة على مواجهة إيران أو ردعها من خلال إبقاء كفة ميزان القوى لصالحها.
فقد ذكر تقرير إسرائيلي، صادر في 11 تشرين الثاني/ نوفمبر، أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الذي يزور الولايات المتحدة اقترح على الإدارة الأميركية "معادلة" لاستئناف المفاوضات مع الفلسطينيين تقضي بتوقيع اتفاق أمني إسرائيلي – أميركي، مقابل تجميد البناء في المستوطنات الواقعة خارج الكتل الاستيطانية والقدس الشرقية.
وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إن نتنياهو سيستعرض أمام المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية، بعد عودته من الولايات المتحدة، إقتراحاً يقضي بتوقيع اتفاق أمني مع الولايات المتحدة لمدة عشر سنوات، يوفر رداً للمطالب الإسرائيلية، مقابل الموافقة على تمديد تجميد البناء لعدة شهور، تجري خلالها مفاوضات مكثفة مع الفلسطينيين بهدف التوصل إلى اتفاق يستغرق تنفيذه عشر سنوات.
وأضافت الصحيفة أن نتنياهو يتحدث عن "اتفاق أمني مع الولايات المتحدة" وليس عن "ترتيبات أمنية"، وأن غاية اتفاق كهذا ليست إقناع الوزراء بتجميد الاستيطان، وإنما الاستجابة للمطالب الأمنية الإسرائيلية في حال الانسحاب من الضفة الغربية من أجل إقامة دولة فلسطينية.
ووفقاً للصحيفة، فإنه بعد الانسحاب من الضفة ستحتاج إسرائيل إلى تعزيز المنظومات الدفاعية المضادة للصواريخ، والحصول على معلومات من منظومة الرادارات الأميركية وغير ذلك.
وبحسب المقربين من نتنياهو، فإن الأخير أبدى استعداداً بتجميد الاستيطان بعد التوقيع على اتفاق أمني، شريطة ألا يشمل التجميد أعمال البناء في المستوطنات في القدس الشرقية والكتل الاستيطانية الكبرى التي تقول إسرائيل أنها ستبقى تحت سيطرتها بعد اتفاق سلام مع الفلسطينيين.
كذلك، يتخوف نتنياهو من أن يؤدي انسحاب القوات الأميركية من العراق إلى تسلل "جهات معادية" إلى الضفة الغربية، ومحاولة تنفيذ هجمات ضد إسرائيل.
من جانبها، تقترح الإدارة الأميركية أن يلتزم نتنياهو بالتفاوض مع الفلسطينيين حول قضية الحدود وفي المقابل تعمل الولايات المتحدة على إقناع الفلسطينيين بالموافقة على أعمال بناء استيطانية "محدودة"، كما تطالب الولايات المتحدة بأن لا تحرجها إسرائيل من خلال الإعلان عن أعمال بناء جديدة.
ويأتي هذا المطلب بعد أن أعلنت الولايات المتحدة، في اليوم نفسه، عن زيادة مخزونها من العتاد العسكري في إسرائيل بقيمة 400 مليون دولار ليتضمن أسلحة متطورة بينها قنابل ذكية.
ومن الجدير ذكره أن أميركا زودت الجيش الإسرائيلي مؤخراً بدفعة من قنابل GBU 39 الذكية الصغيرة القطر والتي تتمتع بقدرات كبيرة على اختراق التحصينات، وفقاً لما جاء في صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية في 7 تشرين الثاني/ نوفمبر.
كما تم الاتفاق على شراء إسرائيل لمقاتلات الجيل الخامس F-35 الأميركية، بعد أن اتخذت الأجهزة الأمنية الإسرائيلية قراراً نهائياً بشأن هذه المقاتلة التي تعتبر الأكثر تطورا في العالم في 12 آب/ أغسطس.






يا تري أخرت الدل دا ايه !!!!!!




ايه رأي الاخوة الكرام
هل علي فلسطين اعلان دولتهم رغما عن اسرائيل أم مادا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

إسرائيل تطالب باتفاق أمني مع أميركا مقابل تجميد البناء في المستوطنات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين