أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

تكنولوجيا ثورية تسمح بالاتصال إلكترونياً عبر الألواح الفولاذية الفائقة السماكة

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر | .
 

 تكنولوجيا ثورية تسمح بالاتصال إلكترونياً عبر الألواح الفولاذية الفائقة السماكة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المخابرات العامة

عمـــيد
عمـــيد
avatar



الـبلد :
العمر : 35
المهنة : ACC
المزاج : سعيد, بعد إنقشاع غيوم الخيانة عن الوطن
التسجيل : 08/11/2010
عدد المساهمات : 1667
معدل النشاط : 2208
التقييم : 106
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: تكنولوجيا ثورية تسمح بالاتصال إلكترونياً عبر الألواح الفولاذية الفائقة السماكة   الأربعاء 10 نوفمبر 2010 - 19:47



طورت شركة بي إيه إي سيستمز BAE Systems تكنولوجيا ثورية تسمح بمرور البيانات بطريقة لاسلكية عبر الألواح الفولاذية التي يبلغ سمكها عدة بوصات، الأمر الذي سوف يسمح بتوفير الملايين من الجنيهات الإسترلينية بحسب الطريقة التقليدية التي يتم بها تصميم وبناء وصيانة الغواصات. كما تَعِد هذه التكنولوجيا بتعزيز حماية الجنود الذين يستعملون مركبات القتال المدرعة.

يلغي مربط البيانات اللاسلكي الذي يعمل عبر جسم الغواصة كلياً الحاجة إلى إحداث المئات من الثقوب في بدنها لإرسال واستقبال البيانات انطلاقاً من المستشعرات ومن المعدات الخارجية الأخرى.

وهذا النظام أكثر أمناً وتوفيراً من ناحية الكلفة. فالطريقة الحالية التي تستخدم الثقوب المزودة بنوع من أدوات الإيلاج التي يجب تلحيمها بالبدن مكلفة جداً. فقد تتواجد حتى 300 عملية إيلاج في أي نوع من أنواع الغواصات. وتركيب كل أداة من هذه الأدوات يمثل كلفة إضافية في مجال البناء. ناهيك أن إحداث الثقوب يتطلب بالضرورة تدعيم البدن بشكل إضافي لمقاومة ضعف البنية الذي تحدثه هذه الثقوب فيه. فالثقوب تعرض بدن الغواصة إلى المزيد من الضغوط من جراء قيامها بالغوص باستمرار. والتعامل مع هذا النوع من الإجهاد للبدن يضاعف بشكل كبير عمليات الصيانة على مدى عمر الغواصة.

يشير جون باغشو، الخبير التنفيذي لهذه التكنولوجيا في مركز التكنولوجيا المتقدم لدى BAE Systems الذي ساعد في تطوير هذه التكنولوجيا:" لقد قمنا بتطوير العديد من نماذج التجارب لهذه التكنولوجيا ونحن نقوم حالياً بتجربتها في البيئة التي تعمل فيها الغواصات. "

ويضيف باغشو:" لقد برهنا كيف تمر الإشارات من كاميرا الفيديو عبر جسم المركبة البرية المدرعة. وتستطيع هذه الطريقة أن تقدم فوائد هامة عبر زيادة إدراك الطاقم للواقع المحيط دون أن يؤثر ذلك على سلامته ودرجة حمايته.

ومن جهة أخرى، ففي الوقت المناسب لا بد أن الصناعات البترولية والنووية المدنية وصناعات الغازات سوف تستفيد من هذه التكنولوجيا.





http://www.sdarabia.com/preview_news.php?id=20605&cat=5

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تكنولوجيا ثورية تسمح بالاتصال إلكترونياً عبر الألواح الفولاذية الفائقة السماكة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الالكترونيات العسكرية - Electronics & Radar-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017